Subscribe in a reader تعرفوا عن قرب على طائر كندور الأنديز - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

3/23/2015

تعرفوا عن قرب على طائر كندور الأنديز

تعرفوا عن قرب على طائر كندور الأنديز





بسم الله الرحمن الرحيم


كندور الأنديز هو طائر من بين الطيور الكبيرة والضخمة في العالم والقادرة على الطيران ، على الرغم من ثقلها . انه من الطيور الثقيلة جدا والتي يصل وزنها إلى 33 £ / 15 كجم) . تفضل العيش في المناطق العاصفة حيث يمكن أن تنزلق عبر تيارات الهواء مع القليل من الجهد . يمكن العثور على الكندور الأنديز في المناطق الجبلية ، وكما يوحي اسمها ، فإنهم أيضا يعيشون بالقرب من السواحل لتزخر النسائم المحيطة وحتى الصحاري التي تتميز بالتيارات الهوائية الحرارية والقوية . يتميز طائر الكوندور بلونه الاسود ، ولكن بعض الذكور باللون الأبيض حول أعناقهم مع بعض العلامات البيضاء على اجنحتها . كوندور الأنديز مثل بعض الطيور لهم رؤوس صلعاء . يعتبر كوندور الأنديز من الطيور المهددة بالانقراض ، إلا انهم في ظروف أفضل للبقاء عن طيور كاليفورنيا . ربما بضعة آلالاف الطيور يمكنها البقاء على قيد الحياة في أمريكا الجنوبية ، وتعمل برامجها على إعادة تكملة هذا العدد . الكندور مثل النسور ، لديهم عيون حادة، وهم من مفضلي تناول جثث الحيوانات الكبيرة ، البرية أو المحلية ، مما يساعد على تنظيف الطبيعة . على طول السواحل ، سوف تجد الكندور تتغذى على الحيوانات البحرية الميتة مثل الأختام أو السمك . هذه الطيور لا تملك مخالب حادة لتفترس ، لذلك فهي تتغذى على الجثث .





قدرات كوندور الأنديز

كوندور الأنديز من أسرة نسور العالم Cathartidae وهو العضو الوحيد من جنس Vultur . يوجد هذا الطائر في جبال الأنديز وعلى السواحل المجاورة في غرب المحيط الهادئ وأمريكا الجنوبية . كوندور الأنديز لديه جناحين يصل إلى 3.2 متر /10.5 قدم ولكنه لم يستطع تجاوز طيور القطرس في تجولها بسرعة تصل إلى 3.6 م / 12 قدم ، طيور القطرس الملكي الجنوبي والدالماسيه والبجع الأبيض الكبير يصل حركته الى 3.5 متر /11.6 قدم .




شكل الكوندور

كوندور هو نسر كبير باللون الأسود مع راف من الريش الأبيض المحيط بقاعدة العنق ، وخاصة في الذكور ، وبقع بيضاء كبيرة على الأجنحة . في الذكور ، هناك اللغد على الرقبة ، والمشط الأحمر الداكن أو اللحيمة على تاج الرأس . وخلافا لمعظم الطيور الجارحة ، فإن الذكور أكبر من الإناث .



غذاء الكوندور

يتغذي كوندور في المقام الأول على الزبال وعلى الجيف . انها تفضل أكل الجثث الكبيرة ، مثل الغزلان أو الماشية . يصل كوندور إلى مرحلة النضج الجنسي في خمس أو ست سنوات من العمر ، ويقوم بتكون الأعشاش على ارتفاعات تصل إلى 5،000 متر (16،000 قدم) . وعادة ما تقوم بوضع بيضة أو اثنين . يعتبر كوندور من الطيور الأطول عمرا في العالم ، لتصل في بعض الحالات إلى أكثر من 70 عاما .


كوندور الأنديز هو الرمز الوطني لكل من الأرجنتين ، بوليفيا ، تشيلي ، كولومبيا ، الإكوادور ، وبيرو ، ويلعب دورا هاما في الفولكلور والأساطير من مناطق الأنديز . الكوندور مهدد بفقدان الموائل والتسمم الثانوي من قبل الصيادين . تم وضع برامج لتربيته في الأسر في العديد من البلدان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *