Subscribe in a reader يونيو 2016 - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

6/28/2016

6/28/2016

تعرفوا على موعد ليلة القدر و العلامات المميزة لتلك الليلة والأدعية المحبب ذكرها في ليلة القدر

تعرفوا على موعد ليلة القدر و العلامات المميزة لتلك الليلة والأدعية المحبب ذكرها في ليلة القدر
 



بسم الله الرحمن الرحيم
 
الجميع يتسائل متى موعد ليلة القدر، وماهو فضلها، وما الأدعية المحببة فى تلك الليلة، ونحن سنجيب على جميع الاسئلة، حيث نوضح ماهي ليلة القدر، وفضل ليلة القدر، بالإضافة إلى موعدها، وأيضا علامات ليلة القدر كما سنذكر الأدعية المحببة فى تلك الليلة العظيمة، والتى أمرنا بها الرسول صلى الله عليه وسلم . 
 
ماهى ليلة القدر؟


ليلة القدر هى من أهم وأجمل الليالى فى العمر، وهى ليلة تغنى عن العمر كله، ومن يصادف تلك الليلة وهو على طاعة الله فقد شهد الخير كله، ومن أقام تلك الليلة فقد بلغ الرضا من الله، ووصل لأعلى الدرجات ويكفيها شرف أن هذه الليلة هى خير من ألف شهر، وهو مايساوى 83 عام وأربعة أشهر أي أن الطاعة والعبادة فى هذه الليلة خير من ألف شهر من الأيام العادية.

والطاعة والعبادة فى هذه الليلة تكون خير من 83 سنه عبادة مستمرة ليل نهار، فمن يستطيع أن يستمر فى العبادة طوال هذة المدة؟، إذن هذة الليلة هى فرصة كبيرة ومنحة عظيمة منحنا الله إياها، ويجب أن نسعى للفوز بها ويكون إحياء الليلة بالصلاة وقراءة القراءان والدعاء الى الله .

وقد قيل عن هذه الليلة أنها توزع فيها الأقدار، حيث تتنزل الملائكة إلى الأرض وتصعد بصحائف العباد وبأقدارهم خلال العام القادم ، وفى هذه الليلة يقسم الله عز وجل فيها الأرزاق، وليلة القدر تتنزل فيها الملائكة بسلام ورحمة من الله حتى مطلع الفجر .

وقيل أن ليلة القدر سميت بهذا الإسم لأن فيها توزع أقدار العباد إلى السماء الدنيا، حيث تتنزل كل عام من السماء السابعة إلى السماء الدنيا وقيل أيضا لقدرها الكبير وعلو شأنها.

وقد حذرنا النبى صلى الله علية وسلم من إهمال لإحياء هذه الليلة والغفلة عنها، حتى لايحرم المسلم من خيرها وبركتها، حيث أن من حرم خير هذه الليلة فقد حرم كل الخير ، ولا يحرم خير هذه الليلة غير محروم. 
 
موعد ليلة القدر :


ليلة القدر فى شهر رمضان، وهى الليلة التى تنزل فيها القرآن ، وتشير جميع الأحاديث النبوية بأن هذه الليلة تكون فى العشر الأواخر من شهر رمضان، وكان رسول الله صلى الله علية وسلم يعتكف العشر الأواخر من رمضان، وهي بالطبع تصادف الليلة الفردية بمعنى ليلة 21 و23 و25 و27 و29 ، وعلية فإن الأفضل هو أن نلتمس ليلة القدر فى العشر أيام الأخيرة من رمضان .

وعند الراجح أنها ليلة 27 ولكنها قد تختلف من عام لآخر، فمثلا قد تصادف في عام يوم 25، وعام آخر يوم 23 وعام يوم 27 ، وآخر يوم 29 وأيضا يوم 21 بمعنى أنه لايصح اعتبارها ليلة ثابتة لأنها تتغير من عام إلى عام.

وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يخرج للصحابة ليخبرهم عنها، ولكن وجد صحابة يتشاجرون فنسى اليوم أو أنساه الله الموعد بسبب الشحناء والبغضاء، ولكن هذه حكمة من الله لأن لو كانت ليلة القدر ليلة ثابتة ومعروفة للجميع لكان البشر يفعل طوال العام ما يريد من المعاصى والذنوب، على أمل إحياء هذه الليلة، ولكن أخفاها الله عنا حتى نتحراها فى العشر ليالى الأخيرة، ونجتهد فيهم جميعا.
ملحوظة هامة:
بداية الليلة هي من المغرب وحتى الفجر، بمعنى أن ليلة الواحد والعشرون تبدأ فى يوم 20 رمضان ابتداء من المغرب وحتى فجر يوم 21 من رمضان .
علامات ليلة القدر .
 
من العلامات التى تدل علي ليلة القدر:
1- أن تكون الليلة شديدة الإضاءة ، وتشعر أن السماء تضىء الدنيا دون حاجة إلى نور.
2- الجو يكون لطيف ورطب ، ويكون الطقس معتدل.
3- الشعور بفرح وانشراح فى الصدر، وطمأنينة شديدة.
4- الشمس صبيحة ليلة القدر تكون بيضاء لاشعاع لها حيث تتحول إلى قرص أبيض ويكون هناك نسيم فى الجو.
5- الشعور بالخشوع فى الصلاة ، ولذة تتمنى ألاتنتهى صلاتك حتى لاتحرم من هذا الشعور . 
 
دعاء ليلة القدر

عن عائشة رضي الله عنها قالت قلت ياسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر، ماأقول فيها، قال قولي ( اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني) رواه الترمذي .


اللهمّ إنّا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهمّ إيّاك نعبد ولك نصلّي ونسجد، وفيك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذاب الجدّ بالكفّار ملحق.

لا إله إلا الله، المتوحّد في الجلال، في كمال الجمال تعظيماً وتكبيراً، المُتفرّد بتصريف الأمور على التّفصيل والإجمالي تقديراً وتدبيراً، لك الحمد كالذي نقول وخيراً ممّا نقول، ولك الحمد كالذي تقول، ولك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرّضا.
اللهم انصرنا على أنفسنا حتى نستحق أن تنصرنا على أعدائنا، استجب دعاءنا، واشف مرضانا، وارحم موتانا، وأهلك أعداءنا، ولا تُخيّب فيك رجاءنا، اختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، بلّغنا ممّا يرضيك آمالنا، ولِّ علينا خيارنا، ولا تولِّ علينا شرارنا، ارفع مقتك وغضبك عنّا، ولا تؤاخذنا بما فعل السّفهاء منا، لا تُسلّط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يخشاك ولا يرحمنا، طهّر قلوبنا، وأزل عيوبنا، واكشف كروبنا، وتولّنا بالحسنى، واجمع لنا خيريّ الدنيا والآخرة، أصلح أحوالنا، ألّف بين قلوبنا، اختم بالباقيات الصّالحات أعمالنا، برحمتك الواسعة اكشف شرّ ما أغمَّنَا وأهمَّنَا، على الإيمان الكامل، والكتاب، والسّنة جمعاً توفنا، وأنت راض عنا، اجعل القرآن لنا في الدنيا قريناً، وفي القبر مؤنساً، وعلى الصراط نوراً، وفي القيامة شفيعاً، وإلى الجنة رفيقاً، ومن النار سِتراً وحجاباً، ومن النار سِتراً وحجاباً، وإلى الخيرات دليلاً وإماماً، بفضلك وكرمك يا أرحم الراحمين. هذا ونسأل الله أن يوفقنا جميعا ، وننال أجر ليلة القدر وأن يغفر لنا ويتقبل منا صالح العمل ، ويوفقنا لما فيه الخير
6/28/2016

اليكى 4 نصائح فعّالة لإعادة تكثيف الحاجبين فى شهر

اليكى 4 نصائح فعّالة لإعادة تكثيف الحاجبين فى شهر

 

 بسم الله الرحمن ارحيم

 لا شك أن للحاجبين أثر كبير لإبراز جمال ملامح الوجه وتحديدها بشكل أنيق. قد ترغب جميع النساء في الحصول على حواجب كثيفة كالنجمات، لكن يحتاج هذا الأمر لبعض الوقت والجهد. فمع استخدام المستحضرات التجميلية وأدوات المكياج، والتعرض للتلوث اليومي، ونقص التغذية، تتعرض الحواجب للتساقط والضعف، فتصبح رفيعة وخفيفة.

إن كنتِ ترغبين حقًا في تكثيف حاجبيكِ واستعادة مظهرهما الجذاب، جمعنا إليكِ 4 نصائح أساسية تمنحك نتائج فعّالة.

1- تدليك الحاجبين

تدليك الحاجبين من أهم الوسائل الطبيعية البسيطة والفعّالة لتنشيط الدورة الدموية وتكثيف الحاجبين سريعًا، ويساعد كذلك على تقشير البشرة. استخدمي فرشاة الحاجبين لتدليك حاجبيكِ في حركات دائرية لعدة دقائق مرتين أو ثلاث مرات خلال الإسبوع.

2- الزيوت الطبيعية

أغلب خبراء التجميل ينصحون باستخدام بعض المكونات الطبيعية لتدليك الحاجبين والتي من أهمها الزيوت الطبيعية كزيت الخروع، زيت اللوز، زيت جوز الهند، الألو فيرا أو الفازلين. ضعي كمية بسيطة على حاجبيكِ بعد إزالة المكياج، وقومي بتدليكها سريعًا.

3- اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن

نظامك الغذائي يؤثر بشكل مباشر على صحة بشرتك، شعرك وحاجبيكِ أيضًا. احرصي على تناول المصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن كالحديد، الزنك، حمض الفوليك، فيتامين A، فيتامين B، وفيتامين E مع كميات متوازنة من البروتين. ضعف التغذية من أهم العوامل التي تؤدي لتساقط الرموش وضعفها. إن لم تتمكني من الحصول على تلك العناصر الغذائية، جربي تناول المكملات الغذائية الأساسية التي تساعد على نمو وكثافة الشعر.

4- سيروم تكثيف الحاجبين

تتوافر بعض المنتجات للعناية بالحاجبين وتكثيفها على هيئة سيروم مغذي. اختاري من بينها الأنسب لاحتياجاتك، واختاري الأنواع التي تحتوي على الببتيدات لتساعد على تحفيز نمو بصيلات الشعر، والتي تساعد على تعزيز نمو الشعر مرة أخرى.
6/28/2016

تعرفوا على أهم الفوائد الصحية والجمالية لتناول ماء الليمون

تعرفوا على أهم الفوائد الصحية والجمالية لتناول ماء الليمون

بسم الله الرحمن الرحيم
يُعرف الليمون بفوائده الصحية والجمالية المتعددة لاحتواءه على العديد من العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن. ومن أهم العناصر المتوافرة في الليمون هو فيتامين C، الذي يعد من أقوى العناصر المضادة للأكسدة، والتي تساعد على استعادة نضارة وحيوية البشرة ومكافحة أثار الشيخوخة المبكرة. كما يساعد كذلك على علاج أغلب المشكلات التي تواجه شعرك كقشرة الرأس وتساقط الشعر. أيضًا، يعمل على تحسين معدل التمثيل الغذائي لحرق الدهون والتخلص من الدهون الزائدة.

إليكِ أهم الفوائد الصحية والجمالية لتناول ماء الليمون.

فوائد ماء الليمون لنضارة وجمال بشرتك:

ماء الليمون من المشروبات الصحية الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على إصلاح تلف البشرة، إزالة البقع الداكنة، والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة. لذلك، احرصي على تناوله صباحًا لمكافحة آثار الشيخوخة المبكرة وتنقية الجسم من السموم المسببة لمشكلات البشرة المختلفة كحب الشباب والرؤوس السوداء.

فوائد ماء الليمون لصحة وحيوية شعرك:

يساعد ماء الليمون على الحفاظ على صحة الشعر من خلال تقوية البصيلات والجذور. كما يعمل على تعزيز نمو الشعر بشكل طبيعي. استخدميه كذلك كعلاج فعّال للتخلص من قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس. إن كنت تعانين من الشعر الدهني، فيساعد ماء الليمون على التخلص من مشكلاته، حيث يعمل على تنظيم الإفرازات الدهنية، كما يعمل على التخلص من مشكلة تساقط الشعر بشكل سريع.

فوائد ماء الليمون لخسارة الوزن الزائد:

يعمل ماء الليمون على تنقية الجسم من السموم، خاصةً الكبد. كما يساعد على خسارة الوزن الزائد وتقوية الجهاز المناعي. فيعمل على تسهيل حركة الأمعاء وتحسين عملية الهضم. إلى جانب ذلك، يمنح الجسم الطاقة اللازمة عند تناوله صباحًا على معدة خاوية.

كيف تحضرين ماء الليمون:

اخلطي كوب من الماء الدافئ أو الفاتر مع عصير ليمونة واحدة وتناوليه صباحًا. كما يمكن إضافة ملعقة كبيرة من العسل لتحسين مذاقه وتعزيز فوائده الغذائية.

حضري ماء الليمون لخسارة الوزن:

اخلطي 2 لتر من الماء مع شرائح ليمونة واحدة، ملعقة صغيرة من شرائح الزنجبيل الطازجة وشرائح خيارة متوسطة. ويمكن أيضًا إضافة بضع أوراق من النعناع الطازج.

احفظي الخليط الناتج في زجاجة محكمة الغلق. يترك طوال الليل، تناولي الخليط الناتج على مدار اليوم لتنقية الجسم من السموم وتحفيز معدلات الأيض وخسارة الوزن الزائد.  ...

6/28/2016

طريقة عمل حلوى الحجازية

طريقة عمل حلوى الحجازية 


المقادير

2 كوب طحين 2 كوب سميد ملعقة كبيرة خميرة 4 ملعقة كبيرة سكر نصف كوب ماء نصف كوب حليب كوب سمنة
الحشو: كوب سميد كوب سكر 2 ملعقة كبيرة قرفة مطحونة نصف كوب جوز هند نصف كوب فول سوداني او مكسرات مجروشة ربع كوب ماء 
 

طريقة التحضير

ضعي الخميرة مع ملعقة سكر ونصف كوب ماء واتركيها حتى يتضاعف حجمها.
اخلطي الطحين مع السميد والسكر ثم اضيفي السمن وقلبي.
اضيفي خليط الخميرة واعجني بالحليب. ثم اتركي العجينة تختمر.
في اثناء تخمير العجينة وذلك بخلط جميع المكونات ماعدا الماء ثم اضيفي الماء بالتدريج.
اقسمي العجينة نصفين ثم افردي نصف منهما في صينية مدهونة بالسمن ووزعي الحشو.
افردي النصف الاخر وضعيه فوق الحشو ثم قطعيها حسب الرغبة واتركيها تختمر مرة أخرى.
اخبزي في فرن متوسط الحرارة لمدة نصف ساعة او حتى تتحول للون الذهبي.

وبالهنـــــــــــــــا
6/28/2016

بالصور : اليكم جولة على أجمل غرف المعيشة لمشاهير هوليوود

بالصور : اليكم جولة على أجمل غرف المعيشة لمشاهير هوليوود 

 الحرص على معرفة أخبار المشاهير و كل جديد خاص بهم من الأمور التي يتابعها المعجبين على صفحات التواصل الإجتماعي وغيرها، ومشاهدة منازل المشاهير وديكوراتهم وأذواقهم الخاصة وكيفية تنسيقهم لقطع الأثاث، وقطع الديكور المفضلة لهم من الأشياء التي تثير شغف المعجبين والجمهور.

وفي منازل مشاهير هوليوود سنأخذكِ في جولة على غرف المعيشة الخاصة بهم والتي تنوعت ما بين التصميمات البسيطة والحميمية والتصميمات المترفة والفاخرة. وما بين الديكورات العصرية والكلاسيكية التي تعكس أذواقهم المختلفة...

 شاهدي غرف المعيشة الخاصة بمشاهير هوليوود وشاركينا برأيك: أيهم تفضلين؟؟

النجمة جينيفر أنيستون Jennifer Aniston:




 غرفة المعيشة الخاصة بالنجمة جينيفر أنيستون بمنزلها في لوس أنجلوس من تصميم Stephen Shadley اتسمت بالحميمية والأناقة وتطل الغرفة على بركة صناعية لأسماك الزينة ليكتمل ديكور الغرفة بلمسة من الرفاهية.

النجم باتريك ديمبسي Patrick Dempsey:

 

 


 الأرائك المصنوعة خصيصاً بأقمشة ال great plains مع المدفأة في الواجهة وغرفة معيشة النجم باتريك ديمبسي بماليبو- كاليفورنيا مع التنسيق العملي والبسيط من خبيرة الديكورات الداخلية Estee Stanley .


النجم ويل فاريل Will Ferrell:

 غرفة معيشة النجم ويل فاريل في منزله بنيويورك والتي غلب عليها الطابع المودرن مع الألوان الحيادية وقطع الأثاث القليلة التي منحت الغرفة مزيد من المساحة والإضاءة، تم تجديد الغرفة من قبل المهندس Richard Perry ومصمم الديكور  Shawn Henderson.

النجم جيرارد باتلر :Gerard Butler

 المساحة الشاسعة ونباتات الزينة مع الأرضية الخشبية هو ماتميزت به غرفة المعيشة للنجم جيرارد باتلر في الدور العلوي بمساحة 3300 قدم مربع بمنهاتن من تصميم المهندس Alexander Gorlin.


النجم جورج كلوني George Clooney:

 في منزل النجم جورج كلوني بالمكسيك وتصميم فريد لغرفة المعيشة مع الطاولة العريضة من تصميم SL Westwood والمقاعد الصغيرة بالشرائط الجلدية مع الأريكة والمقعدين من Casamidy .


النجمة ديمي مور Demi Moore:

 المنزل السابق الخاص بالنجمة ديمي مور والنجم أشتون كوتشر قبل انفصالهما ببيفيرلي هيلز وتصميم رائع لغرفة المعيشة مع النوافذ الزجاجية بطول الحوائط والتي أضفت على الغرفة المزيد من الأضاءة والمشهد الرائع.


 



 



6/28/2016

بالصور: 9 فساتين أعراس عيد الفطر 2016 من J.MENDEL

بالصور: 9 فساتين أعراس عيد الفطر 2016 من J.MENDEL 

 

 إذا نظرتي لأحدث فساتين الزفاف التي إرتدتها نجمات ومشاهير العالم مؤخراً، فسوف تجدين أن الموديلات الناعمة والبسيطة هي الأكثر رواجاً، وهو الإتجاه الذي يميل له الكثير من مصممي فساتين الأعراس في السنوات الأخيرة .. وخاصةً الفساتين الدانتيل الأنثوية بالأكمام الطويلة والتفاصيل الرقيقة التي تزينه، وتلك المجموعة من J.MENDEL تجسد هذا الأسلوب الراقي من خلال 10 فساتين زفاف جذابة.

إذا كنتِ من عشاق هذه الموديلات فلتطالعي تلك المجموعة الأخاذة من 










 

6/28/2016

لذلك يوصيكم اطباء التغذية بأكل الملوخية لفوائدها الغير متوقعة!!!

لذلك يوصيكم اطباء التغذية بأكل الملوخية لفوائدها الغير متوقعة!!!



الملوخية واحدة من الخضراوات الورقية الخضراء التي تميّز العرب في إعدادها وتقديمها كطبق فاخر.
اختصاصية التغذية ميثاق بن شحبل، تطلعك في الآتي على فوائد الملوخية:

فوائد للمعدة: المادة الغروية الموجودة في الملوخية لها تأثير ملطّف ومليّن ومهدّئ لأغشية المعدة والأمعاء؛ والملوخية منشطة لحركة الأمعاء بسبب احتوائها على الألياف السليلوزية، التي تعمل على مقاومة الإمساك وما يترتب عليه من مشاكل بالقولون والجهاز الهضمي.
 
فوائد للبشرة والجلد: تؤمن مادة الكاروتين، الموجودة في الملوخية، الوقاية من مرض البلاجرا، الذي يؤدّي إلى تشقق الجلد وتقرّحه، كما أنّ حمض النيكوتينيك أو الريبوفلافين، أحد مركّبات فيتامين "ب" B، الذي يوجد بالملوخية يعمل كمضاد لالتهابات وتقرّح الفم، فيما تعمل الموادّ المضادّة للأكسدة الموجودة في الملوخية أيضاً على الوقاية من التجاعيد التي تظهر على الجلد المصاحبة لأعراض الشيخوخة.


فوائد للصحة الجنسية: تعتبر الملوخية منشطاً جنسياً قوياً، إذ أثبتت الأبحاث أنَّ فيتامين "أ" A، الذي يوجد فيها بنسب كبيرة، يعمل على تحسين أداء الموصلات العصبية في الجسم، ويعمل أيضاً على منع تجلّط الدم؛ مما يجعل الملوخية نباتاً مساهماً في العملية الجنسية الجيّدة، عبر زيادته تدفّق الدم إلى الأعضاء التناسلية كما تفعل المنشطات الجنسية الكيميائية. والملوخية تزيد من إفراز هرموني التستستيرون الذكري والبروجستيرون الأنثوي.
 
فوائد للحامل: تحتوي الملوخية على فيتامين "أ" A ، أحد أهمّ الفيتامينات التي تحافظ على صحّة الأم وجنينها. وتحتوي الملوخية أيضاً على مادة الجليكوسيد كوكورين التي تساعد على تكوين كرات الدم الحمراء وتحارب فقر الدم، الذي يصاحب فترات الحمل الأولى، فضلاً عن احتوائها على كميات مناسبة من فيتامين "سي"C المعروف بقدرته على وقف النزف وتكسّر كريات الدم الحمراء، وعلى عنصر الحديد الضروري لـ"هيموجلوبين" الدم.


6/28/2016

لهذه الاسباب يوصى الاطباء بأكل الحمص

لهذه الاسباب يوصى الاطباء بأكل الحمص

 

الحمص أحد أنواع البقوليات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف المفيدة للجسم، ويعدُّ من أهم مصادر الغذاء، خصوصاً للأشخاص النباتيين.
إختصاصية التغذية ميثاق بن شحبل تطلعك على فوائد الحمص في الآتي:

فوائد الحمص للصائم: كونه قليل السعرات الحرارية وغني بالألياف، فهو يساعد على تأمين الشعور بالشبع، ويلائم مرضى السكري، ومفيد للحفاظ على جسم رشيق.

 فوائد الحمص للبشرة: يعتمد كثير من الخلطات الجمالية في تركيبتها على الحمص، كونه يخلص البشرة من النمش ويساعد على شدّها وترطيبها والتخلص من التجاعيد. كما يساعد في علاج مشاكل البشرة الدهنية كالبثور وغيرها، لأنه مطهر ومهدىء. ويمكن الاستفادة من الحمص لتقشير وإزالة الخلايا الميتة من البشرة، ولتفتيح البشرة المتصبغة نتيجة حروق الشمس أو الكلف أو غير ذلك.

فوائد الحمص للشعر: يساعد في تقوية بصيلات الشعر، يقلل من تساقطه ويساهم في إطالته الشعر وزيادة لمعانه ونعومته.

فوائد صحية عامة للحمص: يعتبر الحمص وجبة مفيدة وصحية خصوصاً للحامل، لأنه غني بالفيتامينات والبروتينات والألياف. كما يساهم في تنظيم حركة الأمعاء فيحارب الإمساك ويعزز بناء العضلات.

6/14/2016

6/14/2016

الكنافة بالقشدة بدون فرن ...حلويات رمضان 2016

الكنافة بالقشدة بدون فرن ...حلويات رمضان 2016


المقادير:

300 جرام كنافة مجمدة
  150 جرام زبدة مخلوطة بالزيت
  كوب شيرة باردة وثقيلة
  2 كوب دريم ويب مخفوق 
 
علبة قشطة 

طريقة التحضير:

لتحضير الحشوة اخفقي القشطة مع السكر ثم اضيفي الدريم ويب واخفقي مرة أخرى وضعي الخليط في الثلاجة حتى يتماسك.
ضعي الكنافة في محضرة الطعام وشغليها حتى تتفتت.
ضعي خليط الزبدة والزيت في مقلاة واسعة ثم ضعي الكنافة وقلبي باستمرار حتى تتحول للون الذهبي.
صفي الكنافة من الزبدة الزائدة ثم وزعي الشيرة.
وزعي نصف كمية الكنافة في صينية مناسبة واضغطي عليها جيداً ثم ضعي الحشو ووزعي باقي الكنافة.
بردي الكنافة ساعتين على الأقل قبل التقطيع.

وبالهنـــــــــــــــــــــــــا
6/14/2016

للمرأة العاملة:اليكى 5 نصائح لتوفير وقت وجهد في رمضان

للمرأة العاملة:اليكى 5 نصائح لتوفير وقت وجهد  في رمضان

 

 كلما اقترب حلول شهر رمضان كلما كانت المرأة في حاجه الى ترتيب قوائم الطعام التى تحتاجها في رمضان وتحضير منزلها لاستقبال الولائم والعزائم حتى لا يرهقها التحضير خلال رمضان.


ومع الصيام وارتفاع الحرارة وهذه الامور تكون مهمة جدا للمراة العاملة فهي لا تجد الوقت الكافي للتحضير لذلك في رمضان مما يجعلها في معاناة مستمرة طوال الشهر.
 اليكِ سيدتي بعض النصائح الهامة للتحضير لشهر رمضان والاستعداد لاستقباله بدون مجهود أو تعب.

- قوائم للطعام:

قومي بعمل قوائم بكل ما تحتاجينه من خضروات ولحوم وبهارات وتوابل وغيرها من الحاجيات الاساسية لتحضير الطعام وقومي بشرائها وتوفيرها بمنزل قبل حلول رمضان بفترة وجيزة لتضمني وجود كل ما تحتاجينه في تحضير الطعام والحلويات والعصائر والمحليات بدون بذل مجهود في رمضان.

- توزيع الطعام:

قومي بتوزيع الخضروات واللحوم والفواكه بكميات تتناسب مع عدد افراد اسرتكِ في اكياس محكمة الغلق بعد غسلها جيدًا ونقعها لمدة مناسبة في الماء ثم تحفظ في الفريزر وقومي بإخراج ما تحتاجينه منها في رمضان.

 كما يمكن وضع بعض الملصقات على الاكياس او العبوات قبل ادخالها الى الفريزر لسهولة التعرف عليها وقت الحاجه وإخراجها من الفريزر لاستخدامها.

بتلك الطريقة احضري انواع متعددة من اللحوم والدواجن وقسميها بنفس الطريقة وايضًا الخضروات والفواكه التى تحتاجينها في عمل العصير مثل البرتقال والجوافة وغيرها من الفواكه المفضلة في رمضان لاسرتكِ.

كما ينصح بشراء انواع مختلفة من الخضراوات مثل الطماطم والفاصوليا والبازلاء والفول وحفظها في الفريزر بنفس الطريقة.

- خطة اسبوعية:

من الضروري ان تقومي بعمل خطة اسبوعية تشمل الأطعمة التى سوف تقومين بتحضيرها وقت الإفطار والحلويات التى تنوين على صنعها أو المعجنات التى يفضلها ابنائكِ خلال رمضان لكِ يسهل عليكِ اتخاذ القرار وقت التنفيذ بسهولة ولكِ تقومي بتجهيز كل ما تحتاجينه لهذا اليوم بوقت كاف.

 فمثلًا المعجنات أو اللحوم المتبلة تحتاج إلى التجهيز من قبل البدء في طهيه بمدة وجيزة لهذا فإن التخطيط في تلك الحالة بشكل مسبق من أفضل الخطوات التى تساعدكِ على استغلال الوقت بشكل جيد ومناسب في شهر رمضان.

- العجائن:

قومي بتحضير كمية مناسبة من العجاين أو لفائف الجبن أو السمبوسك بعد حشوها واحفظيها في الفريزر في اكياس محكمة الغلق لتكون جاهزة على التحمير وقت الافطار أو وقت الحاجه اليها.

- تعليم أطفالكِ الاعتماد على النفس:

من الضروري ان تعلمى اطفالكِ كيفية الاعتماد على انفسهم قبل حلول رمضان لتتجنبي اهدار الوقت في تحضير حاجات اطفالكِ الصغار في حين ان الوقت اساسًا يكون ضيق كثيرًا في رمضان.

احرصي على ان يتعلم طفلكِ فور بدء ادراكه كيفية الدخول الى الحمام وتغيير ملابسه وتناول الطعام وتلك الامور البسيطة على ان يفعلها بنفسه او انه يفعلها بمساعده والده او اشقائه ولا يعتمد عليكِ بشكل رئيسي فهذا سوف يوفر لكِ الكثير من الوقت في رمضان.
6/14/2016

إليكى 5 طرق طبيعية بسيطة لتنظيف المرحاض

إليكى 5 طرق طبيعية بسيطة لتنظيف المرحاض

بسم الله الرحمن الرحيم

تنظيف المرحاض قد يكون عملية مرهقة، خاصةً غن كنت ترغبين في الحصول على بريق ساطع. تتوافر في الأسواق العديد من المنتجات الكيميائية، والتي قد تجعل عملية تنظيف المرحاض أمر بسيط، لكن مع ذلك لكل من تلك المنتجات آثار جانبية خطيرة وضارة بالصحة، كما أنها تفقد مرحاضك بريقه الأصلي مع تكرار استخدامها. للتغلب على تلك المشكلة، هناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكنكِ استغلالها بأمان تام. وفقًا للخبراء، استخدام تلك المكونات بشكل منتظم يجعل مرحاضك ييدو دائمًا كالجديد. ومن ناحية أخرى، ستنعمين بروائح منعشة لحمامك تدوم طويلًا.

إن كنتِ ترغبين في تنظيف مرحاضك بشكل تام دون القلق من استخدام المنتجات الكيماوية ذات الروائح النفاذة، والتي قد تؤذي يديكِ وجهازك التنفسي كذلك، استبدليها فورًا ببعض المكونات البسيطة والمتوافرة والآمنة أيضًا.

الخل

نظفي المرحاض بالماء أولًا، اتركيه لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، استخدمي الفرشاة لفرك المرحاض جيدًا، ثم يصب كوب من الخل بداخل المرحاض. اتركيه لمدة ربع ساعة، واستخدمي الفرشاة مجددًا لتنظيف المرحاض. بعدها ستحصلين على مرحاض نظيف تمامًا ولامع كالجديد.

صودا الخبز والخل

قبل الذهاب للنوم، قومي برش 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز بداخل المرحاض، اتركيها طوال الليل. في الصباح التالي، قومي بتنظيف المرحاض جيدًا وأضيفي نصف كوب من الخل، ثم استخدمي الفرشاة لفرك المرحاض مجددًا. مزيج الخل مع صودا الخبز يعمل بشكل فعّال للتخلص من البقع والترسبات والجراثيم أيضًا.

عصير الليمون والبوراكس

يتميز عصير الليمون بخواص حامضية فعّالة، مما يساعد على تنظيف المرحاض بشكل قوي والتخلص من البقع والاصفرار. في وعاء صغير، اخلطي كوب من البوركس مع عصير 2 ليمونة، تخلط المكونات معًا بشكل جيد للحصول على خليط سميك. قومي بصب القليل من الماء في المرحاض، باستخدام اسفنجة وزعي الخليط على جوانب المرحاض من الداخل والخارج. اتركيه حتى 30 دقيقة، ثم تستخدم الفرشاة لتنظيف المرحاض جيدًا.

صودا الخبز

أضيفي 3 ملاعق من صودا الخبز بداخل المرحاض واتركيها طوا ل الليل. في الصباح التالي، صبي الماء وقومي بتنظيف المرحاض لتستعيدي لمعانه مرة أخرى.

الخل والبوركس

صبي الماء بداخل المرحاض، ووزعي البوركس على جوانب المرحاض، ثم قومي برش الخل فوق مسحوق البوركس واتركيها حتى 30 دقيقة. بعد ذلك، قومي بتنظيف المرحاض باستخدام الفرشاة.
6/14/2016

جديد:كورنية الكنافة بالمانجو من حلويات رمضان 2016

جديد:كورنية الكنافة بالمانجو من حلويات رمضان 2016


المقادير:

400 جرام كنافة طازجة 200 جرام زبدة ذائبة 2 كوب دريم ويب مخفوق
كوب مكعبات مانجو شيرة باردة اقماع معدنية

طريقة التحضير

لفي الكنافة حول الاقماع ثم اغمسيها في الزبدة الذائبة.
رصي الاقماع في صينية مناسبة وادخليها فرن متوسط الحرارة حتى تتحول للون الذهبي.
 
اخرجي الاقماع من الفرن واتركيها تبرد قليلاً ثم اخرجي الكنافة برفق من الاقماع وضعيها في الشيرة وقومي بتصفية الشيرة الزائدة بالمصفاة.
ضعي الدريم ويب في كيس الحلواني واحشي الاقماع.
زيني بمكعبات المانجو وبرديها قبل التقديم.

وبالهنــــــــــــــــــــــا
6/14/2016

10 عناصر طبيعية تجعلك تمتعى بشرة نضرة وصحية بدون مكياج فى رمضان

10 عناصر طبيعية تجعلك تمتعى بشرة نضرة وصحية بدون مكياج فى رمضان



مع حلول شهر رمضان الكريم، لا تفضل أغلب النساء تطبيق المكياج بشكل يومي، فتواجهن العديد من المشكلات لإخفاء عيوب البشرة من الشحوب والبقع الداكنة أو آثار الندبات. لكن مع ذلك، قد يكون ذلك فرصة مناسبة لتمنحي بشرتك بعض الراحة من تطبيق أدوات المكياج المختلفة بشكل مكثف، وهو ما يساعدك على استعادة جمالك الطبيعي ونضارة بشرتك.

لا تقلقي، هناك بعض الخطوات البسيطة التي ستعيد إلى بشرتك النضارة الطبيعية وتمنحك الجمال الساحر دون الحاجة إلى تطبيق المكياج. اتبعي النصائح التالية وتمتعي ببشرة مشرقة طبيعيًا بدون مكياج.

1- الروتين اليومي للعناية بالبشرة

الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة هي التنظيف، استخدام التونر، الترطيب والتقشير. وهي من أهم القواعد الأساسية للحفاظ على صحة وحيوية البشرة.

2- عصير الخيار

عصير الخيار من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على إزالة عيوب البشرة كالبقع الداكنة والهالات السوداء. قومي بخلط ثمرة من الخيار داخل محضرة الطعام، واستخلصي العصير الناتج. يستخدم عصير الخيار على بشرة الوجه ويترك لبضع دقائق، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

3- ماسك العسل والليمون

اخلطي كميات متساوية من العسل مع عصير الليمون، ووزعي الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق، ثم يشطف الوجه جيدًا بالماء البارد.

4- فيتامين C

فيتامين C أيضًا من الوسائل الأكيدة لتنقية البشرة والحفاظ على حيويتها وشبابها. حضري بنفسك سيروم فيتامين C بمكونات طبيعية بسيطة.

5- الحليب

استخدمي الحليب كبديل طبيعي لمنظفات البشرة التجارية. اغمسي قطعة من القطن في الحليب البارد، واستخدميها لتدليك بشرة الوجه جيدًا في الصباح بدلًا من استخدام أنواع الصابون القاسية.

6- عصير الشمندر

استخدمي عصير الشمندر على بشرتك ليضفي عليها المزيد من الإشراقة ويمنحك خدود وردية طبيعيًا وتتخلي تمامًا عن تطبيق البلاش.

7- شرب الماء بوفرة

احرصي على شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماس يوميًا للحفاظ على ترطيب البشرة وتنقية السموم خارج الجسم.

8- ممارسة التمرينات الرياضية

تساعد التمرينات الرياضية على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة لتتمعي بنضارة طبيعية وجمال ساحر.

9- الوقاية من أشعة الشمس

احرصي على تطبيق واقي الشمس بشكل منتظم قبل الخروج من المنزل، مع تجنب أشعة الشمس الحارقة خلال فترة الذروة. الأشعة فوق البنفسجية من المسببات الأساسية للتجاعيد المبكرة والبقع الداكنة على البشرة.

10- إزالة التوتر والضغط النفسي

كي تحافظي على جمالك الطبيعي ونضارة بشرتك تحتاجين لتصفية الذهن تمامًا والتخلص من آثار التوتر والضغوط النفسية واستمتعي بحياتك.

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *