Subscribe in a reader أبريل 2016 - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

4/30/2016

4/30/2016

تجنبوا هذه العادات الخاطئة عند تناول المسكنات

تجنبوا هذه العادات الخاطئة عند تناول المسكنات




بسم الله الرحمن الرحيم
هناك بعض الآلام التي تصيبنا يصعب احتمالها، فنلجأ للمسكنات لتخفيفها نوعًا ما لحين علاجها، ولكن في بعض الحالات لا يكون للمسكنات تأثيرًا، اليوم سنتعرف معًا على الأخطاء التي نفعلها في أسلوب حياتنا اليومي، وتجعل تأثير المسكنات ضعيفًا عند تناولها.
من العادات الخاطئة التي تقلل من تأثير المسكنات العادية:
1. تناول كميات كبيرة من الكافيين:
عند دخول الجسم كمية كبيرة من الكافيين يصبح غير قادر على الحياة دونه، فإذا لم يتناول الجرعة الكافية يوميًا، يصاب الإنسان بآلام الصداع المزمن والصداع النصفي، ولا يكون للمسكنات العادية، مثل: البنادول، تأثيرًا على الألم الناتج، عندها يضطر الطبيب لوصف مسكن أقوى، ومن الممكن أيضًا أن يضطر لزيادة جرعة المسكن حتى يهدأ الألم.
2. تناول الأدوية بكثرة:
عند الشعور بالمرض، عليكِ زيارة الطبيب ولا تبادري بأخذ الدواء بمفردك.
هذه النصيحة هي الأشهر بين الأطباء، فتناول الدواء بدون استشارة الطبيب يمكن أن يسبب كوارث صحية على المدى البعيد.
فمثلًا، أدوية البرد والزكام تحتوي على مواد منبهة للجهاز العصبي، وعند تناولها بكثرة دون استشارة طبيب عن الجرعات المناسبة، تؤدي إلى إدمانها، فهي تحتوي مواد منبهة يصبح معها الجسم أكثر عرضة للشعور بالألم وأقل استجابة للمسكنات.
3. الإكثار من تناول المسكنات القوية:
بعض الأشخاص عند إصابتهم ببعض الصداع يسرعون في تناول مسكن يحتوي على مواد قوية، مثل: "المورفين والميثادون، وغيرها"، فتقل استجابة الجسم للمسكنات العادية، ويصبح في احتياج دائم لهذا النوع من المسكنات القوية.
ولمزيد من التوضيح، فإن المسكنات يتم تعاطيها لرفع سقف الشعور بالألم، فكلما زادت قوة المسكن يزيد حجم توقعات الجسم عن الطبيعي.
4. قلة شرب الماء:
وجد العلماء والباحثون أن تناول ما يقرب من سبعة أكواب ماء يوميًا، يقلل من شعور الجسم بالألم، وبالتالي فإن ما يحتاجه الجسم من المسكنات يكون أقل بكثير.
وينصح معظم الأطباء من يعانون من الصداع أن يتناولوا كوبًا من الماء بدلًا من تناول حبة مسكن.


وهناك بعض الأخطاء التي نقع فيها عند تناول المسكنات والدواء بشكل عام، والتي يجب التوقف عنها:
1. تناول الجرعة الصحيحة من المسكن:
معظم النساء يتناولن جرعات أكبر من المسموح به عند تناول المسكنات وأدوية البرد، كما ذكرت بعض الإحصائيات، ما يزيد من خطر الإصابة بالأعراض الجانبية.
2. قراءة تاريخ انتهاء الصلاحية:
تناول الدواء بعد انتهاء مدة صلاحيته يشكل خطرًا على المعدة وباقي الأجهزة الحيوية في الجسم، فيجب التأكد بانتظام من التاريخ المدوّن على علب الأدوية.
3. كسر حبة الدواء قبل تناولها:
لسبب غير مفهوم، يفضل البعض كسر حبة الدواء قبل تناولها دون إشارة الطبيب لذلك، ودون وجود إشارة على علبة الدواء أيضًا، وهذه العادة من العادات التي تشكل خطرًا على المعدة، حيث إن الغلاف الموضوع به الحبة مصنوع خصيصًا كي يبطئ من امتصاص الدواء داخل المعدة للحفاظ عليها.
4. تناول المسكن على معدة فارغة:
الباراسيتامول من المواد الآمن تناولها على معدة فارغة، في حين أن الإبيروفين لا يجب تناوله أبدًا على معدة فارغة، لذا ينصح دائمًا بتناول أي نوع من الطعام أو على الأقل كوب من الحليب قبل تناول المسكنات بشكل عام، منعًا لحدوث مضاعفات في المعدة.
5. تناول الدواء بالعصائر والمشروبات الساخنة:
يجب تناول حبة الدواء بالماء، ومن المهم التوقف تمامًا عن عادة تناول الحبوب بالعصائر أو المشروبات الساخنة، لأن لها تأثير سيء على فاعلية الدواء.
6. تناول المسكنات بكثرة:
تناول المسكنات أكثر من ثلاث مرات أسبوعيًا يزيد من خطر الإصابة بالصداع، حيث تصبح مستقبلات الألم في المخ أكثر حساسية عن المعدل الطبيعي.

4/29/2016

4/29/2016

اكتشاف أول علاج لمرض ضمور العضلات

اكتشاف أول علاج لمرض ضمور العضلات


بسم الله الرحمن الرحيم

"ضمور العضلات" من الأمراض الوراثية المنتشرة فى مصر، ومنذ ظهوره لم يستطع العلماء تحديد علاج له، ويظل الطفل يعانى من هذا الضمور حتى وفاته. ومع التطور والتقدم التكنولوجى فى البحث العلمى استطاع العلماء اكتشاف الجين المسبب للمرض وإجراء الدراسات عليه حتى توصلوا للدواء الذى يعمل على علاج هؤلاء الأطفال ليعيشوا حياتهم بصورة طبيعية، وفقًا لما أكده الدكتور تامر عمارة، أستاذ المخ والأعصاب بكلية طب عين شمس. ويوضح قائلاً: "ضمور العضلات من الأمراض الوراثية التى وقف العلم والطب عاجزًا أمام الأطفال المصابين به، ولم يظهر له علاج من قبل رغم أنه منتشر فى مصر منذ فترة طويلة، ولكن حاليًا تم إثبات فاعلية العلاج الجديد بعد دراسة تمت على 30 طفلاً لمدة 20 سنة، وقسموا الأطفال إلى مجموعتين الأولى أخذوا الدواء الجديد، والثانية تم علاجهم بالطرق التقليدية، وكانت النتيجة المجموعة الأولى لا يزالوا يسيرون على أقدامهم حتى الآن، أما المجموعة الثانية توفوا وهى النتيجة الطبيعية للمصابين بهذا المرض". ويضيف: "الدواء مركب يعمل على الجين المسبب للمرض، ولأنه أثبت نجاحه بدأ العمل به فى عدد كبير من الدول الأوروبية، وهناك محاولات كثيرة حتى تحصل عليه مصر وننقذ به أطفالنا". ويذكر الدكتور "تامر عمارة" أن مرض ضمور العضلات يصيب الأطفال من عمر 3 سنوات وهو منتشر بين الأولاد أكثر من الفتيات، ويستمر المرض معهم حتى يتوفى الفرد فى عمر مبكر، وهو عبارة عن مجموعة من الأمراض الجينية ويتسم هذا المرض بفقدان الأنسجة العضلية والتراجع والضعف فى عضلات الهيكل العظمى التى تتحكم فى الحركة.

4/28/2016

4/28/2016

الملح والفلفل الأسود والليمون وصفة افضل من أي دواء

تعرف على الملح والفلفل الأسود والليمون وصفة افضل من أي دواء



يمكنك تقديم الملح والفلفل والليمون الحامض على المائدة ويمكنك أيضاً أن تستعمل هذا المزيج كدواء يشفي 3 أمراض.
الحقيقة أن عدداً كبيراً من الناس حول العالم يستعملون هذه المكونات لمعالجة الأمراض .
إليكم ما يمكن أن يعالجه الفلفل الأسود والليمون الحامض والملح البحري :
الم الحنجرة
تخلص من ألم الحنجرة عبر مزج ملعقة كبيرة من الليمون الحامض ونصف ملعقة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الدافئ. تمضمض بهذا المزيج عدة مرات باليوم للتخلص من ألم الحنجرة.
جريان الأنف
خفف من احتقان الأنف عبر العطاس. كيف؟ امزج كميات متساوية من الفلفل الأسود والقرفة والكمون والهال في مطحنة كهربائية واطحنها حتى تصبح بودرة . تنشق الخليط واستعد للعطاس.
أزيلوا حصى المرارة
الترسبات القاسية لسوائل الجهاز الهضمي تسمى حصى المرارة . هذه الحصى قد تكون مؤلمة جداً، وهي تنزع عادة عبر عملية جراحية.
ولكن بعض الناس يعالجون حصى المرارة بالعلاجات الطبيعية. خذوا 3 أجزاء من زيت الزيتون وجزءاً من الليمون الحامض والفلفل الأسود لإذابة الحصى.

4/16/2016

4/16/2016

تعرفوا على بعض الأعشاب والنباتات وما يعادلها من أدوية كيميائية

تعرفوا على بعض الأعشاب والنباتات وما يعادلها من أدوية كيميائية



بسم الله الرحمن الرحيم

الأنسان عادتا فى كل آلم يؤلمة يتوجة إلى الأدوية والمسكنات وهذا الموضوع شائع للكثير من الناس وبعض الأشخاص يستخدمون الطب البديل وهو الأعشاب والنباتات الطبيعية .
وبعضهم يأخذونة كعادة وليس دواء والبعض الأخر يستخدمون الأعشاب والبتاتات الطبيعية كدواء ومسكنات وهذا يبدوا لهم أنها طريقة فعالة وبالطبع فعلا أنها طريقة مؤكدة وسليمة .
لأن بعض الأدوية الكثيرة مستخلصة من الأعشاب والنباتات الطبيعية ولكى نتعرف سويا على هذه الأدوية وما يعادلها من الأعشاب والنباتات الطبيعية .

أعشاب ونباتات وما يعادلها من أدوية

الأسبرين، وما يعادلها من الأعشاب والنباتات وهو (ورق الصفصاف) 
الفلاجيل، وما يعادلها من أعشاب ونباتات وهو (البصل) 
الباراستيامول، وما يعادلها من أعشاب ونباتات وهو (البابونج) 
البروزاك (للأكتئاب)، وما يعادلها من أعشاب ونباتات وهو (الكاكاو) 
لازيكس (مدر للبول)، وما يعادلها من أعشاب ونباتات وهو (الأناناس) 
الامبرازول (دواء معدة)، وما يعادلها من أعشاب ونباتات وهو (البطاطا)
4/16/2016

7 أنواع من الأعشاب تحمي المرأة من الإصابة بهذه الأمراض المزمنة

7 أنواع من الأعشاب تحمي المرأة من الإصابة بهذه الأمراض 
المزمنة



بسم الله الرحمن الرحيم

العودة للطبيعة والتقليل قدر المستطاع من المواد الكيميائية، دائما ما يوصي به خبراء التغذية والتداوي بالأعشاب، لأنه قلما تحمل المواد الطبيعية آثارا جانبية سلبية للجسم عند تناولها.


ويقدم محمد سلام، خبير التداوي بالأعشاب، أهم الأعشاب في حياة كل امرأة لحمايتها من مختلف الأمراض والمشكلات الصحية.


الأوريجانو للتخلص من تشنجات الحيضيحتوي الأوريجانو على خصائص لتخفيف الألم، مما يجعله الحل الأمثل للتخلص من تشنجات الحيض، من خلال تناوله خلال أيام الحيض بانتظام.

النعناع لقوة التركيز يعاني الكثير من النساء من قلة التركيز والنسيان، نتيجة ضغوط الحياة، وكثرة المسئوليات والمهام المتعددة المطلوبة منها كل يوم، والحل في مشروب النعناع الدافئ يوميا، فهو يحسن التركيز والذاكرة، ويساعد على المزيد من اليقظة.

القرفة للتخلص من الدهونيمكن لكل من تعاني من الوزن الزائد أن تشرب كوبا من القرفة المحلاة بعسل النحل، يوميا، على الريق وقبل النوم، فهذا المشروب السحري يسرع من عملية حرق الجسم للدهون، ويمنع الجسم من الاحتفاظ بالدهون، كما يساعد في التخلص من السيلوليت.

الزنجبيل لعلاج الالتهاباتهذه العشبة تحتوي على مضادات للأكسدة، تعمل على التخلص من الالتهابات، ويمكن للزنجبيل أيضا أن يعمل على تجلط الدم، فيكون الأفضل لمن يعانون من سيولة الدم.

الكينوا لاضطرابات المعدةعلى الرغم من عدم انتشار هذه الحبوب، إلا أنه يمكن شراؤه من أي عطار، فهي تعمل على تهدئة اضطرابات المعدة، وذلك من خلال تناول نصف كوب منها يوميا، أو عند الشعور بأي اضطرابات في الجهاز الهضمي.

جنين القمح لجفاف بشرتكيمكنك أيضا شراء جنين القمح من العطار، ولتضعي ملعقة منه في نصف كوب ماء مغلي، ويضاف اليهم 2 ملعقة جلسرين، واتركيه منقوعا لفترة، ثم دلكي به المناطق الجافة من بشرتك.

القرنفل لمحاربة الخلايا السرطانيةيعمل القرنفل على علاج الالتهابات، كما أنه يحتوي على مضادات للأكسدة، تساعد جسمك في محاربة الخلايا السرطانية.

4/13/2016

4/13/2016

5 أعشاب تفتت الدهون في أسبوع واحد

5 أعشاب تفتت الدهون في أسبوع واحد



أن السمنة مشكله تواجه السيدات والرجال ومن الصعب أن الإنسان يفقد وزنه بسهوله لذلك نقدم لكم اليوم 5 أعشاب تفتت الدهون نهائيا .

1 _ أوراق  الغر مار .
أن هذه ألعشبه تعالج السمنة في الطب الهندي تساعد في أخراج الماء الزائد من الجسم وتخرج السموم من الجسم وتساعد في عملية الهضم وتساعد في قله الشهية للحلويات .
2 _ الجنسنغ .
أن هذه ألعشبه اكثر استعمالا في العالم لأنها تحسن الذاكرة وتنقص الوزن  وتحفز عمليه الحرق ومولده للحراره وتمد الجسم بالطاقة .
3 _ صعتر الأوريغانو .
هذه ألعشبه تزيل الدهون من الجسم ومضاده للأكسدة وتمنع الانتفاخ والإمساك ويساعد في تخفيف الشهية .
4 _ المرمرية .
المرمرية تخفض نسبه السكر في الدم  ويخفض ضغط الدم وبخفض نسبه الكور تيز ول طبيعيا لان الكور تيز ول  يسبب السمنة ويفلل من القلق .
5 _ النعناع المدبب .

وجدو أن هرمون الأس تروجين وجوده في الجسم يخزن الدهون وان النعناع يذيب دهون الجسم عن طريق  هذا الهرمون .

4/11/2016

4/11/2016

هذا المشروب من الأعشاب لتنحيت الجسم والتخلص من الوزن الزائد

هذا المشروب من الأعشاب لتنحيت الجسم والتخلص من الوزن الزائد



يطمح الكثيرون في استعادة وزنهم المثالي وتنحيت أجسامهم حتى يصبحوا كالمشاهير في أجسامهم الممشوقة وقوامهم السليم، ولا يتأتى ذلك إلا بالتخلص من الوزن الزائد والقضاء على السمنة التي تهدد جسم الإنسان بمخاطر الإصابة بالأمراض المختلفة
فحلم الرشاقة ليس حلم الفتيات فقط ولكن الرجال أيضاً، فالجسم السمين الممتلئ يعد عائقاً من ممارسة الحياة اليومية والنشاطات المختلفة بشكل طبيعي، إلى جانب ما يسببه من إرهاق وخمول دائمين لصاحبه.
ومن جانبه يقدم أستاذ الطب البديل “الدكتور صبحي سليمان” وصفة مشروب الأعشاب الأربع للتخلص من الوزن الزائد وتنحيت الجسم، فهو مكون من أربع أعشاب هامة هي (الشاي الأخضر – المرمرية – عشب الرواند – البردقوس) والتي لها مفعول السحر في إذابة دهون الجسم وتنحيته وزيادة معدلات الحرق في الجسم.

طريقة أعداد هذا المشروب
المقادير
ملعقة واحدة من كل عشب من الأعشاب الأربع وهي:- (الشاي الأخشر – المرمرية – عشب الرواند – البردقوس)، جميعها متوفرة لدى العطارين ويمكن الحصول عليها بسهولة.
طريقة الإعداد
تخلط كل المكونات في كوبين من الماء وترفع على النار حتى تمام الغليان، ثم تصفى ويتناول كوبين من المشروب في اليوم، أحداهما صباحاً والآخر مساءاً.

أثبتت التجارب العملية، مدى قدرة «مشروب الأعشاب» على إذابة الدهون والتخلص من السمنة ورفع معدلات الحرق مما يؤدي إلى تنحيت القوام، بالإضافة إلى أنه لديه القدرة على تليين المعدة وتحسين أداء عمل الجهاز الهضمي، إلى جانب أنه مضاد فعال للأكسدة ومقوي للقولون ومكافح للإمساك، ويمكن تناوله بأمان لمرضى السكر والضغط.

4/10/2016

4/10/2016

العلاج و الطريقة المثالية للتعامل مع المسامات المفتوحة و الواسعه

العلاج و الطريقة المثالية للتعامل مع المسامات المفتوحة و الواسعه



بسم الله الرحمن الرحيم

لعل المشكلة الأبرز في معضلة المسامات الواسعة، هي أن لا شيء يخفيها، بل إن الزيوت وكريمات الترطيب وبودرة التجميل من شأنها إيضاح المشكلة وإبرازها بشكل أكبر.

فيما يلي بعض الطرق المثالية للتعامل مع المسامات المفتوحة:

- اعمدي للتقشير بشكل منتظم: تعدّ هذه واحدة من الطرق الناجعة؛ ذلك أنها تخلّصك من الزيوت المتراكمة على وجهكِ والجلد الميت. شريطة أن تواظبي عليها.

- استخدمي واقي الشمس: لأن أسوأ ما قد تفعلين حيال المسامات الواسعة هو تركها عرضة لأشعة الشمس، ما سيجعل بدوره طبقة وجهكِ الخارجية تتمدد وتصبح أكثر سماكة، وبالتالي أكثر فضحاً للمسامات المفتوحة.

- أبقي وجهكِ نظيفاً: من خلال الغسول اليومي المناسب لبشرتكِ. إياكِ وترك وجهكِ عرضة للأوساخ والغبار، التي سيتفاقم ضررها لكون المسامات مفتوحة.

- عرّضي وجهكِ للبخار: بشكل منتظم، على ألا تتجاوز المدة من 10 إلى 15 دقيقة فقط، ما سيمنح وجهكِ إطلالة نضرة ويساعدكِ على تخليص مساماتكِ المفتوحة من الأوساخ والزيوت.

- اختاري المستحضرات غير الزيتية: ذلك أنها ستحول دون استقرار الزيوت في مساماتكِ الواسعة، وبالتالي ستساعدكِ على إخفائها.

- اغسلي وجهكِ بعد التعرّق: لا سيما عقب التمارين الرياضية. لا تنسي أن العرق سيزيد من وضع مساماتكِ المفتوحة سوءاً. لذا، اغسلي وجهكِ وجففيه بمنشفة ناعمة عقب التعرق.

- راجعي الخبيرة بشكل منتظم: صحيح أنكِ قادرة على العناية ببشرتكِ في البيت، لكن للخبيرة رؤية مختلفة. احرصي على مراجعة خبيرة التجميل بانتظام واطلبي منها وضع المستحضرات التي تساعدكِ على معالجة المسامات الواسعة والمفتوحة
4/10/2016

تعرفوا على الطرق الصحيحة لعلاج التصلب اللويحي

تعرفوا على الطرق الصحيحة لعلاج التصلب اللويحي



بسم الله الرحمن الرحيم

 بالرغم من عدم وجود علاج شافٍ لمرض التصلب اللويحي إلى هذه اللحظة، إلا أن هناك أدوية تستخدم لتعديل مسار المرض وتقليل نسبة النوبات السنوية وللتخفيف من حدة الأعراض المصاحبة للمرض، وذلك جنبا إلى جنب مع المكونات الأساسية الأخرى للرعاية كالعلاج الطبيعي، العلاج الوظيفي، العلاج النفسي، والتغذية المتوازنة، تساعد هذه الأدوية المرضى على التعامل مع المرض وتحسين نوعية حياتهم.
أما فيما يتعلق بعلاج الهجمات، فإن الهجمة تعرف بوجود عرض جديد، يعود للجهاز العصبي المركزي، ويستمر لمدة لا تقل عن 24 ساعة مع عدم وجود ارتفاع لحرارة أو التهاب.
ويقوم الطبيب بإعطاء الكرتيزون للمريض وقت حدوث الهجمة (لمدة ثلاث لخمس أيام) وهو الأمر الذي يساهم في تسريع الشفاء من الهجمة أو على الأقل التخفيف من حدتها، ولابد من التنبيه أن الكرتيزون علاج وقتي أو لحظي لا يصلح لمعالجة المرض على المدى الطويل.
وهناك علاجات دوائية لتعديل مسار المرض، حيث تعتبرالأدوية المعتمدة من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بأنها أدوية يكمن دورها في أنها تحد من تطور المرض وتخفض نشاطه عند الكثير من الناس الذين يعانون من المرض بأنواعه المختلفة، وتتنوع طرق تناول العلاج بالنسبة لكل دواء، وفي ما يلي ملخص مبسط للأدوية المتوفرة مع طرق تناول العلاج:
انترفيرون بيتا1b  (( Betaserone
 انترفيرون بيتا1a  (Avonex)
انترفيرون بيتا1a  ((Rebif
جلاتيرامير اسيتيت  (Copaxone)
ناتاليزوماب   (Tysabri)
اليمتوزوماب (Lemetrada )
فينجوليمود (Gelinya )    
تريفلونومايد ( Aubagio)
داي ميثايل فيوماريت ( Tecfidera)
الأدوية المتوفرة حاليا والتي تعمل على تغيير مسار المرض منها أربعة انواع  من الحقن والتي تُعطي ذاتياً (إما تحت الجلد أو في العضل) على جدول زمني يتراوح بين يوميا لأسبوعيا، ثلاث من هذه الحقن تنتمي إلى عائلة الانترفيرون بيتا: انترفيرون بيتا   1b(Betaseron (، انترفيرون بيتا1a  (Avonex)، وانترفيرون بيتا 1a Rebif)). أما النوع الرابع من الحقن (Copaxone)  فهو عبارة عن بروتين اصطناعي يٌسمى جلاتيرامير اسيتايت (glatiramer acetate).
 العلاج عن طريق الحقن السابق ذكرها متعارف عليه لأكثر من عقد من الزمان، لذا فقد تسنى  للأبحاث العلمية جمع كمية كبيرة من الأدلة السريرية والتي تجزم بسلامة هذه الأدوية وفعاليتها، لذلك غالبا ما يشار إليها على أنها علاجات الخط الاول.
حقن وريدية: في حين تعتبر العلاجات الأخرى (عن طريق الحقن الوريدية) والتي تم اعتمادها أيضا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية نظراً  لسلامتها وفعاليتها هي: ناتاليزوماب (Tysabri) واليمتوزوماب (Lemetrada) وتُعطى وريدياً لذلك لابد من زيارة الطبيب لحقنها إما شهرياً أو سنوياً.
علاجات عن طريق الفم (حبوب): في عام 2010 م، وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على تداول واستعمال أول دواء عن طريق الفم لعلاج مرض التصلب العصبي المتعدد: فينجوليمود (Gilenya ) كبسولة مرة واحدة يوميا والذي من بعده، وفي فترة لاحقة توفر نوعين إضافيين من الحبوب تريفلونومايد (Aubagio) وداي ميثايل فيوماريت (Tecfidera)، أما الأول فإنه يتم تناوله عن طريق الفم مرة واحدة يوميا، بينما يتم تناول الدواء الثاني عن طريق الفم مرتين في اليوم.
وهناك ملاحظات مهمة يجب معرفتها عن العلاجات، ويجب أخذها بعين الاعتبار، وهي أن كل من العلاجات المعدلة لمسار المرض يعمل بطريقة مختلفة في جسم الإنسان وتختلف هذه الطريقة من شخص إالى آخر، وذلك بهدف الحد من الهجمات المصاحبة للمرض والأضرار الناجمة عنها، لذا قد تختلف درجة فعاليتها من شخص لآخر (إبطاء تطور تأثير المرض على الدماغ، الحد من الهجمات، وإبطاء تطور الإعاقة).
بالإضافة إلى ذلك، فإن لكل دواء آثار جانبية مختلفة عن الآخر، لذلك يرجى مراعاة أنه لا يوجد علاج بدون أعراض جانبية محتملة، شرح الطبيب للأعراض الجانبية لا يعني بالضرورة حدوثها عند كل مريض على حد سواء، فهي أمور تعتمد على متغيرات كثيرة وحدوثها أو عدم حدوثها يختلف من شخص لآخر حسب المقومات الجسدية والجينية وغير ذلك من الأمور، لذلك على المريض دائماً التقيد بتعليمات الطبيب المعالج وبكل دقة واستشارته في أي تغيير قد يطرأ.


4/10/2016

دواء جديد.. لحياة طويلة سعيدة دون المعاناة من أمراض الشيخوخة

دواء جديد.. لحياة طويلة سعيدة دون المعاناة من أمراض الشيخوخة



يستخدم الليثيوم في مجال الطب النفسي إذ انه يساعد على وقف التقلبات المزاجية ويمنحك احساسا غامرا بالسعادة.


وقالت دراسة إن «دواء متداول في الصيدليات قد يكون مفتاح الحياة لمدة طويلة بالنسبة لذباب الفاكهة على الأقل».



وأثبتت التجارب أن «جرعات خفيفة من الليثوم أطالت حياة ذبابة الفاكهة في المختبرات».


ويقول العلماء إن «هذا الاكتشاف مشجع وقد يؤدي إلى التوصل إلى أدوية جديدة لمساعدة الناس للعيش لمدة أطول وبصحة أفضل».


ويستخدم الليثوم في مجال الطب النفسي إذ انه يساعد على وقف التقلبات المزاجية، إلا أن له الكثير من الآثار الجانبية الخطيرة عند تناول جرعات عالية منه.


ولا تعرف كيف تعمل مادة الليثيوم على المخ بصورة كاملة، إلا أنها تمكنت من إطالة حياة ذبابة الفاكهة من خلال منع إفراز مادة كيماوية تدعى GSK-3.


وقالت المشرفة على الدراسة، البروفيسورة ليندا بارتريدج، إن «النتائج المشجعة التي حصلنا عليها جراء إعطاء ذبابة الفاكهة جرعات قليلة من الليثيوم تجعلنا نتطلع إلى دراسة مادة GSK-3 في الكثير من الحيوانات، ونحن نأمل في تطوير عقار لاختباره على الإنسان».


ونشرت نتائج هذه الدراسة في Cell Reports، وجاء فيها أن «ذبابة الفاكهة عاشت 16% مدة أطول عندما أعطيت جرعات منخفضة من مادة الليثيوم».


ورأت كلير بيل من جمعية «باركنسون» البريطانية، وهي مؤسسة خيرية لمكافحة الشلل الرعاشي وتقديم الدعم لمصابيه، إن «نتائج هذا البحث واعدة، ليس لأنها تساعد في بناء جيل صحي كبير في السن بل لأنها تقدم رؤى قيمة في الطريقة التي قد تعالج فيها أو حتى منع عوامل الشيخوخة مثل باركنسون».


وقد استخدم أملاح الليثيوم في الماضي لمعالجة أمراض مثل النقرس والصداع النصفي. وفي الطب الحديث، يستخدم الليثيوم لمعالجة تغييرات المزاج ويجري النظر أيضا لعلاج ضعف الذاكرة، إلا أن لديه الكثير من الآثار الجانبية الخطيرة لدى تناوله بجرعات عالية.

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *