Subscribe in a reader أكتشف تأثير التوابل المباشر على مخ الانسان - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

7/20/2023

أكتشف تأثير التوابل المباشر على مخ الانسان

أكتشف تأثير التوابل المباشر على مخ الانسان

التهاب المخ والاعصاب,اعراض التهاب المخ والاعصاب,اعراض التهاب المخ,التهاب المخ,جسم الانسان,التهاب المرارة,علاج التهاب الدماغ,أكل مخ البقر والغنم,هل التهاب الدماغ خطير,علامات الشفاء من التهاب الدماغ,التهاب الدماغ الفيروسي,التغلب على الخوف,اعراض التهاب الدماغ,اضرار اكل مخ الغنم,هل التهاب الدماغ معدي,علاج التهاب,المحافظة على الصحة,علاج النسيان,التهاب الاوعية الدموية في الدماغ,هل تناول مخ الخروف صحي,فوائد الجوز على الريق,اعراض التهاب قشرة الدماغ


من منا يستطيع عدم وضع التوابل في طعامه ، بالطبع لا أحد يستطيع فهي التي تمنح
 الطعام مذاقه الخاص وتجعله شهيا ، فالتوابل تضاف إلى الطعام لتعطيه نكهات مميّزة ، هذا الى جانب فوائدها الصحية العالية وخصوصاً إنها تؤثّر على نمو ووظائف المخ.
وقد ثبت في دراسة أميريكية أن هناك عدد من التوابل تؤثّر بشكل مباشر على المخّ، وهي الكركم والزعفران والقرفة والمريمية، وسوف نتحدث عن كلا منهما على حدا.

1- القرفة :


تساهم القرفة في تعزيز العديد من قدرات المخ مثل الذاكرة والتركيز والانتباه ، كما أنها تساهم في تنظيم مستويات السكر بالدم والحد من فرص الإصابة بالسرطان.

2- الكركم:
 


يحتوي على مادة الكركمين، المسئولة عن لونه الأصفر، وهي تنشّط أحد الأنزيمات المضادة للأكسدة داخل المخ، كما يتمتع أيضاً بخواص مضادة للالتهابات ، ويحارب بعض أنواع السرطانات والتصلب المتعدد.

3- الزعفران :

 

يساهم في الوقاية من الإصابة بالاكتئاب، يحسن الذاكرة ويعزز القدرة على التعلم ، وكشفت إحدى الدراسات التي نشرت عام 2020 بدورية “Journal of Ethnopharmacology” أن تناول الزعفران بمعدل مرتين في اليوم يماثل فاعلية عقار “بروزاك” في علاج الاكتئاب الطفيف أو متوسط الشدة.

4- المريمية :

تتمتع بخواص رائعة مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وتحتوي جذور المريمية الصينية على مواد شبيهة بأدوية الزهايمر ، وتساهم الزيوت المستخلصة منها في تعزيز الذاكرة.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *