Subscribe in a reader تعرفى على أهم الأطعمة التى تساعد على فقدان الشهية - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

11/25/2014

تعرفى على أهم الأطعمة التى تساعد على فقدان الشهية

تعرفى على أهم الأطعمة التى تساعد على فقدان الشهية


هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن والذي يؤثر على مظهرهم الجمالي وذلك نتيجة لزيادة الشهية بسبب أنهم يحبون الأكل كثيراً ولا يستطيعون السيطرة على أنفسهم ولكن هناك بعض الأطعمة التي تؤدي إلى فقدان الشهية والشعور بالشبع دون زيادة في الوزن وسوف نستعرض أطعمة فقدان الشهية  ومنها.

1- طبق من السلطة الخضراء : 


 إن تناول طبق منوع من السلطة الخضراء خصوصاً قبل الأكل والوجبة الأساسية ويكن محتواه هذا الطبق مثلاً الخيار والطماطم والخس والجرجير والجزر وغيرها من الخضروات الطازجة ويؤدي إلى الشعور بالشبع فلا تتناولي كثيراً من الأكل الأساسي الذي قد يحتوي على اللحوم والأرز وبالتالي هذا الطبق يؤدي إلى فقدان الوزن لإن به سعرات حرارية قليلة جداً وممكن تتناولي فقط نصف قطعة من الخس الطازج وذلك قبل الأكل أيضاً ويكون المضغ  ببطء فهذا يؤدي إلى الشعور بالشبع عن طريقة الأكل السريعة . 2- الفيشار : 

يحتوي الفيشار على سعرات حرارية قليلة جداً فممكن أن تتناولي منه طبق كبير ويعتبر بمثابة وجبة العشاء فهو يؤدي إلى الشعور بالشبع ولا يؤدي إلى زيادة في الوزن .
3-  الفستق : 


يحتوي الفستق على سعرات حرارية قليلة ولكن يجب أن يكون نياً وغير محمص حتى لايؤدي إلى زيادة في الوزن وهو من المأكولات التي تؤدي إلى الشعور بالشبع دون أي زيادة في الوزن فتناولي منه بمقدار كوباً متوسط كبديل لوجبة العشاء مثلاً .
4- الكرافس : 

يحتوي الكرافس على سعرات حرارية قليلة جداً وهو من المأكولات التي تؤدي إلى الشعور بالشبع دون أي زيادة في الوزن فتناولي منه مع طبق السلطة الخضراء فهو مفيد جداً .
5- الفاصوليا : 

ترتفع نسبة الألياف في الفاصوليا مما يؤدي إلى إفراز هرمون هضمي يؤدي إلى فقدان الشهية فتناولي طبق منه مسلوق مع بعض قطرات من الليمون فبالإضافة إن هذا الطبق يعتبر لذيذاً جداً فهو يحتوي على سعرات حرارية قليلة جداً ولايؤدي إلى أي زيادة في الوزن فهذا الطبق يعتبر بمثابة وجبة غداء .
6- الثوم : 

يعتبر الثوم مفيداً جداً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد وأيضاً الذين يعانون من تراكم الدهون في الجسم أو حول الكبد فما عليهم إلا تناول الثوم لتطهير الجسم من الدهون والسموم العالقة به وأيضاً هو من المأكولات التي تعمل على فقدان الشهية.
7- سمك التونة : 

يحتوي سمك التونة على سعرات حرارية قليلة جداً بالإضافة إلى إنه مصدراً مهماً للبروتينات في جسم الإنسان  ويحتوي على مادة الكورتيزول التي يقوم بإفرازها جسم الإنسان عند الشعور بأي ضغط نفسي وتوتر وبالتالي يتم إرسال  إشارات الى الجسم لإعادة شحن نفسه بالطاقة اللازمة حتى ولو لم يكن بحاجة لهذا ومن هنا تم معرفة أن سمك التونة يؤدي إلى فقدان الشهية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *