Subscribe in a reader نوفمبر 2016 - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

11/28/2016

11/28/2016

إليكم أهم 8 نصائح للحماية من عسر الهضم

إليكم أهم 8 نصائح للحماية من عسر الهضم 


بسم الله الرحمن الرحيم

يعتبر عسر الهضم من المشكلات الصحية التي تواكه الكثير من الناس نتيجة اتباع نظام غذائي غير صحي، ولأن الاستمتاع بنظام هضم صحي من الأمور الضرورية للحصول على الطاقة من الطعام عليكِ الاهتمام بالنصائح التي تساعد على هضم الطعام بشكل مثالي.

نستعرض لكم في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي تساعدكِ على الاستمتاع بهضم صحي وخالٍ من المشكلات التي تحرم جسمك من فوائد الطعام وقيمه الغذائية.

1-المياه

أهم الشروط التي عليكِ القيام بها للحصول على نظام هضم صحي وخالي من المشكلات هي تناول كميات مناسبة من المياه يوميًا، حيث إن المياه تعمل على التعزيز من نشاط المعدة لهضم الطعام كما إنها تساعد العصارات الهضمية في عمليتها لهضم الطعام.

2-الألياف الغذائية

تناول الأغذية الي تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية من الأمور الضرورية للحفاظ على صحة المعدة والاستمتاع بهضم صحي، ويمكنك الحصول على الألياف الغذائية عن طريق تناول المكسرات والخضروات والفواكه والحبوب فهي أغذية غنية بالقيم الغذائية التي يحتاجها الجسم والألياف التي تعمل على مساعدة المعدة على الهضم.

3-التوابل والبهارات

تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة مرتفعة للغاية من التوابل والبهارات قد يصعب من عملية الهضم، حيث إن التوابل والبهارات تعمل على التهاب المعدة والقولون بشكل يصعب من عملية الهضم.

4-الدهون

من الضروري في حالات الإصابة بعسر الهضم الابتعاد عن تناول الوجبات الدسمة والتي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون وذلك لصعوبة هضم الدهون، لذلك ينصح بضرورة تناول وجبات خفيفة وخالية من السعرات الحرارية العالية للاستمتاع بهضم صحي.

5-الروب

تناول الروب بشكل يومي يساعد على تنشيط المعدة على إفراز العصارات الهاضمة بشكل رائع، حيث إن الروب يحتوي على نسبة من البكتريا المفيدة والتي تحتاجها المعدة لتتمكن من هضم أنواع مختلفة من الوجبات، لذلك ينصح بضرورة تناول الروب بشكل يومي لمن يعاني من مشكلات عسر هضم.

6-اللحوم الحمراء

تناول اللحوم الحمراء بكميات كبيرة يعمل على إصابة المعدة بصعوبة هضم تلك الوجبات وذلك لعدم قدرة المعدة على إفراز كميات كبيرة من العصارات الهاضمة لهضم اللحوم، لذلك ينصح بضرورة الحد من تناول اللحوم خاصة الحمراء منها لتجنب الإصابة بعسر الهضم.

7-المضغ الجيد

ينصح خبراء التغذية بضرورة مضغ الطعام جيدًا قبل بلعه وذلك لدور المضغ الجيد في هضم الطعام بسهولة، لذلك قومي بتناول الطعام ببطئ وامضغي الطعام جيدًا لتحظي بهضم صحي وخالٍ من مشكلات عسر الهضم المزعجة.

8-الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على نسبة رائعة من المواد المضادة للأكسدة التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته، كما يعمل الزنجبيل على علاج بعض مشكلات الجهاز الهضمي كعسر الهضم حيث إنه يعمل على تنشيط المعدة لإفراز العصارات الهاضمة بكميات مناسبة.

11/27/2016

11/27/2016

تعرفوا على أحدث صيحة فى جواكيت شتاء 2017 باللون الكاكي العسكري...بالصور

تعرفوا على أحدث صيحة فى جواكيت شتاء 2017 باللون الكاكي العسكري...بالصور

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 تصدرت موضة الجاكيت الكاكي أو الـ military jacket صيحات شتاء 2017، فلم تخلو منه مجموعة من مجموعات أشهر الماركات العالمية، ليقدم هذا العام بموديلات منوعة ستتيح لجميع الأذواق والأعمار إعتماد هذا الأتجاة الرائج والمميز.


الجاكيت (السترة) الكاكي ستنفح إطلالاتك بلمسة شبابية أنيقة، لاسيما اذا ما أختارتي تصميم مزين بتطريزات الورود الملونة، والذي تألقت به أشهر الفاشينيستاز العالميات والعربيات.

ولن يقتصر تنسيق الجاكيت الكاكي فقط على البنطال الجينز بلونه الأزرق التقليدي، ولكنك ستتمكني أيضاً من تنسيقه مع بنطال برغندي أو أسود مع توب مقلم بالأسود أو الأبيض.

ولمزيد من التفرد أضيفي إلى إطلالاتك سكارف صوفي ملفوف حول العنق، مع بوت برقبة متوسطة الطول وموديل رياضي.











11/27/2016

لمحبى الاشغال اليدوية إليكم كيفية صنع علبة هدايا على شكل قلب...بالصور

لمحبى الاشغال اليدوية إليكم  كيفية صنع علبة هدايا على شكل قلب...بالصور

بسم الله الرحمن الرحيم
زى ما عودناكم نقدم ليكم أفكار جديدة تساعدكم فى استغلال الخامات المتبقية عندكم ووتزينها لاستخدامها فى حفظ الاغراض او تقديمها كهدايا واليوم بنقدم ليكم فكرة صنع علبة على شكل قلب لتقديمها كهدية قيمة او باعها اليكم التفاصيل بالصور:

الادوات:
فيبر
قماش ستان
خرز عل شكل لؤلؤ
خيط للخياطة
مسدس شمع 
علبة على شكل قلب 
شريط دانتيل 



الطريقة:

























11/25/2016

11/25/2016

بالصور : تعلمى كيفية أستغلال بواقى القماش والسيدهات القديم فى عمل علبة لحفظ الاكسسورات

بالصور : تعلمى كيفية أستغلال بواقى القماش والسيدهات القديم فى عمل علبة لحفظ الاكسسورات



بسم الله الرحمن الرحيم

نقدم ليكم فكرة لعمل علبة لحفظ الاكسسورات والاغراض الخاصة بكى من بواقى القماش والسي دي

الادوات:
مقص
قماش
مسدس شمع
فيبر
2سى دى
شريط دانتيل 
 
 الطريقة:
























 

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *