Subscribe in a reader أطعمة أساسيّة لمحاربة الزهايمر والتمتع بذاكرة حديدية - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

1/28/2015

أطعمة أساسيّة لمحاربة الزهايمر والتمتع بذاكرة حديدية

 أطعمة أساسيّة لمحاربة الزهايمر والتمتع بذاكرة حديدية

إضافةً إلى مدّها جسمكم بالطّاقة التي يحتاجها وبمساعدته على القيام بوظائفه الأساسيّة، يساعد بعض أنواع الأطعمة في تحسين دماغكم وبالتّالي تمتّعه بأفضل حالة ممكنة لو أكثرتم من تناولها.

لذلك نقدّم إليكم اليوم مجموعة مؤلّفة من 4 أنواع من الأطعمة المُفيدة للدّماغ، فاحرصوا على تناولها باستمرار:
الجوز: 

لاحظ علماء أميركيون أنّ الأشخاص الذين يتناولون 13 غرامًا من الجوز يوميًّا سجّلوا نتائج أفضل في الاختبارات الإدراكيّة من أولئك الذين لم يتناولوه.
الأفوكادو: 


الأفوكادو من الفواكه الدهنيّة، ولكنّ الدهون التي يحتويها صحيّة وتساعد على إبقاء أغشية الخلايا في الدماغ مرنة، كما تقوم بحمايتها.

البروكلي:


 لوحظ أنّ الأشخاص الذين يتناولون كميّات كبيرة من البروكولي سجّلوا نتائج أفضل في اختبارات الذاكرة، وهو يحتوي فيتامين "ك" الذي يقوّي القدرات المعرفيّة والكولين الذي يحسّن الذاكرة، كما يحتوي حمض الفوليك الذي قد يساعد في الوقاية من الألزهايمر.
الشوكولاتة الداكنة: 


يرى البعض أنّ الكاكاو يُمكن أن يحسّن الطلاقة اللفظيّة والوظيفة الإدراكية لدى المُسنين، كما لوحظ أن تناول الشوكولاتة الدّاكنة بشكلٍ يومي يحسّن تدفّق الدم إلى الدماغ.
القهوة:


أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول كوبين من القهوة يوميا يساعد على تقوية الذاكرة وتحسين ردود الأفعال، وأن الأشخاص فوق عمر ال 65 الذين إعتادوا تناول القهوة بصورة يومية لديهم ذاكرة أفضلعن ذويهم وأثبتت الدراسات أيضا أن القهوة تقي من خطر التعرض للزهايمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *