Subscribe in a reader تعرفى على أهم 7 أسباب أساسية تمنع أظافرك من النمو بمعدل صحي - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

3/05/2017

تعرفى على أهم 7 أسباب أساسية تمنع أظافرك من النمو بمعدل صحي

تعرفى على أهم 7 أسباب أساسية تمنع أظافرك من النمو بمعدل صحي

بسم الله الرحمن الرحيم

 في الواقع، هناك العديد من الأسباب الخفية التي تجعل أظافرك لا تنمو بشكل صحي، وعليكِ أن تكوني حذرة جداً حيالها. نظامك الغذائي ،نمط الحياة اليومية، عاداتك الصحية هي كلها من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على نمو الأظافر بمعدل صحي. إذا كنتِ تعانين من عدم نمو أظافرك بشكل صحيح، فعليكِ بإعادة النظر في عاداتك اليومية. 

اكتشفي أهم الأسباب وراء عدم نمو الأظافر. 

1-الحالات المرضية 

ترتبط صحة الأظافر بالعديد من المشكلات الصحية، فمع ظهور بعض العلامات كاصفرار الأظافر، تصبغاتها أو عدم نموها بمعدل صحي، قد يدل ذلك على بعض الاضطرابات في صحة القلب، الكبد، الرئتين وغيرها من الأمراض الأخرى. 

أيضاً، العدوى الفطرية من المسببات الأساسية لتوقف الأظافر عن النمو. وقد يتسبب خلل مستويات الهرمونات في الجسم إلى ظهور البقع البيضاء أو الوردية على الأظافر، فيتنهي الأمر مع ضعفها وتكسرها. 

2- سوء التغذية 

عدم القدرة على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يمكن أن يؤثر على نمو أظافرك بشكل مباشر. هشاشة الأظافر هي من أهم الدلالات على نقص الحديد، الزنك والبروتين خلال غذاءك اليومي. للحفاظ على أظافر قوية ومعدل نمو صحي عليكِ بتناول بعض الأطعمة مثل البقوليات، البروكلي، اللحوم الحمراء، والأسماك.

3- استخدام طلاء الأظافر بشكل متكرر 

ننصحكِ بتقليل استخدام طلاء الأظافر كي تحصلي على فرصة لراحة أظافرك لكي تنمو بشكل أسرع. الاستخدام المتكرر لطلاء الأظافر يتسبب في اصفرارها وإصابتها بالهشاشة والتشققات، وهو ما يؤثر على معدل النمو الصحي. 

4- كثرة التعرض للماء والكيماويات

الأشخاص ممن يستخدمون الماء طوال اليوم على أيديهم، تصبح أظافرهم أكثر عرضة للتشققات والتكسر، كما يعانون كذلك من عدم نمو الأظافر بشكل صحي. لذلك، عند غسيل الأطباق أو القيام بالمهام المنزلية اليومية التي تتطلب ملامسة الماء أو استخدام الكيماويات والمواد المنظفة، عليكِ بارتداء القفازات المطاطية لحماية يديكِ وأظافركِ من التلف. 

5- قضم الأظافر 

عادة قضم الأظافر من العادات الخاطئة التي عليكِ بالإقلاع عنها فوراً. فتخفي الأظافر أسفلها الجراثيم والأتربة، والتي قد تتسبب في انتقال العدوى عند وضع أظافرك بداخل الفم. كما تتسبب تلك العادة في عدم نمو الأظافر بشكل صحي. 

6- استخدامالأسيتون 

استخدام أنواع مزيل طلاء الأظافر التي تحتوي على مادة الأسيتون يتسبب في تلف أظافرك. فيؤدي ذلك لهشاشة الأظافر وتكسرها. 

7-قلة الترطيب 

قلة شرب الماء تتسبب في جفاف الأظافر وتكسرها. للحفاظ على نموها بمعدل صحي، تأكدي من تناول 2 لتر من الماء على الأقل يومياً. كما تحتاجين كذلك لاستخدام الزيوت الطبيعية لترطيب اليدين والأظافر للحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الأظافر بشكل صحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *