Subscribe in a reader هل تعلمى ماهو عدد السعرات الحرارية المثالي بعد الـ 50 ؟ - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

1/14/2015

هل تعلمى ماهو عدد السعرات الحرارية المثالي بعد الـ 50 ؟

هل تعلمى ماهو عدد السعرات الحرارية المثالي بعد الـ 50 ؟


بعد انقطاع الطمث ينصح الخبراء  المرأة باتباع  نظاماً غذائياً يزوّد الجسم بـ 1700 سعرة حرارية يومياً، على أن تكون 80 غراماً منه تقريباً من البروتينات، وتجدينها في الدواجن، والأسماك، والمحار، والبيض، واللحوم الحمراء (من دون القطع الدهنية)... هذه الأطعمة تزوّد الجسم أيضاً بالمعادن والعناصر النزرة التي تساعد في تنظيم الوزن والوقاية من أمراض القلب الوعائية.

لا تغفلي:
تناول منتجات الألبان الكاملة الدسم في كلّ وجبة للحصول على الكالسيوم.
تناول النشويات في كلّ وجبة لتهدئة الجوع.
تناول الأحماض الدهنية: زيت بذور اللفت وزيت الجوز وزيت الزيتون، وقطعة صغيرة من الزبدة يومياً، للحصول على الفيتامين A.
تناول الخضروات للحصول على المعادن والألياف؛ الفواكه الطازجة للحصول على الفيتامين C، والفواكه البرتقالية للحصول على البيتاكاروتين، وهو من مضادّات الأكسدة.

ما يجب أن يتضمّنه الهرم الغذائي:
1- الماء، وشاي الأعشاب والشاي العادي: لترطيب الجسم، تناولي ما يعادل لتر ونصف الليتر يومياً، أيْ ما يعادل 8 أكواب من الماء.

2- النشويات في كلّ وجبة: الخبز (40 غراماً)، أو البطاطس (200 غرام)، أو ما يعادل ذلك من الأرزّ أو السميد أو العدس...

3- الخضروات الخضراء: على الأقل 400 غرام يومياً، سواء كانت نيئة أو مطهوة.

4- الفواكه: 300 غرام (حبّتان متوسّطتا الحجم)، بما في ذلك الفواكه الاستوائيّة مثل الأناناس والمانجو.
5- البروتينات: 250 غراماً يومياً من اللحوم أو الأسماك أو فواكه البحر أو البيض. تناولي في كلّ وجبة حصّة واحدة من 125 غراماً من اللحوم الحمراء (ستيك من لحم البقر، أو من فخذ العجل)، أو من الدواجن (لحم الأرنب أو الحبش أو الدجاج). يمكنك تناول 150 غراماً من الأسماك البيضاء، أو 125 غراماً من الأسماك الدهنية (تناولي منها مرّتين في الأسبوع على الأقلّ)، أو بيضتين.
6- منتجات الألبان: الجبنة بمقدار يقلّ عن 50 % من الدسم. قطعة أو 8/1 من جبنة الـCamembert، أو ما يعادل 30 غراماً منها. أمّا بالنسبة لمنتجات الألبان الأخرى، فتناولي من اختيارك ما تريدين. 200 غرام من الجبنة البيضاء بنسبة 20 % من الدسم أو ما يعادلها (علبتان من اللبن الزبادي الطبيعي).
7- الدسم: 20 غراماً من الزبدة أو المارغرين، ملعقتان كبيرتان من زيت الذرة، أو زيت الزيتون، أو زيت دوّار الشمس، أو زيت بذور اللفت.
8- السكّريات: الشوكولاته مسموحة بكمّية صغيرة جدّاً، ولكنّ هذا الأمر اختياري.
9- تناول الخضروات للحصول على المعادن والأليافبعد انقطاع الطمث على المرأة باتباع نظاماً غذائياً يزوّد الجسم بـ 1700 سعرة حرارية
10- تناول النشويات في كلّ وجبة لتهدئة الجوع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *