Subscribe in a reader مايو 2016 - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

5/31/2016

5/31/2016

تعرفوا على الفوائد المذهلة للمشمش الهندى(الأكيدنيا)

تعرفوا على الفوائد المذهلة للمشمش الهندى(الأكيدنيا)

 


الأكيدنيا أو الاسكدنيا أو المشمش الهندي فاكهة لذيذة الطعم موطنها الأصلي الصين واليابان وتتوفر أيضاً في دول البحر المتوسط، تظهر مع بداية شهر أبريل ولا يستمر موسمها طويلاً. فاكهة غنية جداً بالفيتامينات، ورغم مذاقها الحلو إلا أنها منخفضة السعرات الحرارية.
اختصاصية التغذية جانين عواد الجميل تطلعك على فوائد الأكيدنيا في الآتي:

تحتوي ثمار الأكيدنيا على مستويات مرتفعة جداً من الفيتامينات "أ" A ، "بي2 " B2 ، و"سي" C ، التي تساعد في دعم جهاز المناعة وتمنع الجسم من التعرّض للمشاكل الصحية بسهولة.

وبسبب احتوائها على نسب عالية من الفيتامينات، فإنَّ هذه الفاكهة تملك خصائص ممتازة مضادّة للأكسدة، وهي بذلك تحارب الشيخوخة المبكرة للخلايا وتحارب الجذور الحرّة في الجسم المسؤولة عن الإصابة ببعض الأمراض.

 تناولها باعتدال (10 ثمرات لكل وجبة خفيفة) مفيد للحفاظ على الجلد وترطيبه، وذلك بفضل محتواها من مادة الكاروتين بنسب عالية، وهو أمر مفيد جداً لفصل الصيف. فإذا كنت ترغبين بلون ذهبي خلال فترة الصيف، خزّني الكاروتين في جسمك من الآن، بتناول الأكيدنيا بطريقة منتظمة.


هذا وتحتوي الأكيدنيا على مستويات عالية من الكربوهيدرات والألياف القابلة للذوبان، حيث ينصح بإدخالها ضمن النظام الغذائي اليومي لتفادي مشكلة الإمساك.

والأكيدنيا ثمار مدرّة للبول، كونها تحتوي على نسب مرتفعة من الماء، وتعمل على تنقية الدم، لذا يوصى بها للأشخاص الذين يعانون من حمض اليوريك المرتفع.

وينصح بتناول هذه الثمار للذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، لأنَّ الألياف التي تحتويها تخفف من امتصاص الدهون في الجسم.

نصيحة: تناولوا الأكيدنيا واحصلوا على فوائدها الكبيرة قبل أن ينتهي موسمها!
5/31/2016

تعرف على أهم 10 مأكولات ذهبية غنية بمضادات الأكسدة

تعرف على أهم 10 مأكولات ذهبية غنية بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة تحمي من أمراض القلب والأمراض السرطانية وتعمل على تقوية جهاز المناعة، كما تشير الدراسات العلمية. وتحارب مضادات الأكسدة الجذور الحرّة التي تسبب الأمراض، وهي بذلك تلعب دوراً وقائياً في حماية الجسم.
اكتشفي مع اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، أبرز 10 مأكولات غنية بمضادات الأكسدة، في القائمة الآتية:

1- المكسرات: تعتبر واحدة من العناصر الغذائية الغنية جداً بفيتامين "إي"E الذي ينسب اليه أنه من مضادات الأكسدة الأكثر شدّة وفعالية في الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

2- التوت: يحمي الخلايا من التلف ومن الالتهابات، بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات و المعادن ومضادات الأكسدة التي تدعم جهاز المناعة وتقي من الأمراض السرطانية وأمراض القلب.

3- البرتقال: يعتبر من الفواكه الغنية بالفيتامين "سي" C الذي يعمل كمضاد أكسدة قوي وفعّال، و كجندي خفي يحمي الصحة ويلعب دوراً أساسياً في تعزيز عمل مضادات الأكسدة الأخرى كالفيتامين "إي" E.

4- الجزر:غني بمادة "البيتا كاروتين" المضادة للأكسدة، التي تلعب دوراً هامّاً في الوقاية من سرطان البروستات، بالإضافة الى تقوية جهاز المناعة والنظر.

5- السبانخ:غني جداً بمضادات الأكسدة، مثل "البيتاكاروتين" التي لا تقوي النظر فقط بل تعمل على تصحيح الضرر الناتج عن الجذور الحرة في الجسم، ويؤمن بالتالي الوقاية من أمراض مختلفة.

6- زيت الزيتون: يعتبر الزيتون صديقاً لصحة القلب، وهو غني بأهم مضادات الأكسدة؛ الفيتامين "إي" E.

7- البندورة: تحتوي على الفيتامين "سي" C ومادة "الليكوبين" التي تؤمن الوقاية من سرطان البروستات.

8- العنب: يحتوي على مضادات أكسدة مهمّة أبرزها "الفيتوكيميكل"، التي أجمعت الابحاث العلمية على أهميتها لحماية الانسان من أمراض القلب والأمراض السرطانية.

9- التوابل: لها خصائص مضادة للأكسدة وتحمي الجسم من أمراض متعددة. ونذكر منها: الزنجبيل، الأوريغانو، الزعتر، اكليل الجبل، والقرنفل.

10- البصل: للحصول على فؤاد مضادات الأكسدة من البصل، يفضل تناوله نيئاً وإضافته الى أطباق السلطة يومياً.

 

5/31/2016

أضمن سلامة قلبك مع ممارسة 5 خطوات غذائية وبس

أضمن سلامة قلبك مع ممارسة 5 خطوات غذائية وبس



تعدّ أمراض القلب والشرايين السبب الأول للوفاة في العالم. للحماية من هذه الأمراض، يتوجب اتّباع أنظمة حياتية وغذائية وقائية، تطلعك على أبرزها اختصاصية التغذية جانين عواد الجميل في الآتي:

_ التنويع في الألوان: الخضراوات الخضراء والبرتقالية الداكنة هي الأكثر صحّة لقلب سليم. يحتاج الجسم إلى 7 _ 10 حصص من الخضراوات والفواكه في اليوم، ليؤمن المعادن والفيتامينات اللازمة لجهاز مناعة قوي، وإلى عدد كافٍ من مضادات الأكسدة لحماية القلب و الشرايين والمساعدة على تجدّد الخلايا.
 _ المزيد من الحبوب الكاملة المضافة إلى النظام الغذائي اليومي: مثل الأرز البني ودقيق الشوفان وخبز القمح الكامل 100% . تناول ما بين 6_8 حصص من منتجات الحبوب يومياً يُعتبر أمراً كافياً لتأمين الكميّة اللازمة من الألياف المفيدة للجهاز الهضمي، والتي تمنع الجسم من امتصاص الدهون المشبعة، التي تستقرّ في الشرايين وتتسبّب بانسدادها.

_ اختيار الحليب ومشتقاته قليلة الدسم: اللبن والحليب والأجبان تحتوي على دهون مشبعة يُمكن أن يكون لها دور سيء التأثير في القلب. لذا، يجب تخفيض نسبة هذه الدهون لتمكين الجسم من توفير القوة لعضلات القلب بوساطة كميّة الكالسيوم الموجودة في هذه الأنواع الغذائية. ولكلّ شخص يريد حماية قلبه أن يتناول 2 _ 3 حصص في اليوم.

_ اختيار مصادر البروتين الجيّدة: يجب الحدّ من تناول الدهون المشبعة من اللحوم الحمراء ولحوم الدواجن، ومحاولة تناول الأخرى الخالية من الدهون، أو استبدال هذه البروتينات الحيوانية بالنباتية مثل: الفول، والعدس، والتوفو وغير ذلك، لأنها فقيرة بالدهون وغنية بالألياف، مع التركيز على تناول الأسماك مرة في الأسبوع، على الأقلّ. وتجدر الإشارة إلى أنَّ 2-3 حصص في اليوم تُعتبر كافية.

_ اختيار الزيوت المناسبة: اختيار الزيوت الصحية مثل زيت الكانولا، أو زيت الزيتون أو الصويا، والتخفيف من تناول المايونيز والمأكولات التي تحتوي على دهون مهدرجة و ضارّة، بمعدّل 2 _ 3 ملاعق في اليوم أمرٌ كافٍ.
5/31/2016

8 فوائد صحية عجيبة لتناول الكرفس يومياً

 8 فوائد صحية عجيبة لتناول الكرفس يومياً


يعدُّ الكرفس من أهم الأطعمة الصحية التي يجب تناولها يومياً، لأنَّه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية. ويمكن تناوله نيئاً أو مطبوخاً، كما يمكن إضافته إلى عصائر الخضراوات، والشوربات، والسلطات، وإلى العديد من وصفات الطعام.

فإليك أبرز الفوائد الصحية المذهلة لنبتة الكرفس، حسبما أوردها موقع "لايف هاك"، ومنها:
1_ تخفيض نسبة الكولسترول وضغط الدم: يساعد الكرفس على تخفيض نسبة الكولسترول الضارّ في الدم، بفضل احتوائه على مادَّة تدعى «بوتيلفثاليد»، وهي التي تعطي الخضراوات نكهتها ورائحتها المميَّزة، كما يساعد أيضاً على تحسين الدورة الدمويَّة وتخفيض ضغط الدم المرتفع.
2_ تزويد الجسم بما يحتاجه من الماء: الكرفس مفيد جداً في ترطيب الجسم وتحسين وظيفة الخلايا، كونه يحتوي على نسبة 95% من الماء. ويمكن خلط الكرفس مع ماء جوز الهند للحصول على شراب مفيد ومغذٍّ.
3_ الغنى بالمعادن: يحتوي الكرفس على نسب عالية من الحديد والبوتاسيوم والمغنزيوم والصوديوم؛ وبالتالي، فهو يلعب دوراً مهماً في تحييد آثار الأطعمة الحمضية كاللحوم ومنتجات الألبان وغيرها. كما أنَّ هذه المعادن ضرورية لعمل العديد من أعضاء وأجهزة الجسم الحيوية.
4_ الغنى بالكلوروفيل: يساعد الكلوروفيل على تجديد الدم، ويحتوي على مكونات مضادة للسرطان والالتهابات، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة.
5_ المساعدة على النوم: نظراً لاحتواء الكرفس على نسبة عالية من معدن المغنيزيوم، ينصح بإضافته إلى أطباق الطعام لتهدئة الأعصاب والنوم بشكل جيد.
6_ تقوية للبصر: يحتوي كوباً من الكرفس المفروم على 10% من حاجة الجسم اليومية لفيتامين "أ" A، الذي يعدّ من أهمّ المغذيات الحيوية الداعمة لصحة العينين.
7_ إدرار البول: يعمل الكرفس كمدر فعَّال للبول. ويساعد على التخلّص من بلورات حمض اليوريك، كما يساعد على علاج التهاب المفاصل وتخليص الجسم من السموم.
8_ تعزيز الجهازين المناعي والعصبي: يلعب الكرفس دوراً مهماً في دعم نظام المناعة، بسبب احتوائه على فيتامين "سي"C ومضادات الأكسدة الأخرى. ويقلّل التناول المنتظم للكرفس من احتمال الإصابة بالزكام والأمراض المناعية الأخرى، بالإضافة إلى حماية خلايا الدماغ والجهاز العصبي من التلف.
5/31/2016

دراسة علمية أمريكية صادمة حول منافع البروكولي...تعرف عليها

دراسة علمية أمريكية صادمة حول منافع البروكولي...تعرف عليها

 

يتمتع البروكولي بميزات وخصائص هامّة جداً للجسم. ويشير باحثون من جامعة إلينويز، إلى أهمية البروكولي في مقاومة السرطان.

إذا كنتم تبحثون عن حجة لتضيفوا اللون الأخضر إلى طبقكم، فإنَّ دراسة أمريكية تؤكد على أنَّ تناول البروكولي ثلاث مرات في الأسبوع يقلل من خطورة الإصابة بسرطان الكبد..

وإذا كانت الدراسات أثبتت حتى الآن فوائد الخضار الخضراء في محاربة مختلف أنواع السرطان مثل سرطان الثدي والبروستات والقولون، فهذه أول مرة يتم فيها إثبات قدرتها على محاربة سرطان الكبد بدراسة علمية.

فقد قام الباحثون في جامعة إلينويز الأمريكية بدراسة وشرح أهمية هذا الاكتشاف، مع الأخذ بعين الاعتبار الخطورة الكبيرة لسرطان الكبد لدى الأشخاص المصابين بالسمنة، حيث أن هؤلاء أكثر عرضة بخمس مرات من غيرهم للإصابة بالمرض من الأشخاص العاديين، حسبما تقول أستاذة التغذية في جامعة إيلينويز إليزابيث جيفري.

نتائج مدهشة على الفئران البدينة
قامت التجربة التي تمَّ إجراؤها على فئران، على مقارنة بين تأثير التغذية الصحيحة، سواء مع أو بدون بروكولي، على فئران سمينة وفئران غير سمينة. تمَّ تسمين الفئران من خلال إخضاعها إلى حمية غذائية غنية بالدهون والسكريات مسبقاً.

كانت النتيجة أن عدد العقد السرطانية ارتفع بشدة لدى الفئران السمينة التي لم تأكل بروكولي. وبالعكس، فقد قلّ عددها تحت تأثير استهلاك القوارض السمينة لهذه الخضار. لم يساعدهم البروكولي في التنحيف، ولكنه ساهم في تسريع تمثيل الدهون في الكبد وسهّل تصريفها من الجسم.

ينصح الخبراء في جامعة إيلينويز بعدم طهي البروكولي جيداً حيث أن الطهي المطوّل يُفقده خصائصه، ويفقد إنزيم "الميروزيناز"(العنصر المقاوم للسرطان والالتهاب) فعاليته.
5/31/2016

هذه الـ5 أطعمة "خارقة" تحارب الكولسترول

هذه الـ5 أطعمة "خارقة" تحارب الكولسترول

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 للغذاء دور أساسيّ في علاج ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم. وتشير اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي إلى وجود بعض الأطعمة "الخارقة" التي تساهم في تخفيض مستوى الكولسترول بالدم، أبرزها:

المأكولات الغنية بالألياف الغذائية
الشوفان والحبوب الكاملة كالأرز الأسمر والمعكرونة السمراء... تساعد على الشعور بالشبع لفترة زمنية أطول أثناء النهار، بالإضافة إلى كونها تعمل على تقليل امتصاص الكولسترول في الدم، ممّا يؤدي إلى خفضه.

 زيت الزيتون

 
يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة بكميات مرتفعة، وهي تؤدّي دوراً فعالاً في خفض مستوى الكولسترول في الدم. واستناداً إلى هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، ينصح بتناول ملعقتين من زيت الزيتون يومياً للحفاظ على صحّة القلب. أضيفي زيت الزيتون إلى السلطة باعتدال لكسب فوائده الكثيرة.


المكسّرات النيئة
تحتوي المكسرات النيئة على الأحماض الدهنية غير المشبعة والمفيدة التي تساهم في ضبط مستوى الكولسترول بالدم. لكن يجدر بك تناولها باعتدال، أي حوالى 30 جراماً في اليوم؛ وذلك بسبب احتوائها على السعرات الحرارية المرتفعة.
باشري بتناول المكسّرات مثل اللوز والجوز والفستق كـ"سناك" مفيد لصحّة القلب، وقومي بإدراجه ضمن نظامك الغذائي.

الأسماك والأطعمة الغنية بالأوميغا 3
الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية الأوميغا 3 مفيدة جداً للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم، ناهيك عن أهمية هذه الأحماض في تقليل احتمال الموت المفاجئ عند الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بأزمات قلبية.
تناولي الأسماك الدهنية الغنية بالأوميغا3 مثل السلمون، التونة والسردين، أقلّه مرتين في الأسبوع.

الثوم
ذكرت الأبحاث العلمية أنّ استخدام الثوم الطازج في الوجبات بطريقة منتظمة قد يخفض مستوى الكولسترول في الدم.

نصيحة الاختصاصية عبير أبو رجيلي: قلّلي كمية الوجبات المستهلكة في اليوم، وحاولي الارتكاز على الخضراوات التي يجب أن تطغى على طبقك للتقليل من الكولسترول السيئ.
وابتعدي قدر المستطاع عن الدهون الضارّة المهدرجة والأطعمة المقلية والوجبات السريعة؛ وذلك لمكافحة ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم.
5/31/2016

اليكم 6 عناصر غذائية من الطبيعة لحمايتك من مرض السرطان

اليكم 6 عناصر غذائية من الطبيعة لحمايتكم من مرض السرطان

بسم الله الرحمن الرحيم

مرض السرطان ما يزال الأكثر فتكاً بالنساء والرجال. وقد يكون لأسلوب الحياة ونوع التغذية الدور الأكبر في الوقاية من الإصابة بأنواع مختلفة من هذا المرض.
تعرّفوا في القائمة الآتية إلى 6 عناصر غذائية مفيدة في الوقاية من السرطانات:

الكركم


 
سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء في جميع أنحاء العالم، والسبب الرئيسي الثاني للوفيات المرتبطة بالسرطان لدى النساء. لقد وجد العلماء أنَّ إحدى الطرق للحدّ من وفيات السرطان تكون عن طريق الوقاية، التي يمكن أن تتحقق بتناول الكركم. يحتوي هذا البهار على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة مع خصائص وقائية كيميائية مضادة للالتهاب تحدُّ من تشكّل سرطان الثدي، وفقاً لدراسة في علم الأورام الجزيئية.

الخبز من الحبوب الكاملة



وجدت دراسة لجامعة هارفارد أنَّ تناول الأطعمة الغنية بالألياف قد يقلّل من خطر الاصابة بسرطان الثدي جزئياً عبر المساعدة على خفض مستويات هرمون الاستروجين العالية في الدم، والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتشكُّل سرطان الثدي.
مجرد شريحة واحدة من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة يمكن أن توفر لك ما يصل إلى 6 جرامات من الألياف!


الطماطم أو البندورة

 
بفضل تركيزها العالي بمادة الليكوبين المضادة للأكسدة، يمكن للطماطم أن تساعد على حماية الحمض النووي من التلف؛ الأمر الذي قد يؤدي إلى سرطان الثدي والرحم والرئة والمعدة والبروستاتا والكلى، وفقاً للباحثين.
احرصي على إضافة معجون الطماطم، أو صلصة الطماطم العضوية، إلى أطباق الدجاج والسمك والمعكرونة لجني فوائدها.

الفول السوداني


 
مصدر ممتاز لعنصر الكولين لمكافحة السرطان، إذ بيّنت الدراسات أنّ النساء اللاتي تناولن أكبر كمية من مادة الكولين كنّ أقلّ عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي مقارنة بأولئك الذين يتناولونه بكمية أقلّ. وربطت دراسات أخرى نقص الكولين بارتفاع خطر الإصابة بسرطان الكبد وغيره من المشكلات الصحية، مثل مرض الكبد الدهني.

الشاي الأخضر

 
غنيّ بمادة البوليفينول المضادة للأكسدة، وذو فوائد صحيّة هائلة، بما في ذلك خصائص مضادة للسرطان، ولا سيما سرطان الثدي. ووجد الباحثون أنّ الاستروجين في بول أولئك الذين شربوا كوباً واحداً على الأقلّ من الشاي الأخضر يومياً أقلّ من غيرهم.

الرمان

 
رُبط الرمان بالخصوبة والصحّة لعدة قرون؛ و اليوم، أظهرت الأبحاث أن للرمان قدرة هائلة على منع انتشار سرطان الثدي. وفقاً لدراسة، فإنّ حمض يلاغيتش في الرمان قد يساعد على الحماية من السرطان عن طريق تثبيط إنتاج هرمون الاستروجين ومنع نمو خلايا سرطان الثدي. وفي ظلّ الحاجة إلى مزيد من الدراسات، يقول الباحثون إنَّ تناول المزيد من الرمان مفيد للوقاية من السرطان.

5/29/2016

5/29/2016

حل لغز بانهياره انتهت حضارة سبأ من لعبة رشفة لغز رقم 21 للمجموعة الثالثة

حل لغز بانهياره انتهت حضارة سبأ من لعبة رشفة لغز رقم 21 للمجموعة الثالثة 



بسم الله الرحمن الرحيم

 
سؤال اللعبة ,,,

معانى ومفردات
بانهياره انتهت حضارة سبأ



 جواب اللعبة ,,,

سد مارب
5/29/2016

جواب لغز كتاب لا يكون نافعا الا اذا كان فيه لغتين من لعبة رشفة لغز رقم 21 للمجموعة الثالثة

جواب لغز كتاب لا يكون نافعا الا اذا كان فيه لغتين من لعبة رشفة لغز رقم 21 للمجموعة الثالثة 




بسم الله الرحمن الرحيم
 
 سؤال اللعبة ,,,
معلومات عامة
كتاب لا يكون نافعا الا اذا كان فيه لغتين



 جواب اللعبة ,,,
قاموس
5/29/2016

اجابة لغز من تاتى بالبضائع من بلدان اجنبية للتجارة فيها من لعبة رشفة لغز رقم 20 للمجموعة الثالثة

اجابة لغز من تاتى بالبضائع من بلدان اجنبية للتجارة فيها من لعبة رشفة لغز رقم 20 للمجموعة الثالثة 




بسم الله الرحمن الرحيم

 
سؤال اللعبة ,,,

معانى ومفردات
من تاتى بالبضائع من بلدان اجنبية للتجارة فيها


 جواب اللعبة ,,,

مستورد
5/29/2016

اجابة لغز مجرى مياة طبيعى من لعبة رشفة لغز رقم 20 للمجموعة الثالثة

اجابة لغز مجرى مياة طبيعى من لعبة رشفة لغز رقم 20 للمجموعة الثالثة 




بسم الله الرحمن الرحيم

 
سؤال اللعبة ,,,

معانى ومفردات
مجرى مياة طبيعى 



 جواب اللعبة ,,,
نهر
5/29/2016

حل لغز قعر وقاع الجب من لعبة رشفة لغز رقم 20 للمجموعة الثالثة

حل لغز قعر وقاع الجب من لعبة رشفة لغز رقم 20 للمجموعة الثالثة 




بسم الله الرحمن الرحيم

 
سؤال اللعبة ,,,

معانى ومفردات
قعر وقاع الجب



جواب اللعبة ,,,

غيابة
5/29/2016

اجابة لغز اين ولد ابن خلدون من لعبة رشفة لغز رقم 20 للمجموعة الثالثة

اجابة لغز اين ولد ابن خلدون من لعبة رشفة لغز رقم 20 للمجموعة الثالثة 




بسم الله الرحمن الرحيم

 
سؤال اللعبة ,,,

معلومات عامة
اين ولد ابن خلدون


 جواب اللعبة ,,,
تونس
5/29/2016

حل لغز اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليت من لعبة رشفة لغز رقم 20 للمجموعة الثالثة

حل لغز اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليت من لعبة رشفة لغز رقم 20 للمجموعة الثالثة 



بسم الله الرحمن الرحيم

 
سؤال اللعبة ,,,

اكمل الجملة
اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليت ـــ



 جواب اللعبة ,,,

يبتسم

5/28/2016

5/28/2016

اجابة لغز قد تقول المصفاة للابرة ان فيك من لعبة رشفة لغز رقم 20 للمجموعة الثالثة

اجابة لغز قد تقول المصفاة للابرة ان فيك من لعبة رشفة لغز رقم 20 للمجموعة الثالثة 




بسم الله الرحمن الرحيم

 
سؤال اللعبة ,,,

اكمل الجملة
قد تقول المصفاة للابرة ان فيك ـــ


 جواب اللعبة ,,,

ثقبا

5/28/2016

اجابة لغز هى اضخم الطيور من لعبة رشفة لغز رقم 20 للمجموعة الثالثة

اجابة لغز هى اضخم الطيور من لعبة رشفة لغز رقم 20 للمجموعة الثالثة 




بسم الله الرحمن الرحيم

 
سؤال اللعبة ,,,

معلومات عامة
هى اضخم الطيور 


جواب اللعبة ,,,
نعامة
5/28/2016

حل لغز حفرة عميقة محصنة يستتر فيها الجنود من القصف المدفعى او الجوى من لعبة رشفة لغز رقم 20

حل لغز حفرة عميقة محصنة يستتر فيها الجنود من القصف المدفعى او الجوى من لعبة رشفة لغز رقم 20 




بسم الله الرحمن الرحيم

 
 سؤال اللعبة ,,,
معلومات عامة
حفرة عميقة محصنة يستتر فيها الجنود من القصف المدفعى او الجوى .



 جواب اللعبة ,,,
خندق


5/28/2016

حل لغز الموت الاسود من لعبة رشفة لغز رقم 19 للمجموعة الثالثة

حل لغز الموت الاسود من لعبة رشفة لغز رقم 19 للمجموعة الثالثة 



بسم الله الرحمن الرحيم

 
سؤال اللعبة ,,,

معلومات عامة
لموت الاسود


 جواب اللعبة ,,,
الطاعون
5/28/2016

حل لغز من مكونات الاغذية من لعبة رشفة لغز رقم 19 للمجموعة الثالثة

حل لغز من مكونات الاغذية من لعبة رشفة لغز رقم 19 للمجموعة الثالثة 




بسم الله الرحمن الرحيم

 
سؤال اللعبة ,,,

معلومات عامة
من مكونات الاغذية 



 جواب اللعبة ,,,
الياف
5/28/2016

حل لغز من اول من رسم خارطة للعالم من لعبة رشفة لغز رقم 19 للمجموعة الثالثة

حل لغز من اول من رسم خارطة للعالم من لعبة رشفة لغز رقم 19 للمجموعة الثالثة 




بسم الله الرحمن الرحيم

 
سؤال اللعبة ,,,

جغرافيا
من اول من رسم خارطة للعالم



 جواب اللعبة ,,,

الادريسي

5/28/2016

اجابة لغز اكثر الدول سياحة فى اوربا من لعبة رشفة لغز رقم 19 للمجموعة الثالثة

اجابة لغز اكثر الدول سياحة فى اوربا من لعبة رشفة لغز رقم 19 للمجموعة الثالثة 



بسم الله الرحمن الرحيم

 سؤال اللعبة ,,,
معلومات عامة
اكثر الدول سياحة فى اوربا 


 
جواب اللعبة ,,,

فرنسا
5/28/2016

حل لغز مباراة بين فرق من نفس البلد من لعبة رشفة لغز رقم 19 للمجموعة الثالثة

حل لغز مباراة بين فرق من نفس البلد من لعبة رشفة لغز رقم 19 للمجموعة الثالثة 



بسم الله الرحمن الرحيم

 
سؤال اللعبة ,,,

معلومات عامة
مباراة بين فرق من نفس البلد



 جواب اللعبة ,,,

ديربي

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *