Subscribe in a reader 6 فوائد جمالية لزيت الريحان(زيت الحبق) - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

1/22/2017

6 فوائد جمالية لزيت الريحان(زيت الحبق)

6 فوائد جمالية لزيت الريحان(زيت الحبق)

يعتبر الريحان من الأعشاب العطرية التي يفضل الكثير من الناس زراعته في حدائقهم الخاصة للاستمتاع باستنشاق رائحته، كما تتميز بعض الأكلات بإضافة أوراق الريحان إليها لمذاقه ورائحته الرائعة.

نقدم لكى في هذه المقالة قائمة بفوائد زيت الريحان الجمالية لتحصلي على العناية التي يقدمها هذا الزيت الرائع لبشرتك وشعرك.

حب الشباب

يساعد استخدام زيت الريحان في علاج بعض المشكلات الجلدية كعلاج حب الشباب، فوضع قطرات قليلة من زيت الريحان على قطعة من القطن الطبي وتدليك المنطقة المصابة بحب الشباب بها يساعد في التخلص من البكتريا المسببة لحب الشباب.

انتفاخ المعدة

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة انتفاخ البطن بعد الانتهاء من تناول وجبة ثقيلة نظرًا لالتهاب القولون، لذلك ينصح باستخدام زيت الريحان أو أوراقه كبهارات للأغذية الثقيلة للتخفيف من مشكلة التهاب القولون وعلاج انتفاخ المعدة.

علاج الجروح

يمكنك استخدام زيت الريحان في علاج مشكلة صعوبة التئام الجروح، حيث إنه يساعد عند تدليك المنطقة المصابة بالجروح به في التخلص منها بشكل أسرع، كما يخفف زيت الزنجبيل من آثار الجروح بعد الشفاء منها وبهذا يمكن توفر الكثير من المال لشراء منتجات للعناية بالبشرة بعد شفاء الجروح.

ترطيب البشرة

يساعد زيت الريحان في علاج مشكلة جفاف البشرة ولهذا يمكنك استخدامه في ترطيب بشرتك والعناية بها بشكل طبيعي وبدون استخدام مستحضرات باهظة الثمن وذات تأثيرات جانبية.

تنعيم الشعر

يعمل زيت الريحان في العناية بصحة الشعر حيث إنه يمده بالعديد من العناصر الطبيعية التي تحتويها الأعشاب الخضراء والتي تساعد على تنعيم الشعر والعناية به.

تعطير الجسم

يمكنك الاستعانة بزيت الريحان للحصول على جسم عطر وذلك عن طريق إضافة بعض القطرات منه لحمامك لتشعري بالانتعاش وتتخلصي من الشعور بالتعب والإرهاق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *