Subscribe in a reader 9 خرافات شائعة عن الطعام والصحة القلب والحقائق الكامنة وراءها - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

5/13/2022

9 خرافات شائعة عن الطعام والصحة القلب والحقائق الكامنة وراءها

 
 
امراض القلب,اكلات صحية لمرضى القلب, صحة القلب,اكلات صحية

 
 

 

 هل يجب أن تطبخ بالزبدة أم بزيت الزيتون؟ هل هذا مشروب من النبيذ الأحمر يحمي قلبك؟ ملح الهيمالايا الوردي صحي ، أليس كذلك؟

 

هناك الكثير من الخرافات المتعلقة بالطعام المقنعة في شكل حقائق على الإنترنت والتي تمت مناقشتها في حفلات العشاء وفي المجلات. يمكن أن يكون مربكًا ومتناقضًا. دعونا نتعمق في تسع خرافات شائعة عن الطعام والصحة والحقائق الكامنة وراءها.  




الخرافة الأولى: الزبدة صحية لقلبك  


حقائق عن الزبدة  :

الزبدة ليست غذاء صحي ويجب أن تكون محدودة في نظام غذائي صحي للقلب. تشير الدلائل إلى وجود خطر ضئيل أو محايد نسبيًا بين الزبدة والوفيات وأمراض القلب.  


تكمن المشكلة في أن الزبدة ترفع مستويات الكوليسترول الجيد والسيئ ، مع ارتفاع السيئ يفوق فوائد ارتفاع الكوليسترول الجيد. إذا كان لديك بالفعل ارتفاع في نسبة الكوليسترول ، يمكن أن ترفع الزبدة مستويات الكوليسترول السيئ بشكل أكبر. 

هل الزبدة جزء من نظام غذائي صحي للقلب؟ 

يجب أن تؤكل الزبدة فقط في بعض الأحيان وبكميات صغيرة. استبدل الزبدة بالأطعمة التي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب - مثل الأفوكادو وزيت الزيتون وزبدة المكسرات والأطعمة القابلة للدهن المصنوعة من زيت الكانولا أو زيت الزيتون.  

الأسطورة الثانية: زيت جوز الهند هو غذاء صحي خارق 

كان زيت جوز الهند محور نقاش محتدم في السنوات القليلة الماضية. أطلق عليه البعض لقب سوبرفوود ، فهل يستحق هذا اللقب؟ 

حقائق عن زيت جوز الهند  :

يحتوي زيت جوز الهند أيضًا على 92٪ دهون مشبعة. على الرغم من أن هذا النوع من الدهون المشبعة يختلف قليلاً عن الموجود في المنتجات الحيوانية ، إلا أنه لا يجعله خيارًا صحيًا.


يرفع زيت جوز الهند كلاً من الكوليسترول الجيد والسيئ ، مع ارتفاع الكوليسترول السيئ الذي يفوق ارتفاع الكوليسترول الجيد. 

هل زيت جوز الهند جزء من نظام غذائي صحي للقلب؟ 

مثل الزبدة ، زيت جوز الهند ليس غذاء صحي. زيت جوز الهند شيء يجب تناوله فقط من حين لآخر وبكميات صغيرة. استخدم زيوت الطبخ الصحية بدلًا من ذلك ، مثل زيت الزيتون. 

الخرافة الثالثة: السكر سام لصحة القلب 

يمكن أن يحدث السكر في الأطعمة أو المشروبات بشكل طبيعي أو يُضاف أثناء المعالجة. في السنوات الأخيرة ، تعرض السكر للهجوم ، حيث يهدف بعض الناس إلى القضاء عليه تمامًا من وجباتهم الغذائية. 

حقائق عن السكر  :

لا يوجد إجماع علمي على أن السكر كمغذٍ يسبب أمراض القلب. ومع ذلك ، فإن تناول كميات كبيرة من السكريات المضافة والكربوهيدرات المكررة يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. 


يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول السكر إلى زيادة كمية الطاقة (الكيلوجول) التي يستهلكها الأشخاص وقد يؤدي إلى زيادة الوزن ، وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب.  

هل السكر جزء من نظام غذائي صحي للقلب؟  

نظامك الغذائي كله مهم ، وليس عنصرًا غذائيًا واحدًا مثل السكر. يأتي الجزء الأكبر من السكريات المضافة في الأنظمة الغذائية الأسترالية من الأطعمة السريعة - وخاصة المشروبات السكرية. قلل أو تجنب هذه الأطعمة والمشروبات كجزء من نظامك الغذائي الصحي للقلب. 

الخرافة الرابعة: يمكن أن تسبب دهون أوميغا 6 الالتهابات 

تشمل مصادر الغذاء التي تحتوي على أوميغا 6 المكسرات والبذور وزيوتها (بما في ذلك عباد الشمس والقرطم والسمسم والكانولا وبدرجة أقل زيت الزيتون). هناك بعض الادعاءات بأن دهون أوميغا 6 تعزز الالتهاب وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. 

حقائق حول دهون أوميغا 6 :

أوميغا 6 من الأحماض الدهنية الأساسية ، حيث لا يستطيع جسم الإنسان تكوينها بشكل طبيعي. لم تجد الأبحاث دليلاً على وجود علاقة بين الالتهاب وأوميغا 6. يمكنك تضمين هذه الأطعمة الغنية بأوميجا 6 كجزء من نمط الأكل الصحي لقلبك. 

هل أوميغا 6 جزء من نظام غذائي صحي للقلب؟ 

بشكل عام ، تدعم الأدلة العلمية بقوة فوائد الدهون المتعددة غير المشبعة (PUFAs) ، بما في ذلك دهون أوميغا 6 المتعددة غير المشبعة ، في نظام غذائي صحي للقلب. 

الخرافة الخامسة: الدهون المشبعة صحية الآن 

تأتي الدهون المشبعة من العديد من المصادر المختلفة ، بما في ذلك اللحوم والدجاج ومنتجات الألبان وزيت النخيل وجوز الهند. إنه أيضًا في الأطعمة التقديرية أو المصنعة مثل البسكويت والمعجنات والأطعمة الجاهزة. 

حقائق عن الدهون المشبعة :

الدهون المشبعة غير صحية أكثر من الدهون غير المشبعة ، لكنها مفضلة على الدهون المتحولة. تدعم الأدلة أن تقليل الدهون المشبعة في نظامك الغذائي واستبدالها بالدهون غير المشبعة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. 

كما أن استبدال الدهون المشبعة بالحبوب الكاملة يقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب ، ولكن ليس بنفس القدر كما هو الحال مع الدهون غير المشبعة. لا يقلل استبدال الدهون المشبعة بالكربوهيدرات المكررة من خطر الإصابة بأمراض القلب. 

هل الدهون المشبعة جزء من نظام غذائي صحي للقلب؟ 

تعتبر الأطعمة والمشروبات غير المرغوب فيها من المساهمين الرئيسيين في تناول الدهون المشبعة. قلل من هذه الأطعمة عن طريق استبدالها بأطعمة صحية للقلب. 


احصل على المزيد من الدهون الصحية في نظامك الغذائي من مصادر مثل المكسرات والبذور والأفوكادو والزيتون وزيوتها والأسماك الزيتية.   

الخرافة 6: ملح الهيمالايا الوردي أكثر صحة 

يأتي الملح الآن في مجموعة متنوعة. مع توفر المزيد من الخيارات ، بدأت الأساطير حول الملح والصحة في النمو. إذن ، هل ملح الهيمالايا الوردي أكثر صحة بالفعل؟ 

حقائق حول ملح الهيمالايا الوردي  :

صحيح أن بعض أملاح الذواقة تحتوي على معادن أثرية غير موجودة في ملح الطعام ، ولكن بكميات ضئيلة فقط. يمكن العثور على هذه المعادن بكميات أكبر في الأطعمة الصحية مثل الخضار.  


يوجد الصوديوم والكلوريد في أنواع الملح (ملح الطعام ، الملح الوردي ، الملح الصخري ، الملح الأسود ، إلخ) - وهو الصوديوم الذي يمكن أن يضر بالصحة.


يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول أي نوع من الملح إلى ارتفاع ضغط الدم ، وهو عامل خطر رئيسي للإصابة بأمراض القلب. 

الملح في نظام غذائي صحي للقلب 

الحد الأقصى لكمية الملح اليومية التي يجب أن تتناولها هي حوالي ملعقة صغيرة (5 جرام). تتمثل إحدى طرق تقليل الملح في استخدام الأعشاب والتوابل في الطهي أو تتبيل وجباتك.

الخرافة السابعة: لا يجب أن تطبخ بزيت الزيتون 

غالبًا ما يهتم الناس بالطهي بزيت الزيتون بسبب نقطة الدخان.  

حقائق عن زيت الزيتون :

زيت الزيتون هو زيت صحي ومتعدد الاستخدامات يمكنك استخدامه مع مجموعة متنوعة من طرق الطهي. يعتبر زيت الزيتون خيارًا رائعًا للقلي على درجة حرارة متوسطة (أي القلي السريع أو تسخين الطعام في مقلاة).  


تشمل الزيوت المناسبة للقلي بدرجة حرارة عالية (مثل القلي العميق) زيت الزيتون البكر الممتاز ، وزيت الكانولا عالي الأوليك ، وزيت الفول السوداني عالي الأوليك ، لأنها أكثر ثباتًا في درجات الحرارة المرتفعة. 

الخرافة الثامنة: الشوكولاتة الداكنة والنبيذ الأحمر مفيدان لقلبي  :

قد تسمع هذه الأسطورة على كوب من اللون الأحمر في حفل عشاء مع إشارة غامضة إلى مضادات الأكسدة والبوليفينول. لسوء الحظ ، إنها حالة كلاسيكية لكونها جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها. 

حقائق حول الشوكولاتة الداكنة والنبيذ الأحمر  

مضادات الأكسدة  :

دعونا نلقي نظرة أولية على مضادات الأكسدة. هذه عوامل أو مركبات تحدث بشكل طبيعي في الأطعمة التي قد تحمي خلاياك من الجذور الحرة.


لا يوجد دليل ثابت يؤكد أن مضادات الأكسدة الموجودة في النبيذ الأحمر يمكن أن تمنع الإصابة بأمراض القلب أو تكون مفيدة بعد الإصابة بنوبة قلبية. كمية الكحول في حالة سكر أهم من نوع الكحول.


بينما يحتوي النبيذ الأحمر على مجموعة متنوعة من مادة البوليفينول (تختلف الكمية اختلافًا كبيرًا بين كل زجاجة) ، فإن النبيذ الأحمر ليس مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة للوقاية من أمراض القلب.  

بوليفينول  :

بعد ذلك ، ننتقل إلى مادة البوليفينول - وهي مجموعة من المواد الكيميائية الموجودة في بعض الأطعمة النباتية. هم أكثر مضادات الأكسدة وفرة في نظامنا الغذائي. 


الخبر السار هو أن تناول نسبة عالية من الكاكاو / الشوكولاتة بالبوليفينول يمكن أن يقلل من عوامل الخطر لأمراض القلب. ومع ذلك ، فإن معظم الشوكولاتة المصنعة تحتوي على نسبة منخفضة من هذه المواد.  


لا تعني الشوكولاتة الداكنة بالضرورة وجود كميات كبيرة من مادة البوليفينول. الشركات المصنعة ليست ملزمة أيضًا بوضعها على لوحات معلومات التغذية الخاصة بهم ، لذا فإن قراءة الملصقات لا تساعد.


يحتوي مسحوق الكاكاو الخام على مستويات عالية من مادة البوليفينول ، ونوصي باستخدام مسحوق الكاكاو الخام في المشروبات والطهي. 

الخرافة التاسعة: الحليب قليل الدسم أكثر صحة :

لديك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالحليب. ولكن هل انخفاض الدهون في الواقع أكثر صحة لقلبك؟ 

حقائق عن الحليب قليل الدسم  :

يمكن تضمين الحليب في نظام غذائي صحي للقلب ، ولكن هناك أدلة متضاربة حول ما إذا كانت المنتجات كاملة الدسم أو قليلة الدسم هي الخيار الأكثر صحة. تظهر بعض الدراسات أن إحداهما أفضل من الأخرى ، بينما يقول البعض الآخر إنه لا يوجد فرق.    


لا توجد أدلة قاطعة كافية للتوصية بواحد على الآخر. الأمر متروك لك سواء اخترت أن يكون لديك حليب قليل الدسم أو كامل الدسم - طالما أنه خالي من النكهة. 


ترفع الدهون في منتجات الألبان نسبة الكوليسترول ، وهو أمر لا يمثل مشكلة بالنسبة لمعظم الأشخاص الأصحاء. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من أمراض القلب أو ارتفاع الكوليسترول الضار ، فمن الأفضل اختيار منتجات الألبان قليلة الدسم. 


بغض النظر عما إذا كنت تختار الحليب قليل الدسم أو كامل الدسم ، فإن النظام الغذائي الصحي للقلب يتعلق بمجموعة الأطعمة التي تتناولها على مدار أيام وأسابيع.  

تعرف على الحقائق :

تبدأ الأساطير لجميع أنواع الأسباب ، وقد تكون هناك بعض عناصر الحقيقة في بعضها. لفصل الحقيقة عن الخيال ، ثق بالمصادر الموثوقة ، مثل المنشورات العلمية الحكومية أو التي راجعها النظراء ، للحصول على معلومات موثوقة. وتذكر أن عيش حياة أكثر صحة هو كل شيء عن التوازن.

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *