Subscribe in a reader ديسمبر 2014 - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

12/30/2014

12/30/2014

هل تعلم أن رعاية الزوجين أحدهما للآخر تطيل العمر؟؟؟

هل تعلم أن رعاية الزوجين أحدهما للآخر تطيل العمر؟؟؟


وجدت دراسة حديثة أن رعاية أحد الزوجين للآخر في حال أقعد المرض أحدهما تطيل العمر. وتتعارض نتيجة هذه الدراسة، التي أعدتها جامعة ميتشيغان، مع دراسات أخرى أشارت إلى التأثير السلبي على صحة الذين تضطرهم ظروفهم لتوفير الرعاية الدائمة لأفراد عائلاتهم المقعدين أو الذين يعانون من أمراض مزمنة.
وقالت ستيفاني براون التي أعدت الدراسة من جامعة ميتشيغان إنها ورفاقها في فريق البحث اطلعوا على قاعدة بيانات حول أشخاص مقعدين وعن الأحوال الصحية والاجتماعية التي يمرون بها، كما ركزت على 1688 من الأزواج الذين تجاوزت أعمارهم السبعين ويعيشون لوحدهم.

ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة علم النفس أن 81% من هؤلاء قالوا إنهم لم يحصلوا على أي مساعدة من الزوج وذلك بعد سؤالهم عما إذا كان الشريك الآخر يساعدهم على الاغتسال وارتداء الملابس وغير ذلك. وتبين للباحثين بعد مضي بضعة أعوام على بدء الدراسة أنه مات 909 من هؤلاء وذلك بعد الأخذ في الاعتبار عوامل مثل الصحة والعمر والجنس (ذكور أو إناث) والوضع الاجتماعي وما شابه، كما تبين لهم أن الزوج الذي وفر الرعاية للآخر لما لا يقل عن 14 ساعة أسبوعيا بقي حيا خلال الدراسة مقارنة بنظرائه الذين لم يفعلوا ذلك خلالها.
12/30/2014

تعرف على سروال جينز الكترونى يحميك من السرقة

تعرف على سروال جينز الكترونى يحميك من السرقة


تعمل الشركة المصنعة لبرنامج نورتن المضاد للفيروسات الالكترونية على تصميم سروال يحتوي على مواد تحجب الإشارات اللاسلكية.
ويهدف تصميم السروال إلى منع اللصوص من قرصنة البيانات الالكترونية وكلمات المرور من بطاقة الدفع ذات الشريحة اللاسلكية "contactless".
وتمتاز هذه البطاقات بخاصية الدفع دون الحاجة إلى إدخال الرقم السري، ويشير خبراء الأمن إلى تزايد هذا النوع من السرقة.
ويصنع السروال في شركة بيتابرند لبيع الملابس على الانترنت، من قماش يحتوي على مواد فضية تمنع مرور الإشارات اللاسلكية. ويتوقع أن تطرح هذه السراويل في الأسواق في شهر شباط.

وتشترك نورتن مع شركة بيتابرند، التي مقرها سان فرانسيسكو الأمريكية، في صناعة سروال وسترة، وسيباع السروال بسعر 151 دولارا والسترة بسعر 198 دولارا، وصنعت شركة ديسكلاب الالكترونية أيضا محفظة نقود تمنع الإشارات اللاسلكية.

وقال مدير شركة ديسكلاب، سايمن ستيغلز، إن "التكنولوجيا متوفرة لكل من يريد أن يسرق البيانات من بطاقات ائتمان أو بطاقات دفع في ثوان".

وتصنع شركته أيضا حقائب "فرادي" التي تمنع إشارات الهاتف النقال، وتستخدم الشرطة حاليا مثل هذه الحقائب لتخزين الهواتف النقالة التي تؤخذ من المشبه فيهم.

ونقلت بي بي سي الشهر الماضي أن الشرطة البريطانية، في مختلف مناطق البلاد، اعترفت بأن بعض هواتف المشتبه فيهم مسحت منها البيانات، لأنها لم تكن محفوظة بطريقة آمنة. ويعي خبير القرصنة الالكترونية كين مونرو خطورة مشكلة الإشارات اللاسلكية، فقد صممت له شركته "بان هاكينغ" بدلة تمنع هذه الإشارات. وتصنع البدلة من قماش مزجت فيه ألياف معدنية، وهي قابلة للغسل، وإن كانت تكلفتها غالية.

وقال مونرو في تصريح لبي بي سي: "إذا لم تمنع هذه الإشارات تماما، فإنها تسبب الكثير من المتاعب، من سرقة بطاقات الدفع من دون كلمة مرور إلى قضايا تتعلق بحياة الناس". ويعتقد أن سراويل الجينز قد لا تكون كافية للحماية من الإشارات اللاسلكية. "فالجيوب محمية ولا شيء غيرها، أما بدلتنا فهي مختلفة، إنها تحمي جسمك كاملا". وأشار إلى أن هذه التكنولوجيا تحمي أجهزة تنظيم نبضات القلب التي قد تصاب بالتلف عند تعرضها للأجهزة التي يستخدمها اللصوص.
12/30/2014

هل تعلم لماذا يتم الاعدام فجرا ؟

هل تعلم لماذا يتم الاعدام فجرا ؟ 

يتساءل كثيرون عن سبب تنفيذ عقوبة الإعدام فجراً في العالم الإسلامي، وعدم اختيار أي وقت آخر لذلك.
في الحقيقة إن تنفيذ عقوبة الاعدام فجراً له أبعاد دينية وأبعاد تنظيمية وقانونية ومنها:
- فكرة تنفيذ الإعدام في وقت محدد جاءت من الغرب الذي بدأ ينفذ الإعدام في منتصف الليل، لكن في المنطقة الإسلامية اختاروا تنفيذ الاعدام فجرا.
- الاعدام فجراً جاء حتى يبقى وقت كافي للمسؤولين وأهل الميت باستصدار كل الأوراق اللازمة التي تخولهم باستلام الجثة.
- دينيا، الاعدام فجراً يتيح دفن المقتول في نفس اليوم، وهذا يتناسب مع فكرة أن يكون إكرام الميت دفنه.
- اختيار توقيت الفجر لتنفيذ الاعدام يسمح أيضا بتنفيذ العقوبة من دون من أي بلبلة أو فوضى في السجن، لأن الجميع يكون نائماً.
- نفسيا، يقال أن الإنسان في الفجر يكون في أكثر حالات هدوئه النفسية والمستقرة، كما أن هذا يتعلق بمن هم حوله من منفذي العقوبة الأمر الذي يحافظ على سلاسة الإعدام فجراً.
- يتيج الإعدام فجراً للشخص الذي تم إعدامه فرصة الصلاة التي تعد مهمة جداً في الدين الإسلامي، وبالتالي يذهب المعدوم إلى ربه بعد أدائها في حال رغبته بذلك.
12/30/2014

تعلم كيف تستمتع بعملك اليومي

تعلم كيف تستمتع بعملك اليومي

 إذا كنت تشعر أن وظيفتك تنهكك ، يضع الخبراء بين يديك خمس طرق لتحويل كدحك اليومي إلى عمل ممتع تتوق إليه . هذه العوامل ترفع من معنوياتك ، بحيث لا تشعر بالإجهاد.

حجم العمل :
العمل كثير جدا ، والوقت قصير جدا ، والموارد قليلة جدا . شكوى متكررة من جميع الموظفين حول العالم. ولكن حجم العمل المعقول يكون بتقسيمك انت من حيث اولويات الانجاز بالاضافة الى عدم اهدارك للوقت مع الزملاء.

المكافأة:
ربما لم تسمع قط كلمة مديح من أحد، مما يجعلك تعتقد مجهودك غير مقدر هنا، ابدأ انت بتقدير عملك ولا تبخل على نفسك بمكافأتها بعد انجاز اعمالاً شاقة او مشاريع كبيرة، فجزء من تقدير العمل يبدأ من الذات.

المجتمع :
توتر العلاقات مع الآخرين في العمل يجعلك تشعر بالإحباط والغضب والقلق ولكن بمشاركة الآخرين سواء الافكار الخاصة بالعمل او باللفتات الانسانية البسيطة يزداد الترابط وروح العمل الجماعي.

الإنـصـاف :
ربما يتحمّل البعض كل العمل بينما تدفع الرواتب العالية لآخرين لا يعملون بنفس القدر.أو تبالغ في تقييم البعض او تستجيب لشكاوي البعض وتهمل الآخرين . هنا ينصح الخبراء بان تبادر انت في انصاف زميل لك اهدر حقه ما سيجعل المسئولين يلتفتوا لهذه المبادرة و عدم اغفال حقوق الموظفين لانهم يعلمون ان هناك من يهتم.

كيف تبدا:

إبدأ ومعك شخص آخر ، إذ أنك لا تستطيع تغيير مكان العمل بمفردك. وهذا لن يتم الا بمشاركة الآخرين والكثرة تولد قوة.

يجب وضع أولويّات لكيفية حل تلك المشاكل . يجب أن تساندوا بعضكم البعض في هذه الإجراءات.

ضع في اعتبارك ان إجراءات حل المشكلة أهم من إيجاد نهاية سعيدة لها.
12/30/2014

20 وصية من جدتى لتجعلى زوجك مبتسما دوما!!!

20 وصية من جدتى لتجعلى زوجك مبتسما دوما!!!
وصايا مهمة لكل زوجة لتتبث السعادة في حياة زوجها ورفيق دربها ومن ثم ينعكس ذلك على نفسها وأسرتها.

اولا/ أظهري له حبك وأكديه ... مثال ذلك : الإتصال به إذا تأخر عن العودة إلى المنزل حتى لو كنت غضبانة عليه .....

ثانيا / تجهيز الطعام الذي يحبه في وقته دون أن يطلب منك ....

ثالتا / ضمه وتقبيله عند دخوله وخروجه من المنزل ....

رابعا / إستقبليه وأنت بكامل زينتك ومتعطرة ومبتسمة ....

خامسا / أحسني الظن به دائما وثقي به ....

سادسا / لا تذكري أهله إلا بالخير ولاتنسي أن تهدي لأمه بين فترة وأخرى ....

سابعا / إجعلي بيتك جنة يسعد في الجلوس به من حيث الترتيب وحسن التنظيم والتجديد والتغيير غير المتكلف به وأثيري الروائح العطرية في المنزل المحببة إليه .....

ثامنا / أشغلي مكيف غرفة النوم على البارد في فصل الصيف خاصة عند عودته من عمله ظهرا أو دافئا في فصل الشتاء

تاسعا / إهتمي بضيوفه وبالغي في ذلك

عاشرا/ إبتسمي في وجهه كلما إلتقت أعينكما

الحادي عشر / أسمعيه كلامك الحلوة ودعواتك الصالحة له .....

الثاني عشر / إهتمي بنظافة أبنائه واجعليهم كالوردة الفواح عطرها ...

الثالت عشر / قومي على رعايته واهتمي به أكثر عند مرضه

الرابع عشر / إحذري أن يرتفع صوتك على صوته حتى ولو كنت مازحة ....

الخامس عشر / لاتنشغلي عنه أتناء وجوده بالمكالمة والقراءة وتنظيف المنزل ....

السادس عشر / إذا اصطحبك إلى السوق خذي رأيه في مشتراياتك واثني على ذوقه .....

السابع عشر / إذا كنت في منزل أهله أو أهلك ناديه يا أبا فلان تقديرا له وإحتراما .....

الثامن عشر / إذا أراد السف اكتبي له رسالة تعبرين عن إشتياقه له وعطري ملابس نومه بعطرك حتى يتذكرك أثناء سفره ....

التاسع عشر / إذا غضبت منه واعتذر إليك إقبلي إعتذاره على الفور . وإذا لم يعتذر بادري أنت بالإعتذار ......

العشرون / إذا كنت في أي مكان به رجال سواء السوق أو المستشفى وغيرها من الأماكن التي بها رجال حاولي أن تخفضي رأسك وتغضي بصرك ثم قولي له أنت مالي وعيوني بجمالك وحسن خلقك لماذا أنظر لغيرك.

12/29/2014

12/29/2014

أكتشف مجموعة جديدة"أوفيس" بالمجان لأجهزة أندرويد وأبل

أكتشف مجموعة جديدة"أوفيس" بالمجان لأجهزة أندرويد وأبل

أعلنت شركة مايكروسوفت، الخميس، عن طرح التطبيقات المكتبية "Office" مجانا على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية التي تعمل بنظامي أندرويد وآي.أو.أس.
ومن شأن هذه الخطوة أن تمنح مستخدمي الأجهزة الذكية، على غرار آيفون وآيباد، الفرصة لإنشاء وتحرير مستندات لبرامج "وورد" و"إكسل" و"باوربوينت".
كما ستتيح للمستخدمين الاستفادة الكاملة من حزمة تطبيقات "أوفيس 365"، التي كان يصل اشتراكها الشهري سابقا إلى 70 دولارا.
ويرى البعض خطورة في خطوة مايكروسوفت، إذ أن الشركة اعتمدت منذ ظهور "أوفيس" على سياسة البيع وعدم توفيرها بالمجان.
وذلك رغم انتشار العديد من التطبيقات المنافسة في السنوات الأخيرة، مع العلم أن مبيعات "أوفيس" تشكل ثلث دخل مايكروسوفت تقريبا.
وتوافرت بداية من الخميس بالفعل إصدارات تطبيقات "أوفيس" المجانية لجهازي آيفون وآيباد على متجر تطبيقات أبل.
في المقابل تتوافر التطبيقات لأندرويد في صورة نسخة تمهيدية، على أن يتم إصدار النسخة النهاية الكاملة في 2015. 
12/29/2014

هل تعلم ماهى "سفينة نوح"..لحفظ DNA لكل شيء حي!!!

هل تعلم ماهى "سفينة نوح"..لحفظ DNA لكل شيء حي!!!

 أعلنت جامعة موسكو عن مشروع يهدف لحفظ الحمض النووي لكل مخلوق عاش يوما على وجه الأرض، والذي أطلق عليه رئيس الجامعة اسم "سفينة نوح".
وأعلنت الجامعة الحكومية أنها حصلت على أضخم منحة علمية في تاريخ روسيا، تقدر بنحو مليار روبل، لمساعدتها على إنجاز المشروع، الذي تعتمد فكرته على حفظ وتجميد خلايا قادرة على التكاثر مستقبلا.
ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع عام 2018، إذ سيقام على إحدى الأراضي التابعة للجامعة بمساحة إجمالية تصل إلى 430 كيلومتر مربع، بحسب صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وصرح رئيس الجامعة، فيكتور ساديفنيتشي، للصحفيين لدى الإعلان عن المشروع، سيكون بمثابة بنك للبيانات الحيوية لكل المخلوقات على وجه الأرض وحتى المنقرضة منها، واصفا المشروع بـ "التحدي الكبير" الذي يضعه العلماء في الجامعة نصب أعينهم.

وأكد المكتب الإعلامي للجامعة أن جميع أقسام وكليات الجامعة ستساهم بشكل مباشر في المشروع، الذي يتضمن أيضا إقامة أنظمة معلوماتية، من شأنها أن تساعد في تواصل "سفينة نوح" مع جهات علمية أخرى في روسيا وخارجها، بحسب رئيس الجامعة.

ويتشابه المشروع الروسي مع مشروعات أخرى حول العالم أبرزها " Frozen Ark" في بريطانيا.  
12/29/2014

اكتشف 6 مزايا هامة في آيفون 6 بلس لا توجد في غالاكسي نوت 4

اكتشف 6 مزايا هامة في آيفون 6 بلس لا توجد في غالاكسي نوت 4 

  بغض النظر عن الضجة الإعلامية التي أعقبت الإبلاغ عن أن عددا من نسخ آيفون 6 بلس تنثني عند وضعه في الجيب لمدة طويلة، أثبت أول هاتف لوحي تنتجه شركة آبل نجاحا ملحوظا، حيث أفادت تقارير بأن الهاتف تجاوز من حيث المبيعات نظيره الأصغر حجما آيفون 6 وبمعدل 3 إلى 1.
وعلى الصعيد الخارجي، يواجه “آيفون 6 بلس” منافسة قوية جدا من قبل جميع هواتف أندرويد التي تقدم قياس الشاشة أو الشاشات الأكبر حجما وهي السوق التي أضحى لجميع شركات تصنيع الهواتف الذكية تقريبا منتجات فيه.

ومن بين جميع المنافسين، تبقى سلسلة "غالاكسي نوتط التي أشعلت بها شركة سامسونغ شرارة المنافسة في سوق الهواتف اللوحية، المنافس الأقوى للهاتف آيفون 6 بلس، وخاصة الهاتف الجديد غالاكسي نوت 4. وبالمقارنة، نجد أن آيفون 6 يتمتع ب6 مزايا لا تتوفر في "غالاكسي نوت 4:

1- التصميم المعدني الفاخر: مع أن سامسونغ حاولت مع هاتفها اللوحي الجديد "غالاكسي نوت 4 اللحاق بآبل من حيث إضفاء العنصر المعدني إلى هيكل الجهاز، لم يأتي الجهاز إلا بإطار من المعدن مع الحفاظ على باقي الهيكل البلاستيكي، وفي هذه النقطة يتفوق آيفون 6 بلس بتصميمه المعدني الفاخر.

2- الهكيل النحيف: بالإضافة إلى التصميم المعدني الفاخر، يفخر آيفون 6 بلس بأنه يمتاز بنحافة تجعله الأفضل بين الهواتف اللوحية، فهو يأتي بسماكة لا تتجوز 7.1 ميليمترات، في حين يأتي منافسه غالاكسي نوت 4 بسماكة 8.5 ميليمترات.
3- شاشة أكثر سطوعا: تمتاز شاشة هاتف آبل اللوحي الجديد، آيفون 6 بلس، بأنه أكثر سطوعا بنسبة 30 بالمئة مقارنة بشاشة غالاكسي نوت 4 التي تقدم دقة كيو إتش دي QHD من نوع “أمولد” AMOLED، ما يجعل الأول أفضل أثناء الاستخدام تحت أشعة الشمس.

4- وضع التصوير عالي الدقة بسرعة 240 إطارا في الثانية: مع المعالج 6 A8 القوي، ومثبت الصورة لوحدة الكاميرا iSight في الهاتف آيفون 6 بلس، تمكنت آبل من تقديم ميزة تتيح للمستخدم تصوير الفيديو بدقة 720p بسرعة 240 إطارا في الثانية، مقارنة بالهاتف “غالاكسي نوت 4 الذي تبلغ السرعة لديه 120 إطارا في الثانية.

5- قابلية الوصول Reachability: ومع الحجم الكبير لقياس شاشة “آيفون 6 بلس”، سعت آبل إلى إضافة ميزة خاصة بالهاتف أطلقت عليها اسم “قابلية الوصول” وتهدف إلى تسهيل استخدام الهاتف بيد واحدة، حيث يمكن للمستخدم النقر المباشر على الزر الرئيسي في الهاتف ليُزاح المحتوى المعروض على الشاشة نحو الأسفل كي يسهل وصول المستخدم إلى الأزرار العلوية من أجل التنقل ضمن خيارات التطبيق دون الحاجة لاستخدام الهاتف بكلتا اليدين.

6-وضع الشاشة الأفقية: يملك الهاتف “آيفون 6 بلس” الجديد وضعية خاصة لعرض محتوى الشاشة أفقيا لكامل واجهة المستخدم، تقوم بإعادة رسمها على نحو مريح عند إدارة الهاتف أفقيا. وعلى عكس بعض مصنعي هواتف أندرويد ما تزال واجهة المستخدم “تتش ويز” TouchWiz الخاصة بسامسونغ لا توفر وضعية أفقية مخصصة للمستخدمين.  
12/29/2014

بالصور: هاتف ذكي "بدون أزرار" يهدد جميع الهواتف الذكية

بالصور: هاتف ذكي "بدون أزرار" يهدد جميع الهواتف الذكية


تعتزم شركة صينية إطلاق هاتف ذكي تقول إنه "قادم من المستقبل" وذلك نظراً لكونه لا يحوي أي أزرار كما في بقية الهواتف الذكية.
وتعد أزرار التحكم بالصوت وزر الطاقة أهم الوسائل التي كان من الصعب على شركات تصنيع الهواتف الذكية، عندما نقل بعضها أزرار التنقل إلى الشاشة، الاستغناء عنها، لضرورة استخدامها في التفاعل مع الجهاز خاصة عندما يكون في وضع السكون .

وكانت شركة "إل جي" نقلت في الإصدارات الحديثة من هواتفها الذكية هذه الأزرار إلى خلفية الجهاز، ولكن شركة صينية تحمل اسم "مانتا" (Manta) قالت إنها "استغنت عنها كلياً".

ونشرت شركة "مانتا" صورة تشويقية لهاتف ذكي اسمه "مانتا إكس 7" Manta X7 بدون أزرار فعلية، ولكن المعلومات تشير إلى أن أحد جانبي الهاتف سيكون مزوداً بمستشعر يكشف وجود أصبع الإبهام ومن ثم يقوم بمهام معينة، مثل أن يتحكم بالصوت عن طريق التمرير للأعلى والأسفل.

ويتوقع البعض أن تكون الشركة الصينية قد اعتمدت على الإيماءات للتحكم بالصوت، مثل واجهة المستخدم "كولور أو إس" (Color OS) الخاصة بشركة "أوبو" والتي تسمح للمستخدم بالتحكم بالصوت عن طريق سحب أصبعين على الشاشة
12/29/2014

مفاجأة جديدة من شركة "آبل" للعام الجديد 2015

مفاجأة جديدة من شركة  "آبل" للعام الجديد 2015


تدرس شركة "آبل" العودة إلى قياس الشاشات الصغيرة عند طرح طراز جديد من سلسلة هواتفها الذكية آيفون، خلال عام 2015 القادم.
وكانت "آبل" خلال العام الجاري 2014، قد اتجهت إلى صنع طرازات ذات شاشات كبيرة من سلسلة هواتف آيفون، حيث طرحت هاتف آيفون 6 بشاشة ذات قياس 4.7 بوصة، وهاتف آيفون 6 بلس بقياس 5.5 بوصة.
وقال مصدر مطلع، من الموردين إلى آبل، إن الشركة تفكر "جدياً" في إطلاق هاتف ذي قياس 4 بوصات العام المقبل، وذلك لجذب الفئة المهتمة باستعمال الهواتف ذات القياس الصغير خاصة من النساء.

وأضاف أن هناك فئة كبيرة ممن يفضلون استعمال الهواتف بيد واحدة قد ابتعدوا عن شراء طرازات الهواتف الجديدة من آيفون لكبر حجمها مقارنة بالطرازات القديمة.

وكان آخر هواتف آبل ذات قياس 4 بوصات هو هاتف آيفون 5 إس، الذي لاقى حسب الشركة قبولاً كبيراً بين المستهلكين، ويعد قياس 4 بوصات هو نفس القياس الذي اعتمدته الشركة في هاتفين سابقين هما آيفون 5 وآيفون 5 سي.

وتسعى آبل خلال العام المقبل للتقليل من الدورة الزمنية التي يستغرقها المستهلكون للتحديث إلى طراز جديد من هواتفها الذكية، وهي الدورة التي تتراوح مدتها ببعض الأسواق مثل السوق الأميركي بين 18 و24 شهراً.

يذكر أن تقريراً سابقاً كان قد أشار إلى أن آبل تعتزم طرح هاتفين خلال 2015 في حدثين مختلفين، على أن يكون الكشف عن الأول تحت اسم "آيفون 6 إس" مع منتصف العام، والثاني تحت اسم "آيفون 7" خلال أيلول، وينتظر أن يكون الهاتف الأول هو نسخة أقل ثمناً من الثانية التي ستتميز بمواصفات تقنية عالية.
12/29/2014

تحذير هام جدا: تحديث وهمي مفخخ لـ ”WhatsApp” يستهدف هواتفكم

تحذير هام جدا: تحديث وهمي مفخخ لـ ”WhatsApp” يستهدف هواتفكم

أعلنت عدة شركات أمنية عن اكتشافها لبرمجية خبيثة جديدة استهدفت الأجهزة الذكية، واستخدمت لشن هجمات قرصنة موسعة حول العالم خاصة ضد شخصيات تحتل مراكز مرموقة سواء مدنية أو عسكرية.
وأطلقت شركة "Blue Coat" الأمنية اسم "Inception" على البرمجية الخبيثة التي طور منها عدة نسخ لتستهدف الأجهزة الذكية، سواء الهواتف أو الحواسب اللوحية، العاملة بأنظمة تشغيل مختلفة.
ونجحت البرمجية في استهداف أجهزة عاملة بأنظمة "أندرويد" و"بلاك بيري" و"ويندوز فون"، كما اخترقت نظام iOS بعد أن وجدت طريقها إلى هواتف "آيفون" وحواسب "آيباد" تم كسر حمايتها بالعملية التي تعرف باسم Jailbreak.

وقالت شركة "Blue Coat" أن "البرمجية الخبيثة ساهم في تطويرها عدة مطورين من جنسيات مختلفة حول العالم لوجود أثار لاستخدام اللغة الهندية في تطوير النسخة الخاصة بأندرويد واللغة العربية في تطوير النسخة الخاصة ببلاك بيري، وأثار لمطورين من أميركا في نسخة iOS، إضافة إلى استخدام طرق في تمرير البرمجية إلى الأجهزة منتشرة بين قراصنة الإنترنت في أوكرانيا وروسيا".

وأضافت الشركة أن برمجية "Inception" تم تطويرها كذلك لتبدو وأن مركزها كوريا الجنوبية حيث استخدمت أجهزة موجهات إنترنت "راوتر" وحواسب كورية في عمليات توجيه البرمجية وفي عمليات تنزيل المعلومات المسروقة من أجهزة الضحايا.

ومن جانبها، أشارت شركة "كاسبرسكي لاب" الأمنية إلى أن "المعلومات التي تم سرقتها من هواتف الضحايا تم توجيهها إلى خدمة تخزين سحابية سويسرية، تدعى CloudMe، حيث استخدم حساب مجاني في الخدمة لتخزين الملفات لحين تنزيلها من قبل القراصنة".

وتبدو الهجمة وكأنها مدعومة من جهة حكومية، إلا أن الشركات الأمنية لم تكشف عن أي جهات محددة، مكتفية بالإشارة إلى أن البرمجية الخبيثة بدأت تستهدف شخصيات في روسيا وبعض دول أوروبا قبل أن تتوسع عالمياً.

وأكدت شركة "Blue Coat" أن البرمجية الخبيثة استهدفت شخصيات تعمل في مجال الاقتصاد والاستثمار خاصة من روسيا، وشخصيات تعمل في مجال البترول من دول أفريقية بجانب فنزويلا ورومانيا، وشخصيات دبلوماسية من تركيا وبراجواي.

وصممت البرمجية الخبيثة لجمع معلومات عن المكالمات الصادرة والواردة وتسجيلها، إضافة إلى جمع معلومات عن حسابات الضحايا الحساسة، بجانب تسهيل مهمة توجيه رسائل تصيد إحتيالي للأجهزة المخترقة، وهي البرمجية التي انتقلت لأجهزة الضحايا بعدة وسائل أبرزها تحديث وهمي مفخخ لبرنامج "واتس آب" أرسل للأجهزة المستهدفة.

يذكر أن الشركات الأمنية لم تستبعد وقوع ضحايا بين المستخدمين العاديين للبرمجية الخبيثة لذا نصحت من يشك بكثرة رسائل التصيد الاحتيالي الموجهة له مراقبة حركة نقل البيانات من أجهزتهم لملاحظة أي ازدياد غير مبرر فيها، كما نصحت جميع المستخدمين بعدم تنزيل تطبيقات غير موثوق في مصدرها أو من خارج متاجر التطبيقات الرسمية للأنظمة المختلفة.   
12/29/2014

خبر عاجل : نسخة جديدة من واتساب لأجهزة الحاسوب

خبر عاجل : نسخة جديدة من واتساب لأجهزة الحاسوب 

رغم أن تطبيق "واتسآب" مصمم خصيصا لأجهزة الهاتف المحمول حصريا، إلا أن فيسبوك المالكة لهذا التطبيق قررت أن يكون هذا البرنامج متاحا لأجهزة الحاسوب في الوقت القريب.
ففي حوار صحفي أجراه مؤخرا مؤسس التطبيق بافيل دوروف، قال إنه حاول أن يطور التطبيق كنسخة لأجهزة الحاسوب تستخدم على كافة نطاقات الإنترنت.
كما كشفت مدونة هولندية متخصصة في التكنولوجيا أن هاتف "أندوريد" الجديد سيحتوي على تطبيق "واتسآب " مخصص لأجهزة الحاسب أيضا.
ولم يفصح مصممو التطبيق بعد عن كيفية تحويله من الهاتف إلى أجهزة الحاسوب، خاصة وأن التطبيق يعتمد على شريحة الهاتف المحمول حتى يعمل.
يذكر أن مستخدمي "واتسآب" يبحثون عن بدائل للتطبيق منذ أن استحوذ عليه موقع "فيس بوك" في فبراير الماضي. 

12/29/2014

احذورا انتشار فيروس مجهول و خطير على الفيسبوك

احذورا انتشار فيروس مجهول و خطير على الفيسبوك


 شهدت شبكة التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك" انتشار فيروس ضار مجهول يتم نسخه عن طريق توزيع الرسائل.
وأفاد بوجود الفيروس مستخدمو الفيسبوك الذين يقولون إن مستخدم الموقع يتلقى من أحد اصدقائه على شبكة التواصل رسالة ضارة تأتي كخبر عادي يلحق به مقطع فيديو أو صورة فوتوغرافية. وفي حال فتح الرابط تشتغل تلقائيا عملية غير منقطعة لهجوم البريد المؤذي لأن الفيروس يبدأ في التوزع على كل مًن في قائمة أصدقاء المستخدم .

وقال صحفي في صحيفة "ناشا غازيتا" الروسية اضطر إلى مكافحة هذا الفيروس:" كنت قد تلقيت خبرا من صديقي على الفيسبوك، وبعد فتحه عثرت على رابط يحمل صورة رمزية لي (أفاتار) كتب عليها " OMG youtube. com ". وبعد أن فتحت الرابط صارت الفيسبوك تراوح في مكانها وبدأت في توزيع الرابط على أصدقائي. واضطررت إلى أن أكتب رسائل إلى أصدقائي كيلا يرتكبون الخطأ الذي ارتكبته".

يذكر أن المستخدمين راجعوا فورا خدمة الدعم التقني على شبكة "فيسبوك". إلا أن مسؤوليها قالوا إنهم عاجزون عن حل المشكلة، علما أن تغيير كلمة المرور والشفرة لا يؤثر على البرنامج الضار.
12/29/2014

تعرفوا على إكزاكتو.. الرصاصة الذكية

تعرفوا على إكزاكتو.. الرصاصة الذكية 


 تتيح الرصاصة "إكزاكتو" للقناصة إصابة أهدافهم من مناطق بعيدة جداً، حتى وإن كانت الأهداف تتحرك أو تحتمي خلف جدار أو حتى في ظل الظروف الجوية السيئة.
هذا ما نجحت في التوصل إليه وزارة الدفاع الأميركية مؤخراً بعدما اختبرت بنجاح رصاصة يمكنها تغيير اتجاهها بعد إطلاقها.
ويبدو واضحاً أن الرصاصة "إكزاكتو" تستخدم مراوح موضوعة في غلافها تتيح توجيهها أثناء وجودها في الهواء، وتأخذ في الاعتبار سرعة الرياح وحركة الهدف.
وقامت بتصنيع الرصاصة شركة الصناعات الأميركية "تيلدين تيكنولوجيز"، وأطلقت عليها اسم "الذخيرة ذات الدقة المتناهية" واختصارها "إكزاكتو" أي "الدقيقة"، وتقوم بتصنيعها لصالح هيئة الأبحاث العسكرية التابعة للجيش الأميركي "داربا".

وأظهر شريط فيديو مصور للرصاصة التي أطلقت مرتين، حيث كشف إطلاق الرصاصة الثانية عودتها عن مسارها نحو الهدف وإصابته بدقة.

ولم تكشف الشركة المصنعة كيفية تصنيع الرصاصة ولا طريقة عملها، ولكن يعتقد أنها تتضمن مراوح صغيرة تقوم بإعادة توجيه الرصاصة إلى مسارها المقصود.

ويطلق القناص أشعة ليزر على الهدف، الذي تتبعه الرصاصة الذكية حتى أثناء حركة الهدف.

وتنهي هذه الرصاصة المتطورة التعقيدات التي تصادف القناص والمتعلقة بحساب سرعة الرياح واتجاهها.

وأوضح شريط الفيديو المصور للرصاصة وجود الهدف على بعد 8120 قدماً أو 2475 متراً.  
12/29/2014

كيف تحمى ”الواتس آب” الخاص بك من الاختراق

كيف تحمى ”الواتس آب” الخاص بك من الاختراق


كشفت دراسة ألمانية حديثة أن تطبيق "واتس آب" يُسهل من عمليات التجسس على خصوصية المستخدم، نظراً لافتقاره لخيارات الخصوصية وحماية البيانات، بالإضافة إلى عدم توافر بنية أمان بتطبيق التراسل الفوري الشهير.
وقام الباحثون بعلوم الكمبيوتر في جامعة إرلانغين/نورنبرغ بتطوير برنامج أظهر مدى سهولة التجسس على تطبيق التراسل الفوري واختراق محادثات المستخدمين، بل حتى التعرف على العادات والسلوكيات الحياتية للمستخدم، مثل التعرف على موعد الخلود للنوم أو الاستيقاظ وعدد مرات استعمال تطبيق واتس آب أثناء ساعات العمل.

وأظهرت البيانات التي تم تجميعها أنه يتم استعمال تطبيق "واتس آب" في المتوسط 23 مرة يومياً، علاوة على أن كل مستخدم يقضي حوالي 35 دقيقة في المتوسط أثناء استعمال تطبيق التراسل الفوري الشهير لقراءة وكتابة الرسائل النصية، وتمتد فترة ذروة استعمال تطبيق "واتس آب" بين الساعة 13:00 و 21:00.

ومن أبرز الموضوعات، التي شكلت مفاجأة للباحثين الألمان، هي عدم قيام الشركة المطورة للتطبيق باتخاذ أية إجراءات حيال عمليات التجسس.

وأوضح أندرياس كورتز، خبير تكنولوجيات المعلومات والذي شارك في تطوير البرنامج، قائلاً "نظراً لعدم قيام برنامجنا بإرسال أية رسائل، ويحتفظ بجهات الاتصال للعديد من المستخدمين في نفس الوقت، ومتصل بشبكة الإنترنت على مدار الساعة، فإنه يختلف بشدة عن سلوكيات الاستخدام المعتادة، ومن السهل التعرف عليه بواسطة تطبيق "واتس آب".

وإذا قام المستخدم بفتح تطبيق "واتس آب"، فإنه يتم تسجيل دخول المستخدم أوتوماتيكياً في شبكة تطبيق التراسل الفوري، ولا يتمكن المستخدم من إيقاف هذه الوظيفة، وفي هذه الحالة يتمكن أي شخص يعرف رقم الهاتف الخاص بالمستخدم من الاستعلام عن حالة الاتصال بالإنترنت، حتى دون إذن المستخدم.

وشملت الدراسة 1000 مستخدم بشكل عشوائي من جميع أنحاء العالم، إذ تمت ملاحظة المشاركين في الدراسة على مدار الساعة لمدة تسعة أشهر.

ويهدف هذا المشروع إلى توعية المستخدمين بكيفية تعامل تطبيق التراسل الفوري الشهير مع البيانات أثناء الاتصال بالإنترنت.
12/29/2014

الفيسبوك.. يعدل و يحّسن صورك تلقائياً

الفيسبوك.. يعدل و يحّسن صورك تلقائياً 


قامت شركة "فايسبوك" بإضافة ميزة جديدة على تطبيقها الخاص بشبكتها الاجتماعية، والتي من شأنها القيام بتعديل الصور الجديدة التي يتم مشاركتها على الشبكة بشكلٍ تلقائي ومن دون أي تدخِّل من المستخدم.
وتقوم الميزة الجديدة على تعديل سطوع الصور التي يتم مشاركتها من داخل تطبيق "فايسبوك" بشكلٍ مباشر، لتحاول جعلها أكثر وضوحًا من دون أي مساهمة من المستخدم، مع ترك خيار التعديل الجديد مفعَّل افتراضيًا ضمن التطبيق.

وتسمح هذه الميزة للمستخدم بالضغط على زر العصاة السحرية لإيقاف التعديل الذي تم إجراؤه بشكلٍ تلقائي على الصورة المحددة، كما يمكنه إعادة تفعيل الخيار والتحكم بمقدار هذه التعديلات من الشريط الذي سيظهر في الأسفل، مع العلم أن "فايسبوك" يقوم حاليًا بتفعيل الخيار بشكلٍ تلقائي كلَّما أراد المستخدم رفع صورة جديدة.

يشار إلى أنَّ الميزة الجديدة أصبحت متاحة داخل تطبيق "فايسبوك" الخاص بنظام تشغيل iOS، من دون وصول أي تحديث خاص بالتطبيق عبر المتجر، إذ إنَّ التعديل يجري حكماً بمجرَّد قيام المستخدم بنشر صورة جديدة من داخل تطبيق "فايسبوك" بشكلٍ مباشر.   
12/29/2014

تعرف على المنتجات التقنية التي ستختفي بعد عام 2014

تعرف على المنتجات التقنية التي ستختفي بعد عام 2014



يستعرضُ هذا الخبر أهمّ المنتجات التي كان لها تأثير قوي سابقاً فلاقت رواجاً لدى مستخدميها، والتي لن تكونَ موجوة في الأسواق بعدَ انجلاء عام 2014.
*iPod Classic
مع إطلاق ساعة "آبل" وجهاز "آيفون" هذه السّنة، أنهَت الشركة مسيرة "آيبود كلاسيك" بتحكم اللّمس الدائري، مع استبدال خدمات الموسيقى بجهاز "آيبود تاتش" والإعتماد عليه، بالإضافة إلى وجود تطورات دائمة بأنظمة " ios" وتحديثات مخصّصة للساعة الذكية وأجهزة "آيفون".


*Facebook Poke App
إذا أردتَ أن تلفتَ انتباه أحد على "فيسبوك" من دون حديث، فقط قم بنكزه أو عمل "poke". وقد كانَت بالبداية فكرة التطبيق مقبولة، لكنَّها انتهت وتمَّ إلغاؤها من الشبكة الإجتماعية.

*MSN Messenger
مع شراء "مايكروسوفت" خدمات سكايب في 2011، قلّت أهمية "Msn" كثيراً حتى انتهت فترة وجود تطبيق المحادثة الشهير، الذي صاحبنا لأعوام خلال حياتنا على الإنترنت.

*Orkut
بداية توغل "غوغل" في الشبكات الإجتماعية، التي فشلَت في الظهور بالولايات المتحدة، ولكن ظهرت في البرازيل 2010، وكانت الخدمة أشهر من "فيسبوك" هناك، حتى ظهرَ موقع "فيسبوك" داخل البرازيل، وبعد فترة قرَّرَت "غوغل" إغلاق الخدمة وتركيز الجهد على "غوغل بلس" و"غوغل بلاي" والخدمات الأخرى الضخمة التي تقدّمها الشركة.

*Xbox Entertainment Studios
كانَ من المُخطَّط إطلاق لغة برمجية خاصة والانطلاق بالمشروع، حتى وصلَ ساتيا ناديلا إلى إدارة "مايكروسوفت" وأوقفَ المشروع ضمن تغييرات ضخمة عدّة في الشركة، سنشهدُ مزيداً منها في 2015.

*Windows XP
المحبوب الأشهر في أنظمة "ويندوز" لدى المستخدمين، والذي توقَّفَ دعمه رسمياً من "مايكروسوفت"، للتركيز على الترويج لـ"ويندوز 8.1" و"ويندوز 10". تُعتبرُ هذه الخطوة من أكثر الخطوات التي طرحَت جدلاً وتساؤلاً بين المستخدمين الذي لا يزالُ عددٌ منهم يستخدمُ هذا النظام.

*Justin.tv
خدمة البث على الإنترنت التي عُرضَ عليها مئات من المسلسلات والأفلام والمباريات المقرصنة، وكانت تملكُ قاعدةً جماهيرية ضخمة، تمَّ إغلاقها من السلطات لانتهاكات حقوق الملكية وعادَت مرّة أخرى، حتى تم شراء خدمة الألعاب "Twitch" من شركة "أمازون"، وهي الخدمة التي تمَّ إنشاؤها من قبل مؤسس الخدمة، وبعدها بفترة تمَّ الإعلان عن إغلاق الخدمة والموقع.

*Macworld Magazine
المجلة المطبوعة التي غطَّت كلّ ما يخصُّ شركة "آبل" لسنوات، وصلَت إلى نهايتها في أيلول الماضي، على الرغم من أنَّ صاحب المجلة سيتركُ الموقع متاحاً للمستخدمين، لكنَّ النسخة المطبوعة لن تصدرَ مرّة أخرى، وستختفي معها وظائف عدّة كان يشغلُها موظفو المجلة والقائمون عليها.

*Nokia X
صدر وانتهى في العام عينه مع قدوم ناديلا، مدير "مايكروسوفت" الجديد.
ومن أحد القرارات التي اتخذها، إنهاء تصنيع هاتف "نوكيا إكس" المدعّم لإمكان تثبيت تطبيقات "أندرويد" بداخله، وتركيز التصميمات على أجهزة "لوميا" والخدمات التي تقدم لمنتجات "نوكيا لوميا" الأخرة، التي استحوذَت عليها "مايكروسوفت".

*Flappy Bird
مع تقدم اللعبة الشهيرة ورغبة المستخدمين في المزيد، أعلنَ مصمم اللعبة الفيتنامي "Dong Nguyen" أنه لم يعد يتحمل كل هذا الضغط، وسيتم إغلاق اللعبة في 22 ساعة.
  
12/29/2014

الكرز لعلاج الملاريا عند الأطفال

الكرز لعلاج الملاريا عند الأطفال



تمكن باحثون غربيون من تطوير دواء جديد بطعم ثمر الكرز مضاد للملاريا يسهل على الأطفال ابتلاعه فحبة الدواء ليست مُرّة مثل العقاقير الحالية ويمكن أن تنقذ حياتهم.
وأضاف الباحثون أن القرص لا يحتاج لسحقه قبل تناوله مما يسهل على الاطفال في المناطق التي يستوطن فيها المرض الالتزام بالعلاج.


وفي الدراسة التي شملت 899 طفلا حصل حوالي نصفهم على حبة الدواء الجديدة بطعم الكرز، فيما حصل الباقي على عقار "كوارتيم" المسحوق والاثنان احتويا على نفس حجم الدواء، ووجد الباحثون أن معدل العلاج وألقيء تساوى لدى المجموعتين بعد 28 يوما.

وقال باحثون أخرون إن عقار كوارتيم المكون من مادتي أرتيميثر ولوميفانترين المقاومتين لمرض الملاريا هو أكثر الادوية شيوعا المضادة للملاريا في افريقيا وايجاد تركيبة تسهل على الاطفال الحصول على الدواء أمر مهم.
 
12/29/2014

هل تعلم افضل وأجمل 8 مسطحات المائية في العالم؟؟؟ (بالصور)

هل تعلم افضل وأجمل 8 مسطحات المائية في العالم؟؟؟ (بالصور)



الماء مصدر الحياة على كوكب الأرض ، إذ لا حياة لأي كائن حي بدون الماء ، وتبلغ نسبة المياه على كوكب الأرض ما يقدر 95% من مساحته ، وقد أطلق عليه الكوكب الأزرق نسبة للمياه المنتشرة على سطحه ، والتي تتمثل في البحار ، والمحيطات ، والبحيرات ، والأنهار ، والشلالات ، وقد حبى الله هذه المسطحات بكائنات حية كثيرة جميلة ومفيدة للأنسان ، منها ما يؤكل ومنها ما يستخدم في صناعات كثيرة ، كما تتمتع هذه التجمعات المائية بجمال باهر يدل على قدرة خالقها سبحانه وتعالى ، ونحن اليوم بصدد جولة حول العالم لأفضل المسطحات المائية في العالم .

أفضل المسطحات المائية في العالم :
1. بحيرات بليتفيتش :






في كرواتيا ، وهي مقصد سياحي هام بالحديقة الوطنية ، وتتكون من سلسلة من 16 بحيرة مترابطة من خلال الشلالات الجميلة التي يظهر بها تكوينات صخرية متدرجة ، وتتلألأ بها الألوان المختلفة من الأزرق السماوي حتى الأخضر ، والرمادي ، وقد صنفت من التراث العالمي لليونسكو نظرا لجمالها الخلاب .

2. بحيرة ابراهام :






تقع في ألبرت بكندا ، من أجمل أماكن العالم وأفضلها في فصل الشتاء ، إذ تتميز بظاهرة طبيعية غريبة تظهر بها فقاعات متجمدة تحت سطح الماء ، والتي ترجع لتجمد غاز الميثان الناتج عن البكتريا داخل البحيرة ، ويستمر هذا المنظر الأخاذ طوال شهور الشتاء ، كما تمتع البحيرة بسطح زلق يبلغ سمكه 2- 10 بوصة .

3. بحيرة هيلير الوردية :


توجد في استراليا ، هي بحيرة جميلة غريبة المظهر إذ تظهر مياهها باللون الوردي ، وهي ظاهرة غريبة يظن أن مصدر هذا اللون الوردي الجذاب الذي تتمتع به البحيرة يرجع لوجود ملح البحر مع بيكربونات الصوديوم ، أو لبكتريا حمراء تسكن القشور الملحية بالبحيرة .

4. خليج هالونج :



توجد في محافظة كوانج شمال شرق فيتنام ، يتمتع بمناظر طبيعية خلابة تجعلها من الوجهات السياحية في فيتنام ، مع كتلة كثيفة تضم 1600 حجر جيري تظهر كجزر صغيرة ، تحتوي على غطاء نباتي من الغابات الكثيفة ، وتضم هذه الجزر بحيرات مخفية ، وشواطئ جميلة ، وعدد كبير من الكهوف الغريبة الشكل والحجم ، والتي تظهر منحوتة بشكل طبيعى خلاب ، وقد صنفت ضمن التراث العالمي لليونسكو عام 1994 .

5. بحيرة بايكال :




في روسيا ، تعد أقدم بحيرة للمياه العذبة في العالم ، وتشتهر هذه البحيرة شتاء بتأثير الرياح الباردة ، وتأثير الشمس لتكون قشرة جليدية ذات شكل جميل ، يظهر بلون التركواز المشابه لشظايا الزجاج الملون .

6. بحيرة الخمس زهرات وهوا هاي : 

في الصين ، والموجودة في وادي جيوتشايجو ، وهي بحيرة ضحلة تنتشر بها الأشجار القديمة التي تلقي بظلالها على سطح الماء ، وهي بحيرة متعددة الألوان ، صافية المياه ، والتي تعمل كمرأة تعكس أغصان الشجر على قاع البحيرة ، وتتمتع مياه البحيرة بخمسة ألوان مختلفة ، تشبه ريش الطاووس بألوانه الكثيرة المتدرجة مما دعى لاطلاق هذا الاسم على البحيرة .

7. كانيو كريستالس : 






هو نهر الخمسة ألوان في كولومبيا ، من أجمل أنهار العالم ، والذي قد يشابه الكثير من أنهار العالم بمياهه الصافية ، ولكنه يختلف عنها بظهور عدة ألوان رائعة على سطحه تجعل منه لوحة فنية ثرية بالألوان والأشكال في أحد شهور السنة .

8. شلالات اجوازو : 

وتوجد على جانبي الحدود البرازيلية الأرجنتينية ، وتظهر هذه الشلالات من الجانب البرازيلي على هيئة حرف U المسماة حنجرة الشيطان ، ويختلف ارتفاع الشلالات الناتجة عن النهر ما بين 60 – 82 متر ، ويبلغ عدد المساقط المائية 275 مسقط ، ويبلغ عرض الشلال 2.7 كيلو متر ، يقع غالبية هذه الشلالات في الجانب الأرجنتيني ، وتعد شلالات اجوازو ثاني أكبر تدفق للمياه في العالم بعد شلالات نياجرا .
12/29/2014

تعرف على مميزات لابتوب إيبووك إكس205(Asus Eeebook X205 )

تعرف على مميزات لابتوب إيبووك إكس205(Asus Eeebook X205 )
 

إيبووك إكس205 Asus Eeebook X205 ، لابتوب جديد من شركة اسوس بمواصفات قوية وبسعر منخفض يصل 199 دولار فقط ، وكعادة اسوس دائما تقدم الامكانيات القوية بالأجهزة اللوحية والحاسبات ، يأتي الحاسب المحمول هذه المرة بمعالج رباعي النواة انتل اتوم Intel Atom Z3735 .





ايبووك إكس205 يمتلك ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت ، أما مساحة التخزين الداخلية فهي 32 جيجا بايت ، ويمكن توسعتها باستخدام بطاقات التخزين micro SDXC ، كما يأتي الحاسب بشاشة كبيرة بحجم 11.6 بوصة ، ودقة تبلغ 1366*768 بيكسل .

إيبووك إكس205 يتميز بعدة تقنيات متطورة فهي يدعم الاتصال بتقنية الواي فاي ، والبلوتوث 4.0 ، وهو يعمل بنظام التشغيل ويندوز 8.1 ، وهو مزود بمدخلين يو إس بي ، و HDMI ، كما يمتلك الجهاز كاميرا لمكالمكات الفيديو VGA ، والجهاز يستمد طاقته من بطاريو قوية تمنحه القدرة على العمل لمدة 12 ساعة .

يتميز لابتوب إيبووك إكس205 بخفة وزنه البالغة 997 جم ، وهو يأتي بأبعاد تقدر 11.3*7.6*0.7 بوصة .

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *