Subscribe in a reader هل تعلم ماهى حمية تنقية الجسم(حمية الايام العشر) وكيف تقوم بها؟ - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

1/21/2015

هل تعلم ماهى حمية تنقية الجسم(حمية الايام العشر) وكيف تقوم بها؟

هل تعلم ماهى حمية تنقية الجسم(حمية الايام العشر) وكيف تقوم بها؟

  حمية تنقية الجسم :هي اسلوب ثوري لإنقاص الوزن يساعدك على التخلص بسرعة من عشر باوندات ، وينهي إدمانك على الطعام، من الأمور البديهية المسلم بها أن الجوع لايقود دائماً الى الإكثار من التهام الأطعمة بل السبب الاساسي للشره هو شبكة متعانقة من العوامل البدنية والنفسية والسلوكية، أتذهبين الى السينما بعد العشاء؟ هل تشعرين بحاثٍ يصدر عن معدتك المليئة عندما تصل الى انفك رائحة البوبكورن (الفشار) ؟ إن شهوة الطعام تختلف عن الشعور بالجوع .

 فخ الشهية
لماذا بعضنا يتوق الى السكر توقاً ملحاً،ولماذا البعض الاخر تطلب نفسه المعجنات، والمرق الدسم ،والطعام الكثير الملح، والطعام الكثير الدهن؟ انتِ تعلمين أن هذه أطعمة تجافي الصحة، ومع ذلك فإنها تغدو للسواد الاعظم قوام الغذاء وعناصره الاساسية.
وجوهر الحمية المنقية هو ماتحدثه فيك من تبديلات في شرهك للأطعمة الكثيرة السعر العادمة القيمة الغذائية وإحلال الرغبة في أطعمة غضة مفيدة محل هذا الشره الضار.
فكيف تبدل حمية التنقية من عادات الطعام؟

إليكي الطرق الأربع الكبرى


الطريقة الاولى: تنظف جهازك، تريحه من الاطعمة السكرية والدسمة. الثانية: هذا الطور من التنظيف يتيح إنخفاضاً سريعاً في الوزن. الثالثة: الحمية مبنية على اساس إعادة تعريفك الى طعام تلذذك نكهته وجوهره كما لم يحدث من قبل. الرابعة: الحمية هذه توقظ فيك شعوراً هاجعاً باللذة الحقيقية المستمدة منها، وتفكك سلسلة الأدمان على الأطعمة المدمرة، وبذلك تنتزعين من بدانتك مقداراً كبيراً لايمكن أن يعود ثانية للتجمع.
خطة الايام العشرة تبدأ حمية التنقية بمرحلة الايام الثلاثة فيقتصر طعامك فيها على الخضر، وتضاف المجموعات الاخر من الطعام تدريجياً في الايام الباقية من الاسبوع ولدى التطبيق.
1-اتبعي وصفة الطعام اليومي المعين بدقة فلاتأكلي من طعام مجموعة الا متى جاز لكي ذلك بملعقتين صغيرتين من اللبن المخيض كل يوم وبنصف تفاحة.
2-وتحفظي قليلاً في استعمال الاعشاب والخل، وعصير الليمون، والقهوة، والشاي، وشاي الاعشاب،ولايجوز أن تتناولي الزيت،والزبدة ، والمارجرين، والسكر ، والمواد المخبوزة، والخمر.ويستحسن أن تتغاضي عن المشروبات السكرية، او المحلاة بمواد اصطناعية،لأنها تقوي من التوق الى السكر.
3-ولامانع من تناول الخضر الواردة في قائمة غير الممنوعات في أي وقت تختارين. ولكن يجب أن تأكليها بتعقل، واعتدال، لأن الاكثار من أي مواد غذائية في وقعة واحدة عمل غير مرغوب فيه. فأكتف بحصة صغيرة( حوالي سعة فنجان)
4-في حال غياب صيغة طهوية يجب التقيد بأساليب الطهو الموصي بها، والاساليب الوحيدة المقبولة هي الانضاج في الفرن، او بالبخار، او بالشي، دون الاستعانة بالزيت او الزبدة.
اول ثلاثة ايام- الخضار
الفطور:
إن كانت عادتك تجاوز الافطار فاستمري، وإن ملتي الى أكل شريحة خبز محمص فاستعيضي عنها إن استطعت بشريحة من طماطم ، ولتأخذ التي يلذ لها الفطور حبة بطاطس.
البطاطا تشغل حيزاً، طعمها طيب، وفيها الكثير من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الفيتامين (c)، والبوتاسيوم الضروريان بنوع خاص خلال الانخفاض السريع للوزن، ثم، إن حبة بطاطس متوسطة الحجم تحوي تسعين سعراً.
وليكون إعدادك سريعاً اخبزي ثلاث او اربع حبات البطاطس ،ثم في الصباح تستطيعين شطر احداها ووضعها في الفرن مدة تتراوح بين 5 و10 دقائق. وبالطبع لن تستعملي الزبدة او المرق الحامض،ولهذا استعيضي بملعقتين صغيرتين من اليوغورت (اللبن) المخصص لكي، او بقليل من الخردل. وإن رغبت كلي البطاطس مع حبة بندورة مشرحة.

الغذاء:
في كل يوم يتألف الغذاء من طبق سلطة كبير.ووعاء سخي بحساء الخضر او مزيج من الاثنين،استعملي الوصفات التي تتبع، فهي تلهمك،وأنتِ حرة في الارتجال، ولاشك أن تعلم دمج الخضر مع ملحق متمم لايخلو من متعة.
وإذا تناولت وجبة الغذاء (او العشاء) في مطعم، اختاري السلطة، لأن حساء المطعم يكثر فيه الدسم، وهذا ماتتجنبه الحمية المقررة، وأي سلطة مصنوعة من خضر تناسبك، شرط أن تطلبيها دون مرق التوابل، اطلب الخل وقطع الليمون بدلاً منه.
العشاء:
تستطيعي اعداد الوجبة الاساسية اللذيذة من الخضر (سوف يأتي في مقالة الوصفات المقترحة) جربي شطري باذنجانة، قلبيها وافركيها بالثوم واخبزيها بحرارة 425 فرنهايت لمدة 25 دقيقة، اقلي قليلاً رأس ملفوفة بالبصل وبذور الكراوية، ومن افضل الوصفات المتعددة الجوانب الخضر المقلية قليلاً، كليها كطبق رئيسي، او جانبي او في وقت لاحق من الحمية،مع المعكرونة المسطحة او الارز.
ادعمي الطبق الرئيسي بالسلطة، او ابدئي الوجبة بحساء، كوني خلاقة.
 عصرونة
لكي أن تضيفي نصف تفاحة وملعقتين صغيرتين من اليوغورت (اللبن) الى أي وجبة ولكي أن تعتبري هذه الوصفة الصغيرة عصرونة الى اليوم التاسع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *