Subscribe in a reader تفسير رؤية النار مشتعلة أو لهب يحرق في المنام لابن سيرين - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

4/14/2017

تفسير رؤية النار مشتعلة أو لهب يحرق في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية النار مشتعلة أو لهب يحرق في المنام لابن سيرين

 

بسم الله الرحمن الرحيم

النار هي أحد المصادر التي يستمد منها كل من عنصري الحرارة والضوء، فهي تنتج عن بعض التفاعلات الكيميائية التي تحصل بين مكونات الهواء وبعض المواد التي تتواجد في نفس المحيط والتي تسمى بالمواد القابلة للاشتعال حيث ينتج عن هذا التفاعل ما يسمى باللهب والذي قد يؤدي الى نشوب الحرائق الكبيرة مما تودي بحياة الكثير من الأشخاص إن لم يتم التحرز والاستفادة منه بشكل آمن، فبالنسبة لتفسير رؤية النار مشتعلة أو اللهب يحرق في الحلم و المنام فإن لها العديد من المعاني المستوحاة من حالات الرؤية في المنام كما ذكر الإمام ابن سيرين رحمه الله في كتب تفسيره.

تفسير رؤية النار بشكل عام في المنام

لقد ذكر الإمام ابن سيرين بأن رؤية النار قد تشير الى بعض المعاني الجيدة والتي تحمل البشرى والسعادة للرائي أو أنها تشير الى غير ذلك وما كان مكروهاً عند الرائي، فالذي يرى في حلمه بأن هناك ناراً مشتعلة وتبعث بالضوء من بيته فإن رؤيته تشير الى الزواج والنكاح إن كان الرائي أعزباً، أما إن كان الرائي متزوجاً فإن رؤيته تشير الى السعادة والرزق والأموال وعلو الشأن الذي يناله الرائي في واقعه، وفي الحالة التي يرى فيها أحد الأشخاص بأن هناك ناراً مشتعلة في منزل أحد الأشخاص من غيره فإن الرؤية تشير الى المصيبة التي تحل بأحد أصدقائه والتي تودي بحياته، والذي يرى النار في حلمه ووجد نفسه مستأنس بها فإن رؤيته تشير الى السكينة والأنس الذي يجده الرائي في حال تعرضه للحيرة أو المصيبة.
والشخص الذي يرى في حلمه ناراً مشتعلة وقد اجتمع حولها العديد من الأشخاص بغرض الانتفاع منها بالتدفئة أو بشكل آخر فإن الرؤية تشير الى الخير والرزق والبركة التي ينالها هؤلاء الأشخاص في الحياة الواقعية، وقيل بأن رؤية النار المشتعلة في المنام وهي تبعث بألسنة اللهب أو الدخان أو أصواتها وكان هذا الاشتعال نهاراً فإن الرؤية تشير الى المصائب والحروب والفتن التي تنتشر بين الناس، أما إن تم رؤية هذه النار وهي تشتعل نهاراً ولكن لا يوجد لها لهب أو دخان أو صوت فإنها تشير الى العلل والأمراض التي تنتشر بين الناس والله أعلم.
ولقد ذكر الإمام ابن سيرين بأن رؤية اشتعال النار على باب البيت أو المنزل الذي يسكنه الرائي في المنام ولم يكن لها دخان يصدر عنها فإن هذه الحالة تدل على العون والتوفيق الذي يناله الرائي لكي يحج الى بيت الله الحرام في الواقع بإذن الله.

تفسير رؤية النار في حلم المتزوجة

لقد ذكر الإمام ابن سيرين عدة حالات للنار قد تراها المرأة المتزوجة في منامها، فالحالة الطبيعية لرؤية المرأة المتزوجة للنار عندما تكون هذه النار مضيئة ومنتفع منها وغير ضارة أي أن لا تسبب هذه النار في الحريق فعندها يكون معنى الرؤية يدل على حمل هذه المرأة في الواقع بإذن الله وكذلك تشير الى الرزق والخير الذي تناله، أما إن كانت هذه النار تتوهج بشكل هائج وشديد حيث يكون لها ألسنة من اللهب أو أنها قد تسبب الحريق فإن رؤيتها بهذه الحالة تشير الى الاضطراب والخلاف الذي يدب بين الزوجين في الواقع.

تفسير رؤية النار في حلم الزوجة الحامل

كما ذكر الإمام ابن سيرين رحمه الله فإن النار في منام الحامل غالباً ما تشير الى نوع الجنين الذي يعيش في رحم هذه الزوجة، فإن كانت النار مشتعلة بشكل طبيعي وهادئ فإنها تشير الى أن الحمل انثى، أما إن كانت النار متوهجة أو تسببت في حريق فإنها تشير الى الابن الذكر.

تفسير رؤية النار في حلم العزباء

قيل بأن رؤية النار في منام العزباء تشير الى السعادة والفرح الذي يأتي لتلك الفتاة، فإنها تشير الى الزواج وخطبة تلك الفتاة في نفس سنة الرؤية إن شاء الله، أما إن رأت في حلمها بأنها تعرضت للحرق من هذه النار فإنها تشير الى زفافها القريب بإذن الله.

تفسير رؤية من تحرقه النار في المنام

ذكر الإمام ابن سيرين رحمه الله بأن التعرض للحرق من النار في المنام له دلالات ومعاني قد يكره حدوثها الرائي في منامه، فالذي يرى بأنه قد تعرض للحرق من النار أو أنها قد حرقت ملابسه فإن رؤيته تشير الى الخلافات والفتن التي تظهر بينه وبين أفراد عائلته، وفي الحالة التي يتمكن الرائي من هذه النار ويطفأها فإن رؤيته تشير الى بيان الحقيقة والقضاء على الفتنة أما إن لم يتمكن الرائي من اطفاء هذه النار واستمرت في احراقه فإن الرؤية تشير الى المصيبة التي يقع بها الرائي في واقعه والخسارة التي يتعرض لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *