Subscribe in a reader لا تكثروا من تناول البيض فى رمضان لهذه الأسباب - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

4/26/2022

لا تكثروا من تناول البيض فى رمضان لهذه الأسباب


 

بيض,وصفات من البيض,بيض أمليت,رمضان,الطب البديل,مقبلات رمضان سهلة,وصفات رمضان,أكلات رمضانية,عمل الفاصوليا البيضاء,رمضان 2022,حلويات رمضانية,شوربة رمضان,اطباق رمضان,طريقة الفاصوليا البيضاء,وصفات رمضانية سهلة,فطائر رمضانية,السكري من النوع الثاني

 

 يعد البيض مصدر غني بالبروتين والكاروتينات وفيتامين د وفيتامين B12 والسيلينيوم والكولين، إلا أنه يحتوي أيضا على نسبة عالية من الكوليسترول والأحماض الدهنية المشبعة التي تؤثر على معدلات الكوليسترول في الدم.

كما أنه يعد جزءًا أساسيًا في النظام الغذائي الصحي، وتناول البيض في السحور من أهم الأطعمة المفيدة للصائم في رمضان والذي يمد الجسم بالطاقة لاحتوائة على البروتين والدهون والفيتامينات والأملاح المعدنية وهيدرات الكربون التي تساعده في تحمل يوم طويل في الصيام.

بالرغم من ذلك فإن تناول أكثر من 6 بيضات أسبوعيًا يؤثر على صحة القلب، ويزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقًا لما ذكره موقع heart foundation.

فبياض البيض آمن ومصدر غني بالبروتين، أما الصفار يحتوي على الكوليسترول والدهون المشبعة التي يفضل تجنبها، مؤكدة أن الإصابة بأمراض القلب أو ارتفاع الكوليسترول يتوقف على كمية صفار البيض التي يتم تناولها، مع الدهون المشبعة الأخرى.

حيث تحتوي البيضة الكبيرة على:

- 6 جرام بروتين

- 72 سعرًا حراريًا.

- 6.28 جرام دهون.

- 71 مليجرام صوديوم.

- 36 جرامًا كربوهيدرات.

- 186 مليجرام كوليسترول.

ومع إضافة ملعقة كبيرة من الزبد، يتم إضافة 102 سعر حراري و11 جرام دهون و91 جرامًا صوديوم و31 مليجرام كوليسترول.

ولا يحتوي بياض البيض على الكوليسترول، لكن 55 جرامًا صوديوم و3.60 جرامات بروتين و17 سعرًا حراريًا، لذا يمكن تناوله مع الطماطم والبصل وكمية قليلة من الجبن للأطفال يوميًا.

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *