Subscribe in a reader 13 نصحية للعناية بالبشرة و مكافحة الشيخوخة - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

5/30/2022

13 نصحية للعناية بالبشرة و مكافحة الشيخوخة







العناية بالبشرة,مكافحة الشيخوخة,نصائح للعناية بالبشرة,روتين العناية بالبشرة,العناية بالأم و الطفل,البشرة المثالية,مشاكل البشرة,الشيخوخة المبكرة,العناية بالشعر,الشيخوخة المبكرة عند النساء,نوع البشرة,سن الشيخوخة,العناية بالجسم,شيخوخة المبايض,محاربة الشيخوخة,روتين العناية بالوجه,البشرة الدهنية,هرمون dhjea يعالج شيخوخة المبايض,كيف تبدو أصغر بسنوات | الأطعمة المضادة للشيخوخة,شيخوخة المبيض,لون البشرة,تقشير البشرة,البشرة,تجديد خلايا البشرة,شد البشرة

1- ابدأ في أسرع وقت ممكن:


حتى لو لم تعتني ببشرتك مطلقًا ، فلم يفت الأوان بعد للبدء. تبدأ بشرتك في التقدم في العمر عندما تكون فقط في منتصف العشرينات من العمر ، على الرغم من أنك قد لا تراها. قد لا تعمل المنتجات المفضلة لديك بعد الآن. تسبب جيناتك وعاداتك اليومية والشمس هذه التغييرات. لذلك لا تنتظر أكثر من ذلك! قد ترغب في أن تسأل طبيب الأمراض الجلدية الآن كيف يمكنك الحصول على بشرة أكثر نعومة ونعومة ، مهما كان عمرك.


2- استخدم منظف لطيف:


اختر كريمًا للبشرة الجافة ، أو خاليًا من الزيوت ، رغوي للبشرة الدهنية. إذا كانت بشرتك حساسة ، فتحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية حول كيفية تجنب التهيج. يغسل بالماء الدافئ أو البارد. الماء الساخن يمكن أن يزيل الرطوبة الطبيعية لبشرتك. جففي وجهك بالتربيت - لا تفركي.



3- مرطب لوجهك


يحمي ويحسن بشرتك. حتى إذا كانت بشرتك دهنية أو كانت تعاني من البثور ، يمكنك استخدام مرطب خفيف الوزن وخالي من الزيوت كل يوم. إذا كانت بشرتك جافة ، فقد تحتاج إلى وضعها أكثر من مرة في اليوم. ربتي عليه بينما لا يزال وجهك رطبًا لحبس الرطوبة.


4- ضع واقٍ من الشمس كل يوم


أنت بحاجة إلى حماية من أشعة الشمس خلال ساعات النهار ، حتى لو كان الجو ملبدًا بالغيوم أو كنت تقيم في الداخل. يمكن لأشعة الشمس أن تمر عبر السحب والنوافذ ، لذا فأنت دائمًا مكشوف. تحتوي العديد من المرطبات على واقي من الشمس. إذا لم يكن لديك شاشة ، فابحث عن شاشة واسعة النطاق ، مما يعني أنها تحمي من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة. لا تنسي تغطية شفتيك أيضًا! وإذا كنت تتعرق أو بقيت بالخارج لفترة طويلة ، فأعد وضع الكريم الواقي من الشمس للبقاء محميًا.



5- هل يمكنني وضع طبقة من منتجات بشرتي؟


نعم. ابدأ ببشرة نظيفة وضع أي كريمات أو مواد هلامية بوصفة طبية أولاً.

في الصباح: مرطب ، واقي من الشمس (إذا لم يكن في المرطب الخاص بك) ، وماكياج إذا كنت ترتديه.

الليل: منتج مضاد للشيخوخة (إذا كنت تستخدمه) ، مرطب بدون واقي من الشمس.
 

6-افرك الجلد الميت:

قشر للمساعدة على توهج بشرتك. يمكنك إزالة خلايا الجلد الميتة برفق باستخدام منشفة ناعمة أو فرشاة دوارة أو مقشر. إذا كانت بشرتك جافة ، قشريها مرة واحدة في الأسبوع. إذا كانت بشرتك دهنية ، قومي بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع. إذا كان لديك حب الشباب أو بشرة حساسة ، تحدث إلى طبيبك. قد يؤدي التقشير إلى تهيج بشرتك.

7-تكشف عن طبقة جديدة


تحتوي بعض منتجات العناية بالبشرة على مكونات تتخلص من الخلايا الميتة للكشف عن بشرة أكثر إشراقًا ونضارة تحتها. قد تحتوي أدوية حب الشباب ومنتجات مكافحة الشيخوخة على حمض الساليسيليك أو الريتينويد ، على سبيل المثال. يمكنك أيضًا الحصول على صنفرة دقيقة أو تقشير كيميائي للتخلص من الخلايا الميتة. كلاهما متاح من الأطباء وفي تركيبات منزلية. ومع ذلك ، قد لا ترى فرقًا كبيرًا عن الصيغة المنزلية.

8-لون البشرة TLC

إذا كنت أمريكيًا من أصل أفريقي أو من أصل إسباني ، على سبيل المثال ، فقد تكون بشرتك حساسة للشمس أو المواد الكيميائية. التزم بروتين بسيط ولطيف للعناية بالبشرة. لا تمضي يومًا بدون مرطب أو واقي من الشمس. على الرغم من أنك قد لا تصاب بحروق الشمس على الإطلاق ، إلا أنك لا تزال بحاجة إلى واقٍ من الشمس للحماية من سرطان الجلد والتجاعيد والبقع الداكنة.
 

9-ما ذا يوجد بالقائمة؟

تحتاج بشرتك إلى تغذية جيدة تمامًا مثل باقي أجزاء جسمك. تشير بعض الدراسات إلى أن العناصر الغذائية يمكن أن تحسن بشرتك وتحميها. قد تحمي الكريمات والأمصال التي تحتوي على فيتامينات ج أو هـ من أضرار أشعة الشمس. قد تتمكن تلك التي تحتوي على فيتامينات أ أو ب 3 من تصحيح أضرار أشعة الشمس التي لديك بالفعل. بالطبع ، ما زلت بحاجة إلى الحصول على الفيتامينات من الأطعمة.

10-العضوية ليست أفضل دائمًا:

لا يوجد دليل علمي على أن مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة العضوية أو الطبيعية بالكامل أكثر أمانًا لبشرتك. في بعض الحالات ، قد يتسببون في تهيجه ، خاصة إذا كانت حالتك حساسة. مثل العديد من منتجات العناية بالبشرة ، قد تسبب المكونات "الطبيعية" مثل المستخلصات النباتية الطفح الجلدي أو تفاعلات الحساسية لدى بعض الأشخاص. اختبرها أولاً على منطقة أقل وضوحًا من جسمك.

11-علاجات الوجه: ممتعة أم أساسية؟

لا تحتاجين إلى صالون تجميل للعناية بالبشرة جيدًا ، لكنه قد يجعل بشرتك تبدو أكثر نعومة لفترة من الوقت. يمكن أن تكون علاجًا مريحًا أيضًا. يمكن أن يشمل تجميل الوجه في الصالون التنظيف والتقشير. قد تسبب علاجات الوجه ردود فعل تحسسية أو تهيجًا لدى بعض الأشخاص ، لذا يجب تجنبها إذا كنت تميل إلى الإحمرار أو الطفح الجلدي بعد ذلك.

12-أنا كبير في السن على Zits ، أليس كذلك؟


لقد كبرت ، فلماذا لم تختف البثور والرؤوس السوداء؟ قد تكون الهرمونات ومنتجات الشعر والتوتر هي السبب ، من بين أسباب أخرى. يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي التجميل مساعدتك في معرفة ما تحتاجه بشرتك. تحتوي بعض المنتجات على مكونات تستهدف حب الشباب وعلامات الشيخوخة أيضًا.

13-حافظ على استمرار التوهج:
 
- لا تدخن. يشيخ بشرتك ويشجع التجاعيد.

-تناول الكثير من الفاكهة والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة.

-تمرن كل يوم. يساعد بشرتك عن طريق زيادة تدفق الدم. والتعرق يطرد الأوساخ.

-ابحث عن طرق للتخلص من التوتر. الإجهاد يمكن أن يجعل بشرتك أكثر حساسية ويزيد من انتشار البثور.

-البقاء بعيدا عن الشمس. احصل على تان مزيف إذا كنت تريد المزيد من اللون.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *