Subscribe in a reader فبراير 2015 - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

2/27/2015

2/27/2015

عزيزي الرجل :اليك نصائح يجب عليك أن تتبعها قبل دخولك الى صالة التمارين

عزيزي الرجل :اليك نصائح يجب عليك أن تتبعها قبل دخولك الى صالة التمارين

بسم الله  الرحمن الرحيم
 اليك عزيزي الشاب بعض النصائح التي يجب عليك أن تتبعها قبل دخولك الى صالة التمارين. اعلم أنّ الجسم يحتاج الى بعض السعرات الحرارية، وبالأخص الكاربوهيدرات أو السكريات، وذلك ليتمكن من أداء الحركة المطلوبة منه، وهنا يجب عليك الإنتباه على مصدر الحصول على هذه السكريات، فعلى سبيل المثال "يجب تفادي تناول السكريات كالشوكولاطة وسواه من السكاكر". لذلك، نقدم لك لائحة بالوجبات الخفيفة التي يجب تناولها قبل ممارسة التمارين.


الموز:
يعتبر الموز مصدراً مهما للطاقة إذ انه مشبع بالكربوهيدرايت والبوتاسيوم، مما يمد العضلات والاعصاب بما يلزم من قوة، خصوصاً ان الجسم لا يستطيع تخزين كمية كبيرة من البوتاسيوم فترة طويلة. 
الشوفان:
من الاطعمة الغنية بالألياف، مما يعني أنه قادر على نشر السكريات في الاوعية الدموية. لكن إحذر الإكثار في تناوله لانه يتسبب بغازات في الامعاء.
الخبز الكامل القمح:
من الأطعمة الغنية بالكاربوهيدرايت. يمكن تزيينه بشرائح من الموز مع رشة قرفة. كما يمكن إضافة القليل من المربى أو العسل. كما ينصح يتناوله مع بيضة مسلوقة للحصول على جرعة من البروتيين.
عصير الفاكهة مع اللبن:
من الوصفات الغنية بالبروتيين والسكريات. يسهل على الجسم امتصاصها وحرقها. لذلك، ينصح بمزج نصف حليب قليل الدسم مع نصف كوب فاكهة أو كوب عصير فاكهة. وفي هذا الاطار، يلفت اختصاصيو التغذية الى ان البروتيين الموجود أساسا في الجسم أو ذاك نحصل عليه عبر اللحوم، لا يتحوّل بالسرعة المطلوبة، الى الطاقة المطلوبة. في حين أن البروتيين الموجود في الفاكهة يمتصه الجسم سريعا ويجعله طاقة مما يمنع تضرر العضلات.
التفاح والفاكهة المجففة:
لتفادي هبوط مستوى السكر في الدم والشعور بدوار، ينصح بتناول تفاحة إذ انها غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة. كما ينصح بتناول بضع حبات من الفاكهة المجففة مع بعض المكسرات النيئة.
2/27/2015

للرجال:ماسكات طبيعية للقضاء على حب الشباب

للرجال:ماسكات طبيعية للقضاء على حب الشباب 

بسم الله الرحمن الرحيم

رفض العديد من الشباب والرجال فكرة الإعتناء ببشرتهم أو إستخدام مستحضرات التجميل للتخلص من حب الشباب أو الرؤوس السوداء أو حتى البقع الغامقة المزعجة.

 لكن عليكم اعزائي تغيير هذه الفكرة لانه المظهر النظيف والجميل للرجل يلعب دورًا هامًافي حياته، إن كان بعلاقته مع المرأة أو حتى على صعيد العلاقات الإجتماعية والمهنية.

موقع العرب يقدم لك عزيزي آدم مجموعة من الأقنعة الطبيعية التي يمكن ان تحضرها من منتجات موجودة في مطبخك وستخلصك من حب الشباب!
- بيكربونات الصوديم والماء: نظف الوجه بالماء، ثم ذوّب الصودا في الماء أيضاً وتدلك بها البشرة لعدة دقائق، وتغسل البشرة بالماء البارد.
- دقيق الشوفان: أخلط الدقيق بالماء حتى تتشكل عجينة طرية ثم قم بفرد العجين على البشرة لعدة دقائق ثم شطفها، ويمكن إضافة معلقة من العسل على العجين لترطيب البشرة.
- الملح: قم بإذابة ملعقة من الملح في كوب ماء ثم إغسل الوجه به بعيداً عن العينين.
-  الزبادي والعسل: أضف العسل إلى الزبادي بنسب متساوية حتى يتشكل مزيج لزج. قم بغسل وجهك جيدًا ثم ضع القناع 10 دقائق، وأشطفه بالماء الفاتر.

2/27/2015

للرجال:اليك 11نصيحة تجعل زوجتك تقع في غرامك كالمجانين

للرجال:اليك 11نصيحة تجعل زوجتك تقع في غرامك كالمجانين

بسم الله الرحمن الرحيم

من خلال موقعنا سوف نعطيك عزيزي الرجل 11 نصيحة او تصرف سيجعل زوجتك تقع في غرامك اكثر وأكثر كالمجانين:



1- قم بإهدائها باقة من الورد بدون سبب، فاللورد اسلوب سحري في التأثير على مشاعر المرأة، لا تنتظر عزيزي الرجل المناسبة لتهديها الورود، بل إجعل الورد اسلوبك الخاص للتعبير عن حبك وتقديرك لها بين الحين والآخر.

2- قم عزيزي الرجل بمساعدة زوجتك بالأعمال المنزلية الصعبة.

3- إرجاع خصلات شعرها الى خلف أذنيها مع قول كلمات سحرية لها.
4- قم في ساعات المساء بتحضير وجبة خفيفة من يديك لها.

5- قم في الصباح وفي المساء وعند توديعها وعند اللقاء بتقبيلها على جبينها وعبر لها عن حبك.

6- حاول المحافظة على نظافة المنزل ومساعدتها في هذا الشأن، مثلا، إنتبه لنظافة المغسلة بعد قيامك بحلاقة ذقنك.

7- حاول البقاء على تواصل معها، فمثلا، إذا وصلتك نكتة مضحكة على هاتفك شاركها بها ودعها تضحك معك من قلبها.

8- المرأة تحتاج الحنان من زوجها والأحضان الدافئة التي تعطيها الإحساس بأنها طفلة، حاول عزيزي الرجل إحتضان زوجتك ودعها تنام كالطفلة في كنفك. 

9- تغزل بشعرها ودعها قريبة منك على الدوام.

10- لا تبخل على زوجتك بمديحك أمام الجميع، إفتخر بها، فهي لا تعرف أنها أجمل وأفضل إمرأة عرفتها في هذا الكون.

11- عزيزي الرجل، قل لزوجتك أنك تحبها بمناسبة ومن دون مناسبة، فأجمل الأشياء التي تكون عفوية وعلى طبيعتها هي قول هذه الكلمة.

 

2/27/2015

للرجال: اليك 6 حيل للحصول على عضلات ضخمة وجذابة

للرجال: اليك 6 حيل للحصول على عضلات ضخمة وجذابة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

نقدم لكم 6 حيل ونصائح لتمارين لرفع الأثقال للحصول على عضلات قوية وضخمة... تابعوا معناالآتى:

1 - لا تزد مدة التمرين لأكثر عن ساعة، ولا تعتقد ان زيادة الوقت يعمل على بناء العضلات بشكل أسرع، فكلما زادت مدة التمارين كلما قلت كمية هرمون التيستوستيرون في الجسم، وهو المفيد للجسم بشكل عام ومؤثر في بناء العضلات، لذا من الأفضل حد التمارين عند 60 دقيقة.

2 - إستخدم تمرينات القفز أو الـ"بوليمتريك"، والتي تعمل على إرسال النظام العصبي لتوظيف المزيد من الألياف وزيادة حجمها للتمكن من رفع الأثقال.

3 - قم برفع الأثقال تدريجيًا، الأمر الذي يجعل الجسم يتحفز لحمل مزيد من الوزن باستدعاء المزيد من ألياف العضلات.

4 -الموسيقى الحماسية والسريعة ستساعدك على تصفية الذهن وزيادة الحماس أثناء ممارسة للتمارين وتساهم في تدفق الأدرينالين.

5 - مساحيق البروتين لا غنى عنها لحياة الجيم، إحرص على تناول أغذية غنية بالبروتينات أولا ثم أضف إلى قائمة غذائك مساحيق البروتينات المناسبة.

6 - اخيرًا وليس آخرًا، حافظ على صحتك بإتباع نمط حياة سليم وصحي، وإياك أن تضغط على جسدك أو تتسبب في إصابتك أثناء ممارسة التمارين.

 

2/27/2015

تعرفوا معنا على سبعة أمور تدفع المرأة لرفض الرجل نهائياً

تعرفوا معنا على سبعة أمور تدفع المرأة لرفض الرجل نهائياً

بسم الله الرحمن الرحيم

 عزيزي الشاب، نقدم لك 7 أمور تدفع المرأة لرفضك نهائياً، وهي كالتالي: 

1 - البخيل: عزيزي الشاب، المرأة تفضل البقاء بدون زواج على الإرتباط برجل بخيل، فهي من أسوأ الصفات ولا أمل لمعالجتها أبداً.

2 - الكاذب: تعتبر الكذب آفة خطيرة، تجر وارءها أسوأ الصفات. ومن اعتاد عليه لا يتركه بسهولة. 

3 - الخائن للأمانة: من يخون أي شخص سواء كان معه في العمل، الحياة، أصدقاء، أقارب، سيفعل المثل معك.

4 - المستهتر: وهو الشخص الذي لا يتحمل أي مسؤولية، وسيكون عبئاً عليك مدى الحياة، كما وسيزداد الأمر سوء بعد الإنجاب.

5 - ضعيف الشخصية: وهو الشخص الذي لا يمكن الإعتماد عليه وعلى قراراته، فهو يعجز عن إتخاذ قراراته بنفسه كما وانه يتأثر من الضغط عليه من قبل اي شخص.

6 - الغامض: بعض النساء ترى انه أمرا عاديا، إلا أن غموض الرجل ووجود علامات إستفهام عديدة حوله قد يضعف من قبول المرأة له، فما من إمرأة عاقلة ترمي بنفسها في بحر عميق لا تعرف ما به من أسرار.

7 - المضطهد للمرأة: من السهل معرفته فهو يستنكر أن يكون رئيسه في العمل إمرأة، فهو لا يحترم المرأة ولا يقدر قيمتها في المجتمع، وهذا الرجل لن يسعد المراة وسيغير من نجاحها ويجعلها تقف كما هي دون أي تقدم يذكر.
2/27/2015

اليك عزيزى الرجل 10 نصائح هامة تساعدك على أختيار عطرك المناسب

 اليك عزيزى الرجل 10 نصائح هامة تساعدك على أختيار عطرك المناسب


بسم الله الرحمن الرحيم
 
عزيزى الرجل: هل تعلم كيف تختار عطرك المناسب وتكون جذابا؟ 

الرجال يهتمون بالعطور ويحرصون على شراءها حتى لو كانت بأسعار غالية، لأنهم يشعرون أنها تجعلهم أكثر جاذبية وأناقة. لذا يقدم لك خبراء العطور بعض النصائح التي تساعدك في اختيار عطرك المناسب.

1- لا تكتف بشم العطر من زجاجته ولكن يجب وضع القليل  منه على الجلد وتركه لمدة 10دقائق للتعرف على رائحته الحقيقية .
2- أنسب مكان لوضع العطر عند اختياره على الرسغين مكان النبض أو عند الجزء الداخلي من منطقة الكوع .

3- يجب عدم اختيار رائحة أكثر من أربعة أنواع مختلفة من العطور في وقت واحد .

4- إذا أعجبك عطر يضعه أحد الأصدقاء فهذا لا يعني أنه يناسبك لأن تفاعل الروائح مع الجلد يختلف من شخص لأخر .

5- يفضل لأصحاب البشرة الدهنية استخدام العطور القوية بينما يفضل لأصحاب البشرة الجافة استخدام العطور الرقيقة والخفيفة ،لأن البشرة الجافة تمتص الزيوت التي توجد في العطور لذلك تذهب رائحة العطر بصورة سريعة ،أما البشرة الدهنية فهي أكثر احتفاظاً بالعطر ورائحته .
6- لابد من مراعاة مناسبة نوع العطر لوقت التعطر ففي الصباح يفضل استخدام العطور الزهرية الخفيفة قليلة الكحول بينما العطور القوية في رائحتها تناسب المساء .

7- إذا لم تعثر على العطر الذي يناسبك ويؤثر في شخصيتك ويرضي مزاجك لا تجبر نفسك على عطر لا تحبه وداوم على البحث عن عطرك المفضل .

8- يجب عدم وضع العطور بجانب المواقد أو المدفآت أو داخل الحمامات وذلك للحفاظ على الخواص المميزة للعطر .

9- يجب ألا تزيد مدة الاحتفاظ بالعطر على 3 سنوات.
10-  الروائح الرقيقة كروائح الزهور والفاكهة مناسبة لفصل الصيف ، أما الروائح الثقيلة التي تحتوي على زيوت عطرية أفضل لفصل الشتاء ، لأنها تعطي ايحاء بالدفء.

 ملحوظة هامة : يجب عدم اختيار رائحة أكثر من أربعة أنواع مختلفة من العطور في وقت واحد إذا لم تعثر على العطر الذى يناسبك ويؤثر في شخصيتك ويرضي مزاجك لا تجبر نفسك على عطر لا تحبه وداوم على البحث عن عطرك المفضل.

2/27/2015

هل تعلمى ماهى قواعد الإتيكيت عند وضع العطور؟(تعرفى عليها)

هل تعلمى ماهى قواعد الإتيكيت عند وضع العطور؟(تعرفى عليها)

 
بسم الله الرحمن الرحيم

لا يهتم الكثيرون منا بقواعد الإتيكيت عند وضع العطور. وقد تظنين دائمًا أن العطر الذي تضعينه يعزز من مظهركِ وأناقتكِ، وتعتقدين أن من حولكِ يستمتعون برائحته، لكن هذا الأمر قد يكون غير صحيح على الإطلاق، فربما يكون حولكِ مجموعة من الأشخاص لا يحبون هذا العطر.

وربما تجلسين في مكان عام كالمطاعم والمقاهي ويجلس بجانبكِ شخص يعاني من الربو أو الحساسية لهذه الرائحة! فكيف تضعين عطركِ بطريقة لا تزعج الآخرين؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال بعض النصائح والآداب التي يجب عليكِ مراعاتها للخروج من هذه المشكلة:

1-أهم قواعد الإتيكيت عند وضع العطور هي وضع العطر مرة واحدة في اليوم. كما يجب أن تكون رائحة عطركِ خفيفة بدرجة تسمح للأشخاص القريبين منكِ فقط باستنشاقها. وإذا لاحظتِ أن من حولكِ تنتابهم نوبة من العطس أو الكُحة عندما تجلسين بجانبهم، فهذا يعني أنكِ قمتِ بوضع كمية كبيرة من هذا العطر، ولذا ننصحكِ بتخفيفه قدر الإمكان وتجنب تكرار هذا الخطأ مرة أخرى.

2 - كوني حذرة جدًا عند وضع أي نوع من العطور على ملابسكِ، فعلى الرغم من أن ملابسكِ هي التي تحمل رائحة عطركِ، إلا أن العطور قد تكون سببًا رئيسيًا في ظهور بعض البقع عليها. كما يجب عليكِ أن تتأكدي قبل وضع أي عطر أن ملابسكِ لا تحتوي على مواد كيميائية تفرزها بشرتكِ من شأنها أن تتفاعل مع العطر، وإلا ستكتشفين رائحة أخرى تمامًا.

3 - لا تتهوري وتضعي رائحة عطر مختلفة لم تجربيها من قبل على قطعة ملابس أنيقة، لأنكِ قد تكتشفين أن هذه الرائحة لا تناسبكِ، والمشكلة هنا تكمن في أنكِ قمتِ بوضع العطر على ملابس معينة وفي نفس الوقت ترغبين في ارتدائها الآن!

4 - حددي أولًا المكان الذي ستذهبين إليه قبل وضع العطر؛ فإذا كنتِ ذاهبة إلى مكان ديني أو إلى المكتب أو لشركة للالتحاق بوظيفة ما أو لزيارة شخص ما في أحد المستشفيات؛ فيُفضل أن تضعي كمية قليلة جدًا أو امتنعي عن وضع العطر تمامًا وهذا هو الأفضل. وعند التخطيط للقائكِ الأول بفتى أحلامكِ أو للالتقاء بالأصدقاء يُفضل أن يكون عطركِ مركزًا قليلًا.

5 - احرصي على التخلص من زجاجات العطور القديمة عندما تشعرين أن رائحتها أصبحت غريبة. واحذري من استخدام أي عطر قديم لمجرد أنه كان باهظ الثمن أو أن شخصًا مميزًا قد أهداه لكِ.

6 - لا تضعي العطر وأنتِ في سيارة العمل أو في وسائل النقل العامة! فمثلًا إذا كنتِ ذاهبة لعملكِ ولكنكِ متأخرة، فإن من حولكِ من الزملاء أو الركاب لن يتحملوا استنشاق رائحة العطر التي ستضعينها في الحال. فربما يستغرق الأمر دقائق حتى تمتص بشرتكِ وجلدكِ هذا العطر وحتى تتصاعد الأبخرة منه، وفي هذه الحالة يمكن أن يكون مقبولًا بالنسبة للآخرين، لذا تجنبي وضع العطر وانتِ في الأتوبيس، أو القطار، أو الطائرة، لأن الشخص الجالس بجانبكِ قد يكون ممن يعانون من أمراض الصدر مثلًا.

7 -فكري في الوقت والموسم قبل اختيار العطر، فمثلًا اختاري العطور الوردية فهي تناسب فصل الصيف، بينما تناسب الخشبية فصل الشتاء. ويُفضل أيضًا اختيار العطور الخفيفة لفترات الصباح، والأكثر تركيزًا للمساء.

8 - اختاري المكان الصحيح لوضع العطر، فإذا كنتِ تفضلين أن تكون رائحة عطركِ قوية ودائمة لأطول وقت ممكن، ضعيه على أماكن النبض في الجسم كخلف أذنيكِ وعلى رسغيكِ وخلف ركبتيكِ.

9 -العطور ليست مزيلة للعرق! نعم إياكِ واستخدام العطور كمزيل للعرق لإخفاء بعض الروائح الكريهة كرائحة الجسم أو السجائر أو الكُحول، فربما ينتج عن ذلك كارثة لأن العطر سيتفاعل مع هذه الروائح ويعطي رائحة غير مرغوب فيها.

وأخيرًا.. مع مراعاة هذه النصائح ستكونين واثقة من نفسكِ بالطبع وستتجنبين الأسباب التي قد تنفّر الآخرين منكِ بسبب رائحتكِ.

2/27/2015

أجمل ديكورات غرف النوم بتصاميم ولا أروع وذوق خيالى

أجمل ديكورات غرف النوم بتصاميم ولا أروع وذوق خيالى

بسم الله الرحمن الرحيم

 لون مُعتم يبعث فيك شعورالإسترخاء أم لون مشرق يبث فيك إحساس النشاط؟ أيهما تفضل لغرفة نومك







يارب يعجبكم ويريد تقوله رايكم فى موضوعتنا

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *