Subscribe in a reader تعرفى على 5 فوائد مذهلة "للفجل الأحمر" - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

3/27/2015

تعرفى على 5 فوائد مذهلة "للفجل الأحمر"

تعرفى على 5 فوائد مذهلة "للفجل الأحمر" 

بسم الله الرحمن الرحيم
يعتبر الفجل من أفضل الخضروات التي يجب لأي إنسان يريد الحفاظ على صحته المواظبة على تناولها بشكل مستمر لما يحتويه من فوائد عديدة.

ويعتبر الفجل من الفصيلة الصليبية للخضروات وتؤكل جذور الفجل الأبيض أو الأحمر كجذور أو أوراق وتعمل على تنشيط الشهية للطعام وهاضم. وعصير جذور الفجل الأسود لعلاج سوء الهضم والإمساك. وعصير الفجل بصفة عامة ملين ومدر للمرارة.
لكن يجب أن تكون حذر أثناء تناول الفجل نظرا لأن البعض لديهم حساسية لحموضته. ولو سحقت الجذور تستعمل كلبخة للحروق والكدمات ورائحة القدم كما أن أوراقه وبذوره وجذوره تعالج الربو ومشاكل الصدر.
ويعتبر الفجل وخاصة عصير الأوراق الطازجة الخاصة بالفجل ملينة ومدرة للبول كما أن الفجل بصفة عامة مفيد للحويصلات المرارية وبه مادة raphanin المضادة للبكتريا والفطريات والأورام, ويحتوي على جلوكوزيدات وفيتامين ج ورافانين وهو مضاد حيوي جيد.
 كما أن الفجل يقلل من إنتاج وهرمون الغدة الدرقية بصورة طبيعية كما تفعل جميع نباتات الفصيلة الصليبية وهي البروكلي والقرنبيط واللفت.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *