Subscribe in a reader أغسطس 2016 - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

8/31/2016

8/31/2016

مستحضرات تجمالية تحتاجها كل طالبة جامعية

مستحضرات تجمالية تحتاجها كل طالبة جامعية

بسم الله الرحمن الرحيم

تمضي الطالبة الجامعية وقتاً طويلاً في الجامعة وتحتاج أحياناً إلى تغيير مكياجها أو تصحيح بعض الأخطاء الجمالية أو حتى غسل وجهها وتطبيق مكياج طبيعي بسرعة. من هنا، تحتاج إلى بعض مستحضرات التجميل في حقيبتها الجمالية، بالإضافة إلى عطر ناعم وكريم لليدين. إليك في هذا العدد من مجلة "سيدتي" أجدد المستحضرات اللازمة للطالبة الجامعية.

1. كريم اليدين لترطيب دائم "زو هاند تلريتمنت" The Hand Treatment من "لامير" La Mer
2. أوراق امتصاص زيت البشرة "بابيه ماتيفيان دو شانيل" Papier Matifiant De Chanel من " شانيل " Chanel
3.بودرة الوجه لإزالة لمعان الوجه "برونزينغ باودر" Bronzing Powder من" بوبي براون " Bobbi Brown
4. سائل غسل الوجه " كالاندولا ديب كلينسينغ فومينغ فايس" Calendula Deep Cleansing Foaming Face من " كيلس" Kiehl’s
5. عطر خفيف ومنعش " أوفوريا" Euphoria من " كافن كلاين" Calvin Klein
6.مرطب الشفاه " ديورشو ليبستيك" DiorShow Lipstick من " ديور" Dior
7.ماسكرا لتطويل الرموش " أيكونيك بلاك أوبولان فوليوم ماسكارا" Iconic Black Opulent Volume Mascara من " غوتشي" Gucci
8.أيلاينر " أولترا بلاك" Ultra Black من "غيرلان" Guerlain
9. بودرة اوجنتين " بيرلمات فيس باودر" Pearlmatte Fac ePowder من "ماك" Mac
10. كريم العينين " بوب ليفت دايناميك أي تريتمنت" BOP LiftDyanmic Eye Treatment من " شيسيدو Shiseido
8/31/2016

لتطويل الرموش سريعاً اليكى وصفة من الالوفيرا والخروع

لتطويل الرموش سريعاً اليكى وصفة من الالوفيرا والخروع


بسم الله الرحمن الرحيم

هناك العديد من حيل الماكياج عندما يتعلق الأمر بإظهار جمال وسحر العيون. وتطبيق الماسكارا أو وضع رموش اصطناعية يمكن أن يكون أحد هذه الحيل لتحقيق رموش أطول وأسمك ولكن في الكثير من الحالات مستحضرات التجميل لا تقدم النتائج المتوقعة وقد تكون السبب في أضعاف رموشك. لذلك، اليك سيدتي وصفة منزلية بمكونات طبيعية تساعدك على تغذية رموشك وتقويتها من الجذور وتجعلها تنمو بشكل أسرع.
مكونات

هلام الصبار الطازج "الألوة فيرا"
زيت الخروع 

طريقة التحضير :

-في اناء نظيف امزجي مقدار بسيط من هلام الصبار الطازج "الألوة فيرا" مع المقدار نفسه من زيت الخروع.


-قومي بخلط المكونات حتى تمتزج جيداً. بعدها بعصا ماسكارا نظيفة أو بأطراف أصابعك على أن تكون هي الأخرى نظيفة جيداً طبقي الوصفة على رموشك من الجذور الى حافة الرموش.


-تطبق هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع من 10 الى 30 دقيقة على رموش نظيفة. في حالة ما كانت عيونك حساسة تميل لاحمرار بسرعة ننصحك بتجنب استعمال هذه الوصفة. 

ملاحظات:
-فوائد زيت الخروع: غني “بفيتامين هـ” الذي يعمل على تغذية الرموش وتقويتها من الجذور كما يحتوي على أحماض دهنية مفيدة للرموش والشعر مثل أوميغا 9 الذي يساعد على توفير الترطيب اللازم.

-فوائد هلام الصبار: يحتوي على خصائص مفيد تحد من تساقط الرموش والشعر على حد سواء كما يحتوى على خصائصمضادة للبكتيريا والالتهابات حيث يساعد على تهدئة وتلطيف الجلد.
8/31/2016

ماسك لتفتيح الرقبة والتخلص من تصبغاتها من اللوز المر

ماسك لتفتيح الرقبة والتخلص من تصبغاتها من اللوز المر
 
 


بسم الله الرحمن الرحيم

يرغب الجميع في إطلالة مثالية كاملة تخلو من جميع العيوب. ولا شك أن الرقبة تعد جزء أساسي من جمال بشرتك وتدل على مدى العناية بنفسك. لكن مع ذلك، يغفل الكثير عن العناية الصحيحة بتلك المنطقة، مما يصيبها بالاسمرار والبقع الداكنة نتيجة التعرض لأشعة الشمس بشكل يومي. وهناك أيضًا بعض العوامل الأخرى كالخلل الهرموني، ونقص التغذية والتي تؤثر بشكل مباشر كذلك على مظهر الرقبة.

أحضرنا إليكِ اليوم وصفة بسيطة بمكونات طبيعية متوافرة لتفتيح منطقة الرقبة وإزالة البقع الداكنة، جربيها بنفسك. 
 
مكونات :

2 ملعقة كبيرة من الحليب.
ملعقة كبيرة من العسل.
2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
ملعقة كبيرة من زيت اللوز المر.
 
طريقة التحضير :


1- تخلط جميع المكونات معًا في وعاء صغير.


2- يوزع الخليط الناتج على الرقبة مع التدليك برفق في حركات دائرية لمدة دقيقة واحدة.


3- يترك الخليط لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الدافئ، ويفضل تطبيقها قبل الاستحمام.


4- كرري تلك الخلطة مرتين اسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.
8/31/2016

اعتمدى فى حياتك اليومية هذه العادات الفرنسية الجمالية لتصبحى متألقة دوما!!!

اعتمدى فى حياتك اليومية هذه العادات الفرنسية الجمالية لتصبحى متألقة دوما!!!





بسم الله الرحمن الرحيم

هل سألتى نفسك يوم ما السر وراء الجمال الفرنسي وتلك البشرة النضرة والمشرقة دائمًا؟ سوف تجدين الإجابات الوافية عن تساؤلاتك خلال المقال التالي. 

 تحظى النساء الفرنسيات بجمال طبيعي مميز لا مثيل له، فإلى جانب أناقتها المعهودة، تمتلك كذلك بشرة صافية ونقية ترغب بها جميع النساء. دائمًا ما تتقن الفرنسيات العناية بالبشرة، الشعر، مع تطبيق مكياج مثالي خالي من الأخطاء والعيوب.

1- روتين العناية بالبشرة أهم أسرار الجمال

أفضل طريقة للحفاظ على بشرة صحية ونضرة هي باتباع روتين العناية المناسب بحسب احتياجات بشرتك. دائمًا ما تبحث المرأة الفرنسية حول أهم الأنظمة الخاصة لاتباع روتين صحي ومناسب للعناية. فتبدأ بالعناية ببشرتها في سن مبكرة بدلًا من البحث عن سبل علاج التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة. يساعد ذلك على الحفاظ على بشرة مشرقة مفعمة بالحيوية والنضارة مع مقاومة العوامل البيئية القاسية.

2-  العناية بالأظافر

المانيكير الفرنسي من أهم التقنيات المتبعة في عالم الأظافر، وقد انتشر بسرعة بين النساء في دول العالم المختلفة. فتشتهر الفرنسيات بأظافر صحية نقية ذات مظهر جذاب مفعم بالأنوثة. يعتمد ذلك على تقشير اليدين باستخدام خليط ملح البحر مع زيت الزيتون. كما تحتاجين كذلك للاهتمام بتقليم أظافر اليدين والقدمين بشكل منتظم مع اتباع خطوات الباديكير الأساسية.

3- القليل من المكياج يكفي

تحرص المرأة الفرنسية على إيلاء الكثير من الاهتمام للعناية ببشرتها مع تطبيق القليل من المكياج. فترغب دائمًا في الحفاظ على تلك الإطلالة الطبيعية الغير مصطنعة لإبراز جمال ملامحها الأصلية.

4- قوة الزيوت العطرية

يفضلن أيضًا استخدام خلطات الزيوت العطرية للعناية بالبشرة والشعر، حيث أدركن بالفعل أهمية وفوائد تلك الزيوت لعلاج مشكلات البشرة والحفاظ على الشباب الدائم. فتساعد على تأجيل ظهور علامات التقدم في العمر مع تجنب أغلب مشكلات البشرة الشائعة كحب الشباب والرؤوس السوداء.

5- العطور تعزز من جاذبيتك

اشتهرت فرنسا بتقديم العديد من أنواع العطور الأنثوية التي أبهرت العالم. فبالنسبة للفرنسيات، العطر هو جزء أساسي من حياتهن اليومية. اختاري عطرك المميز بحسب شخصيتك، وتأكدي من تطبيقه بانتظام لإبراز أنوثتك وجاذبيتك.

6- الحمام البارد

بدلًا من استخدام الماء الساخن للاستحمام، تفضل المرأة الفرنسية الحمام البارد. فيساعد ذلك على حماية البشرة من الجفاف والتشققات التي قد يسببها الماء الساخن نتيجة لانتزاع الزيوت الطبيعية التي تعمل كطبقة خارجية للوقاية من العوامل الخارجية.

7- جرأة الشفاه الحمراء

العناية بالشفاه من أولويات العناية بالجمال الفرنسي، فقد اكتشفت نساء فرنسا قوة وجاذبية الشفاه الحمراء. وللحصول على تلك الشفاه المميزة بلونها الأحمر، تحتاجين أولًا للعناية الصحية بشفتيك والحفاظ على نعومتها. أحمر الشفاه الأحمر يمنحك بشرة مشرقة ويعزز ثقتك بنفسك.

8- مساج الوجه

لمساج الوجه العديد من الفوائد الصحية والتي من أهمها تنشيط الدورة الدموية واستعادة نضارة البشرة. وقد حرصت المرأة الفرنسية على استخدام المكونات المنزلية لتحضير ماسكات العناية بالبشرة بشكل أسبوعي مع تدليك الوجه للحفاظ على بشرة نقية.

8/31/2016

اليكى الشامبو المناسب لشعرك المصبوغ... ونصائح لكيفية استخدامه!!!

اليكى الشامبو المناسب لشعرك المصبوغ... ونصائح لكيفية استخدامه!!!


بسم الله الرحمن الرحيم

يحتاج دائما الشعر المصبوغ لعناية خاصة, ويعتبر الشامبو أهم هذه المستحضرات، وذلك لتجنب تلاشي اللون. الحل المثالي؟ صيغ مغذية وواقية، تعزز من تألق ألياف الشعر وتحافظ على كثافة لونه لمدة أطول. 

كيف يتم تلوين الشعر؟ 

يتم تصميم أصباغ الشعر بواسطة مواد كيماوية نشطة من شأنها إلحاق الضرر بالشعر. يعتبر الاستخدام الشهري للأصباغ الإيقاع السليم بما أن تلك المدة تسمح للشعر أن يتجدد. مع ذلك، ففي كل غسلة بواسطة الشامبو، يتلاشى اللون تدريجياً، فيصبح الشعر شاحباً ويظهر اللون الطبيعي على جذوره.

لكن، عندما يتعلق الأمر بصبغة دائمة، فإن اللون لا يزول أبداً ما لم يتم قص طول الشعر الذي خضع للتلوين. أول شيء يجب القيام به للحفاظ على تألق اللون هو استخدام مستحضر العناية المغذي المتوفر مع عدة الصبغة، حيث أنه غالباً ما يتم تجاهله، فينتهي به الأمر في درج الحمام أو حتى في سلة المهملات، في حين أن فوائده مثيرة للاهتمام: أحياناً، يكون هذا المستحضر مصنوعاً من زيت الأركان ذو الخصائص المغذية، بحيث يحافظ على صحة الشعر ولونه المتألق، حتى قبل أن يتم غسله بواسطة الشامبو. 

استخدام الشامبو المناسب حسب لون الصبغة :

لكي لا يتلاشى اللون بسرعة، أول شيء عليك فعله هو التقليل من غسل الشعر, وهي عادة يسهل أتباعها  بحيث أن الصبغة تجفف الشعر، وبالتالي، يتزيت هذا الأخير بسرعة أقل مما لا يتطلب سوى غسلتين أو ثلاث غسلات بالأسبوع.

بعدها، يستحسن استعمال شامبوهات لطيفة، بحيث لا تجرد ألياف الشعر من صبغتها، من قبيل شامبو Dercos Minéral Doux من Vichy. أما الشامبوهات المضادة للقشرة، الخاصة بالشعر الذهني، فهي تميل لإلحاق بعض الأضرار بالشعر، كما هو الحال بالنسبة للشامبوهات المصممة خصيصاً للشعر الملون، حيث أن هذه الأخيرة تساعد حقا على الحفاظ على لون مشرق ولامع، إلا أنها غير معدة للاستخدام المتكرر، فمرة واحدة بالأسبوع كافية كعلاج صباغي. 

من جهة أخرى، فإن الشامبو الخاص بالشعر الأصفر هو الأكثر ملاءمة للشقراوات. في هذه الحالة، ينصح باختيار شامبو غني بمنشطات منعمة، تغلق رقاقات الشعر للإبقاء على اللون.

عامة ما يدخل السيليكون في صيغة هذا النوع من الشامبوهات للحصول على ملمس ناعم، لكن، في يومنا هذا، باتت من المعروف خطورة هذه المادة على صحة الشعر. لهذا، تم ابتكار شامبوهات من دون سيليكون، لكن بمكونات طبيعية تحمل ذات الخصائص ولا تشكل أية خطورة على الصحة. إليك أمثلة من بعض المكونات التي يكمن العثور عليها في الشامبوهات أو مكملات الشامبو: 

زيت الأركان، زبدة الشيا أو التوت هي منشطات طبيعية تعمل على تنعيم الشعر، تقويته وتعزيز بريقه، كما أنها تساعد على تعزيز تألق اللون. 

الحناء لاستعادة بريق الشعر البني. 

• يشتهر البابونج بخصائصه التي تعيد الإشراق للشعر الأشقر. 

يتميز بروتين الأرز بخصائصه المنعمة والمرطبة للشعر، و المثالية للحصول على لون متألق. 

• تعمل بروتينات الحرير على تنعيم الشعر ليصبح ذو ملمس حريري.  

• يسمح ليستين الصويا بترطيب الشعر وتنعيمه، مما يجعل اللون أكثر إشراقاً

نصائحنا حول طريقة استعمال الشامبو 

فيما يتعلق بتردد استخدام الشامبو، فإن من المستحسن غسل الشعر بشامبو لطيف، مرطب ومغذي كل يومين أو 3 أيام، كما ينصح باستخدام الشامبو الخاص بالصبغة مرة واحدة في الأسبوع، حيث يعمل كعلاج أسبوعي. 

لكي لا يتلاشى اللون بسرعة خاطفة، قومي بتدليك الفروة رأسك بلطف تحت الماء، ويفضل في هذا الأخير أن يكون بارداً. في الواقع، يقوم الماء الساخن يفتح رقاقات ألياف الشعر، مما يسمح بتلاشي اللون بسرعة. علاوة على ذلك، يمكنك إضافة قطرات من خل التفاح إلى ماء الشطف الأخير، بحيث يعمل على إزالة الحجر الجيري المتواجد في الماء، وبالتالي يمنع الشعر من الشحوب ويضفي عليه بريقاً. 

وأخيراً، منح الشعر الوقت الكافي لكي يجف طبيعياً بدل تجفيفه باستعمال مجفف الشعر يجنب الشعر متاعب كبيرة، إلا في حالة توفر الجهاز على وظيفة "هواء بارد".




8/31/2016

اليكى 8 حيل سحرية لأحمر شفاه ثابت طوال اليوم

اليكى 8 حيل سحرية لأحمر شفاه ثابت طوال اليوم 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 أحمر الشفاه من أساسيات المكياج التي لا تتخلى عنها أي فتاة خلال يومها. لكن مع التعرض لعوامل الطقس القاسية، الهواء الجاف أو تناول الطعام أو المشروبات، قد يتعرض أحمر شفاهك للتلاشي ويختفي سريعًا. إن كنتِ لا ترغبين في تعديل مكياجك وإعادة تطبيق أحمر الشفاه عدة مرات خلال اليوم، فقد جمعنا إليكِ تلك الخدع السحرية التي ستحافظ على ثباته طوال اليوم.

1- الحفاظ على شفاه صحية 

لا تمتلك شفتيك أي غدد دهنية لإفراز الزيوت المرطبة كي تعمل كحاجز خارجي للحماية ضد أشعة الشمس وآثار الهواء الجاف. لذلك، وكما نعلم، فلا يلتصق أحمر الشفاه طويلًا مع الشفاه الجافة أو المتشققة. لذا، ابدأي أولًا في العناية بشفتيك جيدًا تمامًا كبشرة الوجه وباقي أجزاء الجسم.

2- استخدمي بلسم الشفاه

اختاري أي من أنواع بلسم الشفاه المرطب مع معامل وقاية مناسب من أشعة الشمس SPF، واستخدميه يوميًا قبل الذهاب إلى النوم. لكن تأكدي من عدم تطبيق أحمر الشفاه بعد المرطب، فيتسبب ذلك في تلاشي أحمر الشفاه سريعًا.

3- تقشير الشفاه

احرصي على تقشير شفتيك للتخلص من آثار الجلد الميت والتشققات التي تفسد مظهر أحمر الشفاه. قومي بفركها باستخدام السكر مع زيت الزيتون أو باستخدام فرشاة أسنان ناعمة لتحصلي على شفاه ناعمة وحمرة جذابة.

4- برايمر الشفاه

نعلم جميعَا أهمية استخدام البرايمر خلال المكياج، لكن هل تعلمين مدى أهمية برايمر الشفاه؟ برايمر الشفاه من أحدث الابتكارات التي غزت عالم المكياج مؤخرًا، فيساعد على حماية أحمر الشفاه وثباته حتى ساعات طويلة. لذلك، فإن كنتِ تعانين من أي من مشكلات أحمر الشفاه، جربي تطبيق البرايمر أولًا.

5- كريم الأساس

إن لم يتوافر لديكِ برايمر الشفاه، استعيني بكريم الأساس للحصول على نتائج أفضل. حيث يعمل كريم الأساس على خلق أساس ناعم يسهل عملية تطبيق أحمر الشفاه. فقط قومي بتوزيع طبقة رقيقة من كريم الأساس على شفتيك، مع الضغط بمنديل ورقي للتخلص من أي بقايا. تلك الخدعة من أهم الخطوات التي تمنحك شفاه رائعة، خاصةً مع الألوان المكثفة والزاهية.

6- أقلام الشفاه

استخدام أقلام الشفاه قبل تطبيق أحمر الشفاه يساعد على تكثيف اللون وزيادة ثباته. ابدأي أولًا من منتصف الشفاه السفلية، وقومي بملأها بالكامل حتى الحواف. كرري نفس الخطوات مع الشفاه العلوية.

7- التركيبات الدائمة من أحمر الشفاه

تقدم العديد من الماركات العالمية الشهيرة تركيبات أحمر الشفاه المكثفة والتي تدوم لفترات طويلة تصل إلى 24 ساعة. تحتوي تلك الأنواع على نسبة من السيليكون، والذي يعمل كطبقة حماية من العوامل الخارجية، ولا تتفاعل مع أي من الزيوت الموجودة في الطعام أو التي تفرزها البشرة.

8- البودرة السائبة

يمكنكِ الاستعانة كذلك بالبودرة السائبة، والتي تساعد على تثبيت أحمر الشفاه لفترات أطول مع الحفاظ على لون رائع وجذاب.
8/31/2016

5 حلول بسيطة للتغلب على مشكلات الشعر الأسود

5 حلول بسيطة للتغلب على مشكلات الشعر الأسود 




بسم الله الرحمن الرحيم

 
يعد الشعر الأسود من أكثر الألوان جاذبية وذلك لاعتباره طبيعيًا وخاليًا من الصبغات التي تقلل من جاذبية الشعر، لكن للشعر الأسود عيوب تظهر في حالة عدم الاهتمام به والعناية بتغذيته بالعناصر التي يحتاجها.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بمشكلات الشعر الأسود وحلول تساعدكِ على حل تلك المشكلات لتتمكني من الاستمتاع بشعر جذاب وخالٍ من المشكلات الجمالية التي قد يتعرض لها.

التساقط

يظهر الشعر الأسود المتساقط بشكل أوضح مما يتسبب في الوقوع في مواقف محرجة، ولتجنب مشكلة تساقط الشعر عليكِ بتغذية الشعر والعناية به للحفاظ على صحته، فاستخدام المستحضرات التجميلية ليست بالحل الكافي لمنع الشعر من التساقط، إنما عليكِ بتقديم العناصر الطبيعية له عن طريق الزيوت الطبيعية والخلطات المختلفة.

أشعة الشمس

يتسبب الشعر الأسود في امتصاص أشعة الشمس مما يرهق الشعر، فارتفاع درجات الحرارة يتسبب في تبخر الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر، ولتجنب تأثير أشعة الشمس الحامية على شعرك قومي بالاستعانة بقبعة أو "بندانة" لحماية شعرك من تأثير أشعة الشمس على الشعر.

الصبغ

لصبغ الشعر الأسود بألوان أخرى قد تضطرين لصبغه أولًا باللون الأشقر مما يتسبب في إجهاد الشعر، لذلك استعيني بالصبغات الطبيعية التي تعمل على صبغ الشعر الأسود لألوان غامقة كالبني الغامق أو الأحمر الغامق، ولا تضطري لصبغ صعرك للأشقر حتى لا يتأذى وتفقديه العديد من عناصره.

الشامبو الجاف

استخدام الشامبو الجاف أو بودرة الشعر تتسبب في تحول لون الشعر للأسود الشائب مما يضر بمظهره وجاذبيته، لذلك قومي بالاستعانة بالشامبو السائل لتوفير العناية التي يحتاجها شعرك على شرط اختيار نوع جيد ومناسب من الشامبو للحفاظ على عناصر الشعر الغذائية.

القشرة

من المشكلات التي تعاني منها صاحبات الشعر الأسود هي ظهور قشرة الشعر بشكل أكبر، مما يتسبب في الوقوع في مواقف محرجة، لذلك ينصح بالاستعانة بالمنتجات التي تعمل على تغذية فروة الرأس وتمنع ظهور القشرة.
8/31/2016

تألقى فى 5 إطلالات أنيقة في عطلات عيد الأضحى المبارك ...بالصور

تألقى فى 5 إطلالات أنيقة في عطلات عيد الأضحى المبارك ...بالصور

 

بسم الله الرحمن الرحيم

يأتي عيد الأضحى هذا العام في نهاية العطلة الصيفية مما سيشجع الكثيرين على قضاءه على الشواطئ وفي المدن الساحلية، ولهذة الأجواء الإطلالات المناسبة لها، وهل هناك أنسب من تشكيلة الفساتين التي شاهدناها قبل شهور قليلة في مجموعات العطلات (ريزورت) 2016؟

(حياتكِ) ستمنحك أفكاراً يمكن أن تساعدك في تزيين إطلالاتك الشاطئية بأجمل الأكسسوارات الموقعة بأسم أشهر الماركات العالمية، شاهدي الصور، وأخبرينا أي منها أعجبتك أكثر؟






8/31/2016

إطلالات متحررة وفريدة مع أحذية كارولينا هيريرا الجديدة...بالصور

إطلالات متحررة وفريدة مع أحذية كارولينا هيريرا الجديدة...بالصور

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 بوحي من النادي الليلي الشهير Studio 54 ابتكرت المصممة العالمية كارولينا هيريرا Carolina Herrera مجموعة T54 للأحذية والتي أمتازت بطابعها الخالد والذي يكرس لحقبة تاريخية هامة لمدينة نيويورك محورها التحرر والاحتفاء بالفرد.


فقد أستوحت المصممة الأمريكية تصاميمها من أجواء Studio 54 والذي تتلاقي فيه الفنون، الأزياء، الموسيقى والمشاهير، فمن وحى الأضواء الدوّارة متعددة الألوان صُمم الصندال المفتوح من الأمام والمزود بشريط على شكل حرف T.

لا يفوتك مشاهدة مجموعة T54 والتي تسلط الضوء على اللامبالاة المرهفة التي أثارت وغيّرت للأبد معنى "الحياة الليلية"، حيث تدور فكرتها حول حرية التعبير والاستمتاع بتجربة ..











8/31/2016

6 صور توضح لكى طريقة عمل اغصان اوراق التيوليب باستخدام شرائط الستان

6 صور توضح لكى طريقة عمل اغصان اوراق التيوليب باستخدام شرائط الستان



بسم الله الرحمن الرحيم
نقدم لكم  طريقة عمل أغصان اوراق التيوليب بالستان لعمل لوحة فنية رائعة بطريقة سهلة وبسيطة كالاتى:

الادوات:




الطريقة:








8/30/2016

8/30/2016

قومى بتفتيح لون شعرك بدون استعمال انواع الصبغات المكلفة باستخدام طرق طبيعية ومغذية لشعرك

قومى بتفتيح لون شعرك بدون استعمال انواع الصبغات المكلفة باستخدام طرق طبيعية ومغذية لشعرك



بسم الله الرحمن الرحيم

يُعد الشعر جزء في غاية الأهمية لكل النساء، فهن لا يمانعن قضاء وقت طويل في صالونات التجميل حتى يحصلوا على العناية الازمة له، تقوم بعض النساء بصبغ شعرها كنوع من التغيير والتجديد في مظهرها.

إذا كنت ستقومين بصبغه في المنزل هناك نقطة هامّة يجب مراعاتها قبل صبغ الشعر وهي اختيار نوعيّة صبغة جيّدة ومضمونة، وذلك لضمان نسب المواد الكيميائيّة فيها؛ فبعض المستحضرات تكون فاسدة، وذلك قد يؤدّي إلى تلف الشعر بشكلٍ كامل، ويجب الانتباه لمدّة إبقاء هذه المواد على الشعر.

أما إذا تريدين الحصول على لون شعر أفتح دون اللجوء إلى الصبغة أو الحنة فيمكنك استخدام الليمون الذي يقوم بتفتيح الشعر طبيعيًا.


هناك عدة طرق رائعة وسهلة وغير مكلفة لتفتيح الشعر بالليمون سريعًا

1. ضعي في زجاجة فارغة ونظيفة، مقدار جيد من عصير الليمون الناضج، ثم اغلقي الزجاجة جيدًا، ورجيها ثم رشي شعرك كله واخرجي في الشمس لمدة تتراوح بين 30-60 دقيقة، وستعمل أشعة الشمس فوق البنفسجية على تفتيح لون الشعر من خلال تفاعلها مع حمض الستريك الموجود بعصير الليمون.


2. احضري ملعقةً كبيرةً من عصير الليمون وضعيها في قليل من زيت الزيتون، وقومي بدهن الشعر به وتعريضه للشمس لمدة ثلث ساعة لإعطاء لونًا جديدًا قريبًا من البني الأشقر ولمعانً.
 

3. قومي بوضع إناء على النار، به كوب من الماء، وملعقتين من زهر البابونج وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون واتركيه ليبرد، ثم ضعيه على شعرك، واغسليه به يوميًا.
8/30/2016

تعرفوا على 4 وصفات طبيعية لعلاج الحروق والإصابات المنزلية اهمها جوز الهند

تعرفوا على 4 وصفات طبيعية لعلاج الحروق والإصابات المنزلية اهمها جوز الهند





 بسم الله الرحمن الرحيم

من الطبيعي إن القيام بمهام المنزل من تنظيف وترتيب وطهي، ينتج عنه بعض الإصابات مثل الحروق الناتجة عن المكواة أو من الفرن أثناء وضع أو رفع الطعام، أو التعسر بطاولة صغير يترك على ساقك جرح بعد أن يشفى يترك أثرًا داكنًا على جلدك مما يتسبب في إزعاجك وتأثر أنوثتك وجمالك.
ويختلف التأثر بالحرق أو الجرح من سيدة لأخرى، حسب عمق الإصابة، لا تقلقي عزيزتي، فهناك بعض الطرق المنزلية للتخلص من الندبات وآثار الحروق، تعرفي عليها:
1- عسل النحل
يساعد العسل في التحسين من مظهر الندبات والحروق، لما ه دور فعال في إنتاج الأنسجة وترطيب البشرة بشكل طبيعي كما أنه يمنع تراكم الجلد الميت، أتبعي هذه الخطوات للحصول على جلد صحي ونقي:

ضعي القليل من العسل على المنطقة مصابة، ودلكيه جيدًا لمدة 10 دقائق يوميًا واتركيه لمدة ساعة، اشطفيه بماء دافئ وكرري العملية لمدة شهر وشاهدي الفرق.

2- خل التفاح
علاج سهل وممتاز للتخلص من أثار الحروق، لأن خل التفاح يعمل على تقشير طبقات الجلد الخارجية الميتة مما يقلل من مظهرها الغير محبب، استفيدي من خل التفاح بهذه الطريقة:

مرري قطنة مشبعة بخل التفاح على الجزء المصاب واغسليها بعد مروة 15 دقيقة، كرري العملية لمدة شهر ولا تنسي وضع كريم مرطب بعد كل مرة.

3- فيتامين (H)
معروف عن فيتامين هـ قدرته على ترطيب وتنشيط الجلد بشكل فعال، كما أنه بساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يجدد الجلد وإعطائه مظهر جميل وحيوي، تعرفي على كيفية استخدام كبسولات فيتامين H:

اثقبي كبسولة فيتامين هـ بسن معقم، ودلكي بمحتواها الندبة مرتان يوميًا، كرري العملية لمدة شهر ولاحظي الفرق.

وهناك طريقة تسرع من عملية شفاء الجروح والإصابة وهي أن تتناولي الطعام الذي يحتوي على فيتامين H، مثل البندق وزبد الفول السوداني اللذيذة.

4- جوز الهند
تعمل الأحماض الدهنية يفي زيت جوز الهند على كمية وافرة من مضادات الأكسدة، التي تساعد على إنتاج الكولاجين وتنعيم الجلد وزيادة مرونته، هناك خطوات بسيطة للحصول على جلد أملس نقي ولامع، وهي:

دلكي المنطقة المصابة بملعقة زيت جوز هند دافئة، استخدمي أصابعك لتوزيع الزيت في حركة دائرية برفق ولضمان امتصاصه، كرري العملية 3 مرات يوميًا ولمدة أسبوعين ولاحظي الفرق.

8/29/2016

8/29/2016

طريقة عمل سلطة الفجل الهندية

طريقة عمل سلطة الفجل الهندية
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم


المقادير:


1 حبة من الفجل زنة ½ كجم تقريبًا، مبشور
1 قطعة من الزنجبيل بحجم الإبهام، مقطع إلى شرائح رفيعة
1 حبة من الطماطم، مقطعة إلى قطع صغيرة
2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الأخضر
1 حبة من الفلفل الأخضر، مقطعة قطع صغيرة
بعض أوراق الكزبرة المقطعة
ملح، حسب الذوق


طريقة التحضير:

يضاف الملح إلى الفجل ويُترك لمدة 5 دقائق.
يُعتصر الفجل لإخراج الماء الزائد منه.
يضاف الزنجبيل والفلفل الأخضر والطماطم وأوراق الكزبرة وعصير الليمون الأخضر، ويُخلطوا جيدًا.

وبالهنـــــــــــــــــــــا





8/29/2016

طريقة تحضير سلطة الكسكسي بالبروكولي

طريقة تحضير سلطة الكسكسي بالبروكولي
 


بسم الله الرحمن الرحيم


2 ملعقة كبيرة زيت
¼ حزمة بروكولي، مقطع
1 ملعقة صغيرة بودرة الكاري
1 كوب حمص مطبوخ (علبة أو محضر في المنزل)
⅓ كوب زبيب
½ ملعقة صغيرة ملح
¾ كوب كسكسي
1 كوب ماء
عصير ليمون

طريقة التحضير:
في قدر كبير الحجم، يُسخن الزيت على نار متوسطة الحرارة، ثم يُضاف البروكولي.
يُقلب حتى يُنضج لمدة من دقيقتين إلى 3 دقائق.
تُضاف بودرة الكاري وتُقلب حتى تُخلط، ثم يُضاف الحمص والزبيب و1 كوب ماء والملح.
يُترك الخليط ليغلي، ثم يُضاف ويُقلب الكسكسي، ويُغطى الخليط.
يُرفع عن النار ويُترك مغطى ليُطهى على البخار لمدة 5 دقائق.
تُفصل الحبات عن بعضها بواسطة الشوكة، وتُعدل درجة التتبيل. يضاف الليمون.
يزين الطبق بالكزبرة.

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *