Subscribe in a reader أعشاب ونباتات وخضروات سهلة للزراعة فى المنزل - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

3/03/2016

أعشاب ونباتات وخضروات سهلة للزراعة فى المنزل

أعشاب ونباتات وخضروات سهلة للزراعة فى المنزل


بسم الله الرحمن الرحيم
إليكم أسهل عشرة محاصيل يمكنكم زراعتها، في أوان صغيرة أو في حديقة المنزل، إذا كنت تريد أن تجرب البستنة بنفسك وتريد أن تبدأ بأسهل النباتات؟



الريحان: هذا العشب رائع جدا في السلطات والصلصات، فقط قم بزراعته في مكان مشمس وانس أمره، فالريحان يزدهر على الإهمال، الشيء الوحيد الذي لا يحبه هو البرد، وبمجرد تخطي الأيام الباردة يزول كل الخطر.

الثور المعمر: أحد الأعشاب الأخرى التي لا تتطلب المزيد من الاهتمام، هو أيضا رائع جدا في السلطات ومع الطماطم، وهو نبتة معمرة تعاود الإنبات عاما بعد عام، ولها زهور رائعة تزهر في نهاية فصل الربيع التي تعد إضافة رائعة للسلطات المزروعة بالمنزل.

الهندباء: وهو نبات أخضر ذو قيمة غذائية عالية جلبه المهاجرون الأوروبيون، الأوراق الجديدة لهذا النبات رائعة في السلطات، كما أن أوراقه الناضجة ذات طعم مميز، ويتم تجفيف جذوره لاستخدامها كبديل للقهوة، فشاي الهندباء يعد مشروبا جيدا للصحة، فقط عليك التأكد من عدم استخدام هندباء تم رشها بالكيماويات، كما أن هناك أيضا هندباء كبيرة الأوراق طعمها أكثر حلاوة.

البصل المصري: نوع البصل المفضل لدينا، هذا البنات معمر، ويستمر في النمو تحت الأرض أو من خلال البصيلات التي تنبت في بداية الصيف، وتذكرني أجزاؤه العلوية المتعرجة بقنديل البحر، أما الجزء السفلي فهو في حجم الكراث ومذلقه كالبصل الأبيض، وتستخدم أجزاؤه العلوية كالثوم البري.

الثوم: عادة ما تتم زراعته في فصل الخريف، كما يمكن أيضا زراعته في فصل الربيع، إلا ان البصلة لن تكون بنفس حجم البصلات التي زرعت في الخريف، ليس للثوم طعم رائع فقط، ولكن له العديد والعديد من الفوائد الصحية.

الفاصوليا الخضراء: تأتي في شكل شجيرة صغيرة او كرمة، وأنا شخصيا أفضل الكرمة التي تسمى "فاصوليا القطب"، فقط وفر لها تعريشة وقم قطفها من حين لآخر كي تستمر في الإنبات، ولها أزهار رائعة.

الخس: أحب الخس الطازج الآتي من الحديقة مباشرة، ووقت الربيع هو أفضل لزراعة الخس الألذ طعما، يمكنك زراعة الخس حتى في الصيف إذا زرعت الأنواع المناسبة، وأهم نصيحة حول زراعة الخس هي أن تبقى التربة رطبة وأن تعرضها للشمس بعض الوقت عندنا ترتفع درجات الحرارة، ويمكنك الحصول على محصول يستمر لأسابيع عن طريق قطف الأوراق السفلية، دع النبات يزهر، وسوف يكون لديك محصولا يستمر لأسابيع.

الخردل: نبات زراعته أسهل ما يكون. أحب إضافة أوراقه الجديدة إلى السلطات، والنوع المفضل لدي هو الخردل الأحمر الكبير، وهو أول نبات ينبت في الربيع، كما أنه يستمر في نثر البذور ذاتيا والإنبات عاما بعد عام.

البازلاء: نوع آخر من عائلة البقوليات سهلة الزراعة، وأنا أفضل زراعة بازلاء الثلج، ومحصوله غزير بحيث تحصل على الكثير من البازلاء من كل نبتة، وطعمه حلو ومناسب للسلطات.

البروكلي: إذا كنت تحب طعم البروكلي فعليك تجربة زراعته بنفسك، في البداية يعطيك زهيرات صغيرة في الصيف، ثم يستمر حتى الخريف، وإذا جف الخس لديك نتيجة ارتفاع الحرارة في الصيف، استخدام أوراق البروكلي فطعمها مماثل تماما لطعم الزهيرات.
هذه هي أسهل عشر نباتات أرشحها لكم لتجربوا زراعتها، جرب واحدا أو اثنين أو حتى جربها كلها لتنشئ حديقتك الأولى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *