Subscribe in a reader بإمكانك محو ذكرياتك المؤلمة عن طريق هذه الاختراع - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

3/14/2016

بإمكانك محو ذكرياتك المؤلمة عن طريق هذه الاختراع

بإمكانك محو ذكرياتك المؤلمة عن طريق هذه الاختراع


لدى كل واحد منا ذكرى أو تجربة مؤلمة في ماضينا نود لو ننساها، ومهما حاولنا إلا أنها قد تعود لتلاحقنا، إلا أنه أصبح بإمكان العلماء تغيير هذا الواقع، مع اكتشافهم أن ذاكرتنا ليست دائمة كما كنا نعتقد.

ولم يتوقف اكتشاف العلماء عند حذف وتغيير الذكريات، بل تعدوا ذلك إلى زرع ذكريات جديدة، وتوصلوا لأدوية تستطيع تغيير تركيبة الدماغ لنسيان الذكريات المؤلمة.
وقد يبدو هذا الاكتشاف خيالي بعض الشيء، إلا أنه بفضل التقدم في تكنولوجيا المسح العصبي الضوئي، أصبحنا أقرب مما كنا نتوقع لرؤية ذلك واقعا.
في الماضي اعتقد العلماء أن أن الذكريات تخزن في منطقة محددة من الدماغ، لكنهم أدركوا أن كل ذكرى نملكها مرتبطة بكل ما يتصل بالدماغ.
ما يعني أن تغييرا بسيطا على شكل علاقة الأعصاب ببعضها البعض، يؤدي إلى تغيير شكل الذكريات في أدمغتنا، تماما كتغيير الأسلاك الكهربائية لجهاز معين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *