Subscribe in a reader أهم الأطعمة والتي تؤثر بطريقة سلبية على خصوبة المرأة - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

3/24/2015

أهم الأطعمة والتي تؤثر بطريقة سلبية على خصوبة المرأة

أهم الأطعمة والتي تؤثر بطريقة سلبية على خصوبة المرأة



بسم الله الرحمن الرحيم

تأخر حملك، وقمت بإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة لك أنت وزوجك للكشف عن سبب التأخير، وكانت النتيجة إيجابية وتوحي بعدم وجود مشاكل أو سبب واضح لمنع الحمل؟ إذا حدث لك ذلك عليك الإنتباه لطريقة غذائك عزيزتي فهناك أطعمة عديدة قد تكون سببا في تقليل خصوبتك أو الحؤول مانعا دون حدوث الحمل. 
 
فنوعية الغذاء تؤثر كثيرا في خصوبة المرأة، وحتى أنها قد تؤدي لنفس النتيجة مع الرجل كذلك، لذلك وجب التعرف على هذه الأطعمة لتجنبها قدر الإمكان من قبل الرجل والمرأة.
 وفي ما يلي ذكر لأهم هذه الاطمعة التى تؤخر الحمل
اللحوم المصنعة 
فهي تؤدي لإرتفاع الدهون بنسبة عالية في الدم، والتي تؤدي بدورها إلى إرتفاع هرمون الذكورة، وبالتالي تقليل الخصوبة عند المرأة، لذا وجب الإمتناع عنها لتجنب أثرها كما أوصى الأطباء المتخصصون بذلك، كما يتعين على المرأة الباحثة عن الحمل تقليل كمية الدهون الضارة قدر الإمكان، ومن مصادرها المختلفة.
 
المعلبات 
إضافة إلى ضررها على الصحة فهي تحتوي على هرمونات أنثوية عالية تؤثر على هرمون الذكورة لدى الرجال، وذلك وفقا للدراسات المعنية بذلك وبتحليل المادة المستخدمة لحفظ المعلبات.
 
المياه الغازية، والمشروبات المحتوية على كافيين
لإحتوائها على أملاح عالية، وهي تؤدي لإحتباس السوائل بالجسم، وبالتالي التأثير على الهرمونات، كما أن للكافيين أثر ضار على خصوبة المرأة والرجل على حد السواء، فالإعتدال مطلوب تجنبا لتلك الآثار، وقد أكدت ذلك بعض الدراسات التي تناولت أثر الكافيين على خصوبة المرأة بوجه خاص إذ أثبتت أن المبالغة في تناول الكافيين عن الكميات المعتدلة تقلل من فرص حدوث الحمل بنسبة 27%، وخصزصاً القهوة فهي تؤثر على معدلات التخصيب لدى النساء بإنتاج بويضات غير صالحة، كما أن مبالغة بعض الرجال في تناولها أيضا يضر بصحة الحيوانات المنوية وفقا لما أشارت له دراسة معنية سابقة.
 
الوجبات السريعة 
والتي تعد بطريقة غير صحية، وتزيد فيها نسبة الدهون، وقد أثبتت الدراسات قوة تأثير مثل هذه الوجبات على معدلات الخصوبة لدى كل من المرأة والرجل، فالدهون العالية التركيز تضر بصحة الحيوانات المنوية وتسبب سمنة للمرأة وفي مناطق مختلفة للمرأة أخطرها منطقة البطن، لتراكم الدهون على المبيضين.
 
لذلك، فإذا كنت ترغبين في الحمل، عليك الإهتمام كثيرا بما تأكلين أنت وزوجك فأملكما واحد وهدفكما واحد كذلك، لذلك وجب الإعتماد على غذاء صحي غني بالألياف والخضروات قدر الإمكان والبعد عن الأكلات مرتفعة السعرات الحرارية والأطعمة الضارة، وأيضا ممارسة الرياضة ويمكنك التابعة مع خبير تغذية حتى يتم فقد الوزن بطريقة سليمة وصحية، حتى لا تتأثر المعادن والفيتامينات الموجودة بالجسم ولا تهدر بإتباع طرق خاطئة لتخفيف الوزن.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *