Subscribe in a reader أكثر من 35 فائدة صحية وعلاجية عجيبة ومدهشة للزنجبيل - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

8/01/2019

أكثر من 35 فائدة صحية وعلاجية عجيبة ومدهشة للزنجبيل

أكثر من 35 فائدة صحية وعلاجية عجيبة ومدهشة للزنجبيل


الزنجبيل هو التوابل القديمة مع خصائص قوية مضادة للالتهابات. تشمل أهم الفوائد الصحية للزنجبيل قدرته على المساعدة في علاج التهاب المفاصل وهشاشة العظام ، وتخفيف الغثيان والألم ، ومنع السرطان ، وتحسين الظروف التنفسية ، وتقليل انتفاخ البطن. كما أنه يساعد على تعزيز صحة العظام ، وتقوية جهاز المناعة ، وزيادة الشهية. هذا الجذر الحار مفيد أيضًا في تعزيز النشاط الجنسي وتخفيف السمنة وتخفيف الألم الناتج عن اضطرابات الدورة الشهرية. ما هو الزنجبيل؟ الزنجبيل ، المعروف أيضًا باسم Zingiber officinale ، هو نبات مزهر يستخدم جذره أو جذوره كتوابل. يمكن أن تستهلك في أشكال عديدة ، طازجة ، مجففة ، مسحوق ، وفي شكل زيت وعصير. في كثير من الأماكن ، يستخدم في الغالب في الحلويات والمشروبات الكحولية مثل بيرة الزنجبيل والنبيذ. اليوم ، أصبح الزنجبيل مدرجًا في قائمة الأطعمة الآمنة عمومًا من FDA ، وغالبًا ما يستخدم لإخفاء طعم الأدوية المرة مثل شراب السعال.

تغذية الزنجبيل معظم الفوائد المستمدة من الزنجبيل هي بسبب وجود مكون نشط يسمى gingerol فيه. وفقًا لقاعدة بيانات المغذيات الوطنية بوزارة الزراعة الأمريكية ، فهي غنية أيضًا بالكربوهيدرات والألياف الغذائية والبروتين. من حيث المعادن ، فإنه يحتوي على الصوديوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والزنك. تشمل الفيتامينات الموجودة فيه فيتامين C والفولات وفيتامين B6 والريبوفلافين والنياسين. هناك العديد من المركبات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة مثل حمض البانتوثنيك ، بيتا كاروتين ، كبخاخات ، الكركمين ، حمض الكافيين ، والساليسيلات. أيضا ، فإن وجود مركبات نشطة مثل الشوغول ، والزرمبون ، واليربينويدات ، والفلافونويد ، والبارادول ، والزنجرون في الزنجبيل يوفر العديد من الفوائد الصحية.

الفوائد الصحية للزنجبيل :

فيما يلي الفوائد الصحية المختلفة لهذا الجذر المذهل:

1- يريح الغثيان كشفت دراسة نشرت في مجلة Nutrition Journal أن الزنجبيل يساعد في علاج الغثيان والقيء المرتبط بمرض الصباح أثناء الحمل.

2-منذ فترة طويلة تستخدم كإجراء وقائي لمرض الحركة ودوار البحر.

3- يمكن لمرضى السرطان الذين خضعوا للعلاج الكيميائي الاستفادة من هذا الجذر لأنه سيخفف من أعراض الغثيان والقيء.

4- إن الامتصاص السريع والتنظيم السريع لوظائف الجسم يعالجان الغثيان لدى الأشخاص الذين خضعوا لعمليات جراحية ، دون أي آثار جانبية.

5- يمكن للزنجبيل علاج الصداع النصفي والصداع الذي يتبعه بشكل فعال.

6- يوصف الزنجبيل لمكافحة الأمراض والعدوى مثل البرد والانفلونزا في جميع الأعمار.

7- يمكن استخدامه على شكل شاي لإبقاء الجسم دافئًا.

8- يعمل الشاي كحاجز ويحفز التعرق الذي يزيل السموم من الجسم ويجعلك صحيًا كما كان من قبل.


9- الإيدز في الهضم تم اكتشاف الزنجبيل ليكون ميسرا لعملية الهضم.

10- قد تسبب مستويات السكر المرتفعة بعد الوجبة أن تقلل المعدة من المعدل الطبيعي لإفراغ محتوياته. فهو يساعد في تنظيم مستويات السكر المرتفعة وتهدئة المعدة ، وبالتالي الحفاظ على إيقاعه المنتظم.

11- إلى جانب ذلك ، يحتوي على عدد من المركبات التي تعمل على تحسين امتصاص العناصر الغذائية والمعادن من الطعام الذي نتناوله.

12- هذا هو السبب في كثير من الأحيان يستخدم الزنجبيل كفاتح للشهية أو فاتح للشهية لأنه يمكن أن يحفز الشهية أثناء إعداد الجهاز الهضمي لتدفق الطعام.

13- يزيل الغاز الزائد يعتبر الزنجبيل طاردًا قويًا جدًا ، وهذا يعني أنه يؤدي إلى التخلص من الغازات الزائدة. الغاز الزائد يفعل أكثر بكثير من تركك في وضع غير مريح.

14- الكثير من الغازات المبنية في نظامك يمكن أن يرتفع ويضغط على الأعضاء الحساسة في الجذع.

15- يمكن أن يساعد مضغ قطعة صغيرة في إخراج الغاز بطريقة صحية وكذلك منع تراكم الغاز الإضافي مرة أخرى.

16- قرحة المعدة وبحسب الأبحاث المنشورة في مجلة Molecular Nutrition & Food Research ، فإن تناول الزنجبيل بانتظام يمكن أن يساعد في تحسين صحة الأمعاء. يمنع حدوث القرح ، التي تتميز بشكل عام بالنزيف والتهيج الحاد في المعدة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحول دون نمو بكتيريا H. pylori ، التي تعد من أهم مسببات التقرح ، وبالتالي الحفاظ على صحة معدتك.

17- يمكن أن يسبب التهاب القولون التقرحي ومرض كرون حالة من الفوضى في الجسم وتركك لا يهدأ إلى الأبد. خصائص مضادة للالتهابات من المساعدات الزنجبيل في علاج هذه القضايا.

18- يقلل من التهاب المفاصل من المعروف أن الزنجبيل يعزز صحة العظام ويخفف من آلام المفاصل المرتبطة بالتهاب المفاصل. أنه يحتوي على الزنجبيل ، الذي له خصائص قوية مضادة للالتهابات.

19- ارتبطت Gingerol بشكل مباشر بالتحسينات في التهاب المفاصل ، التهاب الركبة ، والتهاب المفاصل الروماتويدي ، كما ورد في دراسة نشرت في مجلة التهاب المفاصل والروماتيزم. إلى جانب ذلك ، فإنه أيضًا يقمع المركبات الالتهابية مثل السيتوكينات والكيماويات في المصدر قبل أن تبدأ في التأثير على الجسم.

20- يخفف الربو يستخدم الزنجبيل تقليديا كدواء لعلاج اضطرابات الجهاز التنفسي. الدراسات الحديثة على ذلك قد أعارت أيضا الخاصية المضادة للالتهابات. Zerumbone ، مركب نشط ، يساعد في تخفيف الربو. تظهر الأبحاث أن التهاب مجرى الهواء التحسسي ناجم بشكل كبير عن هيمنة Th2 وأن الجذر الحار قادر على قمعه بنجاح.

21- حماية الكبد يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض السل الاستفادة من الزنجبيل ، لأنه يساعد على منع تسمم الكبد. كما أنه يحمي من التسمم بالكادميوم الضارة بالكبد الناجم عن الابتلاع الكبير للكادميوم. يمارس الزيت العطري تأثيرًا وقائيًا ضد مرض الكبد الدهني غير الكحولي الذي يحدث بسبب السمنة.

22- يمنع السمنة يمكن أن يساعد الزنجبيل في تسريع إنقاص الوزن وإدارة السمنة عن طريق المساعدة في زيادة التمثيل الغذائي لديك.

23- يزيد من قدرة التحمل على التمرين حتى تتمكن من التمرين بشكل جيد والعودة إلى الشكل لتناسب هذا الزي الذي كنت متحمسًا لارتدائه.

24- يساعدة الزنجبيل في الوقاية من سرطان الثدي والعديد من أنواع السرطان الأخرى. لديهم خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في منع النشاط المسرطنة في القولون الذي يمكن أن يؤدي إلى سرطان القولون والمستقيم. أظهر تقرير أعدته الدكتورة سوزانا زيك ، أستاذة مشاركة في الأبحاث بجامعة ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية ، أن الزنجبيل يؤدي إلى موت الخلايا المبرمج في خلايا سرطان المبيض ، مما يقلل من الأورام ونمو الخلايا السرطانية ، دون الإضرار بالخلايا السليمة المحيطة بها. وكما هو معروف Gingerol للحماية من سرطان الجلد. يرتبط زيرومبون ، في الزنجبيل ، ارتباطًا إيجابيًا بالوقاية من سرطان المعدة ، المبيض ، والبنكرياس لأنه يعمل كدواء مضاد للتوليف.

25 - يحسن الإدراك من المعروف أن الزنجبيل يؤخر ظهور الأمراض التنكسية العصبية مثل الخرف ، والشلل الرعاش ، والزهايمر عن طريق الحد من الإجهاد التأكسدي والالتهابات. كما يجب إلقاء اللوم على هذه العوامل الضارة في الانخفاض المعرفي المرتبط بالعمر. وبالتالي فإن الجذر ، بمغذياته القوية ، يخفف من خطر تلف الدماغ ويبقي ذاكرتك سليمة.

26- يخفف آلام العضلات الزنجبيل معروف بتقليل آلام العضلات والوجع الناجم عن التمرين. الخصائص المضادة للالتهابات لهذا الجذر هي الفضل في هذا الاستحقاق.

27- يمنع تشنجات الحيض يساعد الزنجبيل في تقليل مستويات البروستاجلاندين في الجسم ، وبالتالي فهو يساعد في تخفيف التشنجات. يعتقد العلماء أن المستويات العالية من البروستاجلاندين تساهم في زيادة تقلصات الدورة الشهرية. التشنجات هي وسيلة للجسم تنذر الفرد بنوع من الخطر أو الضرر. في هذه الحالة ، تعد البروستاجلاندين ، وهي هرمونات تعمل كرسالة كيميائية ، هي المنشطات الرئيسية للأعراض مثل التشنجات والآلام والحمى.

28- الزنجبيل يحمي صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض مستويات الكوليسترول LDL وزيادة مستويات الكوليسترول الحميد. كما أنه يقلل من خطر تجلط الدم ، وبالتالي المساعدة في تنظيم ارتفاع ضغط الدم والحفاظ على صحة قلبك.

29- تسيطر على مرض السكري الزنجبيل يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2. تشوهات نسبة السكر في الدم والدهون تؤدي إلى مضاعفات طويلة الأجل في مرضى السكر. لذلك ، لتحسين مقاومة الأنسولين والسيطرة على مرض السكري ، فكر في إضافة هذا الجذر إلى نظامك الغذائي.

30 - يزيل سموم الجسم الزنجبيل جيد في تعزيز التعرق. التعرق ينظف المسام ويسمح لجسمك بالتخلص من السموم. وقد أظهرت الأبحاث أيضًا أن العرق يشمل مركبًا يقاوم الجراثيم ، يُسمى dermcidin. تم ربطه بشكل إيجابي بانخفاض العدوى البكتيرية والفيروسية لأنه يمكن أن يخلق لمعان على الجلد ، وهي طبقة واقية من البروتينات غير المعروفة سابقًا.


31- يمنع العدوى من المعروف أن الزنجبيل يعوق العدوى البكتيرية والفيروسية والفطرية بسبب وجود الزنجبيل فيها.


32- كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة الفم عن طريق قتل مسببات الأمراض في الفم والحفاظ على الأسنان واللثة سليمة.


34- خصائصه المضادة للبكتيريا تساعد على درء البكتيريا المسببة للأمراض التي تسبب التهاب المسالك البولية (UTI) ، التهاب الشعب الهوائية ، والالتهاب الرئوي. يعالج الإسهال يستخدم الزنجبيل منذ العصور القديمة لعلاج الإسهال لأنه يمنع تقلصات المعدة والغازات التي تسهم في ذلك وتنشطه. في الصين ، يتم إعطاء الشكل المسحوق لأولئك الذين يعانون من الإسهال وتتبع هذه الممارسة التقليدية لآلاف السنين ؛ وخلص العلماء إلى أن هذه العلاجات القديمة مفيدة بالفعل لهذا الشرط. العناية بالبشرة يمكن أن يساعد الزنجبيل في تخفيف أعراض الأكزيما ، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.


35- وأخيرا ....عن طريق إضافة شاي الزنجبيل أو العصير إلى نظامك الغذائي ، يمكنك بسهولة توديع العديد من الأمراض الجلدية المزمنة مثل التهاب الجلد وحب الشباب والصدفية.


36- يزيد النشاط الجنسي كمنشط جنسي معروف ، يستخدم الزنجبيل لسنوات لإثارة الرغبة وتعزيز النشاط الجنسي. رائحة لها جاذبية فريدة من نوعها التي تساعد في زيادة الخصوبة وإقامة علاقة جنسية.

37- يساعد هذا الجذر أيضًا على زيادة الدورة الدموية ، وبالتالي يتدفق الدم بسهولة أكبر إلى القسم الأوسط من الجسم ، وهو مجال مهم للأداء الجنسي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *