Subscribe in a reader اكتشفى مهاراتك الشخصية في التعامل مع الأمور المادية - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

3/27/2015

اكتشفى مهاراتك الشخصية في التعامل مع الأمور المادية

اكتشفى مهاراتك الشخصية في التعامل مع الأمور المادية


بسم الله الرحمن الرحيم
 هل تملكين المهارة اللازمة في الأمور المالية؟ أم تواجهين تحديات مالية أحياناً؟ أم أنت متهورة وتتبعين المثل القائل "أصرف ما في الجيب...."؟ أم تراك ممن يحرصون على تنظيم وتدبير شؤونهم المالية ويتعاملون معها بذكاء وتدبير؟

لتكتشفي شخصيتك في التعامل مع الأمور المادية نقدم اليكى هذه النصائح من مدرب التنمية والبشرية علي الجارودي، تبعاً لشخصيتك:
ماهرة ومدبرة
إذا كنتِ تعتمدين التنظيم في أمورك المالية، فأنتِ من الشخصيات التي تملك حاسةً خاصة تعتمد عليها قبل التورط في دين، أو الوقوع في أزمةٍ مالية، وتنطبق عليك صفة "الماهرة والمدبرة". صحيح أنك تقدّمين الضروريات على الكماليات في الحياة، لكن هذا لا يمنعك من ترك مساحة جيدة لتستمتعي ومن حولك بالمال، ضمن إمكاناتك والمعقول، وتعرفين ما يجب إنفاقه وما يجب الحرص عليه.. كريمة دون تبذير، وحريصة ولكن لستِ بالبخيلة.
نصيحتنا:استمري في اعتماد أسلوبك الجيد والمعقول هذا، فالتدبير وحسن التصرف في الأمور المادية ينمّان عن شخصيةٍ واعية ومسؤولة تقدّر ما حولها.
حريصة
إذا كنتِ ممن يحبون تخبئة القرش الأبيض للأيام الصعبة، احذري من الوقوع في فخ البخل، فهذه صفة غير محببة وتجعل من حولك ينفرون منك. بعض المقربين منك قد يؤكدون أنك حريصة أكثر مما ينبغي، لكنهم يهمسون أنك "بخيلة".
نصيحتنا: تدقيقك المبالغ فيه بالأمور المالية قد يمنعك من الإنفاق والاستمتاع بأبسط الأمور. حاولي التفرقة بين القدرة على تنظيم الأمور المالية، وحرمان النفس من أبسط المسرّات، فلا بأس بالادخار، ولكن ضمن حدود الحاجة والمعقول.
متهورة
إذا كنتِ لا تبالين بما عليك من التزامات مالية، وبينك وبين تنظيم مصاريفك مسافات شاسعة، وتصرفين دون حساب، حتى ولو كانت المصاريف مبالغاً بها، ويسعدك البحث عن كل ثمين، وتجدين متعةً في إنفاق المال حتى في ما هو غير ضروري، أو لا يوافق دخلك المادي، فأنت شخصية متهورة.
نصيحتنا: انتبهي، قد تُتهمين بالتبذير والبذخ وحب الاستعراض. حاولي تجنّب التباهي والمغالاة، وخصوصاً مع الأشخاص الأقل منك في المستوى المعيشي، وحاولي تدبر الأمور المالية بشكلٍ أكثر حكمة وعقلانية، حتى لا تقعي في صعوبات ومضايقات مالية مستقبلاً، فالرياح لا تسير بما تشتهي السفن دوماً، والمستقبل مليئ بالمفاجآت غير المتوقعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *