Subscribe in a reader تعرفوا على 3 حيل لإخفاء ملفاتكم المهمة على جهاز الكمبيوتر - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

3/21/2017

تعرفوا على 3 حيل لإخفاء ملفاتكم المهمة على جهاز الكمبيوتر

تعرفوا على 3 حيل لإخفاء ملفاتكم المهمة على جهاز الكمبيوتر

يحتاج الكثير منا لحماية الملفات الخاصة به على جهاز الكمبيوتر، حيث يمكن فعل ذلك من خلال إخفائها بكلمة سر وتشفيرها لكيلا يصل إليها أى شخص سواء عن طريق القصد أو عن طريق الخطأ، ورغم أن نظام ويندوز لا يوفر طريقة يمكن الاعتماد عليها لإضافة كلمة مرور، فهناك بعض الطرق التى يمكن اتباعها لحماية الملفات والتى نرصدها كما يلى:
 

- وضع كلمة مرور للملفات المضغوطة:

يمكن للمستخدمين الاستعانة بأداة ضغط الملفات 7-Zip، وهى أداة شهيرة يعتمد عليها المستخدمون لفك الملفات المضغوطة، لكنها فى نفس الوقت تتيح للمستخدمين إنشاء كلمة مرور لحماية الملفات مع تشفيرها بنفس الوقت، ويمكن ذلك من خلال تشغيل البرنامج ثم اختيار"Add to archive"، ثم يختار الملف الذى يرغب فى تشفيره، مع ملاحظة ضرورة إدخال كلمة مرور داخل إعدادات الضغط وذلك فى أسفل يمين الواجهة، ثم يضغط موافق لتشفير الملف، ليتم إضافة مجلد مضغوط جديد فى نفس مكان المجلد الأصلى ولا يمكن فتحه بدون كلمة السر.
 

-استخدام تشفير ويندوز:

يتيح نظام ويندوز للمستخدمين تشفير لحماية المجلدات ومحتواها، وهو متاح فقط فى إصدارات معينة مثل الإصدارات المهنية أو المؤسساتية، ويمكن استخدمه من خلال اختيار الملف، ثم الضغط عليه بزر الفأرة الأيمن، ثم اختيار خصائص "Properties"، ومنها وتحت علامة التبويب "General" نضغط على خيار "Advanced"، ثم نضغط بعد ذلك على المربع بجوار عبارة"Encrypt contents to secure data"، ثم موافق، لتظهر رسالة لتأكيد ذلك ليتم فى النهاية تشفير المجلد أو الملف ويصبح باللون الأخضر.
 

- استخدام بعض برامج التشفير:

هناك العديد من برامج وأدوات التشفير التى يمكن للمستخدمين الاعتماد عليها والتى تتيح تشفير المجلدات المختلفة بكلمات سرية يصعب الوصول إليها، حيث يمكن الاستعانة ببرنامج Wise Folder Hider أو برنامج Vera Crypt وغيرها من الأدوات الأخرى التى تتيح للمستخدمين ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *