Subscribe in a reader 5 عادات نسائية تسبب سرطان المبيض...تعرفى عليها - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

3/04/2016

5 عادات نسائية تسبب سرطان المبيض...تعرفى عليها

5 عادات نسائية تسبب سرطان المبيض...تعرفى عليها


إن المبيض هو جزء لا يتجزأ من الطبيعة الأنثوية، فهو المسئول عن الخصوبة والغدة التناسلية التي تنظم الكثير من وظائف الجسم، ولسوء الحظ يرتبط المبيضان بأمراض كثيرة لا يمكن تجنبها دائماً، منها تكيس المبيضين والأورام والمشاكل المبكرة التي تتعرض لها النساء حول العالم.
ولهذا السبب يجب الحرص على إجراء فحوص دورية وتجنب العادات أو الأخطار التي من شأنها أن تزيد احتمالية إصابة المبيضين بأمراض عديدة ومنها سرطان المبيض.
5 عادات وأخطار:
1- البدانة:
إن البدانة تضعف الأيض وتسبب اضطراباً في الهرمونات، ويؤكّد الكثير من الخبراء أن هذه التغيرات في الهرمونات يمكنها أن تسبب متلازمة تكيّس المبيض التي قد تصبح أورامًا وهنا ترتبط البدانة بسرطان المبيض، وعلى الجانب الآخر يؤكد العديد من الأطباء أن العقم يعود أحيانًا إلى البدانة.
2- الوراثة:
الجينات أو الأمراض المرتبطة بالجهاز التتاسلي، إذا كان أحد أفراد العائلة أصيب بسرطان المبيض، فيجب أن نعرف أن هناك احتمالاً قوياً أن يصاب فرد غيره من العائلة نفسها، ونعرف أن هناك تحوّلات صغيرة تحصل في جينات BRCA1و BRCA2تكون في العادة وراثية، لذلك يجب إجراء تحليلاً جينياً كاملاً للتأكد من احتمال إصابتهن بالمرض تماماً كما فعلت إنجيلينا جولي.
3- الإنجاب في عمر متأخر:
كلما ازدادت الإباضات في حياة المرأة بدون حمل كلما ازداد خطر الإصابة بمرض مرتبط بالمبيض، وبحسب الدراسات أن إنجاب الأطفال قبل عمر 26 سنة يجنب المرأة الإصابة بسرطان المبيض بنسب مرتفعة جداً.
4- بودرة الأطفال:
ترتبط بودرة الأطفال بسرطان المبيض، لأنها مصنوعة من سيليكات الماغنسيوم الذي يحتوي على مادة تسمّى الأسبست المسببة لظهور عدة أنواع من السرطان وليس فقط سرطان المبيض، وتسبب أيضاً سرطان الثدي خصوصاُ أنه يوجد العديد من النساء يستخدمونها كمزيل عرق.
لهذا يجب أن تنظري إلى مكوّنات البودرة التي تبتاعينها لكي تتحققي من أنها خالية من الأسبست.
5- الدهون:
إن النظام الغذائي المشبع بالدهون يسبب الأورام التي يمكنها أن تستقر في المبيضين، لهذا السبب يجب الإكثار من استهلاك الماء والعصير الطبيعي والفواكه والخضار والابتعاد عن الدهون قدر الإمكان لأن الدهون من شأنها تغيير نشاط الإستروجين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *