Subscribe in a reader تعرفى على "الحجاب الرياضي” آخر موضة أزياء الرياضة من Nike - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

3/07/2017

تعرفى على "الحجاب الرياضي” آخر موضة أزياء الرياضة من Nike

تعرفى على "الحجاب الرياضي” آخر موضة أزياء الرياضة من Nike



أعلنت شركة Nike عن إطلاق حجاب Nike Pro استجابةً للواقع الثقافي المتغير حيث بدأت أعداد متزايدة من النساء من حول العالم في ممارسة الرياضة في الفترة الأخيرة. وقد برز هذا الواقع الجديد على الساحة العالمية للمرة الأولى عام 2012، حيث شاركت عداءة محجبة في الألعاب العالمية في لندن. ومع أن حجاب Nike Pro تم تطويره خلال العام الأخير إلا أنه يمكن أن يعزى إلى شعار Nike  الأساسي في خدمة الرياضيين كافة: “إن كان لديك جسم فأنت رياضي”.


وكانت Nike قد أكدت التزامها نحو النساء الرياضيات في منطقة الخليج العربي مع إطلاق حملة “إيش حيقولوا عنك؟” بالإضافة إلى طرح تطبيق Nike Run Club للركض وتطبيق Nike Training Club  للتمارين الرياضية في اللغة العربية.



في هذا الإطار قالت ميغان سالفيلد، المتحدثة العالمية باسم Nike: “تتمثل مهمة Nike بتوفير التشجيع والابتكارات لكافة الرياضيين. ويسرنا أن تتمكن Nike من تقديم منتج جديد للنساء الرياضيات في المنطقة بعد اصغائنا لحاجاتهن وتطلعاتهن.”


وانطلاقاً من هذه الفكرة، درس فريقNike Pro  كيفية صنع حجاب يشبه المنتجات الأخرى من Nike Pro فيكون بمثابة بشرة ثانية، مندمجاً تماماً مع المرأة التي تضعه. وفي هذا الإطار، تم ابتكار ثلاثة طرازات أولية أخرى تأخذ هذا الهدف بعين الاعتبار.


يشار إلى أنّ أهمّ نساء Nike الرياضيات أخضعن هذه العينات الجديدة للاختبار ومن بينهنّ المتزلجة الإماراتية الرائدة على الجليد زهرة لاري والمدرّبة في نادي Nike للركض(Nike Run Club) منال روستم. كما قيّمت التصاميم الجديدة نساء رياضيات من أنحاء الشرق الأوسط كافة.

وقالت زهرة لاري: “ترددت فعلاً حين رأيت الحجاب في البداية. تحمست وتأثّرت لرؤية تصميم أولي لحجاب من Nike. فقد جربت حجابات أخرى كثيرة لا تعيق أدائي لكن القليل منها ناسبني نظراً لسرعة دوراتي على الجليد وحدة تدريباتي. لكن ما إن وضعت هذا الحجاب وجرّبت الدوران به على الجليد، ذهلت بمدى خفة وزنه وسهولة ارتدائه.”



صُنع الحجاب بتصميمه النهائي من قماش Nike Pro الشبكي المتين المكوّن من طبقة واحدة. فهو من أكثر الأقمشة من Nike التي تسمح بالتهوئة إذ يتسم بالبوليستر الخفيف الوزن والناعم الملمس، وبالثقوب الصغيرة التي تتخذ مواضع استراتيجية تتيح تهوئة مثالية إلا أنها لا تظهر البشرة مطلقاً. هذا إلى جانب قابلية القماش الشبكي للتمدد. فحين يزوّد بحزام مطاطي، يصبح متلائماً أكثر والرأس ويتناسب والحركات الرياضية المختلفة.في المثال، يتطلّب التنزلج على الجليد مثلاً حجاباً أضيق لأجل الدوران. فقد تمت إطالة القسم الخلفي من الحجاب للحرص على ألا يفك. كذلك، استُخدمت خيوط ناعمة عند مستوى العنق لمنع الاحتكاك والإصابة بالتحسّس عند التعرّق.



وبناءً على طلب النساء الرياضيات، أضاف المصممون علامة Nike مباشرةً فوق الأذن للتأكيد على الأداء العالي الذي يوفره الحجاب. يذكر أن الحجاب سيتوفّر كبداية باللونين الأسود والرمادي واللذين تم اختيارهما أيضاً بالارتكاز على رغبة النساء الرياضيات إذ أردن ألواناً حيادية وغامقة. لكنّ الحماس الذي أبدينه بشأن الألوان الأفتح يترك المجال مفتوحاً في المستقبل لاعتماد ألوان أخرى.



وقالت منال روستم، المدرّبة في نادي Nike للركض (Nike Run Club): “إن لابتكار العلامة التجارية الرياضية الرائدة في العالم منتجاً من هذا النوع دلالة مهمة. فهي لا تخاطب النساء اللواتي يمارسن الرياضة فحسب، بل تثبت للعالم بأسره أنّ Nike تدعم الرياضيين والرياضيات كافة وتشجّعهم على ممارسة الرياضة وتحقيق تطلّعاتهم.”



تسعى Nike من خلال تزويد النساء الرياضيات المسلمات بأكثر المنتجات ريادة مثل حجاب Nike Pro إلى خدمة رائدات من عالمنا اليوم وإلهام مزيد من النساء والفتيات في المنطقة ممن لا يزلن يواجهن عوائق تمنعهنّ من ممارسة الرياضة فبحسب الإحصاءات تشارك أقلّ من فتاة من أصل سبع في الأنشطة الرياضية التي يُنصح بها محلياً لمدة 60 دقيقة أو أكثر.

ويُبرز هذا الالتزام من خلال حركة NikeWomen المتنامية التي باتت اليوم أكبر من أيّ وقت مضى. فهي تضمّ 500 رياضية محترفة والملايين من النساء الرياضيات إلى جانب نساء أخريات وفتيات من أنحاء العالم كافة.

سيكون حجاب Nike Pro متوفراً ابتداءً من ربيع 2018.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *