Subscribe in a reader فيتامين "د"يحميك من أمراض الشيخوخة المبكرة - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

3/26/2015

فيتامين "د"يحميك من أمراض الشيخوخة المبكرة

فيتامين "د"يحميك من أمراض الشيخوخة المبكرة

بسم الله الرحمن الرحيم

توصلت دراسة أمريكية، إلى فوائد إضافية لفيتامين "د"، تتمثل في أنه يلعب دورًا حيويًا في الوقاية والعلاج من الأمراض المزمنة المرتبطة بالشيخوخة، مثل التدهور المعرفي، والاكتئاب، وهشاشة العظام.
وأوضح الباحثون بجامعة "لويولا" بولاية شيكاغو الأمريكية، أن نقص فيتامين "د" هو حالة شائعة بين كبار السن، تؤثر بشكل كبير على صحتهم.
الباحثون أضافوا أن كبار السن فوق سن 65 عامًا، معرضون أكثر من غيرهم لخطر نقص فيتامين "د"، بسبب نوعية الأطعمة التي يتناولونها، وقلة التعرض لأشعة الشمس، المصدر الأول لفيتامين "د".
وأشار الباحثون إلى أن هناك أدلة على وجود علاقة بين نقص فيتامين "د" وتفاقم الأمراض المزمنة المرتبطة بالشيخوخة، مثل التدهور المعرفي، والاكتئاب، وهشاشة العظام، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وارتفاع ضغط الدم، والسكري والسرطان.
وقالت الدكتورة "ميغان ميهان"، قائدة فريق البحث بجامعة "لويولا": إن الوصول لفهم أفضل للعلاقة بين فيتامين "د" والأمراض المزمنة عند كبار السن، يقودنا إلى علاج هذه الاضطرابات، والوقاية منها أيضًا، وهذا الأمر مهم، نظرًا لتزايد عدد الأشخاص المعرضين لخطر تلك المشاكل الصحية في مرحلة الشيخوخة".
وخلص واضعو الدراسة إلى أن هناك حاجة ماسة إلى مبادئ توجيهية عالمية، لفحص وعلاج نقص فيتامين "د" عند كبار السن، الذين يتزايدون بشكل كبير، مع ارتفاع متوسط العمر في العالم إلى 71.5 عام.
والشمس هي المصدر الأول والآمن لفيتامين "د"، فهي تعطي الجسم حاجته من الأشعة فوق البنفسجية اللازمة لإنتاج الفيتامين، ويمكن تعويض نقص فيتامين "د"، بتناول بعض الأطعمة مثل الأسماك الدهنية كالسلمون والسردين والتونة، وزيت السمك وكبد البقر والبيض، أو تناول مكملات فيتامين "د" المتوافرة بالصيدليات.
وكانت دراسات سابقة كشفت عن أن الأفراد الذين يعانون من نقص فيتامين "د" أكثر عرضة للإصابة بمرض انفصام الشخصية، وسرطان القولون والمستقيم، والزهايمر والتوحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *