Subscribe in a reader أكتوبر 2014 - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

10/30/2014

10/30/2014

طريقة عمل كفتة البطاطس بالتونة

طريقة عمل كفتة البطاطس بالتونة





المقادير:
2 حبة بطاطس كبيرة مسلوقة
1/4 كوب دقيق
2 علبة كبيرة تونة مصفاة ومفتتة
1 حبة صغيرة بصل مفرومة
2 فص توم مهروس ناعم
4 ملعقة كبيرة شبت مفروم ناعم او بقدونس
1 ملعقة صغيرة كمون ناعم
2 ملعقة صغيرة ملح
رشة فلفل اسمر
1 حبة بيض
للتغطية:
1 كوب دقيق
1 حبة بيض
1/4 ملعقة صغيرة ملح
رشة فلفل اسود
2 كوب بقسماط مطحون
زيت للقلى

الطريقة:
قشرى البطاطس المسلوقة واهرسيها وهى ساخنة
ضعيها فى طبق عميق واتركيها الى ان تبرد بعض الشئ
ثم اضيفي اليها بعد ذلك الدقيق والتونة والبصل والتوم والبقدونس والكمون والملح والفلفل والبيضة
قلبي المكونات مع بعضها الى ان تتوزع جيدا مع الحرص على تفتيت التونة اثناء تقلبيها
اعجني الكفتة جيدا بين اطراف اصابعك الى ان تتجانس مع بعضها
بللى اصابعك بقليل من الماء وقطعى العجين الى كرات صغيرة وشكليها الى اصابع 6 سم تقريبا
ضعى اصابع الكفتة فى صينية
ملحوظة : لو كانت الكفتة لينة ويصعب عليكي تشكيلها اتركيه بالثلاجة بعض الوقت الى ان تتماسك قليلا فيسهل عليكي تشكيلها
ضعى اصابع الكفتة بالدقيق وغطيها به جيدا
ثم بعد ذلك اغمسيها بالبيض
ثم غطيها بالبقسماط جيدا
رصى اصابع الكفتة فى صينية او طبق ثم ضعيها بالثلاجة لحوالى ساعة حتى تتماسك جيدا
سخنى الزيت فى مقلاه عميقة
اقلى اصابع التونة الى ان تصبح ذهبية اللون





 
قدميها دافئة
10/30/2014

البرنامج الغذائي غريب يفقد 4 كيلو في يومين

البرنامج الغذائي غريب يفقد 4 كيلو في يومين 

 

الافطار

كوب حليب + شاي + فاكهة اي نوع و موزه .

بعد 3 ساعات

كوب شاي + حبة برقوق.

الغذاء

جزر و كزبرة + نصف لتر حليب.

العشاء

خضار منوعة او سلطة

ما قبل النوم

نصف لتر حليب بالقرفة دافئ.

البرنامج اليومي لاخسر 4 كيلو في يومين احدث رجيم

المشي ساعة يوميا .
12 كوب ماء .

 

10/30/2014

تعرف على أهم تفاصيل رجيم اليومين في الأسبوع

تعرف على أهم تفاصيل رجيم اليومين في الأسبوع 



هل أنت كالكثيرات بيننا تتمنين أن تخسري الوزن بشكل سريع من دون عذاب يُذكر، وأن يُسمح لك بتناول بعض الأطباق الشهية من دون أن تكوني خرجت عن مسار الرجيم؟! هذا ليس بالمستحيل عزيزتي البتّة. لأنّ رجيم الـ5 مقابل اثنين هو الاحتمال الأنسب لك! امشي على خطى نجمات هوليوود كجنيفر لوبيز وجنيفر أنيستون، واختاري رجيم اليومين في الأسبوع فقط!


يمكنك أن تعرفي الكثير عن هذا الرجيم من خلال اسمه. ففي الواقع أنّك وفي حال اتّبعته يمكنك أن تأكلي بشكل طبيعي لخمسة أيام والتزام كمية قليلة من السعرات الحرارية أي ما يعادل 500 سعرة فقط ليومين غير متتاليين في الأسبوع. ولك أن تختاري تقسيم السعرات الحرارية في هذين اليومين، أي خلال يومي الرجيم. يمكنك أن تأكلي فطوراً غنياً أو أن تنتظري حتّى الظهيرة كي تتندّي الى وجبة تساعدك الاستمرار طيلة اليوم. 
قد تسألين عنّ فعالية الرجيم ليومين فقط طالما أنت تأكلين بشكل طبيعي في الخمسة أيام الباقية، ولكنّ الجواب بحسب الخبراء أنّ الالتزام بهذا الرجيم ولو ليومين سيساعد جسمك على تخفيف طلبه للسعرات الحرارية والدهون كأسلوب حياة عام.    
           

يوم مثالي من هذا الرجيم:
فلنباشر بيومي الرجيم، أي ليس بالأيام الخمسة الطبيعية. خلال هذين اليومين، من المثالي أن تتناولي الأطعمة الغنية بالبروتينات، والتي لا تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية، فتمدّك بالطاقة من دون أن تأكلي ما يزيد وزنك على غرار السمك، الدجاج، اللحم الأحمر الخالي من الدهون والأطعمة الغنية بالألياف التي تمنحك شعور الامتلاء كالشوفان والفاصولياء. 


ننصحك بأن تتناولي 4 وجبات خلال النهار، على أن تشربي الماء بانتظام وأن تمدّي جسمك بالخضار وخصوصاً تلك الورقية. يمكنك أن تتناولي لوح الحبوب بالفواكه الخاص بالرجيم وهو عبارة عن 100 سعرة حرارية على الفطور، وسلطة الخضار مع قطعة دجاج مشوية على الغداء وللعشاء حساء خالي الدسم وبعده يمكنك أن تشربي كوبًا من الشوكولاته الخالي الدسم.

10/30/2014

طرق هامة كيفية اختيارك لزهور الزفاف

طرق هامة كيفية اختيارك لزهور الزفاف

 


 

ورد، زنبق، بنفسج، أوركيدي... زهور تعزف نوطات رومانسية حالمة خصّتك بها الطبيعة ليبقى شذاها عالقاً في مخيّلتك وشاهداً على ارتباطك وكلّما فاح عطرها تتذّكرين أجمل لحظات حياتك.
في ما يلي نقدم لك مجموعة قيّمة من النصائح من الخبيرتين أثينا دانكان Athena Duncan وميريد كورتن Mairead Curtain، حول كيفية الحصول على زهور رائعة في يوم زفافك.

تمتّعي بالبحث والتسوّق
إذا كنت لا تعرفين منسّق زهور جيّد، ابحثي على الإنترنت وفي المجلات. وحين تجدين منسق الزهور الذي يعجبك أسلوبه، قومي بزيارة المحل للتحدث اليه والتعرّف أكثر على مختلف التفاصيل والخدمات التي يقدّمها. وإذا أعجبتك الفكرة وانسجمت أفكارك معه، فمن المرجح أنه سيفهم جيداً ما تريدينه من زهور في يوم زفافك من حيث نوعها وألوانها.

كللي زفافك برؤية شاملة
لا تسمحي لأي أحد بأن يقنعك باتخاذ قرارات سريعة بشأن الزهور. فهناك العديد من العناصر في حفل الزفاف وقد يصبح الموضوع واضحاً مع التخطيط للحفل. ويمكن لمكان إقامة الحفل وفستانك وموسم الحفل التأثير على أسلوب حفل الزفاف والزهور التي يجب اختيارها.

لكل فصل وروده
عادة ما تكون الزهور الحمراء غير متوفرة خلال الصيف، ولكن في الشتاء تبدو الزهور الحمراء بلون البرقوق أو الأرجوان مذهلة. ومن الأسهل الحصول على زهور بألوان الباستيل خلال الصيف، في حين تبدو الزهور البرتقالية جميلة في الخريف.

تحفة من الورد لمائدة العمر
من المهم أن تتذكري أنه مهما بدت الزينة في منتصف المائدة جميلة، فلن تكون هي الخيار الصحيح إذا كان ضيوفك لا يستطيعون رؤية بعضهم البعض لأن الزينة كبيرة جدا. وتبدو المزهريات الطويلة الضيقة رائعة إذا كنت تريدين إضافة الارتفاع لأن هيكل المزهرية مرتفع بحيث يتمكن الضيوف من رؤية بعضهم البعض.


باقة تعكس أهواءك
1- الزهور الموسميّة أكثر سحراً
إذا كان اختيار نوع معين من الزهور مهم بالنسبة لك، حدّدي موعد زفافك بحذر. فالزهور في موسمها تكون أجمل وأقوى رائحة وأقل تكلفة من الزهور المستوردة.

2- باقة تدغدغ الذكريات الطيّبة
أحياناً يكون لرائحة اللافندر أو الزنبق ذكرى مرتبطة بالطفولة، أو بجدتك الحبيبة، أو منزلك السعيد. ومن الرائع أن تكون باقة الزهور التي تحملينها في يديك تحتوي على زهور تثير رائحتها ذكرى محبّبة في نفسك.

3- ابتكري باقة غير مألوفة
باقات الزهور التي تحتوي على مجموعة متنوّعة من الأزهار، أكثر أناقة من التصاميم التقليدية المرتبة جداً.
10/30/2014

4 اسئلة هامة و محرجة وخطيرة تشغل النساء يجيب عليها المتخصصون


4 اسئلة هامة و محرجة وخطيرة تشغل النساء يجيب عليها المتخصصون 

 

 1- هل شكل حلمة الثدي طبيعي؟

يعاني أغلب الفتيات من قلة الخبرة بشأن الحالة الطبيعية التى يجب أن تكون عليها حلمة الثدي، وهو ما يخلق هواجس عديدة فى أذهانهن وقد يصل بهن الشك إلى أنهن مصابات بأمراض خطيرة مثل الأورام السرطانية، ولكي نساعدك فى التخلص هذه الهواجس سنجيب عن بعض الأسئلة التى من الممكن أن تتطرق إلى ذهنك بخصوص هذا الموضوع.

- ما الحبوب الصغيرة التى تظهر على هالة الحلمة؟
تظهر حول الحلمة حبوب صغيرة بارزة وهو أمر طبيعي قد ينتج عن انسداد او تمدد الغدد الدهنية. لا تحاولي الضغظ على هذه الحبوب حتى لا تتحول إلى بثور ملتهبة أو دمامل. وإذا كان هناك سائل يخرج من الحبوب، لا تهمليها واستشيري الطبيب على الفور.

- ماذا عن وجود شعر حول بالحلمة؟
وجود بعض الشعيرات النابتة من الحلمة أو الهالة المحيطة بها أمر طبيعي وشائع بين السيدات، ونزعها بالملقط أمر آمن تماما، لكن يفضل عدم استخدام الشمع فى التخلص منها، حيث إن بشرة الثدي تكون حساسة جداً وقد يتسبب ذلك إلتهابها وإحمرارها.

أما فى حالة ملاحظتك انتشار الشعر بكثافة فى منطقة الحلمة، فربما تعانين من خلل فى الهرمونات ويجب أن تشتشيري الطبييب المختص.

- أعاني من تشقق الحلمة. ماذا أفعل؟
تحدث حالات تشقق أو نزيف الحلمة عادة فى حالات الرضاعة أو نتيجة إصابة الحلمة بالفطريات أو الإكزيما أو بسبب جفاف الجلد الحاد أو الملابس أو آثار المنظفات أو أحد المراهم أو الكريمات الخاصة بالثدي أو صابون الاستحمام، أو العطور أو الكولونيا.

فى هذه الحالة ينصح بالإبتعاد عن استخدام الصابون أو اللوسيون أو العطور على حلمة الثدي. كل ما تحتاجينه هو الغسيل أو الاغتسال بالمياه الدافئة النظيفة للحفاظ على نظافة الثديين والحلمتين، يمكن دهن الحلمة بالفازلين فى حالة الجفاف الشديد ويفضل استشارة طبيب الجلدية.

2- كيف أتخلص من الشعر الأبيض بمنطقة البيكيني؟
هناك العديد من الأشياء التى نكره حدوثها عندما نتقدم فى العمر، أول هذه الأشياء شيب الشعر بمنطقة البيكيني. إليك بعض الحلول لإنهاء هذه المشكلة:
1- صبغ الشعر:
 إذا كنت غير حريصة على نزع الشعر تماما بمنطقة البيكيني بصفة مستمرة، فيمكنك إخفاء الشعيرات البيضاء بواسطة الصبغات المتوافرة بالأسواق والمخصصة للمناطق الحساسة، حيث إنها لا تحتوى على مادة الأمونيا أو البرابن.
2- التلوين المؤقت:
يمكنك تلوين الشعر بشكل سريع ومؤقت بالماسكارا أو بقلم حبر بحيث تتم مراعاة عدم ملامسة البشرة. تجنبي تلوين الشعر بعد عملية الحلاقة مباشرة حيث إن البشرة تكون فى قمة حساسيتها.
3- استخدمي الملقط الكهربائي:
 قص الشعر بواسطة ملقط الشعر الكهربائي يجعل الشعر الأبيض أقل وضوحا ويكاد يكون غير موجود.
4- الليرز:
 الحل الأمثل الذي يخلصك من هذه المشكلة نهائيا هو نزع الشعر بشكل دائم عن طريق جلسات الليرز أو بأجهزة التحليل الكهربائي.

3- هل يجب أن أقلق من إصفرار وزيادة سمك أظافر القدم
يعود إصفرار أظافر القدم وزيادة سمكها لأسباب عديدة بعضها يتعلق بالعدوي الفطرية، والبعض الآخر يرجع إلى نقص الدورة الدموية وسوء التغذية والمشي بأقدام حافية.
قد يحدث إصفرار الأظافر أيضا بسبب كثرة استخدام طلاءات الأظافر الداكنة حيث إن الصبغة القوية الموجودة بها تؤدي مع الوقت إلى تحول لون الأظافر إلى اللون الأصفر غير المحبب.
فى هذه الحالة، ينصحك خبراء العناية بالبشرة باستخدام الطلاق المقوي الشفاف على الظفر قبل استخدام الطلاء الداكن بحيث يشكل طبقة عازلة بين الطلاء الظفر كما ينصح باستخدام الألوان الفاتحة من طلاء الأظافر.

4- كيف أتخلص من البثور الموجودة بالمؤخرة؟
تظهر البثور فى منطقة المؤخرة بسبب انسداد المسام أو انسداد بصيلات الشعر أو التعرق المستمر للجلد أو زيادة الشحنات الكهربائية بسبب الملابس، وفى بعض الحالات تكون نتيجة نمو الفطريات أو البكتيريا. وللحفاظ على جسدك نقيا وخاليا من البثور خاصة فى المناطق الحساسة عليك اتباع النصائح التالية:
1- التقشير:
 البشرة بمنطقة المؤخرة لا تقوم بتجديد خلاياها بسهولة مثل بشرة الوجه، لذا عليك تحفيزها للقيام بذلك عن طريق تقشيرها بنفسك باستمرار باستخدام لوف أو مقشر مرطب للجسم غني بالملح.
2- العلاج:
 إذا كانت بشرة المؤخرة سميكة ومليئة بالخلايا الميتة، استخدمي السكراب او اللوشن الغني بحامض اللاتيك أو الساليسيليك ليساعد على إذابة الجلد الميت والسميك.
3- ارتدي الملابس الواسعة :
تجنبي ارتداء البنطلون أو الشورت الضيق جداً، حيث إنها تعمل على سد مسام البشرة وإعاقة قدرتها على التنفس..

 

10/30/2014

تعرفي على أهم الإجابات عن الأسئلة المحرجة المتعلقة بالمنطقة الحساسة

تعرفي على أهم الإجابات عن الأسئلة المحرجة المتعلقة بالمنطقة الحساسة


هناك الكثير من التساؤلات التي تراودنا في ما يتعلّق بالجزء الأكثر حميميّة من جسمنا، المنطقة الحسّاسة، والتي في كثير من الاوقات نشعر بالحرج من طرح أسئلة حول الموضوع بين الأصدقاء أو أمام الطبيبة. "الجميلة" تقدّم إليك إجابات عن أكثر الأسئلة حرجاً عن المنطقة الحساسة.  

  1- يمكن أن يتغيّر لونها
مرة أخرى، وجوهنا ليست هي الشيء الوحيد الذي يتغير مع تقدم العمر ومرور الوقت. تماما مثل بقع العمر على البشرة، تمر المنطقة الحساسة بهذه المرحلة. فقد يصبح جلد الفرج أفتح أو أغمق لوناً. لا شيء يثير الخوف، وعلى الأرجح فإن التغيير لا يكاد يكون ملحوظاً.

  2 - تصيبها التجاعيد أيضا
مع تقدمنا ​​في العمر، لا تصيب التجاعيد وجوهنا فقط. يمكن أن تعاني المنطقة الحساسة من التجاعيد خاصة قرب سن 45 أو 50، وهذا يحدث ببساطة لأن بشرتنا تفقد تناغم العضلات كما يتغيّر مظهر الشفرات الفرجية. وقد تصبح أقل امتلاء، لقلة انتاج الاستروجين في الجسم. ويعتبر الشفران مقر الكولاجين، وهي الألياف الجلدية التي تظهر التجاعيد، أو تساعدنا لطلة أكثر شبابا. عندما ينخفض ​​هرمون الاستروجين، يتبدّد إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد.

3- القذف
من الحقائق المثيرة للجدل حول المنطقة الحساسة هو القذف الأنثوي.  نعم، فالإناث تقذف. ومرة أخرى، لست غير طبيعية إن لم تفعلي ذلك أو تمري به. هناك تفسيران للقذف لدى النساء، إن كان كمية صغيرة من سائل حليبي الاتّساق ، فمن المرجح أنه إفرازات من الغدد المجاورة للإحليل رداً على النشوة الجنسية. إذا كان الكم أكبر فمن المرجح أن يكون بول ناجم عن تقلّصات المثانة. وفي كثير من الحالات يكون مزيجاً من الاثنين معاً.
4-  هزّات الجماع
لا تختبر كل امرأة النشوة وقلة فقط تصل إليها عن طريق دخول القضيب. فعادة تبلغ المرأة النشوة عن طريق تحفيز البظر سواء بالأصابع أو العثور على وضع مثالي خلال دخول القضيب. والوصول إلى هزة جماع ناجحة تكون مزيجاً مثاليا من دخول القضيب وتحفيز البظر في نفس الوقت.
5 -  اكسسوار و موضة
على الرغم من أن المنطقة الحساسة لا تعتبر عادة موضوعا للحديث، وتبقى طي الكتمان، فقد أصبحت في الآونة الأخيرة جزءاً من الجسم حيث تعتبر الطلة مهمة. هناك العديد من الخيارات إذا كنت تريد "تزيينها" – من الشمع، الثقب والوشم، والحلاقة. حسب اختيارك.



10/30/2014

ماسك الزعتر.. لتفتيح لون البشرة في وقت قياسي

ماسك الزعتر.. لتفتيح لون البشرة في وقت قياسي

 

يتميز الزعتر بقدرته العالية على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وتخليصها من الشوائب في وقت قصير جدا، إلا أن أغلب النساء يجهلن كيفية استخدامه بصورة صحيحة تضمن لهم نتائج مبهرة وسريعة.

يمنح ماسك الزعتر البشرة مميزات كثيرة، فهو يغذي البشرة ويساعد على تفتيح المسام ليتنفس الجلد، وينشط الدورة الدموية.
 
كما تعمل خلطة الزعتر مع زيت الزيتون على تفتيح لون البشرة وتوحيدها وزيادة النضارة بها ومنح الوجه إطلالة متألقة.
طريقة عمل ماسك الزعتر:
اخلطي ملعقة كبيرة من الزعتر المطحون مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وقومي بوضع الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وسوف تلاحظين نتائج مبهرة من استخدامه للمرة الأولى، كرري الماسك عند حاجة بشرتك إليه.
10/30/2014

هل تعلم تؤثر العواصف المغناطيسية في الحالة الصحية للبشر؟

هل تعلم تؤثر العواصف المغناطيسية في الحالة الصحية للبشر؟

 

 نتيجة التوهج الشمسي الشديد يوم السبت 25 اكتوبر/تشرين الأول، ضربت الأرض عاصفة مغناطيسية قوية يوم الأثنين 27 منه.

فهل فعلا تؤثر العواصف المغناطيسية في الحالة الصحية للبشر؟
 حدثت التوهجات الشمسية بالقرب من البقع الشمسية الكبيرة، التي لم يلاحظ مثلها منذ عام 2008. اكتشفت هذه البقع في وقت سابق من الشهر الجاري ومنحت الرمز "AR 2192"، وأثار توسعها النشيط خلال عدة أيام انتباه العلماء، حيث بلغ قطرها 140 ألف كلم. وهذا يعادل قطر كوكب المشتري.
وحسب المعلومات المتوفرة لدى العلماء، فهذه هي أكبر بقعة تمكنوا من رصدها منذ شهر يناير/كانون الثاني عام 2008. لقد اصبحت هذه البقعة نتيجة استمرار توسعها قادرة على ضم 33 كرة أرضية.
سببت العاصفة المغناطيسية الناتجة عن التوهجات الشمسية، مشاكل صحية للذين يتأثرون بالتغيرات الحاصلة في الظروف المغناطيسية للأرض، رغم انها مرت بسرعة.
يعتقد خبراء "ناسا" ان هذه البقعة، هي سبب التوهجات الشمسية الشديدة التي حصلت مؤخرا والتي يحتمل تكرارها خلال الأيام المقبلة. هذه التوهجات سببت، اضافة الى العاصفة المغناطيسية، ظاهرة الشفق القطبي التي شوهدت من مناطق مختلفة من العالم.
يشك بعض العلماء بوجود تأثير محسوس للعواصف المغناطيسية في الحالة الصحية للإنسان، ومن بينهم العالم الروسي نيقولاي تشوغاي، الذي يقول "هناك علماء يعلنون يوميا الظروف المغناطيسية للأرض. لماذا يعلنون ذلك، يبقى الأمر مجهولا. ان العمليات المغناطيسية الأرضية على خلفية التوهجات الشمسية ضعيفة جدا، لذلك يجب ان ننساها. وبرأي ان الذين يخيفون الناس بالعواصف المغناطيسية، ليسوا سوى دجالين".
10/30/2014

طر يقة عمل تارت جبن الماعز و الطماطم

طر يقة عمل تارت جبن الماعز و الطماطم


المكوّنات
عجينة الميل في جاهزة - 400 غرام
جبن ماعز مقطّع - كوب
خردل - ثلث كوب
ملح - بحسب الرغبة
فلفل أسود - ربع ملعقة صغيرة
زعتر - نصف ملعقة صغيرة
طماطم مقطّعة إلى شرائح - 4
نصائح
- يمكنك أن تضيفي أي نوع من الأعشاب التي تفضلينها مثل النعناع والبقدونس...
طريقة العمل
1- حمّي الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.
2- مدّي العجينة في صينية ثمّ أدخليها إلى الفرن لحوالى 15 دقيقة.
3- أخرجي الصينية من الفرن وادهني وجهها بالخردل ثم وزّعي الجبن عليها.
4- أنثري الزعتر عليها ونكّهي بالفلفل الأسود والملح ثمّ صفّي شرائح الطماطم على وجهها.
5- أدخلي الصينية إلى الفرن لحوالى 5 دقائق أو حتى تذوب الجبنة.
6- قدّمي هذا التارت على سفرتك بارداً أو ساخناً بحسب رغبتك.
10/30/2014

طريقة عمل خضار بالصوص الابيض

طريقة عمل خضار بالصوص الابيض




المقادير:
حبة باذنجان كبيرة
قرنبيطة صغيرة
نصف كيلو بطاطس مقطع شرائح
3 فصوص ثوم مهروسين
كوب حمص
علبة كريمة طبخ صغيرة
كوب جبنة مبشورة
4 بصلات مفرومين
ملح و فلفل حسب الرغبة
ملعقه ملحبهارات و كاري و كمون
الطريقه:
1- يسلق الحمص و القرنبيط حتي تمام النضج و يتصفون
2- يشوح البصل و الثوم لاقصي درجة ممكنة و يسخن الفرن
3- يضاف اليهم الباذنجان و البطاطس و القرنبيط و الحمص و يقلبون جيدا جدا و يتركون علي النار 10 دقائق
3- يسكبون في صينية تكفيهم بالضبط و يتبلون بالتوابل و يقلبون جيدا و ترش عليهم الجبنة
4- تسكب عليهم الكريمة و تدخل الفرن 15 الي 20 دقيقة
5- تقدم ساخنة
10/30/2014

طريقة عمل البان كيك

طريقة عمل البان كيك 




مقادير :
1 كوب لبن
1 كوب دقيق
1 بيضة
1/2 ملعقة كبيرة بيكنج باودر
1 ملعقة سكر
رشة فانيلا

طريقة التحضير :
- نخلط المكونات السابقة جيدا و نتركهم 5 دقائق .
- نحضر قلاية على النار و نضع فيها نقط قليلة جدا من الزيت .
- ثم نسكب القليل من الخليط في القلاية بحيث نعمل شكل دائري فيه ذا قطر 6-7 سم .
- نقلبها على الوجه الثاني بعد ان يأخذ اسفلها اللون الذهبي .
- نرفعها من المقلاة عندما يأخذ الوجه الثاني اللون الذهبي ايضا .
- تستمر في عمل اقراص البان كيك واحدة تلوى الاخر .
- زيني البان كيك بالعسل او سائل الشوكولاته او السكر المطحون او بقطع من الفواكة كالموز مثلا .
10/30/2014

طريقة عمل العيش التركي

طريقة عمل العيش التركي 



المقادير :
3 كوب دقيق
2 ملعقة صغيرة خميرة
1 ملعقة صغيرة سكر
1/2 1 كوب ماء دافيء
1 ملعقة صغيرة ملح
زبادي للدهن
سمسم وحبة البركة للتزيين
طريقة التحضير :
- يُسخن الفرن على حرارة 200 درجة مئوية.
- تُذاب الخميرة والسكر في 2/1 كوب من الماء الدافئ، وتُترك لمدة 5 دقائق حتى تتفاعل.
- يوضع الدقيق والملح في العجان الكهربائي على سرعة بطيئة.
- يُضاف خليط الخميرة والمتبقي من الماء تدريجياً، ويُعجن العجين على سرعة متوسطة لمدة 15 دقيقة حتى نحصل على عجين متجانس أملس.
- يُوضع العجين في وعاء مدهون بقليل من الزيت، ويُغطى ويُترك لمدة 30 دقيقة ليختمر، أو حتى يتضاعف حجمه.
- يُقسم العجين إلى كرات متوسطة الحجم.
- يُفرد العجين على سطح مرشوش بقليل من الدقيق على شكل بيضاوي أو دائري.
- يُوضع في صاج فرن، يُغطى ويترك ليختمر مرة أخرى لمدة 20 دقيقة.
- يُضغط على الخبز بأصابع اليد لعمل فجوات صغيرة (كما بالصورة)، أو يُمرر طرف سكين حاد على العجين ليشكل خطوط متقاطعة – كما بالصورة- .
- يُدهن السطح بالزبادي ويُرش بالسمسم أو حبة البركة.
- يوضع في الفرن لمدة 20 دقيقة.
10/30/2014

طريقة عمل كيك الذرة

طريقة عمل كيك الذرة 



المقادير :
- 2/1 كوب زبدة.
- 4/3 كوب دقيق.
- 4/1 1 كوب دقيق ذرة.
- 4 ملاعق كبيرة سكر .
- 1 ملعقة صغيرة ملح .
- 1 ملعقة صغيرة خميرة.
- 1 كوب لبن .
- 2 حبة بيض .
- 3 ملاعق كبيرة عسل.
- طريقة التحضير:
- سخني الفرن لدرجة 375 فهرنهايت .
-أضيفي 4 ملاعق كبيرة زبدة وضعيها تذوب داخل الفرن .
-في وعاء الخلط اضيفي الدقيق ودقيق الذرة والسكر والملح والخميرة الجافة واللبن والبيض وحركي المكونات بالملعقة الخشبية .
-ضعي الخليط في صينينة واخبزيه لمدة 25 دقيقة .

-في وعاء الخلط أضيفي الزبدة المتبقيه مع العسل واخلطيهم لتحصلي علي معجون كريمي .

10/29/2014

10/29/2014

تناول الزعفران مرة كل شهر سلاح يطرد السموم من جسمك

تناول الزعفران مرة كل شهر سلاح يطرد السموم من جسمك

 

يعد الزعفران سلاحاً فتاكاً لطرد السموم من الجسم، إذ تعمل المواد المُرة الموجودة به على تنشيط الكبد وإطلاق عملية طرد السموم ودعم عملية الهضم.
وللاستفادة من مزايا الزعفران الصحية، أوصت مجلة "فرويندين" الألمانية بإذابة كمية من الزعفران في كوب من الماء وتناوله في الصباح للتخلص من سموم الجسم من ناحية، وبدء اليوم بنشاط وحيوية من ناحية أخرى.
غير أن المجلة الألمانية تحذر من تناول ماء الزعفران كل يوم، مؤكدة أن تناوله مرة كل شهر يكفي تماماً للتمتع بفوائده الصحية.
ومن ناحية أخرى، يمتاز الزعفران بتأثير جمالي، حيث أن الاستحمام بماء الزعفران يساعد على التمتع ببشرة جميلة تخلو من العيوب وتشع نضارة وحيوية، فضلاً عن إمكانية استعماله كبُهار لإضفاء نكهة مميزة على الطعام.

 

10/29/2014

شاي الكمون يقي من عملية السعال والبصق

 شاي الكمون يقي من عملية السعال والبصق

 

 الكمون له مكانة خاصة في العالم عن بقيه التوابل الأخرى ، استخدم منذ الآف السنين لعلاج الكثير من الأمراض والأضطرابات الصحية ، كما يستخدم أيضا على نطاق واسع في الطبخ في بعض الدول الآسيوية والأفريقية وأمريكا اللاتينية كتوابل للطعام ، ويتم إستخدامة كشاي مغلي . وتشبه بذور الكمون بذور الكراوية في شكلها , ويميل لونها من الأصفر إلى البني . يرجع أصله إلى مصر فقد أستخدم المصريون القدماء الكمون في عمليه التحنيط

 تنتشر زراعة الكمون حاليا في إيران والهند وباكستان والصين والأمريكتين. وتتراوح نكهته من الحادة للمرة للحارة . ويدخل الكمون أيضا في بعض الأطباق والأطعمة الأوروبية مثل السوسيس البرتغالي , وجبن الليدين الهولندي , وطبق الكرنب الألماني. ويستخدم الكمون في علاج الكثير من الإضطرابات الصحية , فهو يعمل على تخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي , ويساعد أيضا على تحفيز إفراز الإنزيمات من البنكرياس , كما أنه يعمل على تعزيز قدرة الكبد على التخلص من السموم . وأظهرت بعض الدراسات الحديثة أن للكمون خواص تعمل على الحد من أورام الكبد والمعدة , ويساعد أيضا الكمون على تخفيف نزلات البرد بسبب خصائصه المطهرة , ويعمل كذلك على تعزيز الجهاز المناعي , بجانب أنه يعمل على علاج مشكلةفقر الدم (الأنيميا) بسبب احتوائه على الحديد .
فوائد الكمون الطبية : – شاي الكمون يعزز من عملية السعال والبصق . وذلك لأنه يساعد في فقدان البلغم من الحلق والرئتين .كما انه يقضي على إلتهاب الحلق وذلك بإضافة القليل من الزنجبيل على شاي الكمون . – نظرا لخواصه المطهرة، فإنه يساعد في علاج مختلف الاضطرابات الشاملة للجهاز التنفسي مثل التهاب الجيوب الأنفية والالتهاب الرئوي والبرد والتهاب الشعب الهوائية المشتركة. – يعتبر شاي الكمون واحدا من أفضل العلاجات المنزلية لآلام البطن الحادة أو المغص، خاصة عند الرضع.
 - من فوائده أيضا أنه علاج لإلتهاب المسالك البوليه . – غني بالحديد. ولذلك، فإنه يوفر مساعدة كبيرة لعلاج حالات فقر الدم. – الكمون يعمل كعامل تنشيط فهو يخفف من حالة التعب والإرهاق. – يوفر لك الراحة من انتفاخ البطن، والغثيان، والإسهال، والغثيان الصباحي عسر الهضم. – واحدة من الفوائد الصحية لشاي الكمون الرئيسية هو علاج الأرق واضطرابات النوم الأخرى. -أنه ديتوكيفييس جسمك. كما هو معروف فهو مطهر عشبي للكلى والمثانة حيث يعمل على تفتيت الدهون . – يمكن أن يصنع منه مرهم لعلاج الدمامل والجروح . – يمكنك استخدام الكمون باعتباره معطر الفم.وذلك بمضغ بذور الكمون المحمص أو شربه كالشاي يقلل من فرط إفراز اللعاب ويشفي قروح الفم. -بذور الكمون أو شاي الكمون لهخصائص مضادة للسرطان. وبالتالي، فإنه يساعد في الوقاية من أنواع مختلفة من السرطان. – مفيد للحامل فهو يحتوي على الفولك أسيد والبوتاسيوم المهم جدا للحامل في الشهور الأولى . – يحتوى الكمون على فيتامين هـ المهم والمفيد جدا لنضارة البشرة والإبقاء على شبابها، فهو يؤدي إلى منع حدوث أي عدوى بكتيرية أو فطرية بالجلد, ويحمي الجلد من مشاكل مثل الصدفية والإكزيما وجفاف الجلد. ويمكن استخدام الكمون كذلك موضعيا للتخلص من آثار الحروق والتجاعيد. كما يمكن استخدام حبوب الكمون المطحون مع الخل لعلاج مشاكل حب الشباب والبثور. – هناك بذور الكمون الأسود يعمل على علاج حالات الربو وارتفاع ضغط الدم وإلتهاب الشعب الهوائية .
- يعمل الكمون على زيادة حرارة الجسم , وبالتالي فهو يزيد من معدل التمثيل الغذائي بالجسم , وحينما يكون معدل الأيض أكثر كفاءة فإنه سوف يساعد على تخفيف الوزن وتنحيفه , ويستخدم الكمون جنبا إلى جنب مع التوابل الأخرى مثل الفلفل الأسود والزنجبيل والحلبة.

 

10/29/2014

دراسة استرالية تكشف عن فاكهة استرالية تشفي من الأورام الخبيثة خلال اسبوعين

دراسة استرالية تكشف عن فاكهة استرالية تشفي من الأورام الخبيثة خلال اسبوعين

 


 


 قضى مستحضر تم إعداده من فاكهة استرالية نادرة على 79% من أورام السرطان خلال اسبوعين من التجارب على الفئران.


وتم الحصول على المستحضر الذي يدعى ” EBC – 46 ” من نواة فاكهة 
” Hylandia dockrilii ” التي تزرع في الغابات الاستوائية بولاية كويتلاند الأسترالية.
وقام العلماء بحقن المستحضر مباشرة في داخل أورام خبيثة ظاهرة على جلد الفئران وكذلك على عنق ورأس وأمعاء 300 حيوان منزلي آخر، مثل الكلب والحصان والقط. وبعد مرور خمس دقائق اكتسبت منطقة تحيط بالورم لونا ارجوانيا و صارت تشبه اثار الكدمة، ثم اسودت تلك المنطقة بعد يوم، ثم ظهرت قشرة  زالت بعد اسبوعين، ولم يتبقى إلا جلد من دون أية آثار للسرطان.
ويرى الباحثون ان المستحضر يقوم بتفعيل عملية داخل الخلايا تقطع الدم عن الورم، ما يجعل الجسم يتعامل مع الورم كأنه ورم دموي عادي.
ويعتبر صاحب الدراسة جلين بويل أن المستحضر لن يحل محل العلاج الكيميائي. لكنه يمكن أن يوصى لمن لا يقبل بهذا العلاج الطبي.

 

 

10/29/2014

زيت الزيتون ملين لعضلة القلب ويساعدها على ضخ الدم

زيت الزيتون ملين لعضلة القلب ويساعدها على ضخ الدم






 تبين أن زيت الزيتون بلسم لعضلة القلب لاحتوائه على مادة أوليات (Oleat). وقال علماء في جامعة إلينوي الأميركية إن هذه المادة الموجودة بكثرة في حبة الزيتون وفي زيت الزيتون تساعد القلب على ضخ الدم، وبفضلها تنظف منظومة القلب والأوعية الدموية ويتحسن عملها، لأنها ترسل إشارات إلى الجينات المسؤولة عن فرز الأنزيمات التي تساعد في حرق الدهون. هكذا تصبح الشرايين نظيفة وتعمل عضلة القلب بكفاءة أكبر.
أجرى العلماء اختباراتهم على فئران المختبر، وأعلنوا أن النتائج التي حصلوا عليها يمكن أن تطبق على الإنسان أيضاً. وهذا ما تثبته إحصائيات متوافرة. ففي إيطاليا على سبيل المثال، حيث يستخدم زيت الزيتون في الطعام بكثرة، تعاني قلة من السكان نسبياً من مشاكل في القلب والأوعية الدموية.


10/29/2014

الشاى الاخضر يحمى كبدك من التليف

الشاى الاخضر يحمى كبدك من التليف

 

 

يلقى الشاى الأخضر قبولا كبيرا من المواطنين، خاصة مرضى الكبد، بسبب فوائده العديدة واحتوائه على مواد طبيعية تخلص الجسم من السموم. وحول هذه الفوائد قال الدكتور صبحي سليمان، أستاذ الطب البديل، إن العديد من الأبحاث الطبية العالمية أكدت أن خلاصة الشاي الأخضر تساعد على حماية الكبد من تأثير السموم في الجسم، وتزيد من فاعلية امتصاص السموم من الدم لتنظيف الجسم وذلك من خلا زيادة نشاط الإنزيمات الكبدية. وأوضح أن بعض التجارب التي أجريت على الحيوانات أثبتت أيضا أن خلاصة الشاي الأخضر تحمي الكبد من التليف الذي يتعرض له بسبب العدوي الفيروسية مثل التهاب الكبدي الوبائي. ولفت أستاذ الطب البديل أن للشاي الأخضر تأثيرا مباشرا في نشاط الكبد، وهذا ما يفسر جزئيا دوره في منع تكون الكولسترول

10/29/2014

تعرف على اهم العلاجات السريعة لمتاعب البطن

تعرف على اهم العلاجات السريعة لمتاعب البطن





أحيانًا كثيرة نعاني من متاعب في المعدة، ومنها الغازات، أو الإمساك، أو متاعب القولون، وكثيرا ما تصاب النساء أكثر من الرجال بهذه المتاعب. ويؤكد دكتور سيد شلبي، أستاذ أمراض الباطنة، أن هناك العديد من الحلول غير الكيميائية لمتاعب البطن. - المشي: يشير دكتور سيد إلى أن المشي لمدة 15 دقيقة خلال الشعور بآلام في البطن يساعد على الشعور بالراحة، وأن المشي المنتظم لفترة يعمل على انتظام حركة الأمعاء، كما يؤدي إلى التخلص من التشنجات التي تصيب البطن، وكذلك الإمساك. - الضغط عليها: يشير دكتور سيد إلى أنه أحيانا يسبب الإجهاد في آلام المعدة، ويمكن العلاج من خلال الاسترخاء، والضغط على مكان الألم في حركة دائرية لمدة 5 دقائق، فغالبا ستجد الألم اختفى. - عدم الإفراط في الأكل: يضيف دكتور سيد أن الإفراط في تناول الطعام يمكن أن يؤدي إلى آلام المعدة، لذلك لا بد من عدم الإفراط في تناول الطعام عندما تتكرر آلام المعدة بعد تناول الطعام. - تناول الشاي: وينصح دكتور سيد بتناول كوب دافئ من الشاي والنعناع يساعد عضلات بطنك على الاسترخاء، كما أن النعناع يعالج أعراض القولون العصبي، كذلك الشمر، والزنجبيل. وأخيرا ينصح دكتور سيد بضرورة الذهاب للطبيب في حالة تجربة كل الطرق السابقة مع استمرار آلام البطن
10/29/2014

دراسة أمريكية غريبة تكشف فوائد أوراق الخيار

دراسة أمريكية غريبة تكشف فوائد أوراق الخيار


شفت أبحاث طبية نشرت أخيراً في صحيفة «ميديكال نيوز توداي» أن لأوراق الخيار قدرة كبيرة على منع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وأشار الباحثون إلى أن للخيار قدرة كبيرة على ترطيب الجسم حيث يتكون من 95 في المئة ماء بالوزن. وهو يتميز بانخفاض السعرات الحرارية والدهون والكولسترول والصوديوم.
ولكن هناك بعض المخاطر الصحية المحتملة من تناول الخيار، حيث وجد الباحثون أن الخيار يحتل مرتبة مرتفعة في قائمة بقايا المبيدات، لذلك نصحوا بغسله جيداً وبشراء الثمار العضوية.
10/29/2014

زهرة الأرجون تعالج البرد والربو

زهرة الأرجون تعالج البرد والربو

 

توصل فريق من الباحثين الفرنسيين إلى استخدام جذور زهرة الأرجون - وهى زهرة برية موطنها الأصلى في أمريكا الشمالية وانتشرت من هناك إلى عدة أماكن في العالم- كمكملات غذائية تساعد على تقوية الجهاز المناعى. وأشار الفريق البحثى إلى أن مكونات هذا النبات تعمل على زيادة إنتاج ونشاط كرات الدم البيضاء والخلايا الليمفاوية وقدرتها على زيادة إنتاج مادة الإنترفيون التي تلعب دورا مهما في الدفاع عن الجسم ضد العدوى الجرثومية مثل نزلات البرد والأنفلونزا. وأكد أنها تستخدم أيضا في علاج في التهاب اللثة والجيوب الأنفية وتقرح الفم وحلمة الثدى والالتهاب المهبلى. وجدير بالذكر أن هذه النبتة أدخلها الأطباء الأمريكيون في عام 1887، وأثبتت أحدث الأبحاث الألمانية منذ عام 1930 أن السكريات المتعددة في النبتة تعمل على وقف نشاط البكتريا والفيروسات عند دخولها الجسم، ويمكن استخدامها في علاج مرضى التهاب الكبد الوبائى والإيدز

10/29/2014

تعرف على فوائد اللوز والبطيخ والسبانخ فى التخلص من حب الشباب


تعرف على فوائد اللوز والبطيخ والسبانخ فى التخلص من حب الشباب




اللوز والبطيخ والسبانخ أطعمة للتخلص من حب الشباب كتبت فاطمة ياسر مشكلة حب الشباب تسبب أزمة لمن يعانى منها، خاصة الشباب فى فترة المراهقة أو فترة البلوغ.

وتقول الدكتور نهى رشوان استشارى الجلدية، ظهور حب الشباب فى البشرة من الأمور الطبيعية التى تحدث لكثيرين، خاصة فى مرحلة البلوغ، مضيفة أن ظهور هذه الحبوب فى الوجه قد يتسبب فى الشعور بالضيق النفسى، وربما تكون سبب فى فقدان الثقة بالنفس الناتج من هذا الشكل. وتضيف استشارى الجلدية، يوجد الكثير من الأدوية المتوافرة لعلاج حبوب الشباب، وتتكون من مواد كيميائية، مؤكدة أن الطرق الطبيعة أفضل، مثل تناول بعض الأغذية الصحية التى تقى من ظهور تلك البثور، مثل اللوز، الشاى الأخضر، البرتقال، السبانخ، الجزر، البطيخ.

وتجنب تناول الأطعمة ذات الدهون المرتفعة، والأطعمة المقلية لأنها تساعد فى زيادة عدد تلك الحبوب، والتقليل من تناول الشيكولاتة وبعض الحلويات مرتفعة السعرات الحرارية والدهون.
10/29/2014

دراسة تكشف أن السمك السمك يقلل من كآبة ما بعد الولادة

دراسة تكشف أن السمك السمك يقلل من كآبة ما بعد الولادة


تناول الكثير من السمك يمكن أن يحمي النساء المعرضات أكثر للاصابة بالكآبة التي تصيب الأمهات الجدد، وفقا لدراسة جديدة. ويعتقد الباحثون بأن نقص الاوميغا -3 الاحماض الدهنية، الموجود بشكل أساسي في السمك، يمكن أن يلعب دورا في هذه الحالة النفسية. ويمكن لعدة عوامل بالاضافة الى نقص الاوميغا -3 أن يحفز الاصابة بالكآبة بعد الولادة مباشرة. وتعاني 10 -15 بالمائة من الأمهات من كآبة ما بعد الولادة، وهي حالة تصيب النساء الوالدات في السنة الاولى التي تلي الولادة. وتعتبر هذه الحالة أخطر من مجرد الشعور باكآبة المتوسطة التي يحفزها الشعور بالتعب والارهاق، وهي حالة متوقعة مع قدوم المولود الجديد وزيادة الاعباء، ويمكن أن تحدث بعد الولادة مباشرة. النساء المصابات بحالة الكآبة التي تلي الولادة غالبا ما يعانين من نقص شديد في الطاقة والحيوية ويزهدون بكثير من الامور ويبتعدون عن اللقاءات الاجتماعية. وينصح الاطباء النساء اللاتي يرغبن في تجنب هذه الحالة بتناول السمك، مكملات الاوميغا -3، أو أي نوع من الفيتامينات يقوم الطبيب بوصفها لهن .

10/28/2014

10/28/2014

أليكم أهم النصائح والارشادات عند أختيار العطر المناسب لكم

أليكم أهم النصائح والارشادات عند أختيار العطر المناسب لكم


عندما تبحثين في عالم العطور، بالتأكيد ستستمعين مراراً وتكراراً إلى القاعدة الشهيرة التي تقول: "إن استنشاق أكثر من ثلاثة عطور داخل المتجر سيقلل من شعورك بجاذبية هذه العطور من عدمها"، ومن جانب آخر بالتأكيد لن تستطيعي الاكتفاء بتجربة عطر واحد أو عطرين داخل المتجر.
فأنت أمام خيارين، وهما


1.تجربة العديد من العطور مع اختيار العطر الأفضل، وربما تجدينه أقل سحراً وجاذبية عندما تعودين إلى المنزل.
2. اختيار عطر واحد من بين ثلاثة عطور فقط تستنشقينها داخل المتجر.

 فما الحل؟؟
إليك هذه الخطوات الثلاث لاختيار أفضل العطور وأجملها خلال عشر دقائق دون الحاجة إلى اختيار حل من هذين الحلين اللذين يحتويان على نسبة من التضحية والمجازفة:
1.قومي بتجربة العدد الذي تريدينه من العطور المفضلة لديك، مع مراعاة رش العطر على الجلد؛ لأنه قد يتفاعل على الأجسام الأخرى بطريقة مختلفة.
2.رتبي أولوياتك، ثم قومي بوضع بخة من أفضل ثلاثة عطور قامت بجذب حواسك على منديل ورقي، وليكون أمامك 3 مناديل تحتوي على 3 عطور مختلفة.
3.ابتعدي عن ركن العطور، وخذي جولة في المتجر لمدة عشر دقائق، ثم أعيدي استنشاق المناديل الثلاثة مرة أخرى لتقرري حينها أيها أفضل رائحة وأكثر ثباتاً في نفس الوقت.
نصائح:
•إذا شعرتِ بقليل من الحيرة بعد هذا الاختبار يمكنك انتظار ساعة أخرى، ثم معاودة استنشاق الثلاثة مناديل.
•إذا كنت تعانين من بشرة جافة أو حساسة يفضل أن تقومي باستبعاد العطور التي تحتوي في تركيبتها على هذه العناصر: Ethyl acetate، Benzyl alcohol، Linalool.
10/28/2014

6 نصائح هامة لتجعلى أولادك يحصلون على القدر الكافي من النوم ليلاً

6 نصائح هامة لتجعلى أولادك يحصلون على القدر الكافي من النوم ليلاً 


النوم هام للتعلُّم. فترسيخ الذاكرة يحدث عندما نكون نائمين، ويُعتقد أن الذاكرة مرتبطة بالحلم . إذا حصل الولد على خمس أو ست ساعات من النوم فقط ، فهذا يعني

أنه لم يحصل على كمية النوم التي يحتاجها الدماغ لترسيخ المعلومات في الذاكرة. وهذا ما يؤثر في أدائه المدرسي ويضعف ذكاءه. إذن كيف نجعل أولادنا يحصلون على قدر كاف من النوم ليلاً

نصائح ليحصل الأولاد على قدر كاف من النوم ليلاً:

1- ممنوع ممارسة الرياضة العنيفة قبل النوم بساعتين.


2-إذا ذكروا مساء أنهم نعسون، من المفيد أن تطلب منهم الذهاب إلى النوم. إذا قاوموا ذاك النعاس فلن يشعروا بموجة أخرى منه إلا بعد تسعين دقيقة.

3-أبقِ التلفاز والكمبيوتر والهواتف الخلوية بعيداً عن غرف نومهم.


4-تذكر أن النوم لا يمكن ادّخاره. فإذا ناموا مدة عشر ساعات الليلة الماضية لا يعني ذلك أن النوم مدة ست ساعات الليلة سيكون كافياً لهم.


5- تأكد من أنهم لا يشعرون بالحَر الشديد في فراشهم


6-لا تضغط عليهم إذا كانوا غير قادرين على النوم. إن مجرد استلقائهم في غرفة مطفأة الأنوار يجدّد نشاطهم.
10/28/2014

بالصور... 6 نصائح هامة لحواجب ملفتة

بالصور... 6 نصائح هامة لحواجب ملفتة









نلجأ دائماً إلى إزالة الشعر الزائد من الحاجب رغبة في الشعور بالجمال الكامل الخالي من العيوب، ولكن إذا أردت القيام بذلك فعلاً للحصول على الجمال الكامل كجميلات هوليوود فعليك حينها أن تتبعي أهم نصائح الخبراء في هذا الأمر:

1.ابتعدي عن الشمع والفتلة لإزالة شعر الحاجب، فهذه الطرق قد تستخدم لإزالة شعر الوجه والذقن وباقي أجزاء الجسم لكنها غير محببة لمنطقة الحاجب؛ لأنها ستعطيك بشرة باهتة، وقد تتسبب في ظهور التجاعيد حول العين، لذلك فإن الملقط سيكون أفضل طريقة لإزالة الشعر الزائد للحاجب.

2.انتفي شعر حاجبيك مرة واحدة في الأسبوع، ولا تنتظري حتى ينمو الكثير من الشعر حول الحاجب حتى تستطيعي معرفة الشعر الزائد من شعر الحاجب الأساسي، والحل الأفضل لنتف الشعر الزائد هو أثناء الاستحمام، فالشعيرات حينها تكون لينة والبشرة رطبة.

3.لا تغيري من لون حاجبيك الأصلي حتى يكون مناسباً مع لون بشرتك ولون شعرك.

4.ابدئي بترتيب حاجبيك قبل البدء بتطبيق الماكياج، وتذكري قاعدة الخبراء التي ترتب أسس الماكياج كما يلي: القاعدة، الظلال، أحمر الخدود، الحواجب، ثم الباقي.

5.استخدمي طريقة واحدة لترتيب حاجبيك، فإذا كنت تعانين من حاجبين خفيفين، فعليك حينها أن تختاري طريقة واحدة لتزيينهما إما قلم الحواجب، أو قلم الكحل، أو جيل الحواجب، أو البودرة.

6.قسمي حاجبيك إلى ثلاثة أقسام، ابدئي بمنتصف الحاجب، فهو أكثر الأماكن استقامة وسهولة، ثم أزيلي الشعر الزائد من المنتصف نزولاً حتى طرف الحاجب، وأخيراً عودي إلى بداية الحاجب، كذلك قومي بنفس الخطوات عند تزيين حاجبيك بقلم الكحل أو البودرة.

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *