Subscribe in a reader تعرفي على مخاطر الرجيم السريع واضرار التخسيس بسرعة - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

1/27/2017

تعرفي على مخاطر الرجيم السريع واضرار التخسيس بسرعة

تعرفي على مخاطر الرجيم السريع واضرار التخسيس بسرعة

 

 يعد فقدان الوزن غاية وهدف للكثيرين من المصابين بالسمنة والسمنة المفرطة، وهو ما يدفعهم أحيانًا لتجربة أنظمة مختلفة للرجيم، وأهم أضرار أنظمة التخسيس السريع سنستعرضها معًا، فالرغبة أحيانًا في الفقدان السريع للوزن قد تؤدي لمشكلات صحية جمَّة سواء بسبب الإفراط في حرمان الجسم من الطعام، أو الاقتصار على تناول نوعيات معينة منه دون غيرها فلا يحصل الجسم على كفايته من الفيتامينات والمعادن اللازمة لقيام أجهزته المختلفة بوظائفها، فإليكم أهم أضرار أنظمة الرجيم السريع، وكيفية تفادي أهم أضرار أنظمة التخسيس العشوائية.

 
1- قد يؤدي نظام التخسيس السريع إلى إصابة الجسم بحالة من الهزال العام، نتيجة نقص العناصر الضرورية له، فيزداد معدل تساقط الشعر، وتصير البشرة شاحبة وتظهر الهالات السوداء تحت العين، ويصبح الشخص أقل قدرة على التركيز والقيام بأداء واجباته اليومية.

2- يصبح الجلد أكثر عرضة للترهل وظهور الخطوط البيضاء وندبات السلوليت عليه مع أنظمة التخسيس السريع، نتيجة لخسارة قدر كبير من الدهون المختزنة أسفله، وعدم تضمين ممارسة الرياضة في نظام الرجيم، فهي الوحيدة القادرة على شد الجلد، بالتزامن مع فقدان الوزن فلا تكون عرضة لمشكلة الترهلات بعد ذلك.

3- بعد الخضوع لنظام التخسيس السريع والحصول على النتيجة المرغوبة تصبح مقاومة الجسم لفقدان الوزن أعلى، فيكون النزول في الوزن بعد ذلك بطيئًا وهذا في أحسن الأحوال، ففي الغالب يكتسب الجسم كل ما فقده من وزن مرة أخرى مضاعفًا، لأن حالة الحرمان القاسية التي يفرضها الشخص على نفسه عند الخضوع لنظام تخسيس سريع تجعل الجسم في حاجة للتعويض.

4- يؤثر الفقدان السريع للوزن على الخصوبة سواء للمرأة أو للرجل، فتصبح الدورة الشهرية عند النساء غير منتظمة نتيجة اضطرابات التبويض التي يُحدثها الرجيم السريع، فيما تكون الحيوانات المنوية التي ينتجها الرجل أقل كفاءة من أن تكون قادرة على تخصيب البويضات.

5- تَضعف مناعة الجسم بعد الخضوع لأنظمة الرجيم السريع، فيصبح أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المختلفة، هذا بخلاف شعوره المستمر بالإرهاق والآلام العضلية.

6- قد يكون الفقدان السريع للوزن أحد أسباب الإصابة بالأرق واضطرابات النوم، رغم الكسل والخمول الذي يلازم الجسم في هذه الحالة، وهذه واحدة من أهم أضرار التخسيس السريع.

7- يلجأ بعض متبعي أنظمة التخسيس السريع لتناول العقاقير التي تباع على أنها مواد تساعد على فقدان الوزن بسهولة ويسر، وهو ما يكون له أضرارًا خطيرة على الصحة، نظرًا لأن هذه العقاقير تؤثر على كيمياء المخ، وتتدخل في عملية الشعور بالجوع والشبع، وقد تكون سببًا في الإصابة بالاكتئاب أو الأمراض النفسية أو حتى إفشال أي نظم رجيم يتبعها الشخص بعد ذلك.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *