Subscribe in a reader تعرفى على 7 طرق مختلفة لاستخدام زيت المشمش لتكثيف مضاعف للشعر - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

3/14/2017

تعرفى على 7 طرق مختلفة لاستخدام زيت المشمش لتكثيف مضاعف للشعر

تعرفى على 7 طرق مختلفة لاستخدام زيت المشمش لتكثيف مضاعف للشعر 

 زيت المشمش أو زيت نواة المشمش هو زيت مستخلص من بذور المشمش، ويعرف بفوائده الجمالية المتعددة للشعر والبشرة. كما أنه من المكونات الأساسية للعديد من المستحضرات التجميلية من الكريمات، اللوشن وبلسم الشعر. فهو غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات الأساسية، كما يحتوي كذلك على نسبة من المعادن الأساسية كالنحاس، المغنسيوم، المنجنيز، الفسفور والبوتاسيوم، وهي جميعاً من أهم العناصر التي تساعد على تحفيز نمو الشعر. كما يتميز كذلك بخواص مرطبة، مما يجعله من العلاجات الفعّالة لتجنب جفاف فروة الرأس والتخلص من القشرة.


بدلاً من استخدام زيت المشمش بالطريقة المعتادة للعناية بالشعر، هناك بعض المكونات التي تساعد على مضاعفة آثاره المرطبة والمغذية للشعر وفروة الرأس. 

اكتشفي أهم الطرق لاستخدام زيت المشمش لتكثيف مضاعف لشعرك.  

1-زيت المشمش مع زيت جوز الهند 

امزجي زيت المشمش مع زيت جوز الهند بكميات متساوية. يوزع الخليط على فروة الرأس والشعر. تلك الوصفة هي الأمثل للعناية بالشعر الجاف، قومي بعدها بلف شعرك على هيئة كعكة مرتفعة لمدة ساعتين قبل أن يشطف جيداً باستخدام الشامبو.

2-حمام زيت المشمش الساخن 

يُسخن زيت المشمش قليلاً على نار هادئة، ثم يوزع على فروة الرأس مع التدليك في حركات دائرية لمدة 10 دقائق. يترك الشعر لمدة ساعتين، ويلف بمنشفة مبللة بالماء الساخن ليساعد البخار الساخن على زيادة فعّالية الزيت وسرعة تغلغله داخل فروة الرأس.

3-زيت المشمش مع عصير الليمون 

إذا كنتِ تعانين من قشرة الرأس وتساقط الشعر، جربي ماسك زيت المشمش مع عصير الليمون. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت المشمش مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. تجنبي استخدام كميات كبيرة من عصير الليمون، فقد يتسبب في جفاف فروة الرأس، ثم يشطف بعد 15 دقيقة.

4-ماسك زيت المشمش مع جل الألو فيرا 

جل الألو فيرا يعمل كبلسم مرطب للشعر، كما يمنح الشعر نتائج رائعة عند مزجه مع زيت المشمش. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من جل الألو فيرا مع كمية مناسبة من زيت المشمش. يوزع الخليط على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر والشامبو.

5-ماسك العسل وزيت المشمش

العسل من العناصر الفعّالة لتنعيم الشعر المجعد وعلاج النهايات المتقصفة. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع 2 ملعقة كبيرة من زيت المشمش. يوزع الخليط على الشعر مع التدليك في حركات دائرية، ثم تغطى الرأس بمنشفة ساخنة وتترك لمدة 30 دقيقة.

6-زيت الخروع وزيت المشمش 

زيت الخروع من المكونات الشائعة لتكثيف وتقوية الشعر. يمكنكِ تعزيز فوائد زيت الخروع لشعرك عند تحضير ماسك من زيت الخروع وزيت المشم. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت المشمش مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع، يوزع الخليط على الشعر وفروة الرأس، ويكرر ذلك لمرتين خلال الإسبوع للحصول على أفضل النتائج. 

7- زيت المشمش وبياض البيض 

في وعاء عميق، توضع بياض بيضة واحدة، ويتم إضافة زيت المشمش بالتدريج مع الخفق للحصول على قوام كريمي متجانس. يوزع الخليط الناتج على الشعر وفروة الرأس، يترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيداً.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *