Subscribe in a reader سبتمبر 2015 - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

9/30/2015

9/30/2015

تعلم كيف تنقذ هاتفك الجوال بعد سقوطه في الماء

تعلم كيف تنقذ هاتفك الجوال بعد سقوطه في الماء

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 هناك الالاف من البشر الذين حدثت معهم تلك المشكلة وهي سقوط هاتفهم الجوال فى الماء او وقوع كوب الماء على الهاتف الجوال او اي من الحوادث التي نتعرض لها جميعا يوميا وتؤدي الي بلل الهاتف الجوال ، ما الحل اذا حدثت لك تلك المشكلة لانقاذ هاتفك من التلف ؟ ، اليك بعض النصائح لانقاذ هاتفك الجوال من التلف اذا تعرض للماء .

 اول شئ يجب فعله فى حالة سقوط الهاتف في الماء هو اخراج الهاتف في اسرع وقت ممكن لانقاذ ما يمكن انقاذه وازالة البطارية من الهاتف ان امكن ذلك وان كان الهاتف لا يمكن نزع البطارية منه فعليك سرعة اغلاق الهاتف منعا لحدوث ماس كهربائي داخل الهاتف .

هناك العديد من الاشخاص الذين يحاولون تجفيف الهاتف عن طريق استخدام شئ ساخن مثل مجفف الشعر لتجفيف الماء سريعا ولكن ذلك يعتبر خطأ شائع حيث ان ذلك قد يسبب المزيد من الضرر للاجزاء الالكترونية الدقيقة ، ويمكن بدلا من ذلك استخدام منشفة جافة ونظيفة لمسح الهاتف من اخذ الحذر والحيطة من دخول مياه عبر الفتحات الموجودة فى الهاتف .

لديك حل اخر يمكن ان تقوم به بعد الخطوة الاولى وهو وضع الهاتف فى كيس به أرز ، فمن المعروف ان الأرز يقوم بامتصاص الماء من الاشياء المحيطة به ولكن ذلك قد يعرض هاتفك الى خطر اخر حيث ان بعض اجزاء حبات الارز الصغيرة يمكن ان تتسرب عبر الفتحات الى داخل الهاتف ، كما ان نشا الارز يمكن ان يكون له تأثير ضار على طريقة عمل الهاتف وان لم يتم اثبات ذلك عمليا حتى الان ولكن من المهم ان تعلم كافة المخاطر التى يمكن ان يتعرض لها هاتفك حتى لا تزيد الاضرار .

 

 من الاختيارات الاخرى الاكثر امنا هو استخدام dessicants وهي مادة تستخدم لتجفيف المناطق المجاورة لها وائما ما نجد تلك المادة فى صناديق الاحذية او صناديق التسليم او حقائب اليد والتى دائما ما نرميها بعد فتح بعد استخدام تلك الاشياء ، الان اصبحت تلك المادة لها اهمية كبيرة فيمكنك الاحتفاظ بتلك المادة فى كيس محكم الغلق والاحتفاظ بها للطوارئ ويجب التأكد من احكام غلق الكيس جيدا لان تلك المادة تقوم بامتصاص الماء الموجود فى الهواء .

 

9/30/2015

تعلم كيفية اغلاق تطبيقات اندرويد المفتوحة في الخلفية

تعلم كيفية اغلاق تطبيقات اندرويد المفتوحة في الخلفية

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 نظام اندرويد في الهاتف الخاص بك يجعل التطبيقات تعمل باستمرار في الخلفية حتى لو كنت تعتقد انه تم اغلاقها ، والتطبيقات المفتوحة لا تبطئ فقط من اداء الهاتف ولكن ايضا تقلل من مدة شحن البطارية بصورة كبيرة وهذا شئ سئ للغاية لمستخدمي الهواتف الذكية الحديثة ، وقد لا يعرف البعض كيفية اغلاق التطبيقات المفتوحة في نظام الاندرويد ولذلك نقدم لكم شرح مبسط لكيفية اغلاق التطبيقات الغير مطلوب عملها في الوقت الحالي .

ملحوظة : قد لا تكون جميع الخطوات التالية متوفرة في جميع نسخ نظام اندرويد ، فيمكن ان توجد بعض الخطوات الغير موجودة لدى بعض اجهزة التغشيل اندرويد ، وفي تلك الحالة يمكنك الانتقال الى الخطوة التالية مباشرة .
1- اضغط على زر القائمة واختار الاعدادات ، اذا لم يكن جهازك يحتوي على زر القائمة انتقل الى الخطوة التالية مباشرة .
2- اضغط على "اعدادات" ثم اضغط على كلمة "تطبيق" او "تطبيقات" .
3- اضغط على ادارة التطبيقات او انتقل الى الخطوة التالية لذا لم يكن هذا الخيار متاحا لك .
4- اضغط على كلمة "تشغيل" في الجزء العلوي من ادارة التطبيقات الخاصة بك ، سيتم عرض كل التطبيقات المفتوحة على هاتفك .
5- حدد التطبيق الذي لا تستخدمه وتريد اغلاقه ثم اضغط على زر "ايقاف" ثم الضغط على زر العودة مرة اخرى وتحديد التطبيق التالي الذي تريد اغلاقه ، ثم تكرار نفس الخطوة حتى تنتهي من كل التطبيقات المفتوحة التي لا تريد استخدامها .
9/30/2015

هل تعلم ماهي فوائد غذاء ملكات النحل الصحية ؟

هل تعلم ماهي فوائد غذاء ملكات النحل الصحية ؟

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

من فوائد غذاء ملكات النحل قدرتها على منع انواع معينة من السرطان، و خفض ضغط الدم، و علاج العقم الجنسي، و خفض مستويات الكوليسترول في الدم، كما انه يحمي الكبد، ويقلل من الالتهاب، ويشفي الاضطرابات التى تحدث في الجهاز الهضمي، ويمنع الشيخوخة المبكرة، ويعمل علي المساعدة في فقدان الوزن ، وزيادة الدورة الدموية في الجسم .

معلومات عن عسل النحل :
في حين ان معظم الناس يعرفون ان العسل فقط هو الذى ينتج يأتي من النحل، فمعظم الناس لا يعرفون ان هناك نوع آخر مفيد من المواد الغذائية التي تأتي من نفس الحشرة، ففي الواقع يفُرز غذاء ملكات النحل من اعلى رأس النحلة والتي يتم جمعها عن طريق ما يسمى بخلية الملكة (قرص العسل)، وعندما يولدون يكونون اولا يرقات النحل، ثم يتم إطعامهم غذاء ملكات النحل مباشرة من العمال من اجل الحصول على دفعة مغذية و صحية بحيث يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة الايام القليلة الاولى من حياتهم، ومع ذلك، بعد 3-4 ايام، اليرقات لا تتغذى على غذاء ملكات النحل الا ملكة النحل المحتملة، فغذاء ملكات النحل هو اكثر اهمية بكثير لها،  ويتم وضع اليرقات الملكية في خلايا ملكية خاصة، ومحاطة بغذاء ملكات النحل ،فهذا ما يساعدهم على تنمية قدراتهم ليصبحوا ملكات .

وهناك نوع واحد من البروتين، وهو يسمي "رولايكتين" ويسبب تغيير مظهرى فى يرقات الملكة ،فيسبب لهم ظهور المبايض وتنمو المبايض إلى حجم اكبر بكثير من النحل الطبيعية، وعلاوة على ذلك، فقد عرف غذاء ملكات النحل لتمديد العمر الافتراضي للملكة اكثر من 20 مرة اطول من النحل الطبيعي، وايضا، لان النحل هم عمال جيدين، فيمكن للمستعمرة الواحدة تخزين ما يصل إلى 500 جرام من غذاء ملكات النحل خلال فترة 5-6 شهور ، والملكة لا يمكن ان تستهلك كثيرا، وهذا هو السبب لخلق سوقا لهذا الملحق من المغذيات .
يتم العثور على غذاء ملكات النحل عادة في نظام تغذية الريجيم او محلات الاغذية العضوية، كما انك يمكنك غالبا ان تجد غذاء ملكات النحل في اسواق المزارعين كذلك، ومن حيث الاستخدام، نجد ان غذاء ملكات النحل عادة ما يأتي في شكل مسحوق او حبيبات ويضاف عادة إلى السلطة، والعصائر واللبن، او بعض المشروبات الباردة او غيرها من الاصناف، ومن المهم الا يسخن غذاء ملكات النحل ابدا لان التسخين سوف يدمر كل من الخصائص الانزيمية وبعض البروتينات التي تعتبر مفيدة جدا للاستهلاك البشري، وعلى الرغم من انه لا يستخدم على نطاق واسع الا انه معبأ بالفوائد الصحية لاولئك الذين يختارون إضافته إلى نظامهم الغذائي .
قيمة غذاء ملكات النحل الغذائية :
يحتوي غذاء ملكات النحل على مجموعة غنية من المواد المغذية  بما في ذلك المعادن مثل الكالسيوم والنحاس والحديد والفوسفور والسيليكون والكبريت والبوتاسيوم، وكذلك مجموعة كبيرة من الفيتامينات ، وعناصر مهمة للجسم مثل البيوتين، اينوزيتول، حمض الفوليك والاحماض النووية، الجاما جلوبيولين، و الاحماض الامينية المختلفة، بما في ذلك الاحماض الامينية الاساسية التى لا يمكن ان ينتجها الجسم البشري وبالتالي يجب ان يحصل عليها من الغذاء .

فوائد غذاء ملكات النحل الصحية :

فوائد غذاء ملكات النحل الصحية علي ضغط الدم :
كشفت الابحاث ان بعض البروتينات الموجودة في غذاء ملكات النحل يكون لها تأثير مباشر على مستويات ضغط الدم لدى البشر، فاحتواء غذاء ملكات النحل على البروتين (هيدروليسات) يمكن ان يكون طويل الامد فى تأثيره على ضغط الدم،  وعندما يكون ذلك جنبا إلى جنب مع البوتاسيوم الموجود في غذاء ملكات النحل، يعمل ايضا على الحد من الضغط على الاوعية الدموية والقلب، ويبدأ غذاء ملكات النحل ليبدو وكأنه وسيلة رائعة لمنع مجموعة متنوعة من امراض القلب .
فوائد غذاء ملكات النحل الصحية علي مستويات الكوليسترول :
على الرغم من ان معظم الناس ينسبون الاطعمة اللذيذة و الحلوة بالكوليسترول الغير صحي، الا انه ليس هو الحال مع غذاء ملكات النحل، ففي الواقع اظهرت الابحاث ان إضافة غذاء ملكات النحل باستمرار إلى حميتك يمكن ان يسبب انخفاض ملحوظ لمستويات الكوليسترول السىء مما يساعد على منع تصلب الشرايين والقلب والاوعية الدموية و المشاكل اللاحقة بهم مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية .
فوائد غذاء ملكات النحل الصحية علي قضايا العقم :
على الرغم من ان وظيفة غذاء ملكات النحل في عملية الخصوبة غير واضح لكن هناك تكهنات بتأثيره على الخصوبة عند البشر بسبب تواجد مادة الرويالكتين به ، وهو البروتين الذي يؤثر على التشكل عند الملكة ويساعدها على ان تصبح قابلة للحياة عن طريق الاتصال الجنسي، وقد تبين ان غذاء ملكات النحل يؤدى لزيادة خصوبة الرجال وزيادة الحيوانات المنوية على الحركة، وبالتالي زيادة فرص الحمل .
فوائد غذاء ملكات النحل الصحية في الوقاية من السرطان :
هناك عدد من العوامل المضادة للاكسدة الموجودة في غذاء ملكات النحل، ولكن على وجه التحديد، يظهر غذاء ملكات النحل القدرة على كبح هرمون الاستروجين البيئي، فقد ارتبط ذلك الهرمون بزيادة مستويات سرطان الثدي، لذلك، اذا قمت بالحفاظ على ما يكفي من غذاء ملكات النحل في النظام الغذائي الخاص بك، يمكنك المساعدة في منع هذا النوع الرهيب من السرطان .
فوائد غذاء ملكات النحل علي الالتهاب :
مجموعة رائعة من الفيتامينات والانزيمات النشطة في غذاء ملكات النحل جعلته من العلاجات المحتملة وعامل قوي كمضاد للالتهابات لكن، ولكن لا يمكن تناول غذاء ملكات النحل مباشرة اثناء اصابتك بالالتهاب ، فيمكنك تطبيقه موضعيا في وضعه علي المناطق المتضررة من الجسم لتخفيف آلالام الالتهاب .
فوائد غذاء ملكات النحل الصحية علي القضاء على الشيخوخة المبكرة :
ومن المثير للاهتمام ان الهلام الملكي الموجود في غذاء ملكات النحل يساعد علي تمديد العمر الافتراضي للملكة بشكل ملحوظ، والمركبات المضادة للاكسدة الموجودة في غذاء ملكات النحل يمكن ان تعمل ايضا على القضاء على الجذور الحرة التي تسبب عادة الشيخوخة المبكرة للخلايا الموجودة لدينا، فمضادات الاكسدة يمكنها ايضا القضاء على التجاعيد، والحفاظ على تألق صحي لبشرتك، ومنع تساقط الشعر، وتجنب الضمور البقعي، كما تساعد علي مد العمر فترة اطول ايضا من خلال منع بعض الامراض المزمنة .
فوائد غذاء ملكات النحل علي فقدان الوزن :
عنصر الليسيثين هو احد المكونات الموجودة في غذاء ملكات النحل، والذي يمكن ان يقلل بشكل فعال الكوليسترول، ويقوم بتحسين وظائف الكبد، وتعزيز الهضم السليم ، فكل هذه الامور يمكن ان تساعد في جهود فقدان الوزن، جنبا إلى جنب مع تحسين الايض الغذائى الذي ينتج عن غذاء ملكات النحل ومحتوى البروتين من هذا الملحق من المغذيات، يمكن ان يعمل بمثابة معزز قوي لخسارة الوزن .
فوائد غذاء ملكات النحل علي النشاط الايضي :
حقيقة ان غذاء ملكات النحل يحتوي على الاحماض الامينية الاساسية التى لا يمكن ان ينتجها الجسم البشرى فمن الصعب الحصول عليهم ، لكنها علي الصعيد الاخر لها اهمية كبيرة فى جعل الايض لدينا يعمل بشكل صحيح، وبالتالي يمكن للهلام الملكي ان يعمل علي زيادة تجديد الخلايا، وتعزيز تنمية العضلات والنمو، وزيادة قوي العظام، وتحسين العمليات الهرمونية / الانزيمية في الجسم، مما يؤدي إلى عشرات من الفوائد الصحية الاخرى .
تحذير هام :
هناك عدد من بعض الاشخاص الذين لديهم حساسية من العسل وحبوب اللقاح الاخري ، فيجب ان تكون حذرا فغذاء ملكات النحل، رد فعله التحسسي يمكن ان يكون شديد جدا ايضا ، حتى انه من الممكن ان يسبب الحساسية المفرطة السريعة، فقبل اضافة غذاء ملكات النحل إلى النظام الغذائي الخاص بك، ستكون فكرة جيدة التحدث مع طبيبك اولا .

9/30/2015

بالصور : اكتشفوا افضل أنواع النباتات المنزلية التى تعمل على تنقية الهواء فى منزل

بالصور : اكتشفوا افضل أنواع النباتات المنزلية التى تعمل على تنقية الهواء فى منزل

بسم الله الرحمن الرحيم

كثير من الاشخاص يعتقدون ان النباتات المنزلية لوظيفة التزيين فقط، هذا بالفعل غير صحيح، لان النباتات لها دور فعال ايضا في تنقية الهواء ، كما انها مفيدة ايضا في خلق المزيد من الاسترخاء والاجواء المريحة في اي غرفة ، فمن المعروف ان قضاء بعض الوقت في الطبيعة يرتبط ارتباط وثيق بانخفاض مستويات التوتر ، ففي دراسة اجريت عام 2008 في هولندا ، وجد الباحثون ان المرضى في المستشفيات مع النباتات الداخلية في غرفهم قلل من مستويات الإجهاد لدي المرضى .

وخلال اواخر عام 1980، بدأت منظمة ناسا القيام بدراسة النباتات المنزلية كوسيلة لتوفير انقي وانظف هواء لمحطات الفضاء ، ووجدوا ان هناك العديد من النباتات المنزلية المختلفة التي يمكن ان تساعد على تنقية الهواء ، وذلك لان النباتات تقوم بتصفية بعض المركبات الضارة في الهواء  وملوثات الهواء التي تتمثل في البنزين والفورمالديهايد والامونيا وجعلها اكثر صحة للتنفس ، الخبر السئ هنا ان هذه المركبات الكيميائية الضارة تأتي من الادوات المنزلية وتلوث الجو دون اي تحذير مرئي ، ولكن الخبر السار بالنسبة لك هو ان هذه النباتات من السهل العثور عليها ويمكنك إضافتها إلى منزلك لتقديم لنفسك وعائلتك الهواء النقي الخالي من اي عوامل ضارة ، فلست بحاجة الي انفاق الاموال الباهظة لكي تحصل علي جهاز يعمل علي فلترة الهواء ، فوفقا لمنظمة ناسا ، هناك الكثير من النباتات التي تمتص الجزيئات الضارة في الهواء وإطلاق الاكسجين النقي - وكل ذلك مع إضافة لمسة ديكور منك فقط .
ويجب ان تعلم شيئا هاما للغاية هو ان إهمال نوعية الهواء الذي نتنفسه على اساس يومي قد يؤدي إلى عواقب وخيمة ، فقد يؤدي الي المرض، والحساسية، والربو والصداع المتكرر، فمجرد عدد قليل من هذه المضايقات التي تأتي من الجسيمات العالقة في الهواء وتطوف منزلك والتي يمكن ان تسبب الامراض ومن ضمنها امراض الجهاز الهضمي .
اذا كان لديك حيوانات اليفة ، فيجب ان تدرك انه ليست النباتات الداخلية كلها امنة للاستخدام مع وجود الحيوانات الاليفة ، فيجب ان تكون علي بينة من سميتها ، فيمكنك استشارة الطبيب البيطري لتري كيف يمكن ان تؤثر علي حيوانك الاليف .
فيما يلي مجموعة من النباتات المنزلية الجميلة التي من السهل رعايتها ، كما انها فعالة في زيادة الاكسجين والتخلص من السموم ، وذلك حسب دراسة اطلقها علماء منظمة ناسا :

1- نبات اللبلاب الانجليزي :



يتميز هذا النبات بطبيعته الغازية التي تسمح له بالانتشار بسهولة،  ووجدت الابحاث انه قد يكون مفيدا بشكل خاص في القضاء علي الجزيئات الموجودة في الهواء سواء كانت رائحة دخان سجائر او غيرها من الروائح الغير مستحبة ، فلديه القدرة علي امتصاص المواد المسببة للسرطان من دخان التبغ غير المباشر ويساعد نبات اللبلاب على تنقية المساحات الصغيرة، والاعتناء بهذا النبات لا يتتطلب الكثير من الصيانة والرعاية ، كما ان هذا النبات هو مثالي للغاية لاولئك الذين يمتلكون حيوانات اليفة في المنزل ،وذلك لان نبات اللبلاب يقلل من رائحة براز الحيوانات الموجودة في الجو ، كما انه يمكنه ان يمتص الفورمالدهايد الذي يوجد عادة في بعض منتجات التنظيف المنزلية والاثاث او منظفات السجاد ، كما تشير الدراسات إلى ان الاحتفاظ بنبات اللبلاب في مكتبك قد يساعد على إعطائك التركيز بشكل افضل لانه يمكنه ايضا امتصاص اي مواد كيميائية موجودة في  الجو .



2- نبات بوتس الذهبي :



تعتبر منظمة ناسا هذا النبات واحد من الخيارات الاكثر فعالية للقضاء على الفورمالديهايد ، كما يمكن ان تحافظ عليها بكل سرور فنبات بوتس الذهبي من الصعب ان يموت كباقي النباتات ، ويمكنك ان تعلقه في المناطق المرتفعة ، كما انه ينمو بسرعة كبيرة ، وهو مزيل فعال لاول اكسيد الكربون .

3- نبات سرخس بوسطن :



تعمل هذه النباتات الورقية بشكل جيد كمرطب للهواء ، وفي حين انها مشغولة بإضافة الرطوبة إلى البيئة فهي ايضا تقوم بعمل عظيم اخر وهو القضاء على الفورمالديهايد، ونبات سرخس بوسطن يتميز بالريش الكبير الذي يمتد الي 5 اقدام ، وسميت بهذا الاسم لانها النباتات المنزلية الاكثر شعبية في بوسطن ، كما ان نبات سرخس بوسطن  تقدم الجمال وفوائد صحية اخري ، وهي تعتبر مثالية للذين يعانون من جفاف الجلد لانها بمثابة المرطب الذي يساعد علي استعادة الرطوبة في الهواء ، كما يمكن لنبات سرخس بوسطن ان يساعد ايضا على إزالة آثار الفورمالديهايد ، ولكن تذكر لكي تقوم بالحفاظ على نبات سرخس بوسطن يجب تعريضه لضوء الشمس وترويه بالماء بانتظام .

4- نبات البامبو ( الخيزران ) :


نبات الخيزران او مايطلق عليه نبات البامبو يمكن ان يصلح بسهولة في المناطق الصغيرة مع الإضاءة غير المباشرة،  ووجدت منظمة ناسا انه واحد من افضل النباتات المرشحة لتنقية الهواء من البنزين وثلاثي الكلور، ويعتبر نبات البامبو مرطب كبير ، فإنه يطلق قدرا كبيرا من الرطوبة في الهواء ويقاوم إلى حد كبير اي اصابة حشرية .

5- نبات الدراسينا الحمراء ( شجرة التنين ) :


هذا النبات هو خيار شعبي على نطاق واسع لمساحات المكاتب والمنازل نظرا لمظهره الجذاب وقوته الفعالة في تنقية الهواء ، فيقوم نبتة الدراسينا الحمراء بسحب الزيلين – وهي مادة كيميائية تصدر من عوادم السيارات، والدهانات، والسجائر – يقوم بسحبها من الجو ، ويمكن ان ينمو هذا النبات ليصل ارتفاعه الي حوالي 5 – 4 متر ، كما انه فعال في إزالة السموم من الهواء مثل غازات الكزيلين والفورمالدهيد وثلاثي كلور الايثيلين ، ولكنه نبات يحتاج الي رعاية وصيانة ، فنجده يزدهر في ضوء الشمس والرطوبة العالية، ولكنك عندما تهتم به يعطيك شكلا جميلا مع تنقية فعالة ايضا .

6- نبات زئبق السلام :


زنبق السلام هو واحد من اكثر النباتات جاذبية من حيث الشكل ، مع ازهاره البيضاء الفريدة من نوعها ، كما انه يضم واحدا من اعلى معدلات التنقية من بين انواع النباتات ، فهو يزيل ثلاثي كلور، والبنزين، والاسيتون، والكحول من الجو ، ولكنك يجب ان تكون حذرا ايضا فهو من النباتات ذات سمية عالية ، فيجب ابقائه بعيدا عن متناول الاطفال والحيوانات الاليفة، نبات زنبق السلام هو نبات جميل ،كما انه يمكن ان يحسن من جودة الهواء في الاماكن المغلقة بنسبة تصل إلى 60 في المئة، فإنه يساعد على خفض مستويات جراثيم العفن التي تنمو في المنزل وذلك عن طريق امتصاص تلك الجراثيم من خلال اوراقه ثم يستخدمها كغذاء، فهو مكانه المثالي في الحمامات، فيمكن لزنبق السلام المساعدة على إبقاء بلاط الحمام والستائر خالية من العفن ويمكن للنبات امتصاص الابخرة الضارة من الكحول والاسيتون .

7- نبات سيدة النخيل :


يعرف هذا النبات ايضا بنخلة رابيس وهو نبات يتتطلب الكثير من السقي خلال فصلي الربيع والصيف ولكن يعوض عن ذلك بمقاومته الشديدة للحشرات ،  وتنمو اوراقه الخضراء الكثيفة مع الالوان الغنية دون بذل الكثير من الجهد ،

8- نبات العنكبوت :



يتطلب نبات العنكبوت الضوء الطبيعي لكي ينمو ولكن لا ينبغي ان يتعرض مباشرة لاشعة الشمس ، وهو يزدهر في البيئات الرطبة مع سقيه مرتين في الاسبوع وينمو بسرعة مثيرة للإعجاب فيمكنه ان ينمو في غضون يومين فقط ، انه بالفعل نبات مذهل فيمكن لهذا النبات ان يزيل الي ما يصل الي 90% من السموم في الهواء في الاماكن المغلقة ، فهو يمتص الفورماليهايد واول اكسيد الكربون والزيلين، والمذيبات المستخدمة في صناعات الجلود والمطاط والطباعة، ويعتبر هذا النبات ايضا آمن إذا كان لديك حيوانات اليفة في المنزل .
كما ان اوراق نبات العنكبوت تنمو بسرعة وتساعد على امتصاص المواد الضارة مثل العفن والمواد المسببة للحساسية الاخرى لذلك هو محطة مثالية لاولئك الذين لديهم حساسية من الغبار .

9- نبات الافعي :

نبات الافعى هو نبات فريد من نوعه من حيث انه يمتص ثاني اكسيد الكربون ويقوم بإطلاق الاكسجين اثناء الليل ، فالكثير من الناس يختارون ان يبقينه في غرف نومهم او في غرفة المعيشة علي السجاد، هو نبات بسيط فلا يتطلب الكثير من الرعاية  ، كما انه يمنع الفورمالديهايد الذي يتسرب من السجاد والخشب والاثاث فهذه المادة شائعة في منتجات التنظيف وورق التواليت ومنتجات العناية الشخصية ، فهو واحد من افضل النباتات لتصفية الفورمالديهايد، فاذا وضعت واحدة في الحمام الخاص بك -  فسوف تزدهر مع الإضاءة الخافتة والظروف الرطبة ، وستساعد في تصفية ملوثات الهواء .

10- نبات الصبار :


 ان كنتي تبحثين عن نبات ، فالصبار هو الاختيار الذكي لنافذة المطبخ المشمسة، وذلك لقدراته علي تنقية الهواء، والكثير من الناس لديهم نبات الصبار في منازلهم بسبب معرفتهم  بقدرته علي الشفاء ، فيوجد بداخله هلام يوجد داخل الاوراق وهو ممتاز للمساعدة على التئام الحروق والجروح، وبجانب ذلك ، فان الصبار هو ايضا يعمل بشكل كبير علي تحسين جودة الهواء في الاماكن المغلقة، فهو نبات من السهل ان ينمو، ويساعد على الحفاظ على منزلك خاليا من البنزين الذي يتم العثور عليه عادة في الطلاء وبعض المنظفات الكيميائية .
9/30/2015

تعرف على مواصفات السرير المناسب لتربية الكلاب

تعرف على مواصفات السرير المناسب لتربية الكلاب

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 العثور على سرير مناسب للكلب الخاص بك قد يبدو وكأنه مهمة بسيطة ولكنه في حقيقة الامر هو ليس دائما بسيط ، فقد تفكر انه كل الامر يتوقف علي ذهابك الي المتجر وانتقاء سرير لطيف تقع عينيك عليه ، ولكن الامر اكبر من ذلك فيجب عليك اثناء تسوقك ان تأخذ في الاعتبار العديد من العوامل المختلفة مثل سن الكلب الخاص بك وشخصيته واي مشاكل صحية لديه ، كما انه من ضمن هذه العوامل ان تأخذ في الاعتبار اشياء اخري مثل المساحة المتاحة لديك لوضع سرير الكلب الخاص بك فيها .

 

فيجب ان تفكر في كل شئ فالكلاب يحبون النوم ، فتنام الكلاب بمعدل 16 ساعة في اليوم ، ويختلف وقت نومهم علي حسب السن، ودرجة الحرارة، ومدي نشاطهم ، اسرة الكلاب تأتي في الكثير من الانواع والاصناف بما في ذلك اسرة الارز ، والاسرة المعززة ، والسرير الخاص بالعظام، والسرير المبطن بسيط، والمهد للجرو الصغير ، وسرير الكهف، وسرير الزاوية، وسرير العش، والسرير الساخن او سرير التبريد، قد تبدو هذه الخيارات لك بسيطة ولكنها ستبقي محيرة لك .
والسرير قد يكون مهم للغاية للكلاب فهل يمكنك ان تتخيل حياتك بدون سرير مريح تذهب اليه كل ليلة ، فهل يمكنك ان تتخيل كم ان هذا السرير يعتبر ملاذا ومكانا يمكن للكلاب ان تنفق فيه قدرا كبيرا من الوقت ، لذلك يجب ان يكون قوي ومريح وآمن وبالطبع سهل التنظيف ومقاوم للطفيليات .
ولكن يبقي السؤال المحير وهو اي نوع من الاسرة يجب عليك شرائها لكلبك .. وهذه الحيرة تأتي من ان الاسرة تأتي في مجموعة مذهلة من الاحجام والاشكال ، فعندما تبحث عن سرير لصديقك الفروي المفضل ننصحك بضمان انك قد اخترت سرير بالمعايير التالية :
 * ان يكون السرير مصنوع من مواد غير سامة، فيجب ان تبتعد عن  المنتجات الصناعية، فقد تضر هذه المنتجات بالكلب الخاص بك ، وهذا الامر مهم بشكل خاص إذا كان الكلب لديه حساسية في الجلد ، وهذا هو ايضا مهم للكلاب الذين قد يمضغون السرير .

* ان يكون السرير سهل التنظيف ، وإذا كان لديك كلب صغير، سيكون من الافضل شراء السرير الذي يمكن ان تضعه في الغسالة على دورة ساخنة اكثر من 60 درجة مئوية، فهذا سوف يقتل اي براغيث او اي عث او غبار، كما يمكنك ايضا القائها في الشمس لتجف ، وهذا كله ينجيك من حكة الكلاب ، ويجب ان لا تستخدم اي مواد كيميائية ، فتجنب تماما المنظفات او يمكنك استخدام كمية صغيرة جدا من المنظفات ويغسل السرير كل اسبوع .


* من الافضل اختيار السرير الذي يكون دافئ ، فإذا كنت تعيش في منطقة باردة او الكلب ينام خارج المنزل ، فسيكون اكثر من رائعا ان تختار السرير الدافئ فهو معزول ومرتفع بطريقة مثالية للحصول على الحيوانات الاليفة الخاصة بك بعيدا عن الارض الباردة ، فالحيوانات الاليفة التي لديها التهاب في المفاصل تحتاج إلى ان تبقى دافئة، لذلك سيكون السرير الدافئ هو فكرة مثالية لهم .
* عليك باختيار السرير المضاد للماء، فالعديد من اسرة الكلاب لديها غطاء مضاد للماء، فهذا الغطاء مفيد بشكل خاص للحيوانات الاليفة التي تتوجه الى الفراش بعد البلل ، كما يمكنك ايضا الاحتفاظ بمجموعة من المناشف القديمة لرميها على السرير للمساعدة علي تجفيف الكلب .
* عليك باختيار السرير الغير قابل للتدمير ، فالكثير من الكلاب تحب ان تمضغ كل شئ من حولها ، فيجب ضمان ان السرير سيكون صعب المنال بالنسبة لهم .
* عليك باختيار السرير الكبير بما يكفي ليمتد عليه الكلب بالكامل ، وسوف تحتاج ايضا إلى سرير من شانه ان يسمح لكلبك ان يمتد خارجه عندما يكون الطقس حارا، او ينكمش بداخله عندما يكون الطقس باردا ، فإذا كان الكلب الخاص بك مازال صغيرا ، فيجب التأكد من انك تحصل على سرير من شأنه ان يصلح عند اكتمال نمو كلبك .
* اختيار بيوت وصناديق مناسبة للكلب الخاص بك ، وخاصة إذا كان الكلب ينام في العراء في بيت مخصص للكلب، سوف تحتاج إلى التأكد من انها سهلة التنظيف لذا تجنب الارضية المفروشة بالسجاد، ويجب اختيار الارضية التي يمكن إزالتها وغسلها ، فيمكنك استخدام الخرطوم لتنظيفه ووضعه في الشمس ليجف ، وهنا يفضل البيوت الخشبية لانها تكون سهلة في ان تصبح رطبة في المناخات الحارة .


الاشياء التي يجب تجنبها :

* المراتب التي لا يمكن غسلها بشكل كامل، فغسل الغطاء لا يكفي للتخلص من البراغيث وعث الغبار،فهذه الحشرات الزاحفة تعيش في العادة داخل المفروشات مثل الفرش والسجاد والوسائد وهي سبب شائع لامراض الحساسية والتهاب الجلد، وهناك بعض الاغطية هي مقاومة للبراغيث وعث الغبار، ففي كثير من الاحيان معظم المراتب العادية ليست وقائية وبمرور الوقت تصبح ذات رائحة كريهة وقذرة وتؤوي كل انواع الحشرات اذا لم تتمكن من تنظيفها بشكل صحيح .
* تجنب تمام ان تختار اسرة مع الاشرطة، والازرار والسحابات او الانابيب، فهذه الاشياء لها خطورة خاصة بالنسبة لاولئك الكلاب التي ترغب في مضغ كل شئ، فالكثير من هذه التفاصيل والروائح يمكن ان تقوم بجذب انتباه الكلب ويبدأ في تدمير اي شيء ، ويؤدي هذا في نهاية المطاف الي ابتلاعه لاي جسم وبقاء هذا الجسم الغريب في الامعاء .
* تجنب بدون شك السرير او البيوت الخشبية المدهونة بالورنيش عليها والتي يمكن ان تكون سامة عند مضغها، كما ان الاخشاب يمكن ان تأوي العث ويمكن ان تمتص الرطوبة مما يؤدي الي جعلها متعفنة .

9/30/2015

تعرفوا عن غزال طومسون واهم المعلومات عنه بالصور

تعرفوا عن غزال طومسون واهم المعلومات عنه بالصور

بسم الله الرحمن الرحيم

غزال طومسون هو اصغر انواع الغزلان، واسرع من كل انواع الغزلان الاخري ، ويشار إليه باسم "تومي" ايضا ، هذا الغزال كانت تسميته علي اسم المستكشف الاسكتلندي، جوزيف طومسون الذي اكتشف افريقيا في عام 1890 ، وهذه الظباء الرشيقة لا تزال واحدة من اكثر الغزلان شيوعا في شرق افريقيا وعلى الرغم من ان اعدادها قد انخفضت في اجزاء اخرى من افريقيا ، الا انه مازال غزال طومسون موجود في الشرق ويتغذى على الاراضي الزراعية والمراعي والسافانا .
حجم وشكل غزال طومسون :


من المعروف ان الغزلان من الحيوانات الرشيقة والجميلة، ولديها مجموعة متنوعة من المشارب وعلامات علي جسدها تزيد من جمال فرائها البرتقالي واردافها البيضاء ، كل هذه الصفات تجعل العديد من الغزلان حيوانات جذابة مما لا شك فيه ، وغزلان طومسون تصل في الطول ما بين 70-90 سم ، وتزن حوالي من 12 - 85 كيلوجرام ، اما عن غزلان طومسون الذكور فهي اكبر قليلا من الإناث ، ويتميز غزال طومسون بفرو بني فاتح ، ويمكن تمييزه عن الغزلان الاخري من خلال شريط داكن يمتد علي جنابه .
وايضا لدي غزلان طومسون شريط اسود رقيق على وجوههم اسفل العين، وذكور غزال طومسون يتميزون بطول قرونهم التي تتكون من حوالي 20 حلقة ومنحنية إلى الخلف مع التقويس الي الامام ، بعكس اناث غزال طومسون التي لديها قرون صغيرة وقصيرة .


لدي غزلان طومسون ارجل نحيلة وقصيرة، ولها ذيل اسود يتأرجح ذهابا وايابا مع الحركة مثل ممسحة نافذة ، ويتميز ايضا غزال طومسون بآذان وعيون كبيرة ورأس صغيرة ، اما عن الجسم فهو خفيف الوزن مما يمكن غزال طومسون من الحركة السريعة والانحراف بشكل حاد بسرعة ومهارة اثناء الركض .
ومن حسن حظ غزال طومسون ان حواسه جيدة للغاية فهي تعوضه عن ضعفه قليلا ، فنجد ان لديه حاسة السمع ممتازة والتي تجعله في حالة تأهب مستمر للاصوات المحيطة به ، كما انه لديه حاسة شم وابصار اكثر من ممتازة فهم مصدره الرئيسي للتواصل مع غيره من الغزلان .
اماكن تواجد غزال طومسون :

تم العثور على غزلان طومسون في السهول المعشبة في السودان وتنزانيا والمناطق الاخري كسيرينجيتي كينيا ، فهم يفضلون المراعي والسهوب والشجيرات ، فمعظم الغزلان تعيش في السافانا الجافة والصحارى في افريقيا وآسيا ، ويمكنها البقاء رطبة في هذه البيئات الصعبة، فمن المثير للاعجاب ان الغزلان يحدث لها تقلص في القلب والكبد ، فوفقا للدراسات التي نشرت في مجلة علم الحيوان تقول ان التنفس يمكن ان يجعل الحيوان يفقد الكثير من الماء ، فيكون القلب اصغر حجما وايضا الكبد يحتاج كمية اقل من الاكسجين ، وبالتالي فان الحيوان يستطيع التنفس اقل وبالتالي يفقد كميات اقل من المياه ، فنجد ان الغزال هو الحيوان الوحيد الذي يستطيع ان يعيش في الجبال ويهاجر خلال فصل الشتاء لمناطق اكثر دفئا .

حمية غزال طومسون :
غزلان طومسون تعتبر من الحيوانات العاشبة ، فتتغذى على الحشائش وغيرها من النباتات الصغيرة ، كما انه ايضا يتغذي على الشجيرات ، ومعظم المياه اللازمة لهم تأتي من النباتات، غزلان طومسون تعتمد اكثر على المياه اكثر من انواع الغزلان الاخري ، وتتجمع غزلان طومسون في قطعان كبيرة للتغذية، ويتجمع غزال طومسون مع الحمار الوحشي وباقي الماشية حيث ان هذه الحيوانات الكبيرة سوف تدوس الحشائش الطويلة مما يجعل من الاسهل بكثير بالنسبة للغزال اكل العشب القصير بعد دهسه .
سلوك غزال طومسون :

غزال طومسون يعيش في قطعان الرعي، والذي يمكن ان يتكون من عدد قليل فيبدأ من عشرة الي ما يصل إلى عدة مئات ، فيمكنك رؤيتهم علي هذا النحو خلال موسم الامطار الوفيرة، فنجد الآلاف من الحيوانات يمكنهم التجمع في مجموعات كبيرة .
غزلان طومسون هي حيوانات صغيرة ولكنها سريعة جدا وتستطيع ان تسبق احيانا مفترسيها ، فقد تصل سرعتهم إلى 80 كيلومترا في الساعة (50 ميلا في الساعة) وذلك لحوالي 15 - 20 دقيقة ، ولياقتهم البدنية هذه قد تجعل الحيوان المفترس الذي يطاردهم ان يتخلي عن هذه المطاردة فيفكر انه لن يكلف نفسه عناء المحاولة في مطاردة غزال رشيق وسريع .
ومن الناحية الاجتماعية فغزلان طومسون هي حيوانات اجتماعية وتعيش في قطعان كما ذكرنا من قبل ، واثناء الهجرة، الآلاف من الغزلان يسافرون معا بحثا عن الماء خلال موسم الجفاف ، ومن المثير للاعجاب انها تقوم بتعليم حدود اراضيها عن طريق إفراز الغدد الصغيرة التي تجعلها تشم الرائحة علي حوالي 20 قدم .

تزاوج غزال طومسون :

بعد فترة الحمل التي تستغرق ستة اشهر، تلد انثي غزلان طومسون واحد او اثنين من صغار الغزلان ويحدث هذا عادة بعد موسم الامطار وتقوم الام بإخفاء اطفالها بين الاعشاب والسهول ، وتبقى هذه الاطفال بعيدة عن الانظار لعدة ايام او حتى اسابيع، وتقوم الام برعايتها بشكل دوري الي ان يستطيعوا الانضمام الي قطيع الام اذا كان الصغار اناثا او الي قطيع الذكور اذا كان ذكرا .
يسمي صغير الغزال ظبي ، والظبيان الصغيرة لديها الوان علي فروها يساعدها علي البقاء مموهة من الحيوانات المفترسة ، وتلد انثي غزال طومسون مرتين في السنة وهذا امر غير معتاد لذوات الحوافر ، وعادة ما يكون العمر الافتراضي لغزال طومسون ما بين 10 - 15 سنة في البرية .

التهديدات علي حياة غزال طومسون :

يقدر عدد غزلان طومسون بحوالي 550 الف غزال حسب اخر احصاء قاموا به ، ومع الاسف الشديد قد انخفضت اعدادهم الي حوالي 60% في الفترة ما بين 1978 الي 2005 ، فيتعرض غزال طومسون الي العديد من التهديدات مما يؤدي الي نسب انخفاضات حادة له خلال العشرون عاما الماضيين ، وخاصة في الاماكن الرئيسية لها مثل سيرينجيتي ، ماساي ، مارا ، ونجورونجورو .
ويرجع سبب انخفاض اعداد غزلان طومسون الي قتلها عن طريق الصيادين الذين يتجاهلون اي قوانين تمنع صيدها حيث يصطادون المئات منهم سنويا ، وهناك العديد من البلاد التي تلقي محميات الغزلان فيها اهتماما بالغا مثل المملكة العربية السعودية ودول الخليج وبعض الدول العربية الاخري ، فيسعون بكل قوتهم لانقاذ الغزلان من الانقراض ، وخاصة ان غزلان طومسون لها تاريخ طويل وتعتبر من الحيوانات النادرة .
9/30/2015

تعرفوا على فوائد تربية القطط في المنزل

تعرفوا على فوائد تربية القطط في المنزل

بسم الله الرحمن الحيم

هل ستقوم بتربية قطة جديدة ؟ بالتأكيد سيكون لك صديقا جيدا خاصة بعد يوم صعب، وعن تجربة اصحاب الحيوانات الاليفة يشعرون حرفيا بالحب والدفئ والفرح .
ففي الواقع، منذ ما يقرب من 25 عاما، اظهرت الابحاث ان الذين يعيشون مع حيوانات اليفة مثل القطط او الكلاب ، يكتسبون العديد من الفوائد الصحية ، فكلا منهما يساعدون على خفض ضغط الدم وتقليل القلق .
وان كنت مالك قطة جديد فلن تتوقع كيف هي ممكن ان تساعدك على زيادة صحتك، ومع ذلك ، فالمهنيين الصحيين والباحثين يجدون ان امتلاك القط

وفيما يلي بعض الفوائد التي توفرها القطط لاصحابها :
1. الرفقة :
السبب الاكثر شيوعا لتربية الحيوانات الاليفة هو الرفقة، والصورة النمطية ان الكلاب هي اكثر حنان من القطط ،وفي الواقع، اتضح ان القطط يمكن ان تكون صحبة جيدة مثلها مثل الكلاب، وخاصة بالنسبة للنساء، ووجدت العديد من الدراسات ان وجود قطة في المنزل هو يعادل عاطفيا وجود شريك رومانسي ، وبعد آلاف السنين من تربية القطط ، تعلمت القطط كيفية عمل بعض الاصوات مثل الخرخرة والعواء ، وهذا يبدو بشكل ملحوظ مثل بكاء طفل بشري . 

2. ممارسة الحركة :
القطط قد لا تحتاج إلى الكثير من التمارين، مقارنة بالكلاب والارانب، لكنهم ايضا يحبون اللعب مع الاخرين ، فيمكنك القيام بقذف الالعاب في جميع انحاء غرفة المعيشة لتحصل على حركة قليلة للقط .

3. التقمص العاطفي :
قد تكون لاحظت ذلك اكثر مع الكلاب، ولكن يبدو ان الاطفال الذين ينشأون مع القطط يكون لديهم وسائل اتصال جيدة مع الاخرين من حيث المشاعر والافكار ، وهذا بالطبع سيؤثر كثيرا في تصرفاتهم مع الناس المحيطة بهم .
4. الخرخرة :
ملاعبة القطة هي طريقة عملية لمساعدتك علي تجاوز العديد من المشاكل ،فالخرخرة التي يصدرها القط وهو في حضنك هي بالطبع وسيلة رائعة لخفض التوتر وضغط الدم ، كما ان خرخرة القط تساعد العظام والعضلات علي الشفاء من بعد اي إصابة .


5. فوائد طبية :
زيارتك للمستشفي ستكون بالفعل اقل من اي وقت سبق عندما تمتلك قطة ، فهناك بعض الفوائد التي وجدها بعض الباحثين، فوجود قطة في منزلك قد يخفض ايضا خطر الإصابة بامراض القلب اكثر من انك تتبع نظام غذائي قليل الملح ، والعديد من الابحاث اثبتت ان القطط تتسبب في :
- انخفاض خطر الإصابة بامراض القلب والاوعية الدموية، فستكون اقل عرضة للوفاة من امراض القلب والاوعية الدموية .
- تقليل خطر الاصابة بالنوبات القلبية، فبالفعل يمكنك تقليل احتمالات انك سوف ينتهي بك الامر مع نوبة قلبية عندما تكون تمتلك قطة ، والامر لا يتعلق فقط بنظام القلب والاوعية الدموية الخاصة بك ، وانما يقلل من فرصة ان تموت فجأة بسبب نوبة قلبية .


- امتلاك قطة قد يقوم بتحسين وظائف المناعة الخاص بك ، فيمكن للمشاعر المتعلقة بالقط ان تساعدك على إعطاء الجهاز المناعي لديك دفعة، وغالبا ما تلاحظ هذا عندما تكون مريضا .
- تقليل فرص الاصابة بالحساسية، فاذا كنت تنوي انجاب طفل، فيمكن وجود قطة معكم في المنزل تساعدك على منع الحساسية لدى الاطفال ، فهناك بعض الدراسات التي تقول ان الاطفال حديثي الولادة الذين يعيشون مع الحيوانات، وتحديدا القطط والكلاب، هم اكثر عرضة لتجنب وضع الحساسية ، ويكتسبون الحصانة في سن مبكرة .
- تساعد على منع الربو لدي الاطفال ، فبالإضافة إلى المساعدة على منع الحساسية عند الاطفال ،فهناك بعض الادلة على ان العيش مع قطة يمكن ان يساعد الاطفال ايضا في منع الربو عند الاطفال ، فالاتصال في وقت مبكر مع القطط يمكن ان يساعد الاطفال على تجنب عدد من مشاكل الجهاز التنفسي .

- تساعدك القطة ايضا علي تخفيض الدهون الثلاثية لديك ، وذلك عن طريق ممارسة الرياضة وتناول عدد اقل من الكربوهيدرات ، فتشير بعض الدراسات انه إذا كنت تقوم بتربية قطة ، فيمكنك خفض الدهون الثلاثية الخاصة بك وتعزيز صحتك ايضا .
- إن احتمال الاصابة بسكتة دماغية امر مخيف، إذا كنت تشعر بالقلق إزاء وجود سكتة دماغية، فيجب ان تفكر في تربية قطة ، فوجود قطة قد يقلل خطر السكتة الدماغية .

- كما تقوم القطة بتحسين مزاجك ، ففي كثير من الحالات، التفاعل مع الحيوانات الاليفة يمكن ان يساعدك على تحسين مزاجك وهذا يشمل القطط بالطبع ،فيمكن لامتلاك القطة ان يساعدك على الشعور بشكل افضل بشكل عام، وتعزيز مزاجك .
وكل هذا يعني انه يجب ان تفكر في الوضع الاجتماعي الخاص بك ، وهل هو يسمح بتربية قطة ام لا ، ومستوى الدخل الخاص بك ، ويجب ان تركز علي المكان وتضعه بعين الاعتبار، وبالطبع انت لن تتبني قطة لمجرد فقط انك تعرف ان الحفاظ على الحيوانات الاليفة هو جيد لصحتك ، فالقطة هي مسؤولية كبيرة ، وهذه الفوائد ليست سوى مزيد من الاسباب التي تمكنك من حب الحيوانات الاليفة .

9/29/2015

9/29/2015

اليكى 5 مستحضرات للعناية بجمالك تعلمى تحضيرهم بنفسك فى المنزل

اليكى 5 مستحضرات للعناية بجمالك تعلمى تحضيرهم بنفسك فى المنزل

بسم الله الرحمن الرحيم

 للعناية بجمالك، عليكِ اقتناء العديد من المستحضرات التجميلية للإستخدامات المختلفة. كريمات البشرة، مقشرات الجسم، المرطبات وأنواع الشامبو هي كلها منتجات أساسية لا تتخلى عنها أي امرأة. لكن هل فكرتِ يومًا فيما تحتويه تلك المنتجات من مكونات كيميائية قد تضر بصحة بشرتك أو شعرك. أغلب منتجات العناية والمستحضرات التجميلية تحتوي على المواد الحافظة والكيماويات الضارة مع الأثار الجانبية على المدى الطويل. إلى جانب ذلك، تُباع تلك المنتجات بأسعار باهظة تكلفك الكثير من الأموال الطائلة.


نقدم إليكِ اليوم طريقة تحضير بعض من المنتجات الأساسية التي تحتاجينها للعناية بجمالك من مكونات أمنة مع تكلفة بسيطة. 

1- مقشر السكر لنعومة الجسم

اخلطي ¼ كوب من السكر الأبيض، 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي مع 3 كبسولات من فيتامين E في وعاء عميق جيدًا. كما يمكنكِ التحكم في كمية المكونات المستخدمة لتحضير كميات أكبر. ضعي بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه للحصول على رائحة جذابة.


يستخدم الخليط الناتج لتقشير بشرة الجسم بالكامل من خلال فركها برفق لمدة 10-15 ثانية مع التركيز على الأماكن الخشنة والداكنة كالكوعين والركبتين. بعد ذلك، يشطف الجسم بالماء الفاتر ويستخدم الكريم المرطب لضمان الحفاظ على نعومة الجسم.

إن كنت تعانين من مشكلة السيلوليت والخطوط البيضاء على الجسم، أضيفي مسحوق القهوة، فهو من أفضل العلاجات الفعّالة للقضاء على مثل تلك المشكلات واستعادة مرونة الجسم. 

2- شامبو لعلاج قشرة الرأس

اخلطي بضع قطرات من عصير الليمون مع بيضة كاملة. يخفق الخليط حتى الحصول على قوام كريمي. يصب الخليط في زجاجة سبراي ويوزيع على كامل الشعر وفروة الرأس. استخدمي مشط ذو أسنان واسعة لتمشيط الشعر وضمان تخلخل الخليط بين خصلات الشعر. يغطى الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة ربع ساعة. بعد ذلك، يستخدم الشامبو والبلسم كالمعتاد.

3- ماسك لترطيب الشعر

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل، 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع بيضة واحدة. تخلط جميع المكونات معًا حتى الحصول على قوام متجانس. يستخدم الخليط الناتج على الشعر ويترك لمدة ساعة كاملة، ثم يستخدم الشامبو والبلسم كالمعتاد. بعدها ستلاحظين بنفسك شعر أكثر نعومة ولمعان طبيعي.

4- لوشن مرطب للجسم

اخلطي ½ كوب من زيت اللوز، ¼ كوب من زيت جوز الهند، ¼ كوب من شمع العسل مع ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E. تخلط جميع المكونات معًا وتوضع في الميكروويف لمدة دقيقة واحدة حتى تمتزج بشكل جيد. يحفظ الخليط الناتج في وعاء عميق ومناسب للاستخدام اليومي. يمكنكِ الاحتفاظ بلوشن الجسم المرطب حتى 6 أشهر. 

5- مزيل للمكياج

احتفظي بزيت جوز الهند واستخدميه كمزيل طبيعي للمكياج. قومي بتدليك بشرتك باستخدام زيت جوز الهند برفق مع تكرار ذلك قبل الذهاب للنوم لتحصلي بعدها على بشرة أكثر نضارة. يمكنكِ استخدام قطعة من القماش المبللة بالماء الدافئ على البشرة للتخلص من بقايا الزيت الزائد. الزيوت الطبيعية من أفضل المكونات الفعّالة التي تساعدك على مكافحة الخطوط الدقيقة واستعادة حيوية بشرتك.
9/29/2015

اليكى طريقة بسيطة لتحضير شيبس دوريتوس قى المنزل

اليكى طريقة بسيطة لتحضير شيبس دوريتوس قى المنزل



بسم الله الرحمن الرحيم

يشتهر شيبس دوريتوس بالكثير من البلدان العربية والغربية ويلقى إستحباباً من الكثير من الأشخاص، ولكن هل فكرتم في أن تحضروا شيبس دوريتوس لديكم في البيت؟!
إن كان جوابكم نعم فهذه طريقة تحضير شيبس دوريتوس بالبيت، وإن كان جوابكم لا فنحن ننصحكم بتجربة هذه الوصفة والتلذذ بالطعم الرائع في منزلكم

المقادير

ملح , ملعقة صغيرة
دقيق منخول , كوب
دقيق ذرةأصفر منخول ,0.50 كوب
زيت ,2 ملعقة كبيرة
شطة بودرة ,0.50 ملعقة صغيرة
كركم ,0.50 ملعقة صغيرة
كمون ,0.50 ملعقة صغيرة
سكر , ملعقة صغيرة
ماء , حسب الحاجة
طريقة التحضير:
- نخلط الدقيق ودقيق الذرة والملح والسكر والكركم والشطة  والزيت جيداً.
- نبدأ بإضافة الماء الدافئ حتى تتشكل لدينا عجينة ناشفة ومتماسكة.


- نقطع العجين إلى ثلاث قطع ومن ثم نبدأ بفردها على الرخامة مع القليل من الزيت.


- نضع المقلاة الغير لاصقة على النار ونحميها دون إضافة أي مادة دهنية.

- نضع قطع العجين المفرودة بالمقلاة واحدة تلوة الأخرى.

- نقلب العجين على الوجهين حتى يتحمر جيداً.

- نقطع العجين المحمص إلى أنصاف ومن ثم إلى أرباع ثم إلى أثمان.

- نقلي المثلثات بالزيت الغزير لمدة دقيقة أو حتى تتحمر.

- نضع المثلثات على ورق المطبخ لإمتصاص الزيت منها ومن ثم تقدم.

 

 

9/29/2015

تعلمى كيف تحضري بنفسك سائل الاستحمام " شاور جل " لبشرة نضرة

تعلمى كيف تحضري بنفسك سائل الاستحمام " شاور جل " لبشرة نضرة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

إن استخدام سائل الاستحمام " شاور جل " مع حمام الماء الدافئ يمنح الجسم الانتعاش والنشاط ويخلصكِ من التوتر والاجهاد والارهاق، وذلك لأن سائل الاستحمام مخصص لتدللي جسدك بمنتج لطيف وخفيف، ذو رائحة عطرية تبعث في النفس السرور والراحة .
وقد تحتارين في اختيار سائل الاستحمام بسبب تنوع العطور المستخدمة وكثرة المنتجات المتوفرة.

ولكن اليوم سنعلمكِ سيدتي طريقة تحضير سائل الاستحمام بنفسك، لتستخدمي عطرك المفضل في تحضيره، مما يجعله فواحاً منكِ دوماً.

طريقة تحضير سائل استحمام برائحة عطرية جميلة :

المكونات

كوب من حليب جوز الهند
نصف كوب من زيت جونسون للأطفال
كوب ونصف من شامبو الأطفال.
6 كبسولات من فيتامين E
4 ملاعق كبيرة من الجلسرين
10 نقاط من زيتك العطري المفضل لديك " لافندر ، زهر البرتقال ، الياسمين ، الفل  الورد... "
نصف كوب ماء مغلي
4 ملاعق كبيرة ماء ورد " بالنسبة للبشرة الذهنية "
4 ملاعق كبيرة زيت اللوز "بالنسبة للبشرة الجافة "

الطريقة

ضعي جميع المكونات معاً في زجاجة نظيفة ومعقمة، وامزجيها جيداً، حتى يصبح قوامه كسائل الاستحمام، ويستخدم بنفس طريقة سائل الاستحمام المعتاد.

احتجنا لتحضير سائل الاستحمام، مجموعة من المكونات ولكن تتفاوت بحسب الكمية التي ترغبين بها، وإن رغبتِ في تجربة أكثر من رائحة لسائل الاستحمام فيمكن توزيع المزيج في أكثر من إناء وإضافة الزيوت العطرية المفضلة على كل كمية على حدة.

اخترنا لكِ سيدتي تركيبة لطيفة من مكونات طبيعية ومفيدة للبشرة لتحضير سائل استحمام ذو فوائد كثيرة.

فحليب جوز الهند سيعمل على ترطيب وتغذية الجلد، وفيتامينE  لا يمكن إغفال أهميته في حماية البشرة وتخليصها من البقع والخطوط الرفيعة في الجلد، وشد تجاعيد البشرة، وكافة المكونات والزيوت المستخدمة تتخطى فوائدها متعة استحمام برائحة عطر فوّاحة لتكون بمثابة تجديد للجلد وتنظيفه وتقشيره وترطيبه خلال الاستحمام، كما تخلصكِ من الإفرازات الدهنية والتعرق، وتنعمي ببشرة متألقة وناعمة كالأطفال.

كانت هذه طريقة تحضير سائل الاستحمام في المنزل ، فلا تترددي في تجربته سيدتي لتنعمي ببشرة نضرة.

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *