Subscribe in a reader تعرف على رجيم البروتينات وعلى النظام الغذائى مناسب لك - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

3/26/2015

تعرف على رجيم البروتينات وعلى النظام الغذائى مناسب لك

تعرف على رجيم البروتينات وعلى النظام الغذائى مناسب لك


بسم الله الرحمن الرحيم

حمية تعتمد على البروتينات في المقام الأول، بجانب الخضراوات للحفاظ على الصحة، والأهم أنها لا تشعرك بالجوع.

بدأ العلماء مؤخراً في التوصية بنظام حمية غذائية جديدة، تعتمد على الإقلال من الكربوهيدرات، والإكثار من البروتينات، حيث يساعد هذا النظام في تحفيز الشعور بالشبع، وبالتالي تقليل كميات الطعام التي يتناولها الفرد.

كثيراً ما يوصي المتخصصون بهذه الحمية لأولئك الذين يقومون بأداء الأعمال والنشاطات العنيفة، والذين يرغبون في زيادة حجم العضلات، وتقليل حجم الدهون، وأوضح دكتور "أبيل" من الجامعة الألمانية للوقاية الصحية، أن اتباع هذا النظام يحمي دون حدوث تقلبات كثيرة في معدلات السكر في الدم، مما يحد من نوبات الجوع الشديد التي تهاجم الأشخاص الراغبين في إنقاص أوزانهم، وأوضح أن المهم في هذه الحمية الغذائية، ألا يكتسب الجسم سعرات حرارية أكثر من التي يحرقها، وإلا سيتم استعادة الوزن المفقود بسرعة، ويوصي الخبراء بأن تكون الحمية متجددة ومتنوعة، بحيث تحتوي على العديد من الأطعمة الغنية بالبروتينات، كأن تشتمل على الأسماك البحرية، والرنجة والتونة واللحوم ومنتجات الألبان.

ويؤكد خبراء التغذية كذلك على ضرورة ان تحتوي الحمية على بعض الأطعمة النباتية، والتي ستساعد على عملية الهضم، مثل الصويا، والن4بازلاء، والعدس والمكسرات، ويمكن إكمال النظام ببعض الطماطم أو الكرنب أو المشروم، ويقدم العلماء هذه النظام الغذائي:

الإفطار: 30 – 60 غراماً من حبوب الشوفان، مع كوب من الحليب.

الغذاء: شرائح لحم الديك الرومي، أو سمك السلمون، أو التونة، بالإضافة إلى السلطة.

العشاء:بيض أومليت (4بيضات)، مع بعض الخضراوات، أو : شريحة من السمون مع السلطة.

ويصر العلماء على أن تكون حمية البروتينات مصحوبة بقدر كافي من الخضراوات، وذلك للوقاية من أمراض وتأثيرات صحية ضارة، مثل النقرس، وحصوات الكلى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *