Subscribe in a reader بدون أدوية ٨ أطعمة ذات مفعول سحرى ومثير في علاج الالتهابات - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

1/15/2015

بدون أدوية ٨ أطعمة ذات مفعول سحرى ومثير في علاج الالتهابات

بدون أدوية ٨ أطعمة ذات مفعول سحرى ومثير في علاج الالتهابات

 إن الالتهابات هي رد فعل طبيعي للجسم عندما يتعرض للمؤثرات التي تؤدي إلى تهيج الجسم ومن ثم ظهور الالتهابات، وكما يوجد عوامل خارجية تؤدي إلى حدوث الالتهابات إن هناك العديد من العوامل الداخلية أيضا، ويجب العمل على علاج الالتهابات حتى لا تتفاقم وتسبب حدوث الأمراض الخطيرة، ويمكن السيطرة على هذه الالتهابات عن طريق الأدوية الأطعمة المضادة للالتهابات وسوف نقوم من خلال هذه المقالة بعرض مجموعة أهم الأطعمة المضادة للالتهابات
وهى:

١- الثوم:

 يحتوي الثوم على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تمنع علاج نزلات البرد، كما أن الثوم معروف بخصائصه المضادة للطفيليات مثل البكتيريا والفيروسات، بالآضافة لذلك فهو يعمل على تقوية الجهاز المناعي ويساعد في منع ظهور حب الشباب، كما أن من أهم خصائصه أنه مضاد للالتهابات ويرجع ذلك إلى ارتفاع نسبة عنصر الكبريت به الذي يعمل على تثبيط الإنزيمات المسؤولة عن حدوث الالتهابات.

٢- الشاي الأخضر: 

 

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما أنه بالأضافة لذلك له بعض المميزات والخصائص الأخرى حيث أنه مضاد للسرطان ويعمل على خفض نسبة الكولستيرول الضار بالجسم، كما أنه يمنع أمراض القلب والأعوية الدموية، وعلاوة على ذلك فإنه مضاد قوي للالتهابات ويساعد على علاج التهاب المفاصل والروماتيزم وذلك لاحتوائه على مادة catechin polyphenols التي تعتبر مضاد قوي للالتهابات.

 ٣- الزنجبيل:

 

 لقد كان الزنجبيل يستخدم بقوة في الطب الهندي القديم لما له من وائد صحية كثيرة ومتعددة مثل أنه يعمل على تحسين عملية الهضم ويعمل أيضا كمضاد للالتهابات ويعزز من قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية كما أنه يعتبر علاجا رائعا لالتهابات الجيوب الأنفية والتهابات المفاصل، فقط قم بإضافة الزنجبيل إلى حمام الماء الساخن لمدة نصف ساعة وهو يعتبر بديل جيد لمسكنات الألم. 

٤- الكركم :

للكركم خصاص مضادة قوية للالتهابات كما أنه مكافح قوي للشيخوخة وبه نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات ولقد أثبتت الدراسات أنه الكركم يخفف من آلام والتهابات المفاصل، وبعض الدول تستخدم الكركم كعلاج مساعد مع علاج السرطان.

 ٥- الملفوف الأحمر:

 

 يحتوي الملفوف الأحمر على كميات عالية من المواد الكيميائية النباتيو والانثوسيانين التي يعتقد بأن لها تأثير قوي جدا مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة كما أنه يعمل على تقليل نسبة الكولستيرول السيء بالدم، وهو كذلك يقي من الإصابة من بعض أنواع السرطان كسرطان البروستاتا، وينصح بعدم استخدام الميكروويف أو الغليان لطهيه حتى لا يفقد قيمه الغذائية ويمكن بدلا من ذلك طهيه بالبخار.

 ٦- البصل :

بعض الأشخاص لا يحبون البصل بسبب رائحته النفاذة القوية، ولكنه في حقيقة الأمر له العديد من الفوائد الصحية الهامة فهو مضاد قوي للالتهابات وهو يعالج الالتهابات الناتجة عن الربو ويعالج التهابات المفاصل وأمراض المناعة، كما أنه يحتوي كذلك على نسبة عالية من الكبريت والفلافونيدات المضادة للأكسدة كما أنه يقي من اصابة بمرض السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية. 

٧- زيت الزعتر:

 

 إن لزيت الزعتر فوائد صحية متعددة منها أنه يعالج التهابات الجهاز التنفسي وذلك بسبب خواصة المضادة للفيروسات والميكروبات ويعالج الالتهابات الطفيلية في الإنسان.

٨- الكرز:

 

 إن للكرز فوائد صحية هامة جدا ومتعددة فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتنشيط الأعصاب كما أن له خواص مضادة للسرطان مثل سرطان الرئة والكبد والثدي، كما أنه يعمل كمضاد قوي للالتهابات القوية مثل تخفيف أعراض الربو وكذلك أعراض الجهاز التنفسي الأخرى. فإذا كنت تعاني من الالتهابات وسئمت من الأدوية والعلاجات الكيميائية فقد حان الوقت لتقوم لتجربة هذه المواد الطبيعية لتخفف وتعالج هذه الالتهابات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *