Subscribe in a reader 6 نصائح غذائية هامة للتعود على صوم رمضان بصحة أفضل - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

5/27/2016

6 نصائح غذائية هامة للتعود على صوم رمضان بصحة أفضل

6 نصائح غذائية هامة للتعود على صوم رمضان بصحة أفضل 

  بسم الله الرحمن الرحيم

مع اقتراب شهر رمضان تستعد الكثير من العائلات بشراء المنتجات الغذائية التي يحتاجون لها خلال هذا الشهر، فيرتبون قوائم تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والخضروات التي يحتاجون لتناولها على وجبتي الفطور والسحور ليستمتعوا بصوم نشيط وخالٍ من الشعور بالتعب والإرهاق.

وتقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض النصائح التي عليكِ اتباعها قبل شهر رمضان لتستمتعي بصحة جيدة خلال هذا الشعر ولتتخلصي من الشعور بالتعب والإرهاق الناتج عن الصوم.

السوائل

قومي بالتعود من الآن على تناول المشروبات والسوائل المختلفة طوال الوقت لتغذية جسمك وتنظيفه من السموم، فالمياه والسوائل تساعد على تنقية الجسم من السموم التي تدخله عن طريق تناول أغذية غير صحية واستنشاق هواء ملوث.

الأغذية المالحة

قومي بالابتعاد عن تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح وذلك لتجنب تناولها في شهر رمضان لتأثيرها على صحة الجسم وزيادتها في الرغبة في تناول المزيد من المياه أثناء فترة الصوم.

الكافيين

يمكنك من الآن أن تقومي بالتوقف عن تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين كالقهوة والشاي وذلك لتأثيرها على صحة الجسم أثناء الصوم، فعدم تناول تلك المشروبات رغم التعود عليها يؤدي إلى زيادة الشعور بالصداع وعدم القدرة على التعامل مع الناس نتيجة الحاجة إلى الكافيين.

الخضروات والفواكه

تناول الخضروات والفواكه يعزز الجسم بالعناصر التي يحتاجها وينقيه من السموم، كما يقلل الرغبة في تناول الوجبات الدسمة والتي تؤدي إلى نتائج صحية غير مرغوب بها أثناء الصوم خلال شهر رمضان.

المشروبات الغازية

ينصح جميع خبراء التغذية عن تناول المشروبات الغازية التي تؤثر على صحتك أثناء الصوم، لذلك قومي بالتعود على ذلك من الآن وقبل شهر رمضان حتى تتجنبي آثارها الجانبية الغير صحية أثناء الصوم.

التمر والحليب

اعتادي من الآن على تغذية جسمك بالتمر والحليب لتنقيته والتخلص من السموم التي يحتويها الجسم عن طريق المواد المضادة للأكسدة التي يحتويها الحليب والتمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *