Subscribe in a reader دراسة: المهدئات المستخدمة لمرضى ألزهايمر تعزز خطر الالتهاب الرئوى - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

4/11/2017

دراسة: المهدئات المستخدمة لمرضى ألزهايمر تعزز خطر الالتهاب الرئوى

دراسة: المهدئات المستخدمة لمرضى ألزهايمر تعزز خطر الالتهاب الرئوى

 

بسم الله الرحمن الرحيم

حذرت دراسة طبية من تناول مرضى ألزهايمر للمهدئات الأكثر شيوعا مثل "الفاليوم" و"زاناكس" لدورها فى زيادة خطر الإصابة بالتهاب رئوى، حيث كثيرا ما يعطى هؤلاء المرضى هذه الأدوية، والتى تنتمى إلى فئة "البنزوديازيبينات".. وتشمل فئة "البنزوديازيبينات"، عقاقير "زاناكس" و"كلونانوبين" و"فاليوم ولورازيبا" و"أتيفان".
 
واستعرض الباحثون فى هذه الدراسة ما يقرب من 50 ألف مريض من مرضى ألزهايمر فى فنلندا، وكان متوسط عمر المرضى 80 عاما، ونحو الثلثين من النساء.
 
ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من مرض ألزهايمر الذين تناولوا عقاقير تنتمى لفئة "البنزوديازيبينات" كانوا أكثر عرضة للإصابة بالالتهاب الرئوى بنسبة 30% أكثر من أولئك الذين لم يعطوا المهدئات، وأشارت النتائج إلى أن خطر الالتهاب الرئوى كان الأعلى فى الأيام الثلاثين الأولى من بدء تناول المهدئات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *