Subscribe in a reader تعرفوا على الفوائد المذهلة للمشمش الهندى(الأكيدنيا) - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

5/31/2016

تعرفوا على الفوائد المذهلة للمشمش الهندى(الأكيدنيا)

تعرفوا على الفوائد المذهلة للمشمش الهندى(الأكيدنيا)

 


الأكيدنيا أو الاسكدنيا أو المشمش الهندي فاكهة لذيذة الطعم موطنها الأصلي الصين واليابان وتتوفر أيضاً في دول البحر المتوسط، تظهر مع بداية شهر أبريل ولا يستمر موسمها طويلاً. فاكهة غنية جداً بالفيتامينات، ورغم مذاقها الحلو إلا أنها منخفضة السعرات الحرارية.
اختصاصية التغذية جانين عواد الجميل تطلعك على فوائد الأكيدنيا في الآتي:

تحتوي ثمار الأكيدنيا على مستويات مرتفعة جداً من الفيتامينات "أ" A ، "بي2 " B2 ، و"سي" C ، التي تساعد في دعم جهاز المناعة وتمنع الجسم من التعرّض للمشاكل الصحية بسهولة.

وبسبب احتوائها على نسب عالية من الفيتامينات، فإنَّ هذه الفاكهة تملك خصائص ممتازة مضادّة للأكسدة، وهي بذلك تحارب الشيخوخة المبكرة للخلايا وتحارب الجذور الحرّة في الجسم المسؤولة عن الإصابة ببعض الأمراض.

 تناولها باعتدال (10 ثمرات لكل وجبة خفيفة) مفيد للحفاظ على الجلد وترطيبه، وذلك بفضل محتواها من مادة الكاروتين بنسب عالية، وهو أمر مفيد جداً لفصل الصيف. فإذا كنت ترغبين بلون ذهبي خلال فترة الصيف، خزّني الكاروتين في جسمك من الآن، بتناول الأكيدنيا بطريقة منتظمة.


هذا وتحتوي الأكيدنيا على مستويات عالية من الكربوهيدرات والألياف القابلة للذوبان، حيث ينصح بإدخالها ضمن النظام الغذائي اليومي لتفادي مشكلة الإمساك.

والأكيدنيا ثمار مدرّة للبول، كونها تحتوي على نسب مرتفعة من الماء، وتعمل على تنقية الدم، لذا يوصى بها للأشخاص الذين يعانون من حمض اليوريك المرتفع.

وينصح بتناول هذه الثمار للذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، لأنَّ الألياف التي تحتويها تخفف من امتصاص الدهون في الجسم.

نصيحة: تناولوا الأكيدنيا واحصلوا على فوائدها الكبيرة قبل أن ينتهي موسمها!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *