Subscribe in a reader اليكم 9 نصائح هامة لمبتدئي رياضة الركض - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

3/25/2015

اليكم 9 نصائح هامة لمبتدئي رياضة الركض

اليكم 9 نصائح هامة لمبتدئي رياضة الركض

 

بسم الله الرحمن الرحيم

على الرغم من النتيجة المذهلة التي تحصلين عليها عند ممارستك لتمرين الركض بصورة منتظمة، إلا أن التعب الناتج هذه الرياضة قد يدفعك للتخلي عنها!
وحتى نسهل عليك الأمر وتمارسي هذه الرياضة الرائعة التي تساعد بشكل مذهل على حرقك للدهون المخزنة في الجسم، نقدم لك تسع استراتيجيات لتمارسي الركض بطريقة مريحة ويسيرة خاصة لو كنت مبتدئة.

خطوات صغيرة
مهما كان نوع حذائك الذي ترتدينه أثناء رياضة الركض، فعليك عزيزتي اتخاذ خطوات صغيرة أو متوسطة عند بدء التمرين.
وذلك من أجل أن تلامس قدماك بالكامل سطح الأرض خاصة الجزء الأوسط منها، فعادة لا تلامس كل القدم الأرض عند الجري.
عضلات الفخذين
أهم الأسباب التي تجعلك تشعرين بآلام في الركبتين والأرداف، هي أن عضلات الفخذين ضعيفة للغاية.
لهذا من أهم الأمور التي يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار هو بناء عضلات الفخذين، من خلال ممارسة التمارين الرياضية التي تشد تلك المنطقة وتعزز من قوتها.
أيضا مع الممارسة المستمرة لرياضة الركض، سوف تلاحظين الفرق في منطقة الفخذين.
الرياضة وسط مجموعة
ابحث عن صحبة أثناء ممارستك لرياضة الركض، ليس فقط أن الوجود بجوار الأصدقاء قد يجعلك تشعر بالمرح، ولكن لأن إحدى الدراسات البريطانية وجدت ان الحافز ينتابك حينما تمارس رياضة الركض وسط مجموعة، لتصل لمستويات متقدمة من اللياقة نتيجة ممارستك.
سرعة متوسطة
لا داعي لأن تمارس رياضة الركض وخاصة أنك مبتدئة بنوع قوي من العنفوان، فعليك أن تتمهلي في التمرين.
فاختاري الركض بسرعة متوسطة أو اتبعي المشي بخطوات متلاحقة واسعة، وذلك حتى تسمحي لجسمك أن يحول الأكسجين إلى طاقة، لتجدي أنك تخرجينه في صورة شهيق يدفعك للركض بصورة أسرع.
التنفس من الفم!
اتركي كل الأقاويل التي تقول لك أن التنفس بواسطة الأنف يمنحك دفعة أكبر من الأكسجين، فتخلصي من هذا الكلام وراء ظهرك، لتتبعي تلك الطريقة والتي تعتمد على التنفس بواسطة الأنف والفم معا.
فالتنفس من خلال الفم والأنف يسمح لك بأخذ أكبر جرعة من الأكسجين، وبالتالي تنتابك الطاقة التي تعزز من عملية ممارسة رياضة الركض خاصة أنها تحتاج لمجهود أكبر يستلزم جرعة أكسجين كبيرة.
تمارين التنفس
بقدر الإمكان حاولي ممارسة تمارين التنفس والتي تعتمد على أخذ نفس عميق مع شد البطن للداخل، وإخراجه لتشعري أن منطقة الصدر أصبحت بارزة للأمام.
واظبي على ممارسة هذا التمرين حتى تضبطي عملية التنفس على النحو المطلوب، لهذا قومي بممارسة هذا التمرين أثناء طهيك أو عند وقوفك في طابور الانتظار لدفع حساب السوبر ماركت.
مقاس الحذاء الرياضي
من الأمور التي يجب أن تضعيها في بالك عند شراء الحذاء الرياضي، هي أن مقاس قدميك سوف يتسع بعد مزاولة رياضة الركض خاصة لو كنت بالفعل مبتدئة، ليزيد المقاس من درجة إلى درجتين تقريبا نتيجة انتفاخ القدمين بالماء.
لهذا عند الشراء عليك أن تضعي في اعتبارك أن المقاس سوف يتغير وبالتالي تشترين مقاسا أكبر، ايضا من الأمور التي يجب أن تراعيها أن تشتري حذاء خاصا للركض وليس للتمشية، لأن عادة الأحذية المصنوعة لهذا الغرض تكون ذات نعل عريض ومخصص لحفظ توازن الجسم أثناء الجري.
الجوارب
ربما تندهشين إذا علمت أن اختيار الجوارب الصحيحة من العوامل التي تساعد على ممارسة رياضة الركض من عدمه، فيوجد بعض الأنواع والموجودة في السوق تعزز من افراز العرق في القدم مما لا يشعر بالراحة أثناء التمرين، أيضا توجد أنواع تساعد على تكون الرطوبة في القدم.
وحتى تصبح رياضة الركض من الرياضات التي المحببة إليك، عليك عزيزتي الاختيار الأمثل للجوارب التي توفر لك امتصاص العرق والراحة أثناء الركض.
الدافع
قبل أن تبدئي الركض عليك عزيزتي أن ترددي التعويذة، لتحفيزك نفسيا لأداء التمرين مهما كان متعبا بالنسبة لك، فعليك ترديد " أنا قوية وجميلة" ثلاث مرات قبل بدء التمرين.
سوف تشعرين بالفرق حقا، فعادة ترديد مثل تلك الجمل تجعل العقل يقتنع بها ويعمل على تطبيقها حقا على أرض الواقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *