Subscribe in a reader اليكم أهم الوصفات الغذائية للرجيم صحى ومفيد - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

1/21/2015

اليكم أهم الوصفات الغذائية للرجيم صحى ومفيد

اليكم أهم الوصفات الغذائية للرجيم صحى ومفيد

نقدم لكي وصفات غذائية للرجيم وهي حمية التنقية ينطوي عليها اكتشافك لذة الوجبة الغذائية المؤلفة من مواد لطيفة خفيفة تشعرين متى اكلتها بالنشاط والحيوية؟ إن الوصفات التالية توافق القوائم المدرجة في مشروع الايام العشرة، وتتيح لكي المزيد من الانواع البديلة ذات المفعول المماثل.

 

 حساء الخضر الاساسي: 3 او 4 سويقات كرفس، بصلة كبيرة مبشورتان،سنان من الثوم مهروستان،جزرتان مبشورتان، 3فناجين من القرع الصيفي، او القرنبيط،او مزيج من الاثنين بقطع في حجم القضمة،علبة طماطم زنه 16 اونسة معبأة في بوريه ومنكهة، 6فناجين من السائل.
(استعملي الماء، او عصير الطماطم، او مرق لحم العجل الهبر، او مرق الدجاج المنزوع الدسم، اغلي الجميع ساعة و30دقيقة، استبقي قدراً من الحساء دائماً، فقد تأخذينه كالصحن الاساسي، إن فنجاناً صغيراً من الحساء الساخن قبل الوجبة يساعد على سد الجوع، للتنويع اضيفي إن شئت نتفة من الكاري (البهار الهندي) وعندما تأكلين من هذا زيدي على الصحن ملعقة كبيرة من اليوغورت الوصفة والمقادير توزع على 6 الى 8 وجبات.

 صلصة الخل القشدية اللون
ملعقة كبيرة من الخردل، نصف فنجان من اليوغورت (اللبن) ، عصير نصف ليمونة، ملعقتان كبيرتان من الارز او الخل، بهار، اخلطي الجميع.
ملاحظة : ملعقتان كبيرتان من الصلصة تساويان ملعقة كبيرة من مخصصات اليوغورت.

 

صلصة شرقية: ملعقتان كبيرتان من الترياكي مخلوطتان مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الغض. خضر على البخر: تحتاجين الى سلة بخارية شذبي الخضر وضعيها على البخار من 5-7 دقائق يجب أن تكون متماسكة ومن الوان مختلفة.
راتاتويل: باذنجانة مقطعة قرعتان او ثلاث مقطعة باستدارة وبسمك نصف بوصة، فلفلة خضرة مقطعة ومشرحة بقطع رقيقة، علبة فيها 16 اونسة من الطماطم المعلب في البوري،سن مهروسة من الثوم، بصلة مشرحة بقطع رقيقة، نصف ملعقة صغيرة من الاوريغانو نصف ملعقة صغيرة من الباسيل ربع ملعقة صغيرة من فلفل الارض، نتفة ملح، عصير نصف ليمونة. الطريقة: اغلي الخليط في مقلاة مغطاة حوالي 30 دقيقة ارفعي الغطاء زيدي الحرارة ، وقللي المرق مدة عشر دقائق تكفي وجبتين كصحن اساسي.
سوتي الخضر (قليلة القلي) : بصلة كبيرة ،سنان من الثوم المهروس، ربع فنجان من خل التفاح، ربع فنجان ماء، قرنان من الفلفل الاحمر الحلو، ثلاثة ارباع الباوندة من الفطر، ملح وبهار، ربع فنجان من الشري(مخيرة)،يوغورت وجوزة الطيب(مخيرة) الطريقة: اقلي البصلة والثومين في نبيذ ابيض وماء لمدة دقائق، اضيفي الفلفل الاحمر والفطر، اقليها 10 دقائق الى أن يعطي الفطر عصارته، اضيفي الملح والبهار، قللي السائل فوق حرارة مرتفعة( تستطيعين توفير قسم من السوائل (لسوتي) ثانية، وإن رغبت اضيفي الشيري، اغلي قليلاً واخلطي بملعقة او ملعقتين كبيرتين من اليوغورت ،منكهة بثمن ملعقة صغيرة من جوزة الطيب، يكفي لأثنين كصحن اساسي، و4 كصحن اضافي، دائماً ابدئي ببصلة في خل التفاح وماء، والخضر الجيدة هي الفلفل الاخضر، والكرات، والباذنجان والطماطم، وإن استعملتي البروكولي (نوع من القرنبيط) اضيفيه في النهاية وغط الجميع مدة 3 الى 5 دقائق لكي يستوي على البخار دون افراط في الطهو.
 تناولي نوعين من الحبوب مثل الارز او الكسكسي
مرق السباغيتي على اساس خضري: استعملي وصفة الخضر السوتي، لاتقللي المرق كثبراً، احتفظي باليوغورت، اطهي السباغيتي، انزعي الماء، اخلطي اليوغورت بالسباغيتي (ملعقة كبيرة لكل ربع باوندا من الباستا (المعكرونة) اريقي فوقه سوتي خضر ساخنة.
مرق الطماطم المنكهة: بصلة كبيرة ،4 او 5 سويقات كرفس سنان او ثلاث اسنان من الثوم ، 4 اة 5 سمكات انشوني (مخيرة) ربع فنجان من خل التفاح، ربع فنجان من الماء ،علبة سعة 16اونسة من البندورة الايطالية المعلبة ،6حبات زيتون ،نصف ملعقة صغيرة من الباسيل، فلفل اسود.
الطريقة: قطعي البصلة والثوم والكرفس الى شرائح رقيقة ،اقليها قليلاً بفيليه الانشوني في النبيذ والماء وعلى نار شديدة الحرارة الى أن ينقص نصف السائل اضيفي الطماطم والباسيل، والفلفل الاسود، والزيتون، اغليه على نار منخفضة مدة 20 دقيقة.

 خضر غير ممنوعة


 
الارضي شوكي(الخرشوف)،والهليون، والفاصوليا، والقرنبيط،والملفوف،والجزر،والكرفس،والخيار، والباذنجان، والفاصوليا الخضراء ،والخضر(الشمندر والسبانخ،واللفت، والخس،والفطر،والبامية،والبصل، والبقدونس،والفلفل والفجل، واللفت،والقرع الصيفي)
الصيانة والمثابرة
اليكي القواعد الاساسية للعمل بها استمرارً لإجتناء الفائدة المتوخاة من تخفيض الوزن بواسطة حماية التنقية.
1-كلي الخضر يومياً
الفجة الغضة والمطهوة،ليكن منها كل يوم نوع داكن ورقي، قد تأكلين حبة بطاطا كل يوم، تجنبي صحن اللحم، البطاطس،الخضر، فمنه تستمدي الوزن.
2-كلي نوعين من الحبوب الكاملة الخير يومياً
الارز البني، او الباستا(المعكرونة المبسطة) او الخبز المصنوع من دقيق كامل الخير يجب أن يكون احد عناصر وجبة واحدة على الاقل، تمسكي بالحصص المسموح بها، ثلاثة ارباع فنجان من الحب النباتي، او نصف فنجان من الارز، او فنجان من المعكرونة المبسطة يساوي حصة.
 3-تجنبي اللحم المدهن
لأجل صحتك وصحة اطفالك، اختاري اللحم والسمك وغيره من المواد البروتينية كجزء من الوصفة فقط.
4-تجنبي إضافات الزيت، او الزبدة
او المرجرين،او الكريم الحامض، او السمن والدهن.
5-كلي ثمرتين او ثلاث ثمرات كل يوم، على أن تكون إحداها حمضية.
6-كلي 8 اونسات من المنتوجات اللبنية القليلة الدسم كل يوم
كالحليب المنزوع القشدة او اللبن القليل الدسم، او مخيض اللبن، او الجبن الحلوم، اقرأي على اللصوقة مايذكر عن المحتوى الدهني، ولكي أن تستعملي ملعقتين كبيرتين من الجبن المبروش لتنكهة لون طعام لايحوي اللحم او السمك.

مشروبات لتقليل الوزن الزائد
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *