Subscribe in a reader مارس 2016 - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

3/17/2016

3/17/2016

هذه العلامات تدل إنك حامل بولد

هذه العلامات تدل إنك حامل بولد





 كيف أعرف أني حامل بولد كيف.. أعرف أني حامل ببنت.. عندما يتزوّج أي اثنان فأوّل ما يفكّرون به بعد الزواج بفترة بسيطة هو الحمل وأن يرزقوا بطفل يملأ عليهم حياتهم حتى لو كانوا يفكرون ويخططون بتأجيل الحمل، والكثير منا قد يسأل بعد زواجه بفتره وخصوصا من الأهل أو الأصدقاء عن موضوع الحمل، فمن منا لا يفرح عندما يعلم أنه سوف يرزق بمولود، أغلب الناس يتمنون أن يرزقوا بمولود ذكر، فهناك بعض العلامات التي من خلالها يتم معرفة جنس المولود وهو داخل رحم أمه.


علامات الحمل بولد: هناك طريقة كان يستخدمها المصريون القدامى (الفراعنة) وهي بأن تقوم المرأة الحامل بوضع القليل من بولها في وعائين منفصلين وتضع في الأوّل حبوب القمح والثاني حبوب الشعير وتترك لعدّة أيام فإن نبت الشعير أوّلاً يقال بأن المولود سوف يكون ذكراً، أمّا إذا نبت القمح أوّلاً فالمولود يكون أنثى، .

وعن طريق ملاحظة شعر الحامل فإن كان ضعيف وغير صحّي ورقيق بالإضافة لنموّه على الجسم بشكل سريع وخصوصا على القدمين فالمولود ذكر.

ومن خلال نمو الأظافر فإن كانت تنمو بسرعة وتكون أقسى من المعتاد، فالمولود ذكراً .

الوحام: إذا كان على الأشياء الحامضة أوالمالحة أو كان إحساسك بالوحام قليل .

عدم زيادة الوزن في منطقتا (المؤخرة) والوجه وتكون بوضعها الطبيعي.

عند الشّعور بأنّ القدمين باردتين بشكل شبه دائم وتحتاج الحامل إلى تدفئتهم باستمرار.

عن طريق النّظر إلى مستوى البطن فإن كانت منخفضة وبارزة إلى الأمام يكون المولود ذكراً.

فيما يتعلّق بحركة الجنين داخل البطن، فإن كانت إلى الأعلى وإلى اليمين بشكل مستمر.

هذه العلامات وارد بها الخطأ لأنّها مجرّد تخمينات واحتمالات اكتسبها النّاس عن طريق التّجربة، والعلم عند الله.

3/17/2016

دراسة تكشف عن الإفراط في تشخيص الربو عند الأطفال

دراسة تكشف عن الإفراط في تشخيص الربو عند الأطفال



كشفت دراسة جديدة عن أن هناك حالة من الإفراط في تشخيص الربو عند الأطفال، مشيرة إلى أن أكثر من نصف الذين أبلغهم الأطباء بإصابتهم بالمرض لا يعانون من هذه الحالة.


وذكرت شبكة "آي تي في" أن باحثين في المركز الطبي في أوترخت بهولندا، أكدوا أن دراستهم الخاصة بمرض الربو تشير إلى فشل الأطباء في تقييم حالات الأطفال بشكل صحيح أو إجراء اختبارات وظائف الرئة المناسبة مما يؤدي إلى الإفراط في تشخيص المرض بشكل خاطئ.
وحفزت هذه النتائج المعهد الوطني للصحة والعناية البريطاني علي دراسة كيفية قيام الأطباء بتشخيص مرض الربو في المملكة المتحدة، حيث يعتقد أن أكثر من مليون طفل يعانون من هذا المرض.
وقال البروفيسور مارك بيكر، مدير الممارسة السريرية في المعهد لصحيفة "التليجراف" إن الجسد يطور مبادئ توجيهية بشأن إجراء اختبارات أكثر ملائمة لتشخيص الربو.
وقال أحد الباحثين الرواد في الدراسة الهولندية، لويمانس فان دي أكير، إن 652 طفلا تم تشخصيهم بالربو شاركوا في الدراسة، لافتا إلى أن 16.1% فقط منهم تم تأكيد إصابتهم بالمرض.

3/16/2016

3/16/2016

تخلصي من دهون البطن بدون ريجيم

تخلصي من دهون البطن بدون ريجيم


دهون البطن التي تحاولين مراراً وتكراراً التخلّص منها، سواء من خلال التمارين الرياضية أو إتباع حمية غذائية , نقدم لكٍ هذه النصائح التى يجب عليكٍ إتباعها للتخلص من  دهون البطن  دون اللجوء إلى أي ريجيم.
الشاي الاخضر والليمون: ننصحك  بتناول الشاي الأخضر الممزوج بعصير الليمون، فالشاي الأخضر مشروب صحي يحتوي على مضادات الأكسدة الجيدة وعند إضافة الليمون تكونين تضيفين ستة أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر.
ولدى تناولك هذا المشروب، تكونين تساعدين جسمك على حرق دهون البطن بسرعة كبيرة.

الماغنسيوم في الصباح: من المتعارف عليه أن للماغنسيوم فوائد صحية كثيرة ومتنوعة، خصوصاً لناحية أنه يساعد في تقليل الالتهابات والتخلص من البكتريا الضارة الموجودة في المعدة من هنا يلعب الماغنسيوم دوراً أساسياً ومهماً في التخلص من دهون البطن.

التخفيف من الوجبات الخفيفة: عليك التخفيف من تنول الوجبات الخفيفة خلال النهار، خصوصاً أنها تؤدي إلى زيادة الوزن واستبدالها بوجبات صحية تساعدك على الشعور بالشبع وبالتالي التخلّص من دهون البطن.

الزنجبيل: ينصح باستخدام الزنجبيل المعروف بفوائده الصحية لتحسين عملية الهضم وتسهيلها وتقليل انتفاخ البطن فهو يساعدك على التخلّص من دهون البطن.

الإكثار من شرب المياه: إن تناول الماء مهم جداً نظراً لفوائده الصحية الكثيرة، خصوصاً أنه يساعد على الحصول على بطن مشدود. من هنا، ينصح يا عزيزتي بتناول 8 أكواب من المياه يومياً مع شرب كوب من المياه البارد قبل دقائق من تناول الطعام فبذلك يساعدك على التخلّص من دهون البطن.

تجنّبي تناول المشروبات الغازية: إن المشروبات الغازية تزيد من السعرات الحرارية للجسم من دون إضافة أي قيمة غذائية، كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر والتي يصعب على الجسم التخلّص منها بسهولة ما يصعب عملية التخلص من دهون البطن.

تناولي الطعام ببطء: أهم نصيحة يجب اتباعها لتخسيس البطن هي تناول الطعام ببطء ما يزيد من سرعة الاحساس بالشبع ويساعد على حرق الدهون وتحسين أداء الجهاز الهضمي.

3/15/2016

3/15/2016

تعرفى على هذه الأعراض الصحية التى تؤكد أن الجنين أنثى

تعرفى على هذه الأعراض الصحية التى تؤكد أن الجنين أنثى


بعد أن قالت الجدات والأمهات كلمتهن حول الأعراض التي تحدد جنس الجنين، جاء العلم ليقول كلمته ويعزز ما ذكرنه في ما يتعلق بهذه الإشكالية، فقد أكد طبيب توليد ألماني بارز أن الاعتقاد الذي ترسخ في العقول بأن الغثيان الصباحي للمرأة الحامل قد يكون إشارة على أن الجنين أنثى.

وفي هذا الصدد أيضاً أوضح الطبيب الألماني في قسم التوليد بمستشفى شاريتيه برلين يان- بيتر زيدنتوبف إن الغثيان الصباحي يحدث بنسبة 70 - 80% من النساء الحوامل ويزداد في حالات الحمل بأنثى.
وقد أكدت دراسات علمية كثيرة وجود علاقة وثيقة بين إنجاب الأجنة الإناث والحمل الذي تعاني فيه المرأة من غثيان الصباح القوي.
ولكن هل يعتبر ذلك دليلا قاطعا على الحمل بأنثى؟
على الرغم من ما سبق إلا أنه لا يمكن التعميم على كل الحالات بجعله قاعدة عامة وراسخة، فقد يحتمل الأمر الصواب والخطأ، فكما أن الطبيب قد يخطئ أحيانا في تحديد جنس الجنين، فقد يحث ذلك أيضا في حالات الغثيان الصباحي أيضاً.

3/14/2016

3/14/2016

بإمكانك محو ذكرياتك المؤلمة عن طريق هذه الاختراع

بإمكانك محو ذكرياتك المؤلمة عن طريق هذه الاختراع


لدى كل واحد منا ذكرى أو تجربة مؤلمة في ماضينا نود لو ننساها، ومهما حاولنا إلا أنها قد تعود لتلاحقنا، إلا أنه أصبح بإمكان العلماء تغيير هذا الواقع، مع اكتشافهم أن ذاكرتنا ليست دائمة كما كنا نعتقد.

ولم يتوقف اكتشاف العلماء عند حذف وتغيير الذكريات، بل تعدوا ذلك إلى زرع ذكريات جديدة، وتوصلوا لأدوية تستطيع تغيير تركيبة الدماغ لنسيان الذكريات المؤلمة.
وقد يبدو هذا الاكتشاف خيالي بعض الشيء، إلا أنه بفضل التقدم في تكنولوجيا المسح العصبي الضوئي، أصبحنا أقرب مما كنا نتوقع لرؤية ذلك واقعا.
في الماضي اعتقد العلماء أن أن الذكريات تخزن في منطقة محددة من الدماغ، لكنهم أدركوا أن كل ذكرى نملكها مرتبطة بكل ما يتصل بالدماغ.
ما يعني أن تغييرا بسيطا على شكل علاقة الأعصاب ببعضها البعض، يؤدي إلى تغيير شكل الذكريات في أدمغتنا، تماما كتغيير الأسلاك الكهربائية لجهاز معين.
3/14/2016

هذا مايجب أن يأكله أطفالنا ليلة الامتحان

هذا مايجب أن يأكله أطفالنا ليلة الامتحان


بسم الله الرحمن الرحيم

فترة الامتحانات تضع الطفل تحت ضغط هائل، ويكون عرضة للتوتر، لذلك من الهام أن تساعده التغذية على خفض هذا الإجهاد، وإمداد الجسم بالمغذيات المناسبة لزيادة تدفق الدورة الدموية بالدماغ، وتقوية الذاكرة وتحسين مستوى التركيز.
هذا مايجب أن يأكله أطفالنا ليلة الامتحان
* على الطفل تجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، مثل البيتزا والحلوى والكعك قبل يوم الاختبار.

* تساعد الحبوب الكاملة على تحسين تدفق الدورة الدموية، وينصح أن يحتوي العشاء ليلة الامتحان على الحبوب الكاملة والخضروات، وبعض الدهون الصحية اللازمة لتحسين الذاكرة.

* من الخضروات التي تحفّز نشاط الدماغ البروكلي والسبانخ والملفوف والفلفل الأحمر والجزر والهليون.

* اختيار الأسماك للعشاء ليلة الاختبار يعتبر مثالياً، لأن الأسماك غنية بالدهون الصحية المفيدة للأعصاب ووظائف الدماغ.

* من الفواكه التي تحسن القدرات المرتبطة بالتعلم: العنب والتوت والفراولة (الفريز).

* تناول المكسرات كوجبات خفيفة يزوّد الجسم بأحماص أوميجا3 الدهنية التي تعزز وظائف الدماغ.

*  من المفيد شرب الحليب دون إفراط، ويمكن تنشيط الذهن وتحسين المزاج بقطعة من الشوكولا خاصة الداكنة.

* لا ينبغي الإفراط في تناول السكر أو الملح أو الدهون أو الكربوهيدرات البيضاء مثل الخبز والأرز الأبيض، وتجنب المقالي ليلة الامتحان حتى لا تزداد غازات البطن.

3/13/2016

3/13/2016

مشروب سحري يخلصك من شحوم الأرداف والكرش

مشروب سحري يخلصك من شحوم الأرداف والكرش


إن كنت ممن يبحث عن طريقة للتخلص من شحوم الأرداف والكرش من دون اللجوء إلى أدوية التنحيف أو النظام الغذائي الصعب. جربي هذا المشروب الجديد لجسم رشيق.
المكونات
كوب ماء مغلي
ملعقة قشر حامض مبروش
ملعقتين عصير حامض
ملعقة قرفة
نصف ملعقة عسل
طريقة التحضير:
إمزجي كافة المكونات جيداً واتركوها لمدة 10 دقائق
استخدمي المصفاة وصفي المشروب جيداً
يشرب قبل النوم بـ 3 ساعات و قبل الإفطار صباحا بنصف ساعة لمدة شهر على الأقل.
3/13/2016

اليكى 3 أسباب أساسية تدفع الرجل للزواج من إمراة أخرى غيرك

اليكى 3 أسباب أساسية تدفع الرجل للزواج من إمراة أخرى غيرك


الزوجة الثانية شبح يواجه الزوجات دائما، ودائما يهدد الزوج زوجته بالزواج الثانى، وتتساءل معظم الزوجات عن سبب لجوء الرجل إلى الزواج الثانى.
 إن الزواج من امرأة أخرى لابد أن يكون له مبررات والله سبحانه وتعالى حلل الزواج بأربع نساء بشرط العدل بينهن وإلا يكتفى بواحدة، ويحق للزوج الزواج الثانى في حالة مرض زوجته، لكن هناك العديد من الرجال يلجئون للزواج الثانى لأسباب أخرى منها:
1- الرجل العربي أو الشرقي سريع الملل ولا يصبر على زوجته بعكس الزوجة التي تتحمل الكثير.
2- الرجل الشرقي مريض بالمال، حيث إن المال في يد الرجل الشرقي هو نقمة أكثر منه نعمة، والمال الوفير هو سبب من أسباب ذهاب الرجل إلى زوجه أخرى.
3- في حالة نادرة وهي الرجل ذو القدرة الجنسية الخارقة بمعني أنه لا يكفيه وجود زوجة واحدة في حياته لذلك يحتاج إلى زوجة أخرى حتى لا يشتهي إلى الطريق المحرم لذلك الزواج هو الحل في تلك الحالة.

3/12/2016

3/12/2016

أكتشفى 6 أنواع من الأصدقاء ابعديهم عن حياتك الزوجية

أكتشفى 6 أنواع من الأصدقاء ابعديهم عن حياتك الزوجية



لا غنى للمرء رجلًا كان أم امرأة عن وجود الأصدقاء في حياته، وليس عدلًا أبدًا أن يطالبك أحد بالاستغناء عن صديقاتك، لكن أنا هنا أتحدث عن النوعية غير المقربة من الصديقات، ولا أتحدث بالطبع عن قطع العلاقة بهن تمامًا لكن هناك نوعية لا يجب أن تقترب من حياتك الزوجية لا بمعرفة أسرارك وأمورك الشخصية ولا بالاحتكاك ببيتك وزوجك كثيرًا، وهذا الأمر ينطبق على الرجل أيضًا خصوصا لو كان زوجك يحكي لصديقه أو أصدقائه عن حياتكما أو مشاكلكما.

لذا فإن، بعض الشخصيات لا يستلزم الأمر قطع علاقتك بها وإنما وضع حدود لعلاقتك بها ولوقتك الذي تمنحينه لها.
1-   الشخصية الفضولية
تلك الشخصية يجب أن تبعديها عن حياتك قدر المستطاع حتى قبل أن يكون لك حياة زوجية، فهذه الشخصية في الغالب تسعى لمعرفة كل شيء عن معارفها بشكل استفزازي وتسأل عما لا يخصها وتستثيرها الأسرار وغالبًا ما تحب نقل تلك الأسرار للغير.
2-   الشخصية المحبة للقيل والقال
وهذا ليست فضولية على الدوام لكنها تشبه الشخصية الفضولية. ربما تحاصرك بفضولها لكنها تهوى نقل الكلام، ولذلك فإن حدث وعرفت سرًا ما أو أي من أمورك الخاصة ثقي أنها سترويه لكل معارفكما، فالثرثرة لديها والقيل والقال هما أصل الحياة.
3-   الشخصية الغيورة
تلك الشخصية تغار عليك من زوجك، وتشعر أنه قد أتى بحبه فقطع أواصر صداقتكما حتى لو لم تكن صديقتك المقربة قبل الزواج. ربما تحتاج منك بعض الاهتمام إن كانت صديقة جيدة لا تودين الابتعاد عنها، لكن اهتمي معها بالكيف لا بالكم لأنها قد تعتاد على منحك أوقاتًا كثيرة لها فتحاصرك.
4-   الشخصية المسيطرة المتملكة
تلك الشخصية تحب أن تفرض عليك رأيها، وإن حدث وحكيت لها أيًا من أمورك الخاصة أو استشرتها في أمر من أمور زواجها غالبًا ما تحب فرض رأيها عليك وتحاصرك به وأحيانًا لا تتقبل موافقتك لرأيها أم لا. أحيانًا تشبه الشخصية الغيورة في حبها لك أو شعورها بأن زواجك قد أخذك منها
5-   الشخصية الحقودة أو الحسودة
تلك الشخصية أنصحك بالابتعاد عنها تمامًا ليس فقط في حياتك الزوجية، فهذه الشخصية تمتلك مشاعر سلبية من الحسد والحقد قد يدفعها للكذب والخيانة أو استغلال صداقتك بطريقة سيئة فهي لا تحب أن ترى من حولها سعداء ودائمًا ما تنظر لما ينقصها وتراه عند غيرها
6-   الشخصية الكذابة
فهذه الشخصية غير مريحة في الصداقة بوجه عام، والكذب يعني أنها غير شريفة ولن تخبرك الحقيقة عن أي شيء وليست أهلًا 

3/11/2016

3/11/2016

احذري من جلطة الساق بعد الولادة

احذري من جلطة الساق بعد الولادة


رغم أن الولادة عملية طبيعية وبسيطة ويتم قبلها عدد من الإجراءات الآمنة جدًا، فإنها قد تُحدث أحيانًا بعض الاضطرابات للأم خلال الأيام أو الأسابيع التي تليها، ما يزيد من خطر حدوث بعض المضاعفات لها، خصوصًا بعد الولادة القيصرية مقارنة بالولادة الطبيعية العادية، ومن هنا تأتي أهمية التعرف على أحد الاضطرابات أو المشاكل التي قد تُصيب الأم بعد الولادة، لكي تتمكن من علاجها في أقرب وقت، وتتجنب حدوث أي مضاعفات خطيرة وتعجل بالشفاء.
ما هي جلطة الساق؟ يمر الدم عبر الجسم عن طريق الأوردة والشرايين التي تنقل الدم والأوكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، وفي هذه الحالة، تصاب أحد الأوردة ببعض الانسداد والضيق، ما يعيق حركة وانسيابية الدم فيها، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث ما يسمى بالجلطة أي تحوّل الدم من الحالة السائلة الطبيعية إلى حالة شبه الصلبة التي تعوق أو تمنع سريانه داخل الأوردة بالجسم بشكل جزئي أو كامل.
أعراض جلطة الساق يمكن أن تنشأ الجلطة دون التسبب في ظهور أعراض إلا أن أهم العلامات والأعراض التي تظهر على المُصابة بجلطة في الساق، تشمل ما يلي:
وجود تورم في إحدى أو كلتا الساقين عند السمانة. الشعور بألم في الساق واحمرار في مكان تورم الوريد المصاب يميل إلى اللون الأزرق. صعوبة القدرة على المشي والشعور بألم في القدم يزداد مع المشي. شحوب لون منطقة الكاحل والقدم نتيجة لقلة وصول الدم إليهما.
ارتفاع بسيط في درجة حرارة الجسم. أسباب الإصابة بجلطة في الساق التغيرات التي تحدث لجسم الحامل في فترة الحمل من زيادة حجم الدم في الجسم لتغذية الجنين، بالإضافة إلى ضغط الرحم على أوردة الحوض، ما يتسبب في ركود الدم في الأطراف. الراحة في الفراش والمكوث في المستشفى لفترات طويلة، فالمشي يؤدي إلى انقباض عضلات الساق ودفع الدم في أوردة الساق لإعادته إلى القلب، أما في حالة الراحة وعدم التحرك لفترات طويلة يحدث ركود الدم في الأوردة السفلية للساق.
الجراحات حيث تؤدي إلى زيادة مستوى عوامل تجلط الدم. قلة النشاط البدني والسمنة المفرطة قد تجعلك أكثر عرضة للجلطات. نقص القدرة الانقباضية للقلب أو وجود مرض في صمامات القلب.
أن يكون للدم قابلية فوق العادية لتكوين الجلطات، كأن يكون عالي اللزوجة قليل السيولة. مضاعفات جلطة الساق يزداد خطر حدوث جلطة دموية داخل الوريد في الولادات القيصرية بمقدار ثلاثة إلى خمسة أضعاف ما يحدث في الولادات الطبيعية، وجلطة الساق في حد ذاتها ليست بمشكلة كبيرة، إلا أن المشكلة تكمن في المضاعفات التي قد تحدث عند 25% من المصابين بها، مثل: جلطة الرئة، والجلطة التي قد تُصيب الدماغ والتي قد تحدث إذا لم تعالج هذه الجلطات، فيتفتت جزء من هذه الجلطة وينتقل مع تيار الدم حتى تصل إلى القلب أو الرئتين وتؤدي إلى انسداد في جريان الدم هناك، فتسبب ألمًا حادًا في الصدر وضيقًا في التنفس وانخفاضًا في ضغط الدم، وهي حالة طبية طارئة وخطيرة جدًا وتستدعي اهتمامًا عاجلًا. 
كما أن هذا التجلط يمكن أن يحدث في أوردة الحوض، ويكون أكثر شيوعًا بعد الولادات القيصرية عنه في الولادات المهبلية، كما يمكن أن تؤثر الجلطة في صمامات الدم في أوعية الأرجل، ما قد يتسبب في تكرارها أو التسبب في حدوث ألم متكرر أو تورم في الأرجل. تشخيص المرض يحوّلك الطبيب لإجراء الاختبارات التشخيصية عند ظهور أحد الأعراض، وتشمل: أشعة بالصبغة على الأوردة. فحص الدوبلر الملوّنالتصوير بالرنين المغناطيسي. اختبار عوامل تجلط الدم. طرق العلاج والوقاية تفادي المكوث لفترة طويلة في الفراش بعد العملية الجراحية، والحرص على المشي مباشرة بعد الولادة. في حالة عدم القدرة على الحركة بشكل مستمر لسبب طبي ما، ينصح بارتداء الجوارب الضاغطة الطبية ورفع الساق وتحريكه.
ينصح بتناول الأدوية التي تعمل على زيادة سيولة الدم، لمنع الجلطات قبل إجراء العملية.
إذا كنتِ تعانين بالفعل من جلطة الساق، يُتبع هذا العلاج تحت الإشراف الطبي المباشر من الطبيب المتخصص في مجال الأوردة والشرايين، لإذابة الجلطة ومنع انتقالها إلى الأوردة الرئيسية في الجسم: الراحة لمدة 6 أيام وعدم تحريك الساق المصاب. رفع الساق المصاب عن مستوى الجسم باستخدام وسادة عالية. وضع كمادات ساخنة على مكان الإصابة بالجلطة.
تناول مذيبات للجلطة، مثل: حقنة هيبارين كل 6 ساعات يوميًا لمدة أسبوع، وأقراص ماريفان 5 مجم، قرص يوميًا لمدة من 3 إلى 6 شهور، حسب إرشادات الطبيب وفقًا لحالتكارتداء الجوارب الطبية الضاغطة طوال اليوم وخلعه في أثناء النوم فقطالعلاج الجراحي باستئصال الجلطة الوريدية أو تفتيتها إذا حدد الطبيب ذلك
3/11/2016

تعرفوا على الأخطاء الغبية للزوجة

تعرفوا على الأخطاء الغبية للزوجة

يتجنب أي رجل أثناء بحثه عن شريكة حياته، الزوجة الغبية، فتلك الزوجة الذي يصعب على الرجل التعامل معها.
يبحث الرجل عن مواصفات إيجابية في المرأة التي يختارها لتكون زوجته، كأن تكون على قدر كاف من التدين والخلق، وأن تكون مطيعة لوالديها، وأن تكون عاقلة، لذا فهو يبتعد دائماً عن الزوجة الغبية، الشكاكة، الغيورة، والعنيدة. وفي السطور القليلة القادمة، نقدم إليكِ مجموعة من الصفات تتسم بهم الزوجة الغبية، لتتجنبيها..
الزوجة الغبية فاشلة في اختيار الوقت المناسب لمناقشة زوجها في المشاكل التي تخصها، فهي لا تُقدر مشاعر زوجها، مما يثير غضبه وضجره منها. وتتسم هذه الزوجة بالشك المتواصل في زوجها، وتوقع الشر والغدر منه دائماً، وخلق المشاكل والصراعات من أبسط الأسباب، لتحول بيت الأسرة من مكان للراحة والهدوء إلى مكان للخلافات المتكررة.
 قد تكون الزوجة الغبية امرأة ثرثارة دائمة الكلام، فلا تترك مجالاً للحديث إلا وشاركت فيه، فهذه المرأة يصعب على الزوج تحملها لفترات طويلة، خاصة إن كان الزوج زوجاً هادئ الطباع. كذلك يفضل الزوج الابتعاد عن المرأة اللعوب التي تكون دائمة الكذب، فهي ربما تلفت النظر إليها في الوهلة الأولى، ولكنها بعد ذلك تفقد بريقها وتدفع الرجل للنفور عنها وتجنبها، فهي امرأة غير صالحة لأن تتحمل مسئولية كـالحياة الزوجية.
الزوجة الغبية أيضاً هي التي المغرورة المتكبرة، التي تظن دائماً أنها الأفضل في كل شيء ، فتعتقد أن ما لديها هو الأحسن، وأن زوجها هو أحسن زوج، وأولادها هم أحسن الأولاد. فيما يرى معظم الرجال أن الزوجة الغبية هي الزوجة القوية الشخصية المتمسكة برأيها لمجرد العناد، وكذلك الزوجة شديدة الحساسية وكثيرة البكاء فهي إن كان لها تأثيراً قوياً على الرجل، فإن ذلك لن يدوم طويلاً، لتتحول هذه المرأة إلى مصدر إزعاج وإرباك لزوجها، حيث يجد صعوبة بالغة في التعامل معها. كذلك يجد الرجل صعوبة بالغة في التعامل مع المرأة التي لا تتعلم من أخطائها، وتكررها بشكل مستمر، فيراها الزوجة الغبية غير القادرة على التعلم من الأخطاء، وبالتالي قد يتركها ويبحث عن غيرها.
وعلى الجانب الآخر، على المرأة أن تحرص على الأمور البسيطة التي يحبها زوجها لفعلها، وترك وتجنب التي تغضبه. وإليكِ بعض من هذه الأمور:
لا تكوني زوجة مُلحة، فالرجل بطبعه يكره الإلحاح، فقط اطلبي منه الأمر الذي تريدينه مرة أو اثنين على الأكثر وبطريقة لائقة مناسبة، لا تجعله يمل من تكرار الطلب.
دافعي عن مبادئه وقيمه وأفكاره طالما أنها لا تتعارض مع قيمك ومبادئك، خاصة أمام الأهل والأقارب والأصدقاء، فهذا التصرف يزيد من ثقة الزوج بنفسه، كما يزيده حباً وتقديراً لزوجته.
حاولي بقدر الإمكان أن تكوني صبورة، فالصبر والهدوء هي مفاتيح قلب الرجل، خاصة إذا كان الرجل عصبياً أو غاضباً، واعلمي تماماً أن الزوجة الغبية فقط هي التي تواجه غضب زوجها بالعند والتحكم، وتيقني أن هذه الطرق لن تزيد الموقف إلا تعقيداً وصعوبة
3/11/2016

تعلم كيف تتعاملِ مع الطفل الواشي؟

تعلم كيف تتعاملِ مع الطفل الواشي؟


أوضح أولريك ريتسر زاكس أن وشاية الطفل على زملائه وأقرانه تعتبر من الأمور المزعجة للآباء، وأكد على أنه يتعين على الآباء في البداية أن ينظروا ما إذا كانت وشاية الطفل لأمر تافه حقاً، أو أن هناك مشكلة بالفعل قد حدثت ويحتاج للمساعدة؟



ونصح أولريك ريتسر زاكس، عضو المؤتمر الاتحادي للاستشارات التربوية، بأنه من الأفضل أن يقوم الآباء بتشجيع الطفل في بادئ الأمر على حل الأمور الصغيرة بنفسه،وفي تللك الأثناء ينبغي ألا يتم تأنيب الطفل، بل يتم سؤاله عن المشكلة على نحو؛ ماذا تريد مني؟ هل تريد مساعدتي؟

وحذر ريتسر زاكس من طرح أسئلة مثل مَن الذي بدأ؟ ففي كثير من الأحيان لا يدرك الأطفال ذلك، وإذا كان الطفل يقوم بالوشاية على الآخرين بسبب الأمور التافهة باستمرار، فإنه يتعين على الآباء التحدث معه حول هذه المشكلة بهدوء وبدون تأنيب.
3/11/2016

اكتشفي فوائد زيت الزيتون لطفلك

اكتشفي فوائد زيت الزيتون لطفلك




من منا لم يسمع عن الفوائد العديدة لزيت الزيتون واستخداماته متعددة الأغراض، ومدى أهميته لصحة الإنسان ووصفه لعلاج العديد من الأمراض، ولكن هل تعلمين أيضًا أن فوائده لم تقتصر علينا نحن الكبار فحسب، بل إنها امتدت لتشمل أيضًا الأطفال في مختلف أعمارهم..







بداية من وجودهم في بطون أمهاتهم إلى ما بعد ولادتهم ومرورهم بالمراحل المختلفة حتى يكتمل نموهم، لما يزخر به زيت الزيتون من عناصر غذائية مهمة وضرورية لصحة الطفل ونموّه، بالإضافة إلى فوائده المختلفة الأخرى
يفيد الجنين خلال الحمل 
يُنصح بتناول كميات معتدلة منه خلال الحمل والرضاعة، لأنه يعمل على تطوير قدرات الطفل الحركية وبناء عضلاته وعظامه وحمايته من عدة أمراض، ويساعد في الحصول على جنين بطول ووزن جيدين. 
يساعد تناول المرأة الحامل لزيت الزيتون في الحفاظ على مستويات ضغط الدم ضمن المستوى الطبيعي لها ولجنينها، ويوفر لها مضادات الأكسدة المفيدة لها ولجنينها، ويحتوي على فيتامين Aوفيتامين B، الذي يساعد في نمو أعضاء الجنين البصرية ويساعد في تقوية الجهاز المناعي للأم والطفل. 
يحتوي على أحماض أوميجا 3 التي تعتبر صحية للقلب ولنمو الجنين داخل أحشاء الأم، وتحسّن من وظائف المخ وتزيد الذكاء والإدراك لديه، ويمدّ الجنين بفيتامين E، الذي يساعد على تنمية الكلى والبنكرياس لديه. 
تشير الدراسات إلى أن الأطفال الذين يولدون من أمهات كن يشربن زيت الزيتون، وخلال فترة حملهن ينمون بشكل أفضل مقارنة بالأمهات اللواتي لم يشربن زيت الزيتون خلال هذه الفترة. 
يعالج الإمساك ويخفف المغص 
يعتبر لطيف على معدة الطفل، ويستخدم كملين لعلاج الإمساك لدى الطفل، لما يحتويه من أوميجا 3 وأوميجا 6، ويساعد على التخلص من المغص لدى الطفل من خلال تدفئته وتدليك بطن الطفل به. 
يزيل زيت الزيتون مشكلة الإمساك الّتي يعاني منها الرضّع، وخاصةً الأطفال الّذين يشربون الحليب الصناعي، حيث يمكنك غمس عود الأذن المغطى بالقطن في الزيت، ثم تضعيها برفق في شرج الطفل مع الضغط على البطن لمدة 10 ثوانٍ وستلاحظين نتيجته الفعّالة خلال دقائق معدودة. 
يعالج الطفح الجلدي للحفاضات 
يعد زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية، التي تساعد في التخفيف من الطفح الناتج عن الحفاضات الذي يصاب به الرضع في بعض الأحيان، يمكنك خلط ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون البكر الممتاز مع ملعقة صغيرة من الماء وتقليب هذا الخليط تمامًا، ودهن مكان الإصابة به، يعمل ذلك على عدم احتكاك الجلد المصاب مع الحفّاض وترطيب الجلد، ما يساهم في سرعة الشفاء. 
يعالج مشاكل الشعر 
يمكن استخدام زيت الزيتون لتقوية شعر الطفل وتنعيم الشعر الخشن والمجعد، وقد ثبت أنه علاجًا طبيعيًا فعالًا لإزالة قبعات المهد عند الرضع، وهي شكل من أشكال القشرة تسبب طبقة من الجلد الجاف على رأس الطفل بعد فترة قصيرة من الولادة، فيمكن وضع طبقة رقيقة من زيت الزيتون عليها وتدليكه بفرشاة ناعمة أو قطعة قماش وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالشامبو والماء الدافئ، تكرر هذه العملية من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من القشرة بالكامل. 
يستخدم في تدليك الطفل 
يستخدم زيت الزيتون في تدليك الطفل الرضيع بل الطفل الأكبر عمرًا أيضًا وهي من أفضل العادات الصحية التي لها تأثيرات إيجابية عديدة على الأطفال، فهو يساعده على الاسترخاء ويهدئ من نوبات غضبه وبكائه ويعزز من قدرات الجهاز المناعي، ويمكنه من التخلص من الزكام أو السعال ويقلل من تعرضه لنزلات البرد. 
ينشط الدورة الدموية ويساعد على الحفاظ على ثبات معدل ضربات قلب طفلك، وتوزيع الدمّ والتخلص من أيّ فضلات من الجسم، ويساعد على تنظيم عملية التنفس، ويحسن من نسيج البشرة ويغذي جلد الطفل وينظفه ويعمل الزيت على ترطيبه ويجعله يبدو صحّيا أكثر مع انتظام التدليك.

3/10/2016

3/10/2016

5 أطعمة تزيد من معدلات حرق الجسم للدهون

5 أطعمة تزيد من معدلات حرق الجسم للدهون



التخلص من الدهون المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم يعد حلمًا لكل امرأة، ولكن تحقيق هذا الحلم يمثل عبئًا ثقيلاً وقد يكون في بعض الأحيان بعيد المنال, و يمكن تحقيق حلم الرشاقة والقضاء على الدهون المتراكمة في الجسم من خلال الانتظام في تناول بعض الأطعمة التي تزيد من معدلات حرق الجسم للدهون.

العسل
يعد من أفضل الأطعمة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، فهو يخفض الدهون من البطن بالتحديد، ويحسن نسيج الجلد أيضا.

اللوز
تناول اللوز بشكل منتظم يساعد على التخلص من الوزن عن طريق تثبيت نسبة السكر في الدم، ومقاومة الشعور بالجوع.

النعناع
النعناع لا يعمل فقط على تطهير الجسم من السموم، ولكنه يساعد أيضًا في رفع معدل حرق جسمك للسعرات الحرارية.

الشوفان
يساعدك على إنقاص وزنك، لأنه إلى جانب كونه منخفضًا في السعرات الحرارية، فهو يسرع من عملية حرق الجسم للسعرات الحرارية.

بياض البيض
يحتوي بياض البيض على كل ما يلزم جسمك من البروتين، كما أنه يحتوي على كمية أقل من الدهون، إلى جانب أنه يساعد جسمك في التخلص من الدهون وإسراع معدل حرق السعرات الحرارية.
3/10/2016

إكتئاب ما بعد الولادة مشكلة لها حل

إكتئاب ما بعد الولادة مشكلة لها حل


أثبتت الدراسات أن ما يعادل 80 بالمئة من السيدات يكنّ عرضة للإصابة بما يعرف بـ”اكتئاب ما بعد الولادة”، وتصاب معظمهن بحزن شديد، وذلك لاضطراب الهرمونات لدى المرأة بعد الولادة، فهناك سيدات يصل الأمر بهن إلى كره الطفل المولود حديثا، وأحيانا إلى رفض الواقع وكل ما يحيط بهن  
كما أن بعض السيدات اللاتي يغادرن المستشفى بعد ولادة طفلهن يعانين مشاعر غريبة ومتناقضة وإحساسا بالوحدة والحزن واليأس يصل أحيانا حد البكاء دون توقف  
فتفقد الأم التي أنجبت حديثا الشعور بالمتعة والسعادة، والأهم من ذلك لا تدرك الطرق المثلى للتعامل مع طفلها. ويفسر أطباء النفس هذه المشاعر بأنها “اكتئاب ما بعد الولادة”، حيث تعاني بعض الأمهات من تأثير صدمة الولادة وتغيير نمط الحياة والعناية بالطفل والرضاعة وغيرها من المسؤوليات الجديدة والغريبة التي تقع على عاتقها، مع ما يصاحبها من تغيير في عمل الهرمونات خلال فترة الحمل
و يعد اكتئاب ما بعد الولادة حالة شائعة،  فهناك ما بين 10 و15 امرأة من كل مئة امرأة يضعن طفلا ويصبن بهذه الحالة. ويمكن أن يفوق العدد الحقيقي هذا الرقم بكثير، لأن العديد من النساء لا يقمن بطلب المساعدة والتحدث مع الآخرين للحديث عما  يشعرن به
فتصف إحدى السيدات حديثى الولادة مشاعرها قائلة :“كأنني أقف في قعر بئر عميق.. وأنظر إلى الضوء في الخارج، حيث الناس يعيشون حياتهم اليومية وينعمون بالسعادة.. وأنا ما زلت في مكاني أعجز عن تسلق الجدار ولا يمكنني الخروج… هناك.. دائما يقبع هذا الجدار غير المرئي.. وكأن ثقل العالم كله يقبع على صدري ويكتم أنفاسي.. كيف أخرج من هذه الظلمة؟”. هذه بعض المشاعر المتناقضة التي وصفتها امرأة أميركية مصابة باكتئاب ما بعد الولادة، حيث يعتقد أغلبهن أن الأمور لا تسير على ما يرام وأن هناك خطأ ما في علاقتهن بأطفالهن وبعلاقاتهن الاجتماعية عموما. وكتبت سيدة أخرى تقول لطبيبها “استيقظت بعد ستة أيام من الولادة ولدي هذا الشعور الفظيع بالفزع والانزعاج من شيء لا أدرك سببة، وكأن شيئا رهيبا على وشك الحدوث”. البعض الآخر من الأمهات يصبن بأعراض جسدية إضافة إلى الأعراض النفسية، ومنها الشعور بالتعب والإجهاد السريع، الغثيان، مشاكل في الهضم وآلام مبرحة في جميع أجزاء الجسد ليس لها أي عارض صحي محدد
 ما بين 10 و15  سيدة يصبن بإكتئاب ما بعد الولادة : 
لكن الأمر المحزن حقا، أن الأم المصابة بهذا النوع من الاكتئاب قد يمكنها متابعة القيام بالواجبات المنزلية بشكل ما لكنها في أغلب الأحيان تعجز عن تقديم الرعاية اللازمة لطفلها حديث الولادة، ما يشعرها بذنب مضاعف لعدم قيامها بواجبها الأمومي على أكمل وجه، في حين أن بعضهن يبالغن في العناية بالصغير ويقدمن له كل الحب والحنان إلا أن شعورها بعدم  جدوى القيام بهذة المهام هو ما يتسبب في تفاقم أزماتهن النفسية
وترى كارين كليمان، وهي مؤسسة مركز الجانب النفسي الخاص باكتئاب ما بعد الولادة في ولاية فيلاديلفيا الأميركية، أنه لا يتحتم على الأم التي تعاني من هذه الأعراض تبرير ما تمر به من مشاعر أو تقديم تفسيرات للآخرين عن تصرفاتها التي تبدو وكأنها غير طبيعية، فهى يكفيها ما تعانيه وتكابده من آلام نفسية وجسدية لكن الأمر في الواقع غير ذلك، فالناس المتواجدون في المحيط الاجتماعي يمثلون عامل ضغط مستمر على الأم حتى إذا كان تدخلهم هذا بصورة غير مباشرة أو غير مقصودة
كبار السن مثلا يتدخلون في طريقة تربية الطفل والعناية به وغيرها من التفصيلات الصغيرة التي تسبب توترا للأم المستجدة، حتى للتي لم تعان من هذا العارض النفسي، في حين تتفاقم الأزمة عندما تكون الأم مصابة بالاكتئاب فعلا، فيصبح أي قول أو تدخل بمثابة اتهام أو تساؤل غير مشروع ومزعج يؤجج أحزانها وآلامها النفسية. وتضع كليمان في العديد من مقالاتها ومؤلفاتها وبرامجها التلفزيونية في هذا المجال، مجموعة من الحلول المريحة التي من شأنها أن تنتشل الأم من قوقعتها المظلمة وذلك من خلال البوح والتحرر من الخوف، فالتحدث إلى المقربين ممن تثق بهم أو للمعالج النفسي يمكنه أن يساعدها على تحسين مزاجها والعناية بطفلها، إذ أن نوبات الاكتئاب هذه إن لم يتم التصدي لها في الوقت المناسب فقد تؤدي إلى دورة طويلة من المرض يحدث فيه تكرار منظم للأعراض ذاتها، فالعلاج المبكر ضروري وحاسم في هذه المرحلة.

3/09/2016

3/09/2016

رجيم الماء لإنقاص وزنك بسهولة فى 5 أيام

رجيم الماء لإنقاص وزنك بسهولة فى 5 أيام


رجيم الماء  عبارة عن حمية لمدة 5 أيام  وهو أفضل من الحميات الأخرى ويتميز بأنه رخيص الثمن ، وإن لم ينحف الجسم في الـ5 أيام فإنك ستكسب طرد السموم من الجسم.
اليوم الأول : نحتاج لإستهلاك ما يقارب الـ 8 أكواب من الماء المثلج ، ولا نشرب أي مشروب آخر في هذا اليوم سوى الماء وعصير التفاح الطبيعي ويمكن أيضاً أن نأكل التفاح طازجاً دون عصر إذا لم تتوفر العصارة. والسبب هو أن في التفاح حمضٌ يسمى الماليك وهو يعمل على تخفيف السموم الموجودة في الكبد .
وإن كانت لديك الرغبة الشديدة للأكل خلال اليوم ، فيمكنك تناول البطيخ أو أي من أنواع الفواكه . وفكرة أكل الفواكه لعدم الشعور بالجوع ومسموح بتناول عدد غير محدود من التفاح.
اليوم الثاني : في اليوم الثاني نحتاج إلى شرب كأسين إضافيين (زيادة عن اليوم الأول أي 10 كؤوس من الماء) لأن الجسم يحتاج لأن يطرد السموم الموجودة في الكبد. ففي هذا اليوم إضافة للماء ، إن كان هناك رغبةً شديدةً لتناول السكر فيمكن تناول بعض من الخضار. ويفضل تناول الجزر. فهو سيوفر مقدار السكر الذي يحتاجه الجسم ويجعلك تشعر بالحيوية في نفس الوقت.
ومن الأفضل أكل الخضار النيئة بدلاً من الخضار المطبوخة لقيمتها الغذائية ولأن سعراتها الحرارية أقل.
اليوم الثالث :  يمكن شرب لغاية 8 أكواب من الماء فقط ، ولكن بالإمكان شرب المزيد من الماء إن لزم الأمر. وفي هذا اليوم يمكن أن تأكل كميةً من الفواكه والخضار على قدر المستطاع. و يمكن طبخ الخضار ولكن من دون الملح. والجلد هو الإنعكاس المثالي للجسم ويمكن رؤية الفرق في البشرة في هذا اليوم. فتبدو البشرة أكثر صحةً عن السابق.
والرغبة الشديدة للأكل ستقل عن اليومين الأول والثاني.
اليوم الرابع : إن عملت على قياس وزنك في هذا اليوم ستلاحظ أن وزنك قد نقص بما لا يقل عن 2-3 باوند منذ اليوم الأول للحمية ، أو ما يزيد عن ذلك وهذا يعتمد على طريقة إتباعٍ للرجيم في الأيام الأولى . ففي هذا اليوم سنحتاج لشرب 8 أكواب من الماء المثلج كالعادة .
وإضافة للماء في هذا اليوم يمكننا تناول الحليب الخالي من الدسم وتناول الموز فقط. ولا يسمح لنا في هذا اليوم بتناول الفواكه أوالخضار.
اليوم الخامس والأخير : يجب علينا زيادة كمية الماء بما لا يقل عن الـ10 أكواب. وإضافة للماء ، يمكننا في هذا اليوم أكل الطماطم. ويمكننا أن نتناول منها الكمية التي نريدها. ولكن من الأفضل أن نأكل على الأقل 6 حبات في هذا اليوم. فإذا شعرت بالتعب فيمكننا تناول ما يصل إلى 100 جرام من لحم البقر.
في اليوم السادس ، من المتوقع أن تخسر على الأقل 10 باوند مما كنت عليه قبل البدء في هذا الريجيم. وبالإمكان البدء في الأكل بصورة طبيعية في هذا اليوم. ويجب التأكد من أن الوجبة تشتمل على العديد من الخضار المطهوة على البخار أو المشوية أو المطهوة.
كما يجب التقليل من أكل الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية أيضاً ، ويجب محاولة تجنب المشروبات الباردة المحتوية على الغازات. فمن الضروري الإهتمام بما نأكل تجنباً لرجوع الوزن الذي فقدناه أثناء الحمية.
3/09/2016

هؤلاء النساء يخطفن قلوب الرجال من اللحظة الاولى

هؤلاء النساء يخطفن قلوب الرجال من اللحظة الاولى




هناك نساء يجذبن أنظار الرجال بمختلف شخصياتهم ومعتقداتهم، فهؤلاء اجتمع عليهم جميع الرجال، بأنهن يخطفن أنظارهم من النظرة الأولى.
ولا يخطئ الرجل في التعرف على المرأة التي تتمتع بمواصفات معينة وتستطيع خطف نظر الرجل من أول نظرة، فما هي مواصفات هؤلاء النساء؟
-1 المرأة التي تقدر لحظات ضعف الرجل وتحترم مروره بمواقف وأمور لا يستطيع أن يكون فيها بنفس قوته وسيطرته، ويحترم الرجل المرأة التي تقدر هذا الأمر كثيراً ولا تستغل ضعفه لصالحها أو لأن تعيبه به.
-2 لا يستطيع الرجل مقاومة المرأة المرحة والتي تتمتع بحس دعابة، فهو لا يحب المرأة النكدية والتي لا تستطيع فهم المزحات.
-3 المرأة التي تتمتع بثقة في النفس، ويستطيع الرجل التفرقة بين المرأة الواثقة من نفسها وتلك المغرورة، فالواثقة من نفسها تستطيع اتخاذ قراراتها الشخصية بنفسها، وتدعم الرجل في حياته وقراراته.
-4 المرأة الذكية والتي يتمكن الرجل من فتح مختلف الأحاديث معها، دون أن يبدو وكأنه يتذاكى عليها، فهي تستمتع بمناقشة الأمور المختلفة وتوضيح وجهات نظرها، وهو ما يجذب نظر الرجل بشدة.
-المرأة التي مهما بلغت درجة اعتمادها على نفسها أو ثقتها العالية في نفسها، لا تزال تحب الرومانسية، واللفتات الصغيرة التي تهتم بها المرأة، مثل تقدير شراء الزهور أو اصطحابها للعشاء من وقت لآخر.
-لا يستطيع الرجل أن لا يُعجب بالمرأة الصادقة والصبورة، فتلك التي لا تخفي شيئاً ولا تضطر للكذب بشأن حياتها أو شخصيتها، وتلك التي تصبر في مواجهة المشاكل والحياة وتعين الرجل على الاستمرار والكفاح، هي من أبرز الصفات التي تجذب الرجل.

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *