Subscribe in a reader دراسة أمريكية: استخدام الهواتف الذكية يؤخر تطور الكلام لدى الأطفال - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

5/06/2017

دراسة أمريكية: استخدام الهواتف الذكية يؤخر تطور الكلام لدى الأطفال

دراسة أمريكية: استخدام الهواتف الذكية يؤخر تطور الكلام لدى الأطفال

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 حذرت دراسة حديثة من أن الإفراط فى استخدام الهواتف الذكية قد يؤخر تطور الكلام لدى الأطفال، وقال الباحثون إن إنفاق الكثير من الوقت على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية "التابلت" وغيرها من الأجهزة قد يؤخر تطوير الكلام فى الأطفال الصغار.

 
وشملت الدراسة 894 طفلا تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وعامين وشاركوا فى شبكة أبحاث قائمة على الممارسة فى "تورونتو" بين عامى 2011 و2015، ومن خلال الفحوص التى استمرت على مدار 18 شهرا، كان 20% من الأطفال الذين يستخدمون الهواتف الذكية فى المتوسط ​​ لمدة 28 دقيقة يوميا وفقا لبيانات تم الحصول عليها من الآباء، يعانون من بعض التأخير فى التعبير، والتعرض لمدة 30 دقيقة للشاشة يجعل نسبة الخطر تصل إلى 49%.


ولم تكن هناك صلة واضحة بين الوقت الذى يتعرض له الطفل لشاشة الجهاز المحمول وتأخير الاتصالات الأخرى، مثل التفاعلات الاجتماعية، ولغة الجسد أو الإيماءات، وذكر موقع "تك تايمز" أن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لفهم تأثير العديد من المؤثرات الأخرى على الطفل فى المراحل المبكرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *