Subscribe in a reader اليكم 9 استخدامات سحرية لأكياس السيليكا الموجودة بالأحذية الجديدة - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

3/22/2017

اليكم 9 استخدامات سحرية لأكياس السيليكا الموجودة بالأحذية الجديدة

اليكم 9 استخدامات سحرية لأكياس السيليكا الموجودة بالأحذية الجديدة

 

عند شراء حذاء جديد تجد داخله بعضاً من الأكياس التي تحتوي على حبيبات صغيرة تسمى باسم (السيليكا)، وهي عبارة عن مادة كيميائية هي ثاني أكسيد السيليكون.
كثير من الناس لا يعلمون السبب وراء وضع أكياس السيليكا داخل الأحذية، إلا أن الطريف هو أنها لا تستخدم في هذا الاستخدام، فحسب، بل هناك استخدامات عديدة قد نحتاجها جميعاً في المنزل، نذكر منها ما يلي:

1- حفظ الهاتف المبلل

إذا كنت سيئ الحظ ووقع هاتفك في الماء، ففرص استعادته ليست كبيرة، ولكن إذا حدث ذلك معك، فاحرص على وضع الهاتف في وعاء مليء بأكياس السيليكا، فستجد أن معظم الماء تم امتصاصه، ما يزيد من فرص الحفاظ على الهاتف واستعادته.
يقال إن هذه الطريقة أكثر فعالية من وضع الهاتف في وعاء مليء بالأرز بحوالي 10 أضعاف.

2- حماية الصور

كن واثقاً أنك يمكن أن تحافظ على الصور المطبوعة ثمينة القيمة لأطول فترة ممكنة، عن طريق وضع بعض أكياس السيليكا بين طيات ألبوم الصور. ستعمل السيليكا على التخلص من الرطوبة، التي قد تشوه الصور تدريجياً بمرور الوقت.

3- الحفاظ على الملابس الرياضية منعشة

يعاني كثير من الرجال من رائحة العرق بعد ممارسة الرياضة أو التمارين في صالة الجيم. ولكن من أجل تفادي هذه الرائحة، يمكنك وضع بعض أكياس السيليكا في حقيبة الملابس.

4- تجفيف الشمسية

وضع المظلة المبللة في الحقيبة قد يضر الأشياء المجاورة، كما أن الإمساك بها حتى تجف بشكل كامل ليس مناسباً. الحل إذاً في أكياس السيليكا. ضع بعضاً من هذه الأكياس على قماش الشمسية؛ حتى تتخلص من قطرات الماء.

5- الحفاظ على الأحذية

تعمل أكياس السيليكا على امتصاص العرق وباقي السوائل من الأحذية؛ حتى تكون نظيفة تماماً وخالية من الرائحة الكريهة.

6- الحفاظ على أدوات المائدة أو الفضيات

من أجل تجنب تلوث أطقم الفضيات النظيفة، يمكنك أن تضع بعض أكياس السيليكا في درج أدوات المائدة.

7- منع تكوّن رائحة كريهة في المناشف

بعد استخدام المنشفة (أو الفوطة) عدة مرات، نلاحظ تكون رائحة كريهة يسببها البلل، ولكن إذا استخدمت كيس سيليكا بين كل منشفتين عند حفظها، فستحافظ على رائحتها منعشة.

8- تجفيف ملابس السباحة

قد تأخذ ملابس السباحة وقتاً طويلاً لتجف، ولكن عند وضع أكياس السيليكا على هذه الملابس، فستعمل على تسريع عملية التجفيف بنسبة كبيرة.

9- حماية المجوهرات

يمكنك أن تحافظ على المجوهرات الثمينة من البقع وزوال بريقها، عن طريق وضع بضعة من أكياس السيليكا في صندوق المجوهرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *