Subscribe in a reader إليكى 7 فوائد صحية وجمالية لن تتخيليها لبذور الأفوكادو...تعرفى عليها - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

12/03/2016

إليكى 7 فوائد صحية وجمالية لن تتخيليها لبذور الأفوكادو...تعرفى عليها

إليكى 7 فوائد صحية وجمالية لن تتخيليها لبذور الأفوكادو...تعرفى عليها

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 تحتوي الفواكه على الكثير من الفيامينات والمواد التي تمد الجسم بما يحتاجه من عناصر طبيعية، كما تحتوي بعض بذور الفواكه على الكثير من الفوائد التي قد نغفلها.
تحتوي بذور الأفوكادو على مادة البوليفينول وهي من المركبات المضادة للأكسدة والتي تشبه تلك الموجودة في الشاي الأخضر، بالإضافة إلى الألياف الذائبة المفيدة لجسم الإنسان. ويمكن الاستفادة من فوائد بذور الأفوكادو عن طريق طحنها للحصول على مسحوق ناعم بعد إزالة القشرة الخارجية، ويمكن إضافتها للأطباق المختلفة.

تعرفوا على فوائد بذور الأفوكادو :
1-تساعد في حالات اضطرابات الجهاز الهضمي؛ مثل الإمساك والإسهال. تخفف من الأعراض المصاحبة لقرحة المعدة بسبب وجود مركبات مضادة للجراثيم. 

2-تساعد في حالات الإصابة بمرض السرطان، لاحتوائها على المركبات المضادة للأكسدة التي تمنع تكوّن الجذور الحرة المسببة لمرض السرطان، وأهم هذه المركبات فيتامين هـ، والزانثين، والأحماض الدهنية أحادية الإشباع. تقوّي جهاز المناعة، وتحمي من الإصابة بالرشح والإنفلونزا.

3- تحارب علامات الشيخوخة المبكرة، وتخفف من البقع الداكنة والتجاعيد، وتعيد بناء الكولاجين في البشرة.

4-تمنح البشرة النعومة والنضارة لاحتوائها على البروتينات والفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم المهم لصحة الشعر.

5-تضاف إلى حميات التخسيس لاحتوائها على الألياف التي تزيد من الشعور بالشبع، وتحتوي على الدهون الهامة للحفاظ على شعر صحي.

6-تساعد في تهدئة الأعصاب، والتخفيف من القلق والتوتر.

7-تحافظ على صحة النظر وتحمي من إعتام عدسة العين، ومن تلف خلايا النظر، وتحمي من الإصابة بالعمى عند كبار السن لاحتوائها على مادة اللوتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *