Subscribe in a reader إليكى أفضل 7 نصائح للعناية بالأظافر الضعيفة والهشة فى الشتاء - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

1/21/2017

إليكى أفضل 7 نصائح للعناية بالأظافر الضعيفة والهشة فى الشتاء

إليكى أفضل 7 نصائح للعناية بالأظافر الضعيفة والهشة فى الشتاء

 تعشق الكثير من النساء تطبيقطلاء الأظافر بألوانه الجذابة، لكن وضع الطلاء على الأظافر الضعيفة والمتشققة لنيمنحك مظهر صحي، بل على العكس يجذب الأنظار لضعف أظافرك وتكسرها. قد تغفل الكثيرمن النساء عن العناية الصحيحة بأظافرها كما تعتني بالبشرة أو الشعر، مما يعرض الأظافر للعديد من المشكلات الصحية كالتشققات والتكسر. فتحتاج أظافرك إلى الترطيبالدائم، التنظيف والعناية.

إليكِ أهم النصائح والخطوات الواجب اتباعها لتقوية الأظافر الضعيفة والعناية الصحيحة بها.

1- كريم الكيوتيكل

استخدمي زيت مناسب أو كريم أوحتى بلسم الشفاه المرطب لترطيب طبقة الجلد المحيطة بالأظافر وتنعيمها. فمع تعرضتلك المنطقة للجفاف، ستشعرين بالألم الشديد، كما قد ينتهي الأمر بتشققاتها أوالنزيف.

2- التقليم

احرصي على تقليم أظافرك إلى طولمناسب بشكل أسبوعي، فالأظافر الطويلة هي الأكثر عرضة للتكسر بسهولة.

3- تهذيب الأظافر

الأظافر المستديرة تنكسر بسهولةمقارنةّ بالأظافر المربعة. لذلك، تأكدي من تهذيب أظافرك والحفاظ على مظهر مناسبلنهاياتها ليحميها من التكسر والتشققات. استخدمي مبرد مناسب لتهذيب النهاياتوالحصول على شكر مربع بطول مناسب.

4- التنظيف الدائم

تحتاج الأظافر لتنظيفها بشكل دائمللتخلص من أي جراثيم أو شوائب عالقة بها، فتصبح مصدر هام لانتقال العدوى.  

5- نقع الأظافر

تحتاجين أيضًا لنقع أظافر في محلول من الماء الدافئ مع عصر الليمونللتخلص من أي تصبغات أو اصفرار نتيجة استخدام طلاء الأظافر بكثرة. وهي من أهمالخطوات التي تحميكِ من ضعف الأظافر.

6- زيت الزيتون

زيت الزيتون من أهم الوسائل التي تمنحكِ أظافر قوية ولامعة بشكلطبيعي. احرصي على تدليك أظافرك باستخدام زيت الزيتون مرتين على الأقل كل أسبوع.

7- الفازلين

الفازلين أيضًا من أهم المكونات الطبيعية للحفاظ على صحة وحيويةالأظافر، حيث يمنحها الترطيب اللازم مع الحماية من العوامل الخارجية التي تتسبب فيجفافها وتعرضها للتلف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *