Subscribe in a reader أغذية خفيفة للقضاء على الاكتئاب فى فصل الشتاء - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

2/03/2017

أغذية خفيفة للقضاء على الاكتئاب فى فصل الشتاء

أغذية خفيفة للقضاء على الاكتئاب فى فصل الشتاء

 عاني الكثير من الناس من مشكلات نفسية وتقلبات مزاجية في فصل الشتاء بشكل خاص، وذلك الأمر فسره العديد من الخبراء نتيجة طول فترة الليل وقصر فترة النهار انخفاض درجات الحرارة التي يتعرض لها الجسم في فصل الشتاء.


نقدم لكم  في هذه المقالة قائمة بالأغذية التي تساعدكِ على التخلص من الاكتئاب وتساعدكِم على استعادة صحتكم النفسية لتتمكنوا من الاستمتاع بيومكم والقيام بمهامكم المختلفة دون الوقوع في فخ الاكتئاب والضيق النفسي المزعج والذي يمنع من القيام بالمهام اليومية بالشكل المطلوب.

الأرز البني

يعتبر الأرز البني من الأغذية الخفيفة التي يمكنك الاعتماد عليها لخسارة الوزن وذلك لاحتواء الأرز البني على كمية قليلة للغاية من السكر والكربوهيدرات التي تتسبب في زيادة الوزن، كما أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الأرز البني يساعد في التخلص من مشكلة الاكتئاب والضيق النفسي، لذلك ينصح بتناول الأرزالبني بدلًا عن الأرز الأبيض للحصول على صحة نفسية جيدة في الشتاء.

الشوفان

تناول الشوفان في الآونة الأخيرة أصبح بالنسبة للكثير من الناس أسلوب حياة أكثر من مجرد كونه غذاء وذلك لاعتباره من أهم العناصر الغذائية المكونة من الألياف الغذائية التي تساعد في تغذية الجسم وخسارة الوزن في آن واحد، لذلك ينصح بتناول الشوفان للحصول على السعادة.

الألبان ومنتجاتها

تناول الألبان ومنتجاته يساعد الجسم في الحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها، حيث تحتوي تلك الأغذية على نسب مرتفعة من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم، منها الكالسيوم المفيد لصحة العظام وللحفاظ عليها بعيدًا عن الأخطار التي تهددها بالهشاشة والضعف، كما تساعد الألبان ومنتجاتها على التعزيز من هرمونات السعادة بالجسم، لذلك قومي بتناول كوب يومي من الحليب وتناولي الأجبان والروب للتخلص من مشكلة الاكتئاب الشتوي وللاستمتاع بيوم سعيد.

الموز

هذه الفاكهة التي يفضلها ويعشقها الكثير من الناس وذلك لاحتوائها على نسب مرتفعة للغاية من البوتاسيوم والكالسيوم الذي يمد الجسم بالعناصر التي يحتاجها لضمان صحة أفضل للجسم، كما يوفر الموز للجسم السعادة التي يحتاجها نظرًا لتحفيزه هرمونات السعادة بالجسم.

المكسرات

بالطبع تناول المكسرات كوجبة سناك خفيفة بين الوجبات الرئيسية يمد الجسم بالعناصر التي يحتاجها حسب نوع المكسرات، وتختلف الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تقدمها المكسرات مما يضمن صحة أفضل للجسم، وتساعد المكسرات في الحصول على الوزن المثالي وذلك لقلة احتوائها على السعرات الحرارية، كما تساعد المسكرات في الحفاظ على الصحة النفسية للجسم وذلك الأمر يمكن ملاحظته بعد تناول حفنة قليلة من المكسرات.

الشوكولاتة

تحتوي الشوكولاتة على الكافية الذي يعمل على رفع معدلات هرمون السعادة بالجسم، مما يجعلها وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية يمكن تناولها للحصول على السعادة والشعور بالراحة النفسية للقيام بالمهام اليومية بدون اكتئاب.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *