Subscribe in a reader هل تعلم ماهى الفوائد العلاجية لشرب كوب من الماء الدافئ بالليمون - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

8/20/2014

هل تعلم ماهى الفوائد العلاجية لشرب كوب من الماء الدافئ بالليمون

هل تعلم ماهى الفوائد العلاجية لشرب كوب من الماء الدافئ ومع شرائح الليمون


فوائد الليمون,فوائد ماء الليمون,فوائد زيت الزيتون,الليمون,فوائد الليمون للشعر,فوائد الليمون يوميا,استخدام الليمون,فوائد الليمون للبشرة,فوائد الليمون المغلي,فوائد الليمون للحامل,ماء الليمون,فوائد شرب الماء مع الليمون,عصير الليمون


((وخلقنا من الماء كل شئ حى )) صدق الله العظيم

نعلم  جميعنا بأن الماء ضروري لبقائنا وان شرب ما يقارب من 8 أكواب يومياً هو المقدار المثالي للأنسان العادى ولكن كثير من لا يعلم ذلك وسوف نقوم بحصر لكم فوائد الماء الدافئ وايضا شرب الماء الدافئ مع شرائح الليمون



إليكم بعض فوائد العلاجية للماء الدافى:
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
1-شرب الماء الدافيء هو علاج طبيعي ممتاز لنزلات البرد والسعال وإلتهاب الحلق، فهو يعمل على ذوبان البلغم وأيضاً على إزالته من جهازك التنفسي، وبذلك يمكنه أن يخفف من إلتهابات الحلق كما أنه يساعد على إزالة إحتقان الأنف.

2- يمكن للماء الدافيء أن يخفف من آلام الطمث فهو له تآثير مهدئ وملطف على عضلات البطن والتي بالنهاية يمكنها أن تساعد على علاج التقلصات والتشجنات الناتجة من آلام الطمث.
3- عند شرب الماء الدافيء تبدأ درجة حرارة الجسم بالإرتفاع وينتج عن ذلك العرق، وبهذا يتطهر جسمك من السموم بطريقة طبيعية ولأفضل النتائج أضف بعض قطرات الليمون قبل الشرب.
 4- إن شرب الماء الساخن يساعد على إصلاح خلايا الجلد التي تتأثر بالجذور الحرة الضارة، وبعد ذلك يصبح جلدك أكثر نعومة وبذلك تمنع من ظهور اثارالشيخوخة المبكرة على بشرتك
5- ومن الامراض الاخرى التى يساعد الماء الدافئ فى شفائها (الـــرّبـــــو / ارتفاع ضغط الدم / الصداع والصداع النصفي / حصواة الكُـلى / الضعف الجسدي والجنسي / الكــسـل والإرهاق / الاضطراب في النوم / نزلات البرد والحمّى / الإمسـاك / أمراض الأعصاب / السكر )

طريقة تناول الماء السّاخن :
ـــــــــــــــــــــــ
 درجة سخونة الماء تكـون بقدر الإحساس بالحرارة في الحنجرة وبما يتقبّلها الجسد أي حوالي (40) درجة مئوية ، وسعة الكأس ما بين (240)ملل إلى (300) ملل وفيما يلي معدلات شرب الماء الساخن على الامتداد اليومي :
1- كأس أو اثنين في الصّباح الباكر فور الاستيقاظ من النوم قبل غُسل الأسنان واقفاً.
2- كأس أو اثنين من الماء السّاخن بعد غُسل الأسنان وقبل تناول الإفطار.
3- ثلاثة كــؤوس من الماء السّاخن موزّعة على امتداد الفترة الصّباحية.
4- كأس قبل نصف ساعة من تناول الطّعام.
5- كأسان خلال الفترة المسائية ، ويُفضل أربعة كــؤوس.
6- كأس قبل الخلود إلى النوم.

 فوائد العلاجية لشرب الماء الدافئ ومع شرائح الليمون
ــــــــــــــــــــــــــ
1-  مدر للبول :الليمون يساعد على اخراج المواد غير المرغوب فيها ويرجع ذلك جزئيا ليمون زيادة معدل التبول في الجسم.
2- يعزز نظام المناعة فى حالات البرد والانفلونزا الشديدة .
3-الماء بالليمون يطهر السموم من الدم الخاص بك ، فإنه سيتم أيضا المساعدة على إبقاء جلدك واضحة من العيوب من الداخل الى الخارج . فيتامين C الموجودة في الليمون يجدد الجلد من داخل الجسم.
4- رائحة عصير الليمون يمكن أن سطع مزاجك وتساعد على مسح عقلك . الليمون يمكن أيضا أن تساعد في الحد من القلق والاكتئاب .
5- الليمون يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبكتين ، والتي تساعد على محاربة الرغبة الشديدة في الجوع . وقد أظهرت الدراسات أن الناس الذين يحافظون على نظام غذائي أكثر قلوية ، وبذلك يساعد على فقدان الوزن بصورة أسرع .

 كيفية شرب الماء باليمون:
ــــــــــــــــــــ
 يجب أن تكون الماء فاترة لا الساخنة . ولا يكون الماء بارد كالجليد ، لأن ذلك يمكن أن يكون هناك الكثير لجسمك لمعالجة ويستغرق المزيد من الطاقة لمعالجة المياه الباردة من الحارة .
كوب من الماء الدافئ وعليه عصير ليمونة او تقوم بوضع بعض شرائح الليمون وتتركها لبعض الوقت







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *