Subscribe in a reader أغسطس 2014 - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

8/31/2014

8/31/2014

الاحتياطات اللازمة عند استخدام الكورتيزون لفترة طويلة


الاحتياطات اللازمة عند استخدام الكورتيزون لفترة طويلة


1 - لا تستخدمى أدوية الكورتيزون من تلقاء نفسك، لكن عليكِ الرجوع للطبيب أولا.
2 - إذا كنتِ تعانين من حساسية الكورتيزون أو من أى حساسية أخرى فعليكِ بإخبار الطبيب لوصف العلاج المناسب.
3 - إذا كنتِ تعانين من عدوى فطرية، اخبرى طبيبك لوصف شىء آخر لكِ، لأنه لا ينبغى استخدامه فى هذه الحالة.
4 - قبل أن يصف لكِ الطبيب الكورتيزون كعلاج، فعليكِ باخباره بتاريخك المرضى، خاصة إذا كنتِ تعانين من إحدى هذه الأمراض: مشاكل بسيولة الدم، أو تاريخ جلطات بالدم، هشاشة العظام، مرض السكرى، مرض بالعين، مشاكل بالقلب، ارتفاع ضغط الدم، أمراض الكلى، مشاكل بالكبد مثل تليف الكبد، مرض نفسى مثل الاكتئاب، نقص لبعض المعادن بالدم، مشاكل بالمعدة والامعاء مثل القرحة أو التهاب القولون التقرحى، مشاكل بالغدة الدرقية.
5 - أثناء استخدام الكورتيزون إذا حدثت لكِ عدوى، فربما يخفى الكورتيزون أعراضها، لذا إذا شعرت بالتهاب بالحلق مستمر أو حمى أو آلام بالتبول فعليكِ بالرجوع للطبيب.
6 - تجنبى أخذ أى تطعيمات أثناء استخدام الكورتيزون إلا تحت إشراف طبيبك المعالج، لتجنب العدوى من هذه التطعيمات.
7 - أثناء العلاج بالكورتيزون، تجنبى الاتصال بشخص مصاب بالجديرى المائى أو بالحصبة إذا لم تكونى تعرضتى لهما من قبل.
8 - إذا كنتِ مريضة بمرض السكرى، فلابد من إخبار الطبيب لأن الكورتيزون ربما يجعل من الصعب السيطرة على مستوى السكر بالدم.
9 - الكورتيزون يمكن أن يسبب تباطؤ نمو طفلك إذا استخدمه لفترة طويلة، لذا عليكِ متابعة طول ومعدل نمو طفلك بانتظام مع طبيبه.
10 - أثناء الحمل والرضاعة ينبغى الرجوع للطبيب أولا قبل استخدام الكورتيزون.
11 - عند عمل التحاليل الطبية، فلابد من إخبار الطبيب من أنكِ تتناولين هذا الدواء، لأنه ربما يسبب نتائج خاطئة للتحاليل.
12 - عند استخدام هذا الدواء لفترة طويلة، ينبغى عليكِ تناوله فى مواعيده بدقة للحصول على أفضل النتائج.
13 - عند استخدام الكورتيزون.. ينبغى عليكِ عدم إيقاف استخدامه من تلقاء نفسك، حتى لو شعرت بالتحسن، لكن عليكِ الرجوع للطبيب أولا، حيث أن بعض الحالات تسوء عند الإيقاف المفاجئ لهذا الدواء، وبعض الحالات تستدعى إيقاف هذا الدواء تدريجيا.

8/31/2014

11 طريقة تساعدك فى معالجة الحروق بطريقة سهلة فى منزلك

11 طريقة تساعدك فى معالجة الحروق بطريقة سهلة فى منزلك



 الحروق هي ظاهرة شائعة تحدث غالباً في البيت لذلك، علينا دائماً التاكد من أنّ البيئة المحيطة بنا آمنة، علماً بأنّ علاج الحروق البسيطة بالمنزل أمرٌ في غاية الأهمية ويساعد على التخفيف من آلامها.ولعلاج الحروق البسيطة بالمنزل برّدي الحرق بواسطة الماء بدرجة حرارة الغرفة (10-25 درجة)، استخدمي المواد الغذائية المتوافرة في المنزل والتي تعمل كمسكن للألم ومُعالج للحروق وهي كما يأتي:

1- معجون الأسنان: أثبت معجون الأسنان فعاليته فى التئام الحروق وتسكين الآلام، يمكنكِ وضعه على المنطقة المصابة وتركه لمدة ثلث ساعة ثم شطفه بالماء البارد.

2- خل التفاح: يوضع القليل من خل التفاح على قطعة نظيفة من القماش، ويمسح بالقماش على المنطقة المحروقة، ليقلل من الألم ويسهل علاج الحرق.

3- البطاطا: قشري ثمرة من البطاطا وأشطفيها جيداً، وقطعيها إلى شرائح سميكة، استخدمي شريحة منها وضعيها وهي نيئة على المنطقة المحروقة.

4- الشاي: اغلي القليل من الشاي العادي في كوب من الماء، وأتركيه حتى يبرد تماماً، وبللي قماشة نظيفة بالشاي البارد، ثم ضعيها على المنطقة المحروقة ليخفف من الألم الذى تشعرين به

5- البصل:عصيرالبصل يعالج بشكل فعال جداً الحروق، كما ينمع التقرحات من التشكل.

6- بيكربونات الصوديوم :تُمزج بيكربونات الصوديوم بقليل من الماء، وتوضع على المنطقة المحروقة، وتلف المنطقة بكيس من البلاستيك لمدة ربع ساعة، بعدها سيختفى الألم نهائياً.

7- الحليب: لا شك أن جميع السيدات يعرفن فائدة اللبن في علاج البشرة، فهو يرطبها ويعيد إليها التوازن، لهذا لا تترددي في وضعه على منطقة الحرق، وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء البارد.

8- زلال البيض :البيض يحتوي على الكولاجين الطبيعي الذي يغذي بشرة الجسم، وخاصة زلال البيضة والتي ننصحكِ في استخدامه لعلاج الحرق، عن طريق خفقه قليلاً في إناء، ثم وضعه على المنطقة المحروقة لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء البارد.

9- العسل:عليكِ بوضع الماء البارد أولاً على المنطقة المحروقة، حتى يخفف الماء من آلامكِ، ثم ضعي القليل من العسل على الحرق، ولفي المنطقة المحروقة بالشاش قليلاً، فالعسل سيقلل من الفترة الزمنية اللازمة للشفاء، أتركي الشاش على المنطقة المحروقة لبعض الساعات ثم أشطفي المنطقة بالماء البارد.

10- الخردل:يوضع الخردل على المنطقة المتقرحة أو المحروقة، ويترك حوالي ربع ساعة ثم يغسل بالماء البارد.

11- صلصة الصويا :توضع صلصة الصويا على المنطقة المحروقة لمدة نصف ساعة، فهي تعالج الحروق وتسكن الألم


8/31/2014

7علاجات عجيب للتعرق من الكركم والشاى وغيرها


7علاجات عجيب للتعرق من الكركم والشاى وغيرها


التعرق من المشاكل التي تسبب إزعاجا وإحراجا لأصحابها، كما أنها كثيرا ما تعيق الحركة عند الكتابة أو عند الإمساك بالكثير من الأشياء، وتتفاقم هذه المشكلة مع الارتفاع في درجات الحرارة خلال فصل الصيف.
ويؤكد "انكوش ناجبال" خبير الطب البديل والتداوي بالأعشاب الهندي أن هناك طريقتين لعلاج هذه المشكلة، فإما من خلال عملية جراحية وحقن البوتوكس، ولكنها مكلفة للغاية وتستغرق وقتا طويلا، والحل الآخر هو باستخدام الأعشاب والعلاجات المنزلية.
ومنها.

1-الماء:

فوائد الماء لا تنتهي، ومنها قدرته على التقليل من مشكلة التعرق، وذلك من خلال الحرص على تناول المزيد من الماء، فيما لا يقل عن 10-12 كوبا من الماء في اليوم الواحد.

2-استخدام بودرة للأطفال :

إذا كنت تعاني من التعرق بشكل معتدل، فيمكن مواجهة هذه المشكلة باستخدام بودرة الأطفال، فهي تمتص العرق بشكل فعال تماما، ويرجى عدم استخدام مزيلات الروائح ومضادات التعرق الأخرى لأنها تعمل على سد المسام.

3-الأغذية الغنية باليود:

نقص اليود في الجسم قد يسبب مشاكل مثل الغدة الدرقية، مما يزيد من مشكلة التعرق، لذا يفضل تناول المواد الغذائية الغنية باليود مثل الأسماك والبيض، أو حتى الملح العادي.
4-الكركم:

أثبتت الأبحاث الطبية أن الكركم يعد علاجا فعالا للعديد من اضطرابات الجسم منذ العصور القديمة، وهو يمكنه القضاء على التعرق، وكذلك إزالة السموم في الدم، ويمكن إضافة الكركم لوجباتك، كما يمكن إضافته إلى الحليب وشربه يوميا.
5- المريمية :

شربك لمغلي المريمية كل صباح يخلصك من مشكلة التعرق، لما لها من خصائص قابضة تعمل على منع التعرق.
مواد غذائية يجب تجنبها .

6- إذا كان التعرق بشكل مبالغ فيه، فهناك بعض الأطعمة التي يجب التقليل من تناولها، مثل البصل الأبيض، وأوراق الكاري والثوم والبروكلي، مع تناول المزيد من الخضراوات الورقية. 

7-حمام الشاي :

هناك طريقة أخرى فعالة للتخلص من مشكلة التعرق، وهي حمام الشاي، فلتأخذ 5 أكياس من الشاي وضعها في الماء المغلي، واتركها لتبرد، وضع يدك في هذا المحلول البارد لمدة 20-30 دقيقة. 

8/31/2014

هل تعلم 22 فائد طبية وعلاجية و جمالية لجوز الهند


هل تعلم 22 فائد طبية وعلاجية و جمالية لجوز الهند








1-زيت جوز الهند عند تناوله يزيد الطاقة بشكل كبير.

2- هو مثل كريم طبيعي مضاد للبكتيريا والجراثيم للوجه والجسم.

3- عند دهن زيت جوز الهند باستمرار، تجدين انه يقلل من السيلوليت.

4-يقلل من الشعور بالحكة بسبب لدغات الناموس.

5- يمكن تدليك فروة الشعر به يومياً ويساعد على نمو الشعر .

6- عند تناول زيت جوز الهند يومياً، يساعد على إنقاص الوزن. 

7- طحين جوز الهند هو الوسيلة الصحية لإضافة نكهة جوز الهند إلى المخبوزات , أما فوائده الصحية فهو يحتوي على الألياف و الدهون المشبعة المفيدة , ومفيد أيضا لمرضى السكري فهي تخفض نسبة السكر في الدم , و يمكننا أن نستعمله في و فات المخبوزات مع الكمأ و الشوكولاته السوداء . 

8- إن شرب ماء جوز الهند الطبيعي , يغنيك عن المشروبات الرياضية , فهو مفيد جدا للتمارين الخفيفة , حيث أن كوب واحد يوميا يغنيك عن أخذ البوتاسيوم كل يوم , فنتيجة للتعرق أنت تخسر كميات من البوتاسيوم يوميا فتعوضها عن طريق شرب ماء جوز الهند , ويمكنك أيضا أن تضيفه إلى العصائر التي تتناولها , فستحصل على طعم لذيذ و وصفة صحية . 

9- يعتبر زيت جوز الهند مفيدا لصحة القلب , مفيد لمستوى الكوليسترول , إختلف بعض خبراء التغذية حول فوائد زيت جوز الهند الصحية فمنهم من قال بأنه يحتوي على خليط من الأحماض الدهنية المشبعة التي لا تؤثر على مستوى الكولسترول في الدم.

10- إذا أضفتي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند إلى الشاي، سوف يساعدك على التخلص من الأنفلونزا وإحتقان الحلق.

11- زيت جوز الهند هو علاج سحري للتحسين من عملية الهضم.

12- بعد غسيل الصحون، ضعي زيت جوز الهند على يديك لتتجنبي جفافهما.

13- يعمل كمرطب مثالي لتجنب علامات السن.

14- يعمل زيت جوز الهند مثل السحر إذا أردتي الحصول على رموش أطول وأكثر سمكاً. قومي بدهن أعواد القطن وضعي بها الزيت على رموشك كأنك تضعين المسكارا.

15- تناول زيت جوز الهند بشكل يومي، يزيد من إفراز الهرمونات.

16- زيت جوز الهند ينشط الدورة الدموية.

17- يمكن استخدام زيت جوز الهند كمزيل لمكياج العيون.
 
18- يعمل كلوسيون أساسي لبشرتك ويجعلها ناعمة جداً.

19- زيت جوز الهند يمنع ظهور علامات تمدد الجلد أثناء الحمل.

20- - يزيد من قدرة تحمل الجلد للشمس، يعمل كواقي رائع لأشعة الشمس ويمنع حروق الجلد.

21-زيت جوز الهند هو مرطب ليلي هائل للوجه.

22- يساعد على رجوع الجلد لحالته الطبيعية في وقت أسرع بعد التعرض لإصابة أو عدوى.



8/31/2014

علاج جديد يساعد فى تقليل من تطور مرض الزهايمر


علاج جديد يساعد فى تقليل من تطور مرض الزهايمر



توصل علماء الأعصاب في جامعة جنوب فلوريدا إلي تناول جرعات منخفضة للغاية من مركب دلتا-9 خفض إنتاج أميلويد بيتا، وجدت في شكل قابل للذوبان في معظم عقول من في مرحلة الشيخوخة ومنع تراكم غير طبيعي من هذا البروتين وأشارت الأبحاث أنه في حالة الجرعات المنخفضة تظهر الفوائد العلاجية من هذا المركب. 


8/31/2014

تعرف معنا على فوائد الجديدة للرمان فى علاج الزهايمر والباكنسون (الشلل الرعاش )ويمنع التهابات المخ

تعرف معنا على فوائد الجديدة للرمان فى علاج الزهايمر والباكنسون (الشلل الرعاش )ويمنع التهابات المخ




كشفت دراسة بريطانية جديدة فوائد جديدة للرمان تتعدى معالجة الإسهال والأنيميا، إذ قد يساعد على إبطاء تطور الزهايمر والشلل الرعاش المعروف باسم "باركنسون".

اكتشف باحثون جامعة هادرسفيلد مادة كيميائية في قشرة الرمان الخارجية تدعى "بونكالاغين" تساعد على منع الالتهاب الذي يدمر خلايا المخ، ومن المتوقع أن تسهم في تقليل الالتهابات الناتجة عن مرض الروماتيزم وباركنسون والزهايمر.

وأوضح المشرف على الدراسة بروفيسور ألومايكون أولاجيد أن هذا الاكتشاف لا يعني التوصل إلى علاج يشفي من هذه الأمراض، إنما يؤخر كثيراً من تطور المرض ويبطئ من الوصول للمرحلة النهائية منه.

ولفتت صحيفة دايلي ميل البريطانية إلى أن الزهايمر يعد مشكلة منتشرة في البلاد، لا سيما أن هناك نحو 800 ألف بريطاني مصابون بهذا المرض، مع ظهور 163 ألف حالة جديدة تم تشخيصها خلال سنة واحدة فقط.

يُذكر أن القشرة الخارجية للرمان مفيدة في إذابة الشحوم، وتستخدم في نواحي تجميلية تتعلق بالبشرة والشعر، إذ أثبت بعض العلماء أنّ له القدرة على تثبيت لون الشعر وحمايته من التقصف.

8/28/2014

8/28/2014

صداقة من غريب تجمع كلا من الجاموس وابو قردان


صداقة من غريب تجمع كلا من الجاموس وابو قردان




يصادق الجاموس الوحشى طائر ابو قردان الجاموسى وهو مختلف عن ابو قردان المصرى وان يشبهه فى الخلقة وفى صداقته للغير اذ يقف هذا الطائر على الجاموس ياكل ما فوق جسده ويراقب له المكان فاذا ما نام الجاموس نام مطمئنا لان حارسه فوق ظهره يوقظه اذا جاء خطر.
8/28/2014

تعرف على الضفادع الطائرة بالصور


تعرف على الضفادع الطائرة بالصور







يوجد فى الصين نوع من الضفادع يطير محلقا من شجرة الى شجرة فتقف فوق الاشجار ثم تلصق اقدامها الى جانبها بينما تستخدم اقدامها ذات الجلد الرقيق فى التحليق وتهبط فى امان بفضل اصابعها الطويلة التى يكسوها غشاء جلدى شديد وقوى.يبلغ طوله 10 سنتيمترات وبطنه بيضاء وتستطيع القفز والطيران بين الأشجار على ارتفاع 20 مترا فهو لا ينزل إلى الأرض إلا للتكاثر وسط المستنقعات المؤقتة التي تخلفها الامطار.ورغم اكتشافه عام 2009 فقد ظل وجود هذه الضفادع الطائرة كنوع مستقل أمرا غير مؤكد. وسمي الضفدع الجديد ضفدع هيلين الشجري نسبة إلى أم العالمة الاسترالية.

فسبحان الله عزوجل

 
8/28/2014

تعرف على أغرب 3 أشياء فى العالم الخاص بالعقارب



تعرف على أغرب 3 أشياء فى العالم الخاص بالعقارب



1- لا تعرف العقارب الحياة الاجتماعية ويعيش كل منها حياة مستقلة .

2- كل واحدة منها تكره بنات جنسها واذا التقت اثنتان تعاركتا حتى تقضى احداهما على الاخرى.

3- حين يتم التلاحم بين الذكر والانثى للتزاوج تدور الانثى الى زوجها فتلتهمه حتى تقضى عليه.


8/28/2014

أغرب الأشياء التى لاتعرفها عن الأرانب

أغرب الأشياء التى لاتعرفها عن الأرانب





لا تغمض عينا الارنب على الاطلاق اذ ليس لعينه جفون وله بدلا منها غشاء لحمى يحمى العين عند اللزوم وتموت الارانب اذا منعت من اكل برازها لانه غنى بمادة السيلولوز التى تمدها بالطاقة الحرارية.
8/28/2014

هل تعلم ما هى طبيعية اللؤلؤ والمرجان حيوانات أم نباتات تعرف عليهما معنا بالصور

هل تعلم ما هى طبيعية اللؤلؤ والمرجان حيوانات أم نباتات تعرف عليهما معنا بالصور


تم ذكر اللؤلؤ والمرجان فى القرأن الكريم فى سورة الرحمن فى قوله تعالى :( يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ) صدق الله العظيم

ومعن هذا الأية الكريمة فى بعض التفسير (حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله: ( يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ )، أما اللؤلؤ فعظامه، وأما المرجان فصغاره، وإن لله فيهما خزانة دلّ عليها عامة بني آدم، فأخرجوا متاعا ومنفعة وزينة، ويُبلغه إلى أجل.)

المرجان : 






انه حيوان بحرى صغير يبنى هيكلا من الجير الموجود فى البحر ويعيش فى مجموعات كبيرة ويتكون من هياكلها الشعاب والحواجز المرجانية وكثر فى مصر فى البحر الاحمر وأخطرها وأجملها توجد فى البحر الأحمر فى مدينة الغردقة حيث اذا مرت سفينها فى هذا المنطقة من الممكنانت تقوم الشعب المرجانية بقسمها نصفين لذلك يكون الابحار والسباحة فى هذا المنطقة بحظر .

أما اللؤلؤ : 







هو عبارة عن مجموعة من المواد العضوية، وغير العضوية المركبة التي تنتجها بعض الرخويات باعتبارها طبقة قشرة داخلية، وهي أيضاً ما يتكون منها اللؤلؤ و تفرز تلك المادة من خلايا الظهارية (في الطية أو في فص أو فصان في الجدار المبطن للمحارة في الرخويات) وهو نسيج ستائري بين الصدفة والجسم، ويفرز في طبقات متتابعة حول جسم مزعج عادة ما تكون طفيليات في حالة اللآلئ الطبيعية يعلق في النسيج الناعم للمحار ·
أفضل أنواع الآلئ عادة تكون بيضاء اللون وفي بعض الأحيان تكون بلمسة عاجية اللون أو زهري خفيف وكذلك قد يشوبها لمسة من اللون الأصفر والأخضر أو الأزرق والبني والأسود· اللآلئ السوداء بسبب ندرتها غالية الثمن جداً · وتوجد بكثر على الواحل الامارتية والبحرين وقطر


8/28/2014

ست معلومات غريبة عن الكلاب لاتعرفها من قبل

ست معلومات غريبة عن الكلاب لاتعرفها من قبل



1- متوسط عمر الكلاب 27 عاما.

2- هى اكثر الحيوانت شما وسمعا.

3- من اكثرالحيوانات ذكاء .

4-اكثرالحيوانات اسنانا 42 سن.

5- الكلبة تعض اكثر من الكلب .

6- أول كائن نزل على القمر كانت الكلاب حيث نزلت الكلبة لايكا من مركبة الفضاء الروسية على القمر عام 1957.

7-الكلاب تحتاج الى النوم اكثر من حاجتها الى الاكل وتموت اذا لم تنم خلال خمسة ايام.
8/28/2014

تعرف على الاسماك كيف تشرب وكيف تتنفس وكيف تتخلص من الاملاح الزائدة فى جسمها


تعرف على الاسماك كيف تشرب وكيف تتنفس وكيف تتخلص من الاملاح الزائدة فى جسمها 




تضطر كثير من الكائنات التى تعيش فى البحارالى اخد حاجتها من الماء
من مياة البحار المالحة وهى تتخلص من الملح الزائد عن حاجتها عن طريق اجهزتها الخاصة فالاسماك يوجد جهاز ازالة الملوحة لديها فى الخياشيم حيث تقوم خلايا خاصة بأخذ الاملاح من الدم وتخرجها من المخاط بتركيزات كبيرة.  


 ورغم ان الاسماك تعيش فى البحار والانهار الا انها لا تشرب المياة من الفم وانما تفتح الفم ليدخل الهواء من خلال الماء الذى تستخلص منها الخياشيم الاكسجين المذاب ثم يخرج منها بعد ذلك اما حاجة الاسماك من الماء فان اجسامها تقوم بامتصاصه وكأنها تشرب الماء بأجسامها لا بأفواهها.


فسبحان الله عزجلاله
8/28/2014

تعرف على دموع التماسيح وماهى حقيقتها


تعرف على دموع التماسيح وماهى حقيقتها


دموع التماسيح كلمة دارجة بين الشعب المصرى حيث تقول لمن يدعوا انهم مظلمون ولمن يقوموا بنوع من النفاق بس هل  هناك فى الحقيقة دموع للتماسيح....


ان التماسيح  تمتلك غدد ملحية حيث تقع الغدد الملحية لديها فى زاوية العين وتسيل افرازتها للخارج وحين لاحظ الناس ذلك (خروج افرازات من العين) لاسيما بعد اكل فرائسها وظنو خطأ انها تبكى فرائسها وظهر المثل الشائع (دموع التماسيح) كدليل على النفاق الشديد وفى الحقيقة ان التماسيح لا تبكى وانما هى الغدد الملحية الموجودة فى عيونها تسيل منها الافرازات للخارج .
8/28/2014

تعرف على الزواحف الطائرة وكيف تقوم بذلك بدون أجنحة بالصور


تعرف على الزواحف  الطائرة وكيف تقوم بذلك بدون أجنحة بالصور








تستطيع بعض الزواحف ان تتزلق فى الهواء مثل ( التنين الطائر )
رغم انه ليس له اجنحه كالطيور لكن ثنيات كثيرة من الجلد تبرز
من جوانب الجسم تعمل عمل الاجنحة ويعيش هذا النوع فى جنوب اسيا

8/28/2014

هل تعلم لماذا تعتبر الطيور الغزال صديقها الوفى


هل تعلم لماذا تعتبر الطيور الغزال صديقها الوفى



وذلك لأن الغزال الوحشى يقوم بستضيفت فوق ظهره ستة من الطيور البعض يحرسه والاخر يتناول ما فوق ظهره من رزق وذلك يعتبر بنسبة له جانب من عملية النظافة الخاصة به.
8/28/2014

ماسك الكركم للتبيض وتنعيم البشرة لكل عروسة


ماسك الكركم للتبيض وتنعيم البشرة


المقادير:

2ملعقة كركم 
كوب زبادى(لبن رايب)
ملعقة عسل نحل ونصف ملعقة عصير ليمون

يتم خلط المقادير جيدا ثم يتم فرد الماسك على الوجه بشكل جيدا ويترك حتى يجف  ثم تفومى بتنظيف وجهك اولا بمنشفة جافة ثم تقومى بغسله باستخدام غسول للوجه لا تستعملى الصابون .

8/26/2014

8/26/2014

لماذا يقول لك طبيب العيون إذا كان نظرك قوياً إن نظرك 6 على 6 هل تعلم لماذا



لماذا يقول لك طبيب العيون إذا كان نظرك قوياً إن نظرك 6 على 6 هل تعلم لماذا



هل تعلم لماذا يقول لك طبيب العيون إذا كان نظرك قوياً إن نظرك 6 على 6 بالذات ولماذا لا يقول إن نظرك 10 على عشرة أو 100 على 100، والسبب في ذلك أن العين الصحيحة هي التي ترى بوضوح الأرقام والإشارات المستعملة لفحص قوة العين من على بعد ستة أمتار فالرقم في البسط يمثل قوة العين فمثلاً 4 على 6 يعني أن ما يراه الصحيح من بعد 6 أمتار تراه أنت على يعد 4 أمتار وهكذا.
8/26/2014

هل تعلم ما هو الفرق بين النوم ليلا والنوم نهارا



هل تعلم ما هو الفرق بين النوم ليلا والنوم نهارا



هناك فرق كبير بين النوم ليلاً والنوم نهاراً، حيث تنال أعضاء الجسم بالليل من الراحة أضعاف ما تناله خلال النوم نهاراً، لكثرة ما فيه من ضوء وضوضاء وصخب وكلها مؤثرات شديدة على الجهاز العصبي، وقد اكتشف العلماء حديثاً أن الغدد الضوئية في الدماغ تقوم بإفراز مادة تسمى "الميلانونين" تؤثر تأثيراً بالغاً ومباشراً في عملية النوم وأن الظلام يزيد من إفراز هذه المادة بعكس الضوء، وصدق الله العظيم القائل: (وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ لِبَاساً ).
8/26/2014

تعرف على اول مرأة لبسة قرط(حلق) وقامت بثقب أذنيها على وجه الأرض


تعرف على اول مرأة لبسة قرط(حلق)  وقامت بثقب أذنيها على وجه الأرض





 أول امرأة قامت بثقب أذنيها، ولبست القرط (الحلق)، هي: هاجر أم إسماعيل عليه السلام، حيث أكرم سيدنا إبراهيم عليه السلام هاجر فشق ذلك على سارة فقالت تصنع بأمتي هذا؟ فحلفت لتقطعن منها 3 أطراف. فخاف إبراهيم أن تمثل بها… فقال لسارة: ألا أدلك على ما تبرين به يمينك؟ تخصفينها وتثقبين أذنيها فكانت هاجر أول من خصفت وثقبت أذنيها فجعلت فيها قرطين … فقالت سارة: ما أرى هذا زادها إلا حسناً وجمالاً.
8/26/2014

تعرف على فوائد أوراق الطماطم


تعرف على فوائد أوراق الطماطم






لأوراق الطماطم خاصية عجيبة في طرد البعوض، إذ يكفي وضعها في غرفة ما ليهرب البعوض منها، وكذا بقية الحشرات، كما أن آلام لدغ الحشرات والتهاب المفاصل تزول بسهولة بإذن الله بدلك مكان اللدغ بأوراق الطماطم.
8/26/2014

6 نصائح لمن يعانوا من تأخر الأنجاب



6 نصائح لمن يعانوا من تأخر الأنجاب


1-كخطوة أولى تأكدي من قدرتك على الحمل، وفي حال طال انتظارك لفترة طويلة عليك باستشارة الطبيب المختص لمعرفة المشكلة التي تمنع الحمل ومعالجتها.

2-يجب على الزوج والزوجة قضاء وقت كافٍ بعيداً عن ضغوط العمل ومشاكله، حيث أن كثرة العمل تعرضك للكثير من الضغوط النفسية. فأخذ عطلة بين الحين والآخر، والابتعاد عن المنزل قليلاً من الأشياء المفيدة لك ولزوجك. 

3- يجب الابتعاد عن كل ما من شأنه أن يسبب لك الإزعاج والمشاكل والهموم. فالشد العصبي من الأسباب التي تأخر حدوث الحمل.حاولي الاسترخاء ولو ليوم واحد واحصلي على قسط كافٍ من الراحة.

4- تناول الأشياء التي تضر بالصحة كالقهوة والدخان من شأنها أن تؤثّر سلباً على المرأة ويؤخر حدوث الحمل. حيث أنّ هذه المواد الكيماوية تبطئ من نمو وحركة خلايا الأمشاج الذكرية وأيضا من نمو البويضة في جسم المرأة.

5- من الصحي ممارسة الجماع يومياً حتى يحدث الحمل، لكن ليس أكثر من مرتين يومياً، لأنه سيأتي بنتيجة عكسية. 

6- تأكدي من التاريخ العائلي الخاص بك لمعرفة ما إذا كان أحد الوالدين أو الأقرباء يعاني من بعض المشاكل أومن صعوبة في الحمل. فقد تكون هناك بعض العوامل الوراثية التي تؤثر على حدوث الحمل لديك.
8/26/2014

اكتشف استخدام غريب للصغار العقارب وفائدته الطبية

اكتشف استخدام غريب للصغار العقارب وفائدته الطبية





اكتشف بعض الباحثين أن وضع صغير العقرب ‏فوق قليل من حليب الأم يمنع الطفل الذي يرضع من أمه من التعرض للسعة العقرب ولا ‏يحس باللسعة

8/25/2014

8/25/2014

هل تعلم كم من جفن لعين أى طائر

هل تعلم كم من جفن لعين أى طائر



 أن الطيور لديها ثلاثة جفون تحميها من العواصف الرملية جفن علوي وجفن سفلي وجفن جانبي شفاف




أن الطيور لديها ثلاثة جفون تحميها من العواصف الرملية ؟ جفن علوي وجغن سفلي وجفن جانبي شفاف
8/25/2014

هل تعلم كم من الوقت تحتاج أظافر الأنسان للنمو أذا تم أزلتها جراحيا



هل تعلم كم من الوقت تحتاج أظافر الأنسان للنمو أذا تم أزلتها جراحيا







أن الأظافر إذا أزيلت جراحياً أو فقدت لأي سبب فإنها تأخذ مائة يوم لكي تعود كما كانت مرة أخرى.

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *