Subscribe in a reader تعلمى كيف تعالجين تساقط الشعرك بنفسك - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

11/25/2014

تعلمى كيف تعالجين تساقط الشعرك بنفسك

تعلمى كيف تعالجين تساقط الشعرك بنفسك

كيف تعالجين تساقط الشعر واحدة من المشاكل الأكثر إحباطاً للجمال والتي تواجهها الكثير من السيدات، فالجميع يفقد بعض الشعر كل يوم، وقد يفقد ما يصل إلى 100 شعرة في اليوم وهذا أمر طبيعي.
وبينما فقدان الشعر هي مشكلة شعبية بين الرجال، و 60٪ من الرجال يعانون من تجربة تساقط الشعر خلال حياتهم، إلا انه من الواضح انها أصبحت مشكلة متكررة بين النساء أيضا، ولكن إذا كانت مشكلة تساقط الشعر هي مشكلة شائعة في عائلتك، أي وراثية، فهذا النوع من فقدان الشعر، قد ينتهي بك الى الصلع في يوم ما، اذا لم تنتبهي الى المشكلة وتحليها في الوقت المناسب.
وعلى الرغم من فقدان الشعر أمر شائع إلى حد ما، يمكن أن يكون أمرا صعبا للعيش معه، خاصة عندما يغير شكلك أو الطريقة التي تبدين بها، لذلك هناك بعض التدابير التي يمكن اتخاذها لمنع تساقط الشعر من الحدوث، فتشعر بعض السيدات بالذعر كلما ترى المزيد من الشعر على المشط، اذا لم تمشطه لمدة يوم أو اثنين، وفي الواقع،هذا لا يعني فقدان شعرك، إنها مجرد عملية طبيعية تسمى الذرف، بسبب استبدال شعرك باستمرار بشعر آخر جديد، والوقت المناسب جدا لبدء القلق حول فقدان الشعر هو عندما تلاحظي وجود فراغات كبيرة في فروة رأسك، أو ذيل حصان أرق، واليكي بعض النصائح التي تساعدك في منع تساقط شعرك.
فقبل كل شيء ينبغي حفاظك على الصحة العامة لجسمك لشعر صحي وقوي أيضا، وهذا يعني أن عليك الانتباه إلى نظامك الغذائي، واتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وكذلك النوم الجيد، والذي يحتاج إلى أن يكون لمدة 8 ساعات في اليوم، بالإضافة إلى ذلك، حاولي الحفاظ على جهاز عصبي هادئ وخالي من الإجهاد.
الخطوة التالية لتجنب فقدان الشعر هو تناول الفيتامينات والحفاظ على نسبها العادية والكميات الفعالة للحفاظ على حالة صحية للجسم والشعر.
والشيء التالي الذي ينبغي الالتفات إليه هي الأدوات التي تستخدميها لتصفيف الشعر، في هذا الصدد، فمن المفضل تجنب الفرشاة القاسية، واستبدالها بمشط واسع الأسنان، بدلا من الفرشاة، تجنبي تعريض شعرك أيضا الى الحرارة المفرطة أيضاً، وتجنبي غسله بالماء الساخن، واستخدمي مياه فاترة للغسل.
 أخيرا، تجنبي غسل الشعر بشكل مفرط، وحاولي استخدام كميات قليلة من الشامبو أثناء الغسيل واستبدالها بالمواد الطبيعية مثل إضافة القليل من خل التفاح إلى ماء الغسل لإزالة الشوائب، كما تجنبي العلاجات الكيميائية واستبدليها بالوصفات الطبيعية التي تمنع تساقط الشعر وتقويه، كذلك ابتعدي عن تسريحات الشعر المشدودة جدا وتأكدي من تدليك فروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع لتحفيز نمو الشعر والدورة الدموية، فبإتباع هذه النصائح، يمكنك تأمين نفسك بشكل فعال ضد تساقط الشعر، والحفاظ على شعرك رائع وبحالة جيدة.
 ان الشعر تاج المرأة، فكيف اذا سقط ذلك التاج؟ لذلك عليك الاهتمام بتاجك، وأن توليه اهتماماً بالغاً، فاتبعي النصائح السابقة لتتجنبي سقوطه بدلاً من علاجه فالوقاية خير من العلاج، خاصة ان علاجات الشعر هي علاجات تجميلية باهظة الثمن، لن تستطيع تحملها كثيرات.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *