Subscribe in a reader اليكى 5 نصائح هامة وخدع فعّالة لمكياج دائم طول اليوم - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

3/05/2017

اليكى 5 نصائح هامة وخدع فعّالة لمكياج دائم طول اليوم

اليكى 5 نصائح هامة وخدع فعّالة لمكياج دائم طول اليوم

بسم الله الرحمن الرحيم

 هل تعانين من مشكلات تلاشي المكياج بعد فترة بسيطة من تطبيقه؟ تصبح مهمة الحفاظ على مكياج ثابت طوال اليوم أمر مستحيل، خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة وتعرق الوجه. لذلك، جمعنا إليكِ بعض الحيل السحرية التي تساعدك على التغلب على العوامل الخارجية وتمنحك مكياج أكثر ثباتاً.


الحيلة الأولى التي عليكِ بتطبيقها هي اختيار أنواع المكياج ذات الجودة العالية والتي تتحمل درجات الحرارة العالية. وهناك أيضاً بعض الخدع الآخرى التي عليكِ بتجربتها للحفاظ على مكياج مثالي وثابت لفترات أطول. 

إليكِ أهم الخدع السحرية لتثبيت مكياجك طوالاليوم. 

1- الكحل والآيلاينر 

حتى مع استخدام الأنواع المقاومة للماء من الآيلاينر والماسكارا، قد لا تتمكنين من الحفاظ على ثباتهما لفترات طويلة خلال الطقس الحار. لتجنب تلك المشكلات، استخدمي برايمر العين أولاً قبل تطبيق الآيلاينر السائل للحصول على أساس ثابت لتدعيم الآيلاينر. 

أما بالنسبة للكحل، يمكنكِ تثبيته بنثر القليل من البودرة السائبة بعد تطبيقه.

2- كريم الأساس

إذا كنت تعانين من ذوبان كريم الأساس وتلاشيه سريعاً، فعليكِ بتدليك بشرة الوجه باستخدام مكعبات الثلج أولاً قبل توزيع كريم الأساس. من الخدع الآخرى التي تمنحك مكياج ثابت هي باستخدام البرايمر قبل تطبيق المكياج، فيعمل على إغلاق مسام البشرة. كما ينصح الخبراء باستخدام سبراي التثبيت أو البودرة السائبة بعد الانتهاء من تطبيق مكياج الوجه. 

3- أحمر الشفاه

ابدأي بتنظيف وتقشير شفتيك للتخلص من التشققات والجلد الميت التي تجعل أحمر شفاهك يبدو بمظهر غير جذاب، كما تؤدي لتلاشيه سريعاً. كما تحتاج شفتيك للترطيب باستخدام بلسم الشفاه أو حتى باستخدام البرايمر قبل تطبيق أحمر الشفاه. 

ومن الحيل الآخرى المجربة، بعد تطبيق أحمر الشفاه، قومي بالضغط عليه باستخدام منديل ورقي، وانثري طبقة رقيقة من البودرة السائبة، وبعدها قومي بتوزيع طبقة أخرى من أحمر الشفاه ليدوم طوال اليوم. 

4- الكونسيلر 

لا غنى لنا جميعاً عن استخدام الكونسيلر لإخفاء عيوب البشرة والمظهر الشاحب والهالات السوداء. لكن القوام الكثيف قد يجعل الكونسيلر عرضة للتلاشي والذوبان. لتثبيته، وزعي طبقة كثيفة من البودرة السائبة بعد تطبيق الكونسيلر، اتركيها لمدة خمس دقائق ثم قومي بإزالة البقايا باستخدام الفرشاة. تعرف تلك الخدعة بتقنية الخبز Banking. 

5- ظلال الجفون 

أغلب ظلال الجفون لا تدوم لأكثر من سبع ساعات، لكن لتثبيتها لفترات أطول تحتاجين لاستخدام برايمر العيون أولاً. فيعمل ذلك على خلق أساس ناعم يمنحك مكياج ثابت لعيونك وظلال جفون تدوم طويلاً، كما يساعد على إبراز الألوان الزاهية بشكل أفضل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *